أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

الكرملين: على أوكرانية تغيير دستورها لإيقاف الحرب

الكرملين: على أوكرانية تغيير دستورها لإيقاف الحرب
الكرملين: على أوكرانية تغيير دستورها لإيقاف الحرب

أكد المتحدث باسم الكرملين «دميتري بيسكوف»، اليوم الاثنين، أن روسيا أبلغت أوكرانيا بأنها ستنهي عمليتها العسكرية «في أي لحظة» إذا قبلت كييف بشروط موسكو.

وقال الوزير الروسي، في تصريحات صحافية: أن على أوكرانية إضفاء تعديلات على دستورها تتخلى بموجبه عن أي تطلع إلى عضوية أي تكتل، مضيفا ان على أوكرانية أيضا الاعتراف بأن «القرم أرض روسية، وأن جمهوريتي «دونيتسك» و«لوغانسك» الشعبيتين دولتين مستقلتين

يذكر أن وكالة أنباء «إنترفاكس»، نقلت عن وزارة الدفاع الروسية، قولها إن الجيش الروسي سيوقف إطلاق النار ويفتح ممرات إنسانية في عدة مدن أوكرانية بما في ذلك العاصمة كييف اليوم الاثنين.

وأضافت أنه إلى جانب «كييف» سيتم أيضا فتح ممرات من مدن «خاركيف» و«ماريوبول» و«سومي» وذلك بناء على طلب شخصي من الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» وبالنظر إلى الوضع الحالي في تلك المدن.




هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ أن أعلن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، 24 فبراير الماضي، شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا.

وأكد «بوتين»، أنه لا توجد أي خطط لفرض أحكام عرفية في روسيا، حسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء «تاس» الروسية، معلقا إن الأحكام العرفية تُطبَّق عادة في أي بلد في حالة حدوث عدوان خارجي.. موضحًا: «ليس لدينا مثل هذا الموقف، وآمل ألا يكون لدينا».

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| توقعات بالاعلان عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنكى مصر والاهلي خلال ساعات
التالى طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024