أخبار عاجلة

أخبار العالم : السفير محمد علي: شراكة إستراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون بين قطر وطاجيكستان

أخبار العالم : السفير محمد علي: شراكة إستراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون بين قطر وطاجيكستان
أخبار العالم : السفير محمد علي: شراكة إستراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون بين قطر وطاجيكستان

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

20

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

سفير جمهورية طاجيكستان

❖ عواطف بن علي




أكد سعادة السيد نور مراد محمد علي سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة أن بلاده تعطي أولویة عالیة لتطویرالعلاقات مع دولة قطر في سیاستھا الخارجیة. وثمن عالیاً تطویر وتعزیز العلاقات الثنائیة والمتعددة الأوجه بین البلدین الشقیقین وآفاقھا المستقبلیة، والتي تقوم على القیم الحضاریة والثقافیة المشتركة والتفاھم المتبادل والثقة واحترام المصالح المتبادلة. وقال سعادته خلال الاحتفال بعيد بلاده الوطني أن البلدین تربطھما علاقات سیاسیة بلغت الیوم أعلى مستویاتھا، وكذلك الأواصر الروحیة والثقافیة بین الشعبین. وحضر الاحتفال بالذكرى 33 لاستقلال جمھوریة طاجیكستان الذي أقامته السفارة كل من سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية وسعادة السفیر ابراھیم بن یوسف عبدالله فخرو مدیر ادارة المراسم بوزارة الخارجیة وسعادة الأستاذ الدكتور خالد بن ابراھیم السلیطي المدیر العام للحي الثقافي كتارا وسعادة السفیر محمد بحرین أبوبكر سفیر بروناي دارالسلام لدى دولة قطر وعمید السلك الدبلوماسي الآسیوي، وعدد من أصحاب السعادة.

وأبرز السفير نور مراد محمد علي أن العلاقات الودیة المتمیزة القائمة بین البلدین الشقیقین تطورت بحجم كبير جدا السنتین الأخیرتین للعلاقات وأصبح لدینا شراكة استراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون. وقال: «أؤكد بكل ثقة أن زیارة الدولة التي قام بھا حضرة صاحب السمو الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني أمیر البلاد المفدى إلى طاجیكستان في 8 یونیو من العام الماضي 2023 والزیارة التي قام بھا فخامة الرئیس إمام علي رحمان رئیس جمھوریة طاجیكستان دولة قطرالشقیقة خلال21و22 ينایرمن ھذا العام أعطتا دفعة جدیدة لمواصلة تعزیز مجموعة علاقات التعاون بین البلدین الصدیقین، وھذه الزیارات لھا دور كبیر وإسھامات مشھودة في تعزیز وتنمیة التعاون الثنائي وتدل على مستوى عال من العلاقات السیاسیة بین البلدین». وتابع سعادته: «لا یخفى على أحد أن دولة قطر في ظل القیادة الحكیمة لحضرة صاحب السمو الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني أمیرالبلاد أصبحت نموذجا یحتذى به في المنطقة والعالم وتعتبر من أھم الدول الناشطة على الساحة الإقلیمیة والدولیة في استخدام الدبلوماسیة الوقائیة والوساطة باعتبارھا أداة فعالة في حل النزاعات الإقلیمیة والدولیة.

وأبرز سعادته أنه دعما للعلاقات الأخویة الطیبة بین جمھوریة طاجیكستان ودولة قطر وشعبیھما الصدیقین فقد تم خلال زیارة سمو الأمیر الى طاجیكستان في العام الماضي افتتاح المسجد الكبیر في العاصمة الطاجیكیة دوشنبه، الذي يعد ھدیة من سمو الأمیر للشعب الطاجیكي، حیث یعتبر مشروعا فریدا من نوعه في منطقة آسیا الوسطى، مشددا على أن دولة قطر ھي أول دولة عربیة استثمرت في طاجیكستان وأن العلاقات بین البلدين ترتكز على القواسم المشتركة الروحیة والحضاریة والثقافیة بین الشعبین الطاجیكي والقطري، وھي لیست ولیدة یوم ولیلة، بل لھا أصولھا وجذورھا وقیمھا التاریخیة.

20240917_1726528198-379.JPG?1726528198

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : السفير محمد علي: شراكة إستراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون بين قطر وطاجيكستان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : لطيفة تحصد جائزة الدير جيست عن ألبومها
التالى أخبار العالم : توو ليت يهدد بمقاضاة بيراميدز بعد الاستعانة ببوستر ألبومة