أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

نافذة - قمة النصر والأهلي بالأرقام

نافذة - قمة النصر والأهلي بالأرقام
نافذة - قمة النصر والأهلي بالأرقام

الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 2:44 مساءً

تتجه الأنظار التاسعة مساء الجمعة المقبل، إلى ملعب الأول بارك في الرياض؛ حيث القمة المبكرة بين فريقَي النصر والأهلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024 - 2025.

وتكتسب المباراةُ أهميةً خاصة كونها تجمع بين فريقين منافسين على اللقب، يمتلكان طموحات كبيرة هذا الموسم، خاصة بعد تدعيم صفوفهما بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، مع انضمام الحارس "بينتو كريبيسكي"، و"ويسلي تيكسيرا" و"محمد سيماكان"، إضافة لـ"سالم النجدي" لصاحب الأرض، في الوقت الذي دعم الأهلي صفوفه باللاعبين "ألكساندر غوميز، وإيفان توني".

ومن المتوقَّع أن تشهد المباراة طابعًا هجوميًّا خالصًا، مع الأخذ في الاعتبار تربع النصر والأهلي على قائمة أكثر الفرق تسديدًا باتجاه مرمى المنافسين في الجولتين الأوليين. ولدى النصر 47 تسديدة، وللأهلي 33.




كما أن النصر أكثر من سدد على المرمى بـ18 تسديدة، أما أكثر اللاعبين تسديدًا في أول جولتين، فهما ثنائي النصر: القائد كريستيانو رونالدو، وزميله البرازيلي أندرسون تاليسكا، ولكل منهما 11 تسديدة.

تاريخيًّا: يتفوّق النصر على الأهلي في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما بـ11 انتصارًا، مقابل 9 انتصارات للأهلي، وتعادلا في 10 مباريات عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. ويعتبر التعادل مع الأهلي أكبر رقم لفريق النصر في التعادلات، أما الأهلي فيُعدّ طرفًا في مباراتين بين أكثر 5 مباريات انتهت بالتعادل عبر تاريخ الدوري.

ولم يخسر النصر في آخر 5 مبارياتٍ أمام الأهلي في دوري روشن السعودي؛ إذ انتصر في 4 مباريات، وتعادل في مباراة. وإنْ تجنب الخسارة في هذا اللقاء فسيُعادل أطول سلسلة عدم خسارة خلال مواجهات الفريقين في الدوري، التي حققها الأهلي في 6 مباريات بين 2011 و2013. كما سيُعادل أطول سلسلة انتصارات خلال مواجهاتهما؛ إذ حقّق الأهلي 3 انتصارات متتالية بين أكتوبر 2015 وأكتوبر 2016.

وكتب الأهلي أول انتصار في أول مباراة بين الفريقين جرت يوم الجمعة بنتيجة 2-0 في 2011، ثم بعدها لم يخسر النصر في 7 مباريات في هذا اليوم، فعاد منتصرًا في 6 مواجهات، ومتعادلًا في مباراة، بما في ذلك مباراتا الموسم الماضي اللتان حقق خلالهما النصر الفوز 4-3 على أرضه، و1-0 خارج أرضه.

ونجح النصر في التسجيل في آخر 21 مباراة في دوري روشن السعودي، ولم يسجل الفريق في 22 مباراة متتالية منذ الفترة بين مارس وديسمبر من عام 2017 عندما كانت المباراة الـ22 آنذاك أمام الأهلي، وحقق فيها الفوز 3-1 على أرضه. في المقابل لم يسجل الأهلي في آخر مباراتين خارج أرضه، ولم يسبق له أنْ فشل بالتسجيل في 3 مباريات متتالية خارج أرضه عبر تاريخ الدوري.


المصدر : نافذة - قمة النصر والأهلي بالأرقام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024