أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

نافذة - "فظيع".. أمريكا تعلق على "فيديو إلقاء جنود إسرائيليين لجثث فلسطينيين من سطح مبنى"

نافذة - "فظيع".. أمريكا تعلق على "فيديو إلقاء جنود إسرائيليين لجثث فلسطينيين من سطح مبنى"
نافذة - "فظيع".. أمريكا تعلق على "فيديو إلقاء جنود إسرائيليين لجثث فلسطينيين من سطح مبنى"

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

20 سبتمبر 2024, 4:24 مساءً

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه فتح تحقيقاً بعد أن أظهرت مقاطع مصورة جنوداً يدفعون جثثاً على ما يبدو من فوق سطح بناية بالضفة الغربية خلال هجوم على مسلحين فلسطينيين، فيما قالت واشنطن إن المشهد مثير "للقلق الشديد".

وأظهرت المقاطع، التي بدأت في الانتشار عبر الإنترنت أمس الخميس، ثلاثة جنود على سطح بناية في بلدة قباطية وهم يسحبون جثثاً لرجال قتلى على ما يبدو ويدفعونها ويرمونها، وفي إحدى الحالات يركلونها بأرجلهم من على سطح البناية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: "شاهدنا ذلك الفيديو، ونعتبره مثيراً للقلق الشديد. إذا ثبتت صحته، فإنه يظهر بوضوح سلوكاً بغيضاً وفظيعاً من جنود محترفين"، وفق ما نقلت "العربية.نت".




وقال زكريا زكارنة، وهو عم أحد الرجال القتلى، إنه رأى ما حدث، وأضاف لـ"رويترز" أن جنوداً إسرائيليين صعدوا إلى السطح بعد مقتل الفلسطينيين.

وتابع: "حاولوا يطولوهم بجرافات الاحتلال (لكن) ما قدروش يطولوهم فحملوهم وزقوهم (دفعوهم) على الأرض من الطابق الثاني.. ألم حزن غضب مش طلع في إيدي إيش إللي أسويه. حسبي الله ونعم الوكيل".

وتأكدت "رويترز" من أن الموقع الذي ظهر في المقاطع المصورة هو بلدة قباطية، كما تسنى لها التأكد من تاريخ الواقعة من روايات الشهود ومقاطع أخرى صورتها مؤسسات إخبارية فلسطينية تظهر المشاهد ذاتها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "الواقعة خطيرة ولا تتوافق مع قيمه"، بحسب تعبيره، وأضاف في بيان منفصل أن جنوده قتلوا أمس الخميس سبعة مسلحين في اشتباكات وغارة جوية على قباطية.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة قبل نحو عام، مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي حملات مداهمة شبه يومية اعتقل خلالها الآلاف واندلاع معارك بالأسلحة بين قوات الجيش ومقاتلين فلسطينيين فضلاً عن شن المستوطنين اليهود هجمات على البلدات الفلسطينية.


المصدر : نافذة - "فظيع".. أمريكا تعلق على "فيديو إلقاء جنود إسرائيليين لجثث فلسطينيين من سطح مبنى"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل
التالى أخبار العالم : سعر الجنيه الذهب اليوم 14-9-2024 بمحافظة المنيا