أخبار عاجلة
رياضة : إقبال كبير على بطولة خالد بن محمد -

حماس جدل داخليّ بين دعاة التهدئة والرافضين لها

حماس جدل داخليّ بين دعاة التهدئة والرافضين لها
حماس جدل داخليّ بين دعاة التهدئة والرافضين لها

حماس جدل داخليّ بين دعاة التهدئة والرافضين لها

 

استبشر الفلسطينيّون بوقف إطلاق النّار على قطاع غزّة، وقد احتفل عدد كبير بالخروج إلى الشوارع، حيث اعتبره الكثيرون نصرًا على إسرائيل، في حين عبّر آخرون عن فرحتهم بانتهاء الحرب.

 

بعد وقف إطلاق النّار بين إسرائيل وغزّة واستباب الأمن جزئيّا، بدأت مساعي إعادة إعمار القطاع الذي دُمرّ جزء كبير من بنيته التحتيّة، كما يخضع المئات إلى العلاج الآن، وقد اعتبر الكثير من الفلسطينيّين أنّ وقف إطلاق النّار جاء في وقته المناسب لأنّ القطاع لم يعدّ يتحمّل مزيدا من القصف.

 




هذا وتشير مصادر مقرّبة من حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، إلى وجود نقاشات داخليّة حول خيارات المرحلة الفارطة، وبحسب هذه المصادر ونقلا على لسان فوزي برهوم وحازم قاسم، المتحدّثيْن باسم حماس، فإنّ هناك استياءً من قيادات الحركة بغزّة من إقرار قياداتها بالخارج وقف إطلاق النّار دون التنسيق معهم.

 

يُذكر أنّ مطّلعين على الشأن الداخلي بحماس يؤكّدون أنّ إسماعيل هنية، زعيم حماس المقيم حاليًّا في قطر قد دفع في اتجاه وقف إطلاق النّار وهو الذي اتّخذ هذا القرار بدون التنسيق مع القيادات الميدانيّة الحمساويّة التي أشرفت على الحرب. وأكّدت المصادر كذلك أنّ هنيّة لم يكن مرتاحًا لفكرة الدخول في حرب مع إسرائيل بسبب انتهاكات جيش الاحتلال في القدس.

 

هذا ويترقّب الفلسطينيّون مآلات الأوضاع مع إسرائيل، ومع دخول المنطقة في حالة استقرار حذر يرى مراقبون أنّ الأوضاع قد تنتكس من جديد لذلك تؤكّد قيادات رام الله السياسيّة على ضرورة توخّي الحذر وعدم الانسياق وراء استفزازات أيّ طرف كان.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024