أخبار عاجلة

مكتب الرئيس الأوكراني: نتوقع موجة جديدة من الهجمات الروسية

مكتب الرئيس الأوكراني: نتوقع موجة جديدة من الهجمات الروسية
مكتب الرئيس الأوكراني: نتوقع موجة جديدة من الهجمات الروسية

قال "أوليكسي أريستوفيتش"، مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن أوكرانيا تتوقع موجة جديدة من الهجمات على مناطق كييف وخاركيف ودونباس بعد تباطؤ الهجوم الروسي.

وقال أريستوفيتش أيضا إن أوكرانيا لا تتوقع أن تنضم بيلاروسيا إلى قوة الاجتياح الروسية.

فيما نقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"، عن "ناتاليا بالاسينوفيتش"، رئيسة بلدية "فاسيلكيف" قولها إن هجمات صاروخية روسية دمرت قاعدة جوية أوكرانية بالقرب من البلدة الواقعة في منطقة كييف صباح اليوم السبت، مضيفة إن الهجمات الصاروخية أصابت أيضا مستودعا للذخيرة.

ويبدو أن القوات الروسية تحرز تقدمًا من الشمال الشرقي في قتالها البطيء تجاه العاصمة كييف، بينما قصفت الدبابات والمدفعية الأماكن المحاصرة بالفعل بقصف كثيف لدرجة أن سكان إحدى المدن لم يتمكنوا من دفن الأعداد المتزايدة من الضحايا.




حيث صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الميجر جنرال "إيجور كوناشينكوف"، اليوم السبت، بأن الطائرات الحربية والدفاعات الجوية الروسية أسقطت 5 طائرات مسيرة وصاروخا تكتيكيا أمس.

وأضاف في تصريحات نقلتها عنه، وكالة أنباء "تاس الروسية"، أن "طائرات القوات الجوية الروسية أصابت 145 هدفا للقوات المسلحة الأوكرانية أمس، شملت 3 أنظمة صواريخ (بوك إم-1) المضادة للطائرات، و8 مراكز قيادة ومراكز اتصالات، و5 مستودعات للذخيرة والوقود، و78 مجموعة من المعدات العسكرية".

ومع دخول الاجتياح يومه السادس عشر، قال بوتن إنه كانت هناك "تطورات إيجابية معينة في المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، لكنه لم يذكر تفاصيل".

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024