أخبار عاجلة

أخبار العالم : مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر

أخبار العالم : مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
أخبار العالم : مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
استقبل الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، كلاً من، عمر الحمادي، ممثلاً عن مكتب سموّ نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وأحمد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بالإمارة، والأستاذ الدكتور عبدالله سيف السبوسي، أمين عام المجلس القضائي، في اجتماع تمحور حول ملفات تركات الورثة القُصَّر.
وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق القُصَّر، وضمان سير عملية توزيع التركات بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها، لتعزيز وتحسين أوضاعهم في دبي، وذلك في إطار رؤية إنسانية مشتركة، تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، بحضور القاضي عبد القادر موسى رئيس محكمة التمييز، والقاضي محمد الشامسي رئيس محكمة التركات، والقاضي خالد الحوسني رئيس المحاكم الابتدائية.
وأكد الدكتور سيف السويدي، أن هذا الاجتماع يعكس التزام المؤسسات في دبي بالعمل بروح الفريق الواحد، من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تصب في مصلحة المجتمع، وأوضح أن التركيز على رعاية القُصر يعبر عن التزام قانوني وإنساني يتبناه الجميع.
وفي إطار الاجتماع، تمت مناقشة أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بالقُصر وتفعيل آليات التعاون بين محاكم دبي والهيئات التشريعية الأخرى.
في ختام الاجتماع، تم تأكيد ضرورة استمرار العمل التكاملي، لضمان تنفيذ الخطط الموضوعة وتحقيق الأهداف المنشودة، وأكد الحضور التزامهم بمواصلة دعم القُصر والفئات المحتاجة.


المصدر : أخبار العالم : مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بمحلات الصاغة المصرية: عيار 21 يسجل 3550 جنيهًا
التالى أخبار العالم : رقم إيجابي يحفز برشلونة للفوز على فياريال