أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : موعد مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

رياضة : موعد مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
رياضة : موعد مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

الخميس 5 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - يستعد منتخب تونس لمواجهة نظيره مدغشقر في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب رادس في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب عام 2025.

 

موعد مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تنطلق مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر وتونس والمملكة العربية السعودية، على ملعب حمادي العقربي برادس.

 

القنوات الناقلة لمباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

وسيتم  بث مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحديدًا عبر بي إن سبورتس 6، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

 

تاريخ مباريات منتخب تونس ومدغشقر

التقى منتخبا تونس ومدغشقر 4 مرات من قبل، حقق نسور قرطاج 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد للأخير.

ويعول المخضرم فوزي البنزرتي، المدير الفني لنسور قرطاج، على خبراته العديدة في المنافسات القارية، لقيادة الأحمر إلى الكان المقبل.

ويتسلح المنتخب التونسي بمهاجمه سيف الدين الجزيري نجم نادي الزمالك والذي سبق وانضم إلى معسكر نسور قرطاج منذ أيام.

يذكر أن البنزرتي استلم قيادة المنتخب التونسي في ثالث تجربة له مع نسور قرطاج بعد عامي 2010 و2018.

وكان البنزرتي أشرف على قيادة المنتخب التونسي في مباراة واحدة في نسخة نهائيات أمم أفريقيا عام 1994 بتونس لتعويض المدرب المقال يوسف الزواوي آنذاك بعد الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية ضد مالي بهدفين دون رد.

وستكون مهمة البنزرتي الرئيسية ضمان التأهل لمونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك وتعزيز الرقم القياسي لمنتخب تونس في الحضور المستمر في نهائيات كأس امم افريقيا منذ دورة 1994.


يقوم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، بجولة تفقدية بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين.

ومن المقرر أن يارفق وزير الإسكان في جولته،  الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير.


عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد محمد جبران وزير العمل اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والأستاذ رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بضم ٨,٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعاً خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها الي 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، بالإضافة إلي التدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

7de1e63a24.jpg
972.jpg

أكد الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن أنه تم تنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية طنوب بمركز ومدينة تلا أمس الأربعاء 4 سبتمبر وتستمر حتى اليوم الخميس  وتخدم قرى " كفر ربيع، منشأة السلام، طنوب، كوم مازن، صفط جدام، كفر العلوي، الكمايشة عزبة النجارين " بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة ، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة  بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.
 

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذا تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
 

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.


سجلت أسعار الدولار الأمريكي، تراجعًا مقابل العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الخميس 5-9-2024، مع تجدد المخاوف حيال توقعات النمو في الولايات المتحدة مما عزز الرهانات على خفض كبير لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) المقرر انعقاده الشهر الجاري.

 

وتفوق الين على نحو ملحوظ، ومن أسباب ذلك زيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن وكذلك التوقعات بأن رفع سعر الفائدة الوشيك في اليابان بالتزامن مع دورة تيسير نقدي عالمية من شأنهما أن يعززا قوة العملة اليابانية بفضل تقليص الفجوة في أسعار الفائدة.

وصعد الين في أحدث التعاملات 0.26 بالمئة إلى 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة. وتقدم الين 1.8 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وساد التوتر الأسواق المالية العالمية، ولا سيما في الولايات المتحددة حيث تضررت الأسهم بصورة كبيرة بعد بيانات ضعيفة هذا الأسبوع جددت المخاوف من أن النمو في أكبر اقتصاد في العالم لا يتحرك وفق التقديرات المتفائلة، وأن سوق العمل يُعتقد أنها تتباطأ بحدة أكثر من المتوقع.وأظهرت بيانات صدرت الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف السنة في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، بواقع 0.02 بالمئة إلى 101.28 نقطة.

وانخفض اليورو 0.05 بالمئة إلى 1.1077 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3146 دولار.

وهبط الدولار الأسترالي 0.02 بالمئة إلى 0.6724 دولار.

ويراهن المتداولون حاليا على فرصة بنسبة 45 بالمئة لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، كما يتوقعون تخفيضات بأكثر من 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.05 بالمئة إلى 0.6202 دولار. وصعد اليوان في التداولات المحلية 0.2 بالمئة إلى 7.1003 دولار ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من عام.


تباينت أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في أسواق مواد البناء، حيث ارتفع سعر طن حديد عز مسجلًا 41897 جنيهًا، فيما انخفض سعر طن الحديد الاستثماري مسجلًا 40194 جنيهًا، في انخفض سعر طن الأسمنت مسجلًا 2596 جنيهًا.

 

أسعار الحديد والأسمنت اليوم 5 سبتمبر 2024

وتحرص بوابة الوفد الإلكترونية على توفير خدمات للقراء ، ننشر لكم أسعار الحديد والأسمنت اليوم 5 سبتمبر 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

 

أسعار مواد البناء اليوم في الأسواق

 

سعر طن حديد عز

ارتفع سعر طن حديد عز بنحو 164 جنيهًا، ليسجل سعر الطن حوالي 41897 جنيهًا.

 

سعر طن الحديد الاستثماري

انخفض سعر طن الحديد الاستثماري بنحو 46 جنيهًا، ليسجل سعر الطن حوالي 40194 جنيهًا.

 

سعر طن الأسمنت الرمادي

انخفض سعر طن الأسمنت الرمادي بنحو 209 جنيهات، ليسجل سعر الطن حوالي 2596 جنيهًا.

 


خلال مكالمة هاتفية..

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 11:38 ص 9/5/2024 11:38:56 AM

أجرى دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيا بالدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ، خلال اجتماع الاخير مع منتخب الكرة الطائرة جلوس، وذلك لشكرهم على ادائهم خلال المبارايات الأخيرة فى الدورة البارالمبية باريس 2024 ، بعد تأهلهم لخوض مباراة ربع النهائى امام منتخب إيران فى المباراة المحدد لها الخميس. 
وطالب وزير الرياضة خلال تواصله بالفيديو كول مع لاعبى منتخب الطائرة بضرورة الفوز على إيران من أجل التأهل للعب على الميدالية الذهبية او الفضية، وانه وقتها سيحضر لباريس خصيصا من أجل مشاركتهم الفرحة أثناء ارتداء الميداليات. 
وقال صبحى انه يعلم أن المنتخب خسر مباراته الأولى فى الدورة امام البوسنة نظرا لعدم الاستعداد الجيد وقتها، لكن مهما حدث فإنه يعلم جيدا ان الفريق قادر على صنع المعجزات. 
وأضاف صبحى انه يعلم مدى قوة المنتخب الإيراني لكنه لديه ثقة كبيرة فى لاعبى منتخبنا الوطني فى تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز.
وعلى الفور عاهد جميع اللاعبين والجهاز الفنى لمنتخب الكرة الطائرة جلوس خلال تواصلهم مع وزير الشباب والرياضة ببذل كل الجهد لرفع اسم مصر عاليا وتحقيق الفوز خلال المباراة. 
وشجع دكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ، اللاعبين على خوض اللقاء وكأنه المباراة الأولى لهم فى دورة باريس وتحقيق نتيجة إيجابية دون النظر إلى المباريات السابقة خاصة ان الفريق لديه من الامكانيات التى تؤهله للوصول للمباراة النهائية وانه يعول عليهم كثيرا فى مثل هذه المواقف الصعبة ، فيما أكد عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية على قرار مجلس إدارة اللجنة بصرف مكافأة مالية فورية كبيرة لكل لاعب فى حالة تحقيق الفوز على إيران. 
ومن جانبه أكد هشام صلاح الدين كابتن المنتخب، ان جميع اللاعبين جاهزين لبذل أقصى جهد خلال المباراة، وانهم جميعا لا ينظروا حاليا لاى مكافأت مالية، وانه لا صوت يعلوا حاليا على صوت تحقيق ميدالية لمصر، وان الكل يركز على ضرورة صناعة تاريخ جديد للكرة الطائرة جلوس خلال دورة باريس 2024 ، خاصة انهم يعلموا جيدا ان وزير الرياضة واللجنة البارالمبية يعولان كثيرا على الفريق فى تحقيق ميدالية بارالمبية، وان شاء الله سيكون الفريق على قدر تلك المسئولية مثلما كانوا رجالا فى المبارايات الأخيرة.
شهد الاجتماع حضور دكتور احمد ادم نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية وأعضاء المجلس محمد يحيى يوسف وشعبان الخطيب الدكتور مصطفى عبد الحليم رئيس اتحاد الكرة الطائرة جلوس ، بالإضافة إلى الوفد الحكومى المكون من الدكتور عمر الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة للتنمية الرياضية ومحمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية، بالإضافة إلى المهندس شريف عزت سكرتير اول السفارة المصرية فى باريس. 
وتضم قائمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة البارالمبية 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين – عبد النبي حسن – محمد عبد الله – السيد موسى – أحمد خميس – أحمد فضل – محمد حمدي – مطاوع أبو الخير – أحمد حسني – زكريا السيد – حسام مسعود – أشرف زغلول.


التقى رئيس اللجنة الحكومية للأديان بجمهورية قرغيزستان السيد توينجونباي عبديكاروف اليوم بالعاصمة بشكيك، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي، الذي يقوم بزيارة رسمية لحضور المسابقة الأولى لحفظ القرآن الكريم للبنات التي تقام بالتعاون بين سفارة خادم الحرمين الشريفين والرئاسة الدينية بقرغيزستان، وتشرف على تنفيذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث يشارك فيها 270 متسابقة من مختلف محافظات ومدن الجمهورية الآسيوية.

وجرى ــ خلال اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان  إبراهيم بن راضي الراضي ــ تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بخدمة مسلمي قرغيزستان.

وأكد رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تقوم بدور كبير ومهم في خدمة الإسلام، والعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وتوفير كل السبل لقاصديهما كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

ونوه "توينجونباي" بالجهود التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة في خدمة مسلمي قرغيزستان، ونشر الوعي للدعاة والأئمة وفق الكتاب والسنة، مشيداً بتنظيم أول وأكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات على المستوى الوطني في بلاده، والتي تعكس حرص وعناية المملكة على تحفيز الناشئة لحفظ كتاب الله والعناية به وغرس قيم القرآن في نفوسهم.

وفي ختام اللقاء قدم وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية مصحفاً فاخراً من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لرئيس اللجنة الحكومية للأديان، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.


 


تعقد محكمة الجنايات بالقاهرة، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة عاطل متهم بـ هتك عرض طفل بمصر الجديدة.


وكشفت التحقيقات ، أن المتهم هتك عرض المجني عليه بالقوة بأن اختلى به بمحل سكنه ولامس مواطن حساسة في جسده بالإكراه بعد أن ضربه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم استدرج الطفل إلى شقته بعد أن أوهمه بإعطائه لعبة وما أن دخل حتى قيده وكمم فمه ثم تعدي عليه بالضرب وهتك عرضه.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة مصر الجديدة،  بلاغا من ربة منزل تتهم فيه شاب بهتك عرض نجلها البالغ من العمر 9 سنوات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

 وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بارتكاب جريمته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة هتك العرض

ووضع قانون العقوبات، عقوبات صارمة على كل من تسول له نفسه هتك عرض أنثي، ونستعرض فى السطور التالية عقوبة هتك العرض

ونصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثي بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

 


ترأس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومجلس إدارة صندوق الأراضي التابع للهيئة، لمناقشة عددا من الموضوعات الخاصة بمنتفعي الإصلاح الزراعي.


واستعرض الاجتماع، موقف عمليات التطوير بالجمعيات التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية، حيث أكد وزير الزراعة، على ضرورة ان تشهد عمليات التطوير والتحديث، تحسين الأداء، وتعميق دورها، بحيث تقدم الخدمات للمزارعين والمنتفعين، ومن بينها توفير الميكنة الزراعية، وخدمات الإرشاد الزراعي، والمكافحة، وتوفير مستلزمات الانتاج وخاصة المبيدات والتقاوي المنتقاه والمحسنة، فضلا عن الخدمات التسويقية للمحاصيل الزراعية.
وأكد فاروق أيضا على استغلال كافة الأصول والموارد التابعة للهيئة واستغلالها الاستغلال الامثل، واستثمارها بحيث تحقق العائد الإقتصادي المناسب، بما يحقق المصلحة العامة، وزيادة الايرادات.
وشدد وزير الزراعة أيضا على التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وعلاج المشاكل التي تواجههم، وسرعة انجاز العقود، وتسليمها للمنتفعين، كذلك إنجاز ملفات تقنين الأوضاع، وتحصيل كافة المتأخرات، ومستحقات الهيئة.
وأكد فاروق ضرورة بحث السبل لتوفير التمويل اللازم، لدعم المشروعات الانتاجية للجمعيات التابعة للاصلاح الزراعي، في المجالات التي تساهم في زيادة الانتاجية، ودعم المزارعين، وتوفير مستلزمات الانتاج لهم.
واستعرض الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، ما تم انجازه من أعمال تطوير لجمعيات الإصلاح الزراعي، حيث تم الانتهاء من تطوير 239 جمعية على مستوى المديريات بنسبة 42% من اجمالى عدد الجمعيات، لافتا الى انه من المقرر الانتهاء من تطوير عدد 332 جمعية بحلول منتصف اكتوبر المقبل، ليصل اجمالى الجمعيات التي سيتم تطويرها 571 جمعية.
وقال انه فيما يتعلق بانهاء عقود الملكية وتسليمها للمنتفعين، بلغ اجمالي عدد العقود التي تم اعتمادها مؤخرا، ١٩٣ عقد، كذلك هناك ٤٠٠ عقد آخرين، جاري انهاء اجراءات اعتمادها خلال هذه الفترة.
واضاف رئيس الهيئة، ان اجمالي عدد طلبات التقنين من بداية يوليو الماضي وحتى نهاية أغسطس، تحت المليون جنيه، بلغت ٦٨٢ طلب، بقيمة إجمالية بلغت حوالي ١٨٨ مليون و ٨٦٩ ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي عدد طلبات التقنين خلال نفس الفترة وفوق المليون جنيه، بلغت ٧٢ طلب بقيمة إجمالية حوالي ١٤٨ مليون جنيه.
واوضح ان اجمالي المبلغ الذي تم سداده لحساب حق الشعب لأراضي الهيئة بلغ حوالي ٦٧ مليون و ٣٦١ ألف جنيه، فيما بلغ اجمالي الإيرادات المحصلة من بداية يوليو وحتى نهاية أغسطس الماضي، بلغت حوالي ١٩٠ مليون و ٧٥٠ ألف جنيه، من بينها ١٧٤ مليون جنيه للهيئة، و ١٦ مليون و ٧٥٠ ألف جنيه لصندوق الأراضي.
وتابع انه بذلك بلغ اجمالي المتحصلات  خلال العام المالي من يوليو ٢٠٢٣ وحتى نهاية يونيو ٢٠٢٤، حوالي ١ مليار و ٢١٨ مليون و ٨٧١ ألف جنيه، من بينها ١ مليار و ٦٠ مليون جنيه للهيئة، و ١٥٨ مليون و٧٨١ ألف جنيه للصندوق.
فيما تم خلال الإجتماع ايضا  اعتماد الحساب الختامى للمجلس والصندوق، كذلك الموافقة علي اعمال الفرز المشاع التى تتم من خلال وزاره العدل لتجنيبها لصالح الهيئة واعتماد اجراءت التقنين طبقا للقانون ١٨٢ لعام ٢٠٢٢.


لم تتحمل سيدة خمسينية الظروف النفسية السيئة التي تمر بها، وقررت في لحظة غضب إنهاء حياتها بإشعال النار في جسدها، لكن الأهالي أنقذوها.

بعد إطفاء النار المشتعلة بجسد السيدة الخمسينية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج وتبين أنها أصيبن بحروق بلغت 80%.


تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بإصابة سيدة (50 عامًا)، ربة منزل، بحروق متفرقة بالجسم، حيث تبين أن المصابة سكبت البنزين على نفسها وأشعلت النيران، لرغبتها في إنهاء حياتها ”سيبوني عايزة أموت”.

وأوضحت التحقيقات أنه الأهالي نجحوا في إخماد النيران ونقل المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتبين أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة، كانت سببا في تلك الواقعة.

تحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة المختصة التحقيق.

 

وفاة مهندس سقط من أعلى مبنى تحت الإنشاء في أكتوبر

لقي مهندس مصرعه عقب سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء في مدينة 6 أكتوبر حيث أصيب بإصابات خطرة وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة خلال إسعافه.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ القائمين على أحد المشروعات الإنشائية بسقوط مهندس مدني من علو، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص سقوط مهندس مدني أثناء قيامه بعمل عزل أعلى سطح مبنى بالمشروع.


وأفادت التحريات بأن المهندس اختل توازنه بعد انزلاق قدمه وسقط من أعلى المبنى فتم نقله إلى المستشفى وإيداعه غرفة الرعاية المركزة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تحرّر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

كواليس تحرير طفل من خاطفيه بالجيزة

طمعا في ثروة والده اشترك عاملين في اختطاف نجل تاجر ميسور الحال بمنطقة أطفيح، وطلبا 12 مليون جنيه فدية لتحريره.

ما فعله المتهمان لم يكن بعيدا عن أعين رجال الشرطة بعد تحرير والد الطفل المختطف بلاغا بالحادث، وبدأ رجال الشرطة بمديرية أمن الجيزة في تتبع خط سير الجناة عن طريق تفريغ كاميرات المراقبة بخط سيرهما المحتمل.

ونجح رجال الشرطة في قسم أطفيح من رصدهم والوصول لمكان احتجاز الطفل الضحية وتحريره قبل أن يدفع والده مبلغ الفدية استجابة للجناة.


أحداث تلك الواقعة سجلها بلاغا تلقاه الرائد محمد مختار رئيس مباحث أطفيح من تاجر باختفاء ابنه أحمد (12 سنة) من أمام منزله بقرية ”صول”.

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

ووجه اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بفحص خط سير الطفل وتتبعه من خلال كاميرات المراقبة لرصد تحركاته حيث تم التوصل لحقيقة الواقعة وتبين أن الطفل تعرض للخطف طمعا في ثروة والده حيث إنهم على علم بأنه ميسور الحال وطلبوا خطف ابنه لطلب فدية 2 مليون جنيه


نجح رجال الشرطة في القبض على المتهمين وتحرير الطفل المختطف، وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 


رفض الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لطهران بشأن دورها في الأزمة الأوكرانية، واصفًا إياها بأنها مضللة ولا أساس لها من الصحة.

 

في رسالة وجهها إيرواني إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، قال: "لا يمكن للولايات المتحدة وحلفائها إخفاء الحقيقة الثابتة وهي أن إرسال الأسلحة الغربية والمتطورة، خصوصًا من قبل الولايات المتحدة، ساهم في إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وأضر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية."

 

وأشار إيرواني إلى أن ممثلي فرنسا وبريطانيا قد قدموا ادعاءات كاذبة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231 لعام 2015، في حين أن ممثل الولايات المتحدة اتهم إيران بدعم الإرهاب. وأكد إيرواني أن هذه الاتهامات المضللة لا أساس لها من الصحة ومرفوضة بشدة.

 

وأوضح إيرواني أن إيران تعتبر هذه الاتهامات انعكاسًا للخطط السياسية القصيرة النظر للدول الثلاث الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، التي تهدف إلى تحقيق مصالحها السياسية الخاصة. وأشار إلى أن هذه الخطط تتجلى بوضوح في تاريخ تلك الدول في مجلس الأمن.

 

وأكد إيرواني أن أي ادعاء بأن إيران متورطة في بيع أو تصدير أو نقل الأسلحة إلى روسيا هو غير صحيح ومرفوض بشكل قاطع. وأكدت إيران مرة أخرى التزامها الصارم بالقانون الإنساني الدولي.

 

كما قال إيرواني إن "الولايات المتحدة، وليس إيران، هي في الواقع الراعي والمروج الرئيسي للإرهاب في المنطقة والعالم، وهي تدعم الكيان الإسرائيلي، الذي يعتبره إيران أخطر نظام إرهابي في العالم."

 

شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

 

أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" في طولكرم ،اليوم ، عن اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي توغلت في شارع نابلس داخل مخيم نور شمس. 

 

وقالت الكتائب في بيان لها: "نخوض اشتباكات ضارية بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات العدو التي تحاول التوغل في المخيم." وأكدت الكتائب أن مقاوميها تمكنوا من استهداف آليات الاحتلال خلال الاشتباكات التي استمرت لساعات.

 

وأضافت الكتائب أن الاشتباكات تأتي في إطار التصدي لاقتحامات الاحتلال المتكررة في الضفة الغربية، وخصوصاً في مخيمات اللاجئين التي تعتبرها قوات الاحتلال مراكز للمقاومة. 

 

وتشهد مناطق مختلفة في الضفة الغربية تصاعدًا في حدة التوتر والمواجهات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، وسط استمرار حملة الاعتقالات والاقتحامات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في المدن والقرى الفلسطينية.


استقر المدير الفني زلاتكو داليتش على تشكيل منتخب كرواتيا الأساسي الذي سيخوض مواجهة اليوم ضد البرتغال، على ملعب النور في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

يتسلح منتخب كرواتيا في مباراة اليوم بالقوة الكاملة له لتحقيق الفوز على البرتغال وخطف أول 3 نقاط في مشوار دور المجموعات، للمنافسة بقوة على البطولة.

تشكيل منتخب كرواتيا ضد البرتغال اليوم ..

حارس المرمي: ليفاكوفيتش

الدفاع: بونجراسيتش - سوتالو - جفارديول - سوسا

الوسط: مودريتش - سوتشيتش - كوفاسيتش

الهجوم: باساليتش - كراماريتش - إيفانوسيتش

موعد مباراة كرواتيا والبرتغال والقناة الناقلة ..

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة beIN Sports HD 2 بصوت المعلق الرياضي نوفل باشي.

يذكر أن أخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020 وانتهت بفوز البرتغال بثلاثية مقابل هدفين على ملعب ستاديون بولود لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات.


قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي كاذب، وهو ما وصفه به السياسي الإسرائيلي إيهود باراك ويهود أولمرت، بالإضافة إلى اتهامه بالكذب في الولايات المتحدة وجر المنطقة إلى صراع كي يبقى في السلطة ويبعد عن المحاكمة السياسية التي تنتظره.

نتنياهو يضع يده مع مجموعة من المجانين باليمين المتطرف

وأضاف «سنجر»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ نتنياهو يضع يده مع مجموعة من المجانين باليمين المتطرف في إدارة مشهد التصعيد مثل بن غفير وسموتريتش، لافتًا، إلى أنّ أحدث استطلاعات الرأي جاء بها أنّ 60% من الإسرائيليين يرون أنه كاذب.

إلصاق الاتهامات الباطلة بمصر

وتابع خبير السياسات الدولية، أنّ الزج بمصر والمماطلة ومحاولة إلصاق الاتهامات الباطلة تؤكد أنه سياسي فاشل ولا يسعى إلى تحقيق سلام حقيقي واستقرار حقيقي في منطقة الشرق الأوسط، ولا يملك إلا أن يقتل الأبرياء من النساء والأطفال، لافتًا، إلى ان نتنياهو اختلّ توازنه حينما رأى مصر تتطور علاقاتها مع تركيا، وهو أمر لا يرغب فيه، بالإضافة إلى دعم الدول العربية لمصر.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الخميس 5-9-2024، وسط ترقب المستثمرين لبيانات وظائف أميركية قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

 

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2497.47 دولار للأونصة بحلول الساعة 0222 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2527.60 دولار.

وعادة ما ترتفع أسعار السبائك التي لا تدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. كما يعتبر الذهب ملاذا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر. وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأميركي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد لوكالة رويترز، إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.32 دولار للأونصة وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 909.47 دولار وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 934.83 دولار.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3857 جنيها.

عيار 21 يسجل 3375 جنيها.

عيار 18 يسجل 2893 جنيها.

الجنيه الذهب 27000 جنيه.

انخفاض الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي للجلسة الرابعة على التوالي ليدخل في تصحيح سلبي ويبتعد عن المستوى 2500 دولار للأونصة الذي حاول الاستقرار فوقه لفترة من الوقت، يأتي هذا في ظل رغبة الأسواق في التصحيح من أجل تجميع الزخم الكافي لأسعار الذهب قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية هذا الأسبوع.


يلتقي منتخب تونس تحت قيادة مدربه الوطني فوزي البنزرتي بنظيره مدغشقر مساء اليوم الخميس، على ملعب حمادي العقربي برادس في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب عام 2025.

 

موعد مباراة تونس ومدغشقر 

تنطلق مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر وتونس والمملكة العربية السعودية، على ملعب حمادي العقربي برادس.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ومدغشقر

وسيتم  بث مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحديدًا عبر بي إن سبورتس 6، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام مدغشقر

حراسة المرمى: أمان الله مميش

خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – يان فاليري.

خط الوسط: عيسى العيدوني – فرجاني ساسي – إلياس سخيري – محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: سيف الله لطيف – يوسف المساكني – هيثم الجويني.

 

تاريخ مباريات منتخب تونس ومدغشقر

التقى منتخبا تونس ومدغشقر 4 مرات من قبل، حقق نسور قرطاج 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد للأخير.

ويعول المخضرم فوزي البنزرتي، المدير الفني لنسور قرطاج، على خبراته العديدة في المنافسات القارية، لقيادة الأحمر إلى الكان المقبل.

 

ويتسلح المنتخب التونسي بمهاجمه سيف الدين الجزيري نجم نادي الزمالك والذي سبق وانضم إلى معسكر نسور قرطاج منذ أيام.

يذكر أن فوزي البنزرتي استلم قيادة المنتخب التونسي في ثالث تجربة له مع نسور قرطاج بعد عامي 2010 و2018.

وكان البنزرتي أشرف على قيادة المنتخب التونسي في مباراة واحدة في نسخة نهائيات أمم أفريقيا عام 1994 بتونس لتعويض المدرب المقال يوسف الزواوي آنذاك بعد الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية ضد مالي بهدفين دون رد.

وستكون مهمة فوزي البنزرتي الرئيسية ضمان التأهل لمونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك وتعزيز الرقم القياسي لمنتخب تونس في الحضور المستمر في نهائيات كأس امم افريقيا منذ دورة 1994.


أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت 16 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس ، ويأتي هذا الاعتقال في إطار الحملة العسكرية المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال في المنطقة.

 

وأوضح نادي الأسير أن هذه الاعتقالات الجديدة تأتي في سياق الحملة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة التي بدأت قبل فترة، حيث تجاوز عدد الفلسطينيين المعتقلين منذ بدء الحملة أكثر من 195 فلسطينيًا. 

 

وأكد النادي أن الاعتقالات اليومية تأتي ضمن سياق عمليات عسكرية مستمرة تسعى إلى تعزيز السيطرة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية. وأضاف أن هذه العمليات تزيد من معاناة الأسرى وعائلاتهم، وتشدد من وطأة الظروف الإنسانية التي يعاني منها الفلسطينيون في الضفة الغربية.

 

وأشار نادي الأسير إلى أن معظم المعتقلين في الحملة الأخيرة هم من الشباب والأطفال، مما يسلط الضوء على تأثير الحملة على الفئات العمرية الأصغر. وطالب النادي بضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الاعتقالات التعسفية وضمان حقوق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وتستمر الحملة العسكرية الإسرائيلية في توسيع نطاق اعتقالاتها، مما يزيد من توتر الأوضاع في المنطقة ويضع ضغوطًا إضافية على سكان الضفة الغربية، الذين يواجهون تحديات كبيرة جراء الإجراءات العسكرية المستمرة.

 

إيران: تسليح الغرب لأوكرانيا يطيل أمد الحرب

 

رفض الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لطهران بشأن دورها في الأزمة الأوكرانية، واصفًا إياها بأنها مضللة ولا أساس لها من الصحة.

 




في رسالة وجهها إيرواني إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، قال: "لا يمكن للولايات المتحدة وحلفائها إخفاء الحقيقة الثابتة وهي أن إرسال الأسلحة الغربية والمتطورة، خصوصًا من قبل الولايات المتحدة، ساهم في إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وأضر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية."

 

وأشار إيرواني إلى أن ممثلي فرنسا وبريطانيا قد قدموا ادعاءات كاذبة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231 لعام 2015، في حين أن ممثل الولايات المتحدة اتهم إيران بدعم الإرهاب. وأكد إيرواني أن هذه الاتهامات المضللة لا أساس لها من الصحة ومرفوضة بشدة.

 

وأوضح إيرواني أن إيران تعتبر هذه الاتهامات انعكاسًا للخطط السياسية القصيرة النظر للدول الثلاث الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، التي تهدف إلى تحقيق مصالحها السياسية الخاصة. وأشار إلى أن هذه الخطط تتجلى بوضوح في تاريخ تلك الدول في مجلس الأمن.

 

وأكد إيرواني أن أي ادعاء بأن إيران متورطة في بيع أو تصدير أو نقل الأسلحة إلى روسيا هو غير صحيح ومرفوض بشكل قاطع. وأكدت إيران مرة أخرى التزامها الصارم بالقانون الإنساني الدولي.

 

كما قال إيرواني إن "الولايات المتحدة، وليس إيران، هي في الواقع الراعي والمروج الرئيسي للإرهاب في المنطقة والعالم، وهي تدعم الكيان الإسرائيلي، الذي يعتبره إيران أخطر نظام إرهابي في العالم.


استعرضت قناة «إكسترا لايف» حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا في ظل تطور العلاقات بين البلدين، حيث تسعى الدولتان لزيادة حجم الصادرات في ضوء ما تشهد العلاقات من تطور إيجابي.

التعاون الاقتصادي

وأكدت الإعلامية شريهان الجابري عبر قناة «إكسترا لايف»، من خلال عرضٍ تفصيلي، أن التعاون الاقتصادي بين الدولتين ظل راسخاً نتيجة اتفاقية التجارة الحرة والموقع الجغرافي الاستيراتيجي لمصر، لأنها بوابة تركيا للأسواق العربية والإفريقية، حيث تعد مصر بيئة جاذبة للمستثمرين الأتراك.

وقالت «الجابري» إن المزايا التي تقدمها مصر للمستثمرين كالرخصة الذهبية والطروحات الحكومية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، ووجود بنية تحتية متطورة، أسهمت في تخطى إجمالي الاستثمارات التركية إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، فضلا عن التجارة المعفاة من الرسوم الجمركية وظروف الإنتاج والتكلفة الجيدة للشركات التركية التي تفتح مقرات لها بمصر.

واستعرضت أبرز اتفاقيات الشراكة بين مصر وعدد كبير من دول العالم، أبرزها اتفاقية الكوميسا وأغادير وبافتا، مما يسهم في إمكانية تداول واستخدام العملات المحلية في التجارة الثنائية في الفترة المقبلة، حيث تستهدف مصر الوصول بحجم التجارة بينها وبين تركيا إلى عشرين مليار دولار من خلال تعزيز وتعميق الاستثمارات، وعلى الصعيد الآخر في قطاع السياحة.

تركيا من أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية

وذكرت أن تركيا تعد من أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية، حيث بلغ حجم الصادرات عام 2023 إلى ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون دولار، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين الى ستة مليارات وستمائة مليون دولار، كما بلغت الصادرات السلعية إلى ثمانمائة وأربعة وسبعين مليون دولار خلال الربع الأول فقط من العام الجاري وحده.


أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، 17 واقعة تزوير في مستندات رسمية إلى النيابة العامة لإعمال شئونها ، تتمثل في قيام عدد من  المختصين بالوحدات القروية بأشمون وتلا بالتلاعب في المستندات لإكساب حق غير مشروع بالمخالفة للقانون لبعض المواطنين المتعدين علي الأراضي الزراعية و المخالفين لاشتراطات البناء، وذلك من خلال تحرير خطابات لمديرية التموين والتجارة الداخلية تفيد بعدم وجود مخالفات  لهؤلاء المواطنين بخلاف حقيقة الواقع مقابل مبالغ مالية ، وذلك لاستمرار صرف المستحقات التموينية المدعمة لهم بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمكافحة كافة أشكال الفساد بمختلف مؤسسات الدولة لتعزيز قيم ومبادئ الشفافية والنزاهة بالجهاز الإداري للدولة .
 

جاء ذلك عقب قرار محافظ المنوفية بتشكيل لجان لفحص ومراقبة خطابات الوحدات المحلية والمعاينة على الطبيعة للتأكد من صحتها من خلال الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام ، و بالفحص والمعاينة تبين تنفيذ إزالات فورية لهؤلاء المواطنين المخالفين مع تحرير خطابات بالمخالفة للواقع .


وأكد محافظ المنوفية حرصه على مكافحة كافة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظاً على حقوق المواطنين ، مشيرا إلى أنه لن يسمح بوجود أي فاسد أو مسئول مقصر بوحدات الإدارة المحلية بدائرة المحافظة وسيتم إتخاذ إجراءات قانونية حاسمة حيال المقصرين عن أداء واجبهم الوظيفى .


لقيت العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي، البالغة من العمر 33 عامًا، مصرعها متأثرة بحروق شديدة بعد تعرضها لهجوم مروع من قبل شريكها السابق، الذي قام بسكب البنزين عليها وإشعال النار فيها. وقع الحادث في شمال غرب كينيا، حيث كانت تشيبتيجي تقيم وتتدرب.

ووفقًا للسلطات المحلية، استهدف المهاجم تشيبتيجي بعد عودتها من الكنيسة إلى منزلها، وذلك على خلفية نزاع بينهما حول قطعة أرض. وقد نُقلت الرياضية إلى مستشفى "موي تيشينغ" في إلدوريت، حيث صرح الأطباء أن حالتها كانت حرجة، وأعلن عن وفاتها لاحقًا بعد فشل جميع أعضائها.

في بيان رسمي على منصة "إكس"، أعرب اتحاد ألعاب القوى الأوغندي عن حزنه الشديد لوفاة تشيبتيجي، وندد بالعنف الأسري الذي أودى بحياتها، مطالبًا بتحقيق العدالة. وأضاف البيان: "نسأل الله أن يتغمدها برحمته".

الشرطة الكينية أكدت أن التحقيقات جارية في الحادث، وسط تزايد المخاوف من تصاعد حالات العنف ضد الرياضيات في كينيا، حيث سبق أن لقيت رياضيتان أخريان، أغنيس تيروب وداماريس موتوا، مصرعهما في حوادث مشابهة خلال السنوات الأخيرة.

عائلة تشيبتيجي لم تؤكد بعد خبر وفاتها بشكل رسمي، لكن والدها عبّر عن ألمه وصدمته، داعيًا إلى تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة.

 


إستجاب الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة لما نشرته بوابة " الوفد" أمس حول عدد من ملاحظات مستشفى الطوارىء الجامعي الذي يخدم محافظة الدقهلية بالإضافة إلى 5 محافظات بالدلتا .

خدمة المرضى

وأكد رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ " الوفد" أنه سيبحث كل ماورد في التقرير الذي نشرته " الوفد" ، مشيرا إلى أن خدمة مرضى الطوارىء على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية ، وهدفه إنهاء أية معاناة قد يتعرضون لها .

حجزإلكتروني

وأضاف بأنه اتخذ عددا من الإجراءات التي تهدف لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية بالمنصورة بدأت بالحجز الالكتروني الذي سهل حجز مواعيد العيادات الخارجية ، كما يتم حاليا الاستعداد لتفعيل نظام داخلي إلكتروني لربط المستشفيات بمنظومة إلكترونية موحدة تتيح متابعة المرضى منذ دخولهم إلى المستشفيات وتحتوي المنظومة على كافة البيانات والمعلومات التي تساعد متخذي القرار التدخل وإصدار القرارات التي تكفل سير العمل بسلاسة ، حيث سينتهي العمل في تلك المنظومة خلال ستة أشهر . 

امتداد مستشفى الطوارىء

يذكر بأنه تم مؤخرا وضع حجر الأساس لمشروع امتداد مستشفى الطوارئ على مساحة 1600 متر مربع بتكلفة قدرها مليار جنيه ، وأكد الدكتورشريف خاطر خلال كلمته في الاحتفال بأن  المبنى الجديد سيحقق إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة ويسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ ، كما أنه سيضيف قدرة إستيعابية تصل إلى 230 سريرا، تضم 170 سريراً لإقامة المرضى، و50 عناية مركزة، و10 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات، ليصبح عدد الأسرة لمستشفى الطوارئ 460 سريرا .

أول ملف

وأضاف رئيس الجامعة، أن ملف تنفيذ مشروع إمتداد مستشفى الطوارئ هو أول ملف تم عرضه عليه من كلية الطب بعد توليه رئاسة الجامعة فى نوفمبر ٢٠٢٢، ومنذ ذلك التاريخ وقد أولى إهتماما بالغا بسرعة تنفيذه ، و التواصل مع وزارة الصحة، و أشار الدكتور خاطر إلى أن المبنى الجديد سيسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ للعمل على تخفيف الضغط عن كاهل مستشفى الطوارىء بالجامعة والتى تقدم كافة خدمات الرعاية الطبية العاجلة لحالات الحوادث والإسعافات الأولية لمرضى الحالات الحرجة، وتوفر كافة الفحوصات المتكاملة لمواطني ومصابي الحوادث لما يزيد عن 200 ألف حالة سنوياً، ويتم داخلها إجراء نحو 15 ألف عملية سنوياً لإنقاذ مرضى الحوادث والحالات الحرجة، بمحافظة الدقهلية ومحافظات إقليم الدلتا .

المجتمع المدني

وتوجه الدكتور شريف خاطر إلى كافة المؤسسات المجتمعية، ومنظمات المجتمع المدني، والأفراد للمساهمة فى إنشاء وتجهيز "مبني مستشفى الطوارئ" لسرعة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، والمساهمة في علاج الآلاف من مرضى الحوادث والحالات الحرجة والطوارئ.

الذراع العلمي

ebb89a1b98.jpg
الدكتور شريف خاطر
984.jpg
رئيس الجامعة ومحافظ الدقهلية خلال وضع أساس المبنى الجديد للطوارىء
990.jpeg
الاحتفال بوضع حجر أساس توسعة مستشفى الطوارىء

وأكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أثناء كلمته في الاحتفال أن جامعة المنصورة هي الذراع العلمي الأيمن للمحافظة في البناء والتنمية والتطوير وتقديم الرعاية الطبية للمرضي، وهناك تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والجامعة لتقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي.


اكتشفت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور أحمد سعيد الخرادلي، مجموعة من الوحدات المعمارية من الطوب اللبن لثكنات عسكرية للجنود ومخازن للأسلحة والطعام والمواد الغذائية من عصر الدولة الحديثة، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة. كما تم الكشف عن العديد من اللقى الأثرية والأدوات الشخصية للجنود.

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أهمية هذا الكشف حيث إنه يؤكد على الأهمية التاريخية والأثرية لحصن الأبقعين الذي يعد أحد نقاط التمركز العسكري للجيش المصري القديم على الطريق الحربي الغربي لحماية الحدود الشمالية الغربية لمصر من هجمات القبائل الليبية وشعوب البحر، مشيراً إلى أن الوحدات المعمارية المكتشفة ذات تخطيط منتظم ومقسمة إلى مجموعتين متماثلتين في التصميم النمطي المعماري يفصل بينهما ممر صغير، مما يدل على براعة المهندس المصري القديم وقدرته على استغلال عناصر البيئة المحيطة وتطويعها لخدمة أغراضه المختلفة.

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، أن الدراسات الأولية اللقى الأثرية التي تم اكتشافها تؤكد استخدام بعض الوحدات المعمارية كمخازن لإمداد الجنود بالطعام والمؤن الغذائية يومياً، حيث عثر بداخلها على صوامع فردية كبيرة الحجم بداخلها بقايا أواني فخارية كبيرة للتخزين بها بقايا عظام أسماك وحيوانات وبعض من كسر، كما عثر أيضاً على أفران من الفخار ذات الشكل الإسطواني كانت تستخدم لطهي الطعام.

وقد عثرت البعثة عن سيف طويل من البرونز مزين بنقوش لخرطوش الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى مجموعة من اللقى الأثرية التي تلقى الضوء على الأنشطة اليومية لقاطني الحصن، وفكرهم العقائدي والعسكري مثل الأسلحة المستخدمة في الحروب، وأدوات الصيد والزينة والنظافة الشخصية مثل مراود التكحيل من العاج وخرزات وجعارين من العقيق الأحمر والقيشاني، وتمائم الحماية.

 ومن أهم المكتشفات بالحصن دفنة لبقرة رمزاً للقوة والوفرة والرخاء التي تميزت بها البقرة كمعبودة سماوية، وكتلتين من الحجر الجيري أحدهما عليها كتابة هيروغليفية لألقاب الملك رمسيس الثاني، والأخرى لأحد الموظفين ويدعى "باي"، وجعران من القيشاني مزين بنقش "آمون - سيد السماء" ويعلو اسمه زهرة اللوتس، وجعران آخر يحمل على قاعدته المعبود "بتاح" من الشست، ونصف خاتم من البرونز عليه نقش للمعبود "آمون حور آختي" وعقدين من القيشاني والعقيق لزهرة الرومان.

f0b96bcdbd.jpg
988.jpg
989.jpg
987.jpg

لتعزيز الابتكار التكنولوجي..

طالب الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، طلاب المنطقة إلى الاشتراك في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية.

وأكد الدكتور أبو خزيمة، تهدف هذه المسابقة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي. وتعمل المسابقة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا، ويتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

بدأت فترة التقديم للمسابقة في 1 سبتمبر 2024، وتخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع

من جانب آخر اقيمت سلسلة من الفعاليات التعليمية والتربوية في مختلف معاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث جاءت هذه الأنشطة بدعم من أيمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وإشراف محمد عبدالله مدير رعاية الطلاب، برعاية الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية.

وشهد معهد جمال زين الدين في إدارة شرق الإسكندرية الأزهرية، تقديم أنشودة "هل صليت اليوم عليه وسلم" (اللهم صل على سيدنا محمد)، في أجواء روحانية مميزة.
كما نظمت إدارة وسط معهد فتيات الفتح المبين جلسة قراءة حرة في المكتبة، إلى جانب ورشة لتعليم الطالبات فن الرسم.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة رعاية الطلاب في منطقة الإسكندرية الأزهرية معسكرا كشفيا لمعهدي الراشدين الابتدائي في إدارة المنتزه، تحت إشراف سيد غريب القائد الكشفي من معهد غيط العنب.
وشهد المعسكر حضور الأستاذة وفاء الذهبي الموجه العام للتربية الرياضية، وإكرام عباس الموجه الأول للتربية الاجتماعية، حيث تم تعليم الطالبات كيفية نصب الخيمة وأسس العقد المختلفة.
كما أقيمت فعاليات رياضية في معهد القويري الابتدائي بإدارة غرب، فتم تنظيم ألعاب رياضية خفيفة، تمارين لياقة بدنية، وتوزيع جوائز على الطلاب المتميزين في الأنشطة الرياضية.

وساهمت رانيا منسي، موجه التربية الاجتماعية بالإدارتين، في تنظيم وإدارة الفعاليات بشكل متميز.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن الجهود المبذولة لتعزيز التعليم المتكامل والأنشطة اللاصفية التي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتنمية روح العمل الجماعي لديهم.


أعلن محمد جبران وزير العمل ،اليوم الخميس عن عودة العمل بكامل طاقته داخل شركتي مفكو حلوان لصناعة الأثاث ،وإنترمت للمقاولات التي تعمل في نطاق شركة أسمنت بورتلاند.

وكان الوزير جبران قد وجه مديرية عمل محافظة القاهرة برئاسة أحمد عزاز ،بتشكيل لجنة مختصة من المديرية، والتوجه إلى مقر العمل في هاتين الشركتين ،لمتابعة مطالب العمال المشروعة، وإنعقدت لقاءات بين الإدارة ،وممثلي العمال ،لصياغة مفاوضات جماعية نجحت في عودة عجلات الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها.

وكان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث والبالغ عددهم 993 عاملَا،طالبوا بمجموعة من المطالب التي جرى تنفيذ بعضها ،ومنها زيادة مبلغ 500 جنيه على الراتب الشهري،وكذلك رفع بدل الانتقال من 5% إلى 10% ،وبشأن مطالب عمال شركة إنترمت للمقاولات ،نجحت المفاوضة الجماعية بصرف مقابل إجازات لعدد 70 عامل،كانوا قد تقدموا بها في وقت سابق ،إلى إدارة الشركة،التي رفضت صرفها ،في ذلك الوقت.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل عاد جميع العمال إلى العمل ،بعد أن تلقوا وعودا، بأن كافة مطالبهم المتبقية محل دراسة وبحث ،كما أكد العمال حرصهم على دوران عجلات العمل وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل ،وتوجهوا بالشكر والتقدير إلى وزارة العمل على المتابعة والتوجيهات المباشرة ،من جانب الوزير محمد جبران ..

 

 


 


قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والتي سيتم الإنتهاء منها قريباً، مؤكداً على أن إنشاء مبني المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يأتي لخدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة سوهاج المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يرافقه كلاً من الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء طارق  حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج الطب التكاملي ، وذلك بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني، على أهمية العمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها علي ارض الجامعة بمقريها الجديد والقديم لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم علي اعلي مستوي من الجودة.

من جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أنه تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع 1000 طالب، حيث يحتوي على 16 معملاً مختلف المساحات موزعين على ٨ أقسام أكاديمية لطلاب البرنامجي العام والخاص، وقاعتي امتحانات، بالإضافة إلى قاعات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية، موضحاً أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة و وسائل التعليم والتعلم الإلكترونية، والسبورات الإلكترونية، والميكروسكوبات.

40764c6e6f.jpg
1.jpg
0.jpg
998.jpg

حالة الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس في مصر، حيث أكدت حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 وأوضحت الهيئة أن هذا الانخفاض قد يصل إلى 2 أو 3 درجات مئوية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في مختلف أنحاء البلاد.

حالة الطقس 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، على أن الطقس خلال النهار سيكون حارًا ورطبًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما سيكون حارًا ورطبًا أيضًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة ورطبًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما في الليل، فسيكون الطقس معتدلًا ورطبًا على شمال البلاد، مع ميله للحرارة والرطوبة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب المناطق الأخرى.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية حتى الأسبوع المقبل، أفادت  هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس سيظل حارًا على معظم الأنحاء، مع انخفاض طفيف متوقع في درجات الحرارة.

فيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة

اليوم الخميس 5 سبتمبر 
- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة.
- السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، والمحسوسة 33 درجة.
- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة.
- شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة.
- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.

حالة الطقس غدا الجمعة 6 سبتمبر

 
- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة.
- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة مئوية، والمحسوسة 34 درجة.
- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.
- شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة.
- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.

السبت 7 سبتمبر 
- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة.
- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة مئوية، والمحسوسة 34 درجة.
- جنوب سيناء: العظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.
- شمال الصعيد: العظمى 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة.
- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.

الأحد 8 سبتمبر
- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة مئوية، والمحسوسة 36 درجة.
- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة مئوية، والمحسوسة 34 درجة.
- جنوب سيناء: العظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.
- شمال الصعيد: العظمى 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة.
- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة.

 


رفضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من المتهم بسرقة شقة اللاعب فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز، وتأييد حكم حبسه 6 أشهر.

كانت محكمة جنح التجمع الخامس، قضت عاقبت خادم لاعب نادي بيراميدز فيستون مايلي، يحمل إحدى الجنسيات الأجنبية، بالحبس 6 أشهر، لإدانته بـ سرقة شقة اللاعب بالتجمع الخامس.

تفاصيل سرقة فيستون مايلي لاعب بيراميدز

و كشفت التحريات الأولية في واقعة، فى واقعة سرقة ز فيستون مايلي، لاعب بيراميدز ومهاجم فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز تفاصيل جديدة في الواقعة.

وأوضحت التحريات، أن المتهمين في واقعة سرقة فيستون مايلي، لاعب بيراميدز هو فابيرس دونجا 28 سنة، خادم اللاعب، واشترك مع صديقة لاعب بيراميدز في سرقته، ونجحا في سرقة مبالغ مصرية وعملات أجنبية من اللاعب وتمكنوا من الهرب.

 

 


أسعار الفراخ اليوم .. يحرص قطاع كبير من المواطنين على متابعة أسعار البيع و الشراء للسلع الغذائية أول بأول ، سواء عن طريق بوابة مجلس الوزراء الرسمية أو من خلال مواقع الأخبار ، ويأتي على رأس الأسعار التي يحرص المواطن على متابعتها أول بأول لا سيما و أن السعر يتغير بشكل رسمي أسعار الفراخ البيضاء و البلدي و التي نقوم بنشرها نقلا عن بورصة الدواجن اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 

أسعار الفراخ اليوم 

ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء خلال تعاملات اليوم الخميس في بورصة الدواجن الرئيسية بنحو جنيهان فقط مقارنة بسعرها أمس الأربعاء وأثر هذا الارتفاع على سعر البانية والصدور، كما واصلت أسعار الكتاكيت ارتفاعها.

 

 

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

سجلت أسعار الفراخ البيضاء ارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس في بورصة الدواجن الرئيسية حيث ارتفع سعر كيلو الفراخ البيضاء جنيهان، ولكن حققت بذلك مستوى سعري جديد حيث وصلت إلى 70 جنيه، وتتجاوز 85 جنيه حتى تصل إلى المستهلك.

أسعار الفراخ اليوم 

سعر البانية اليوم

 


 

سعر البانية اليوم 185 ج

 

سعر الاستربس 185 ج

 

سعر الشيش طاووق 175 ج

 

سعر شيش بالجلد 165 ج

 

سعر الحمام الكداب 165 ج

 

سعر مفروم الفراخ ج

 

سعر الوراك اليوم 87 ج

 

سعر الصدور بالعظم 125 ج

 

سعر كيلو الأجنحة 65 ج

 

أسعار الفراخ اليوم 

ارتفع سعر الدواجن الساسو خلال أسبوع بنحو 4 جنيهات لتسجل 84 جنيه.

 

استقرت أسعار الفراخ امهات بيضاء لعدة أسابيع عند سعر 62 جنيه.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

كتكوت أبيض:33 جنيه.

 

كتكوت ساسو: 21 جنيه.

 

الكتكوت البلدي الحر :11.5 جنيه.

 

الكتكوت البلدي المشعر عالي 12.5 جنيه.

 

الكتكوت البلدي الهجين الاصلي 15 جنيه.

 

الكتكوت الروزي التسمين: 21 جنيه.

 

الكتكوت الروزي ع وشه 21 جنيه.

 

كتكوت رزي دهبي برابر. 19 جنيه.

 

الكتكوت الجميزة: 20جنيه

 

الكتكوت البيور الساسو: 22 جنيه.

 

كتكوت ساسو شيفر 22 جنيه.

 

الكتكوت الأبيض تسمين مزارع: 34 جنيه.

 

الكتكوت الابيض القطاعي/34 جنيه.

 

كتكوت فيومي فضي 16.5 جنيه.

 

كتكوت دهبي 19 جنيه.

 

أسعار البط اليوم

البط المسكوفي: الجوز ب110 جنيه.

 

البط البغالي - المولار الجوز ب110 جنيه.

 

البط البيور: الجوز ب65 جنيه.

 

بط استار: الجوز ب 65 جنيه.

 

البط الفرنساوي : الجوز ب60 جنيه.

 

رومي اسمر عمر شهر الجوز ب240 جنيه.

 

رومي ابيض عمر شهر الجوز ب440 جنيه.

 

نعام عمر اسبوعين2300 جنيه.

 

نعام عمر شهر 3000 جنيه. 

 


استقر المدير الفني لويس دي لا فوينتي على تشكيل منتخب إسبانيا الأساسي الذي سيدخل به مباراة اليوم ضد صربيا، على ملعب راجكو ميتيتش، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

يدخل منتخب إسبانيا مباراة اليوم وعينه على النقاط الثلاثة من أجل تحفيز اللاعبين في بداية مشوار البطولة، حيث يستهدف الماتادور المنافسة بقوة على اللقب بعد التتويج ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع أمام صربيا

حارس المرمى: ديفيد رايا.

الدفاع: داني كارفخال ، روبين لو نورماند ، إيمريك لابورت ، مارك كوكوريلا.

الوسط: داني أولمو ، رودري ، فابيان رويز.

الهجوم: لامين يامال ، فيران توريس ، نيكو ويليامز.

ويلعب منتخبا صربيا وإسبانيا ضمن المجموعة الرابعة في المستوى A والتي تضم أيضًا منتخبي الدنمارك و سويسرا.

موعد مباراة إسبانيا وصربيا والقناة الناقلة ..

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بدء المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستنقل عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق محمد بركات.


عمرها 14 يوم..

نجح أطباء مستشفيات جامعة المنوفية، في جراحة نادرة نظرا لصغر عمر المولودة، في استئصال الفص العلوي من الرئة اليسرى لرضيعة عمرها 14 يومًا فقط، وذلك لاشتباه وجود ورم سرطاني بالرئة، بعد تقييم الحالة من قبل أطباء الجراحة وأطباء قسم الأطفال والحضانات وقسم الأشعة التشخيصية.

جراحة نادرة لاستئصال فص رئة طفلة رضيعة بالمنوفية

 
 وعقب تجهيز الطفلة الرضيعة والانتهاء من كافة الفحوصات الطبية اللازمة داخل مستشفيات جامعة المنوفية، تمت الجراحة بنجاح وتخضع المريضة حاليا للمتابعة، حيث استقرت حالتها في وحدة الحضانات وحديثي الولادة في انتظار الخروج من المستشفى.

وقدمت أسرة الطفلة الرضيعة الشكر لأطباء مستشفى جامعة المنوفية على الجهد المبذول في العملية الجراحية، والرعاية الكاملة التي شهدتها الطفلة داخل المستشفى، كما قدم الشكر قيادات المستشفيات الجامعية للأطباء والطاقم الطبي المشارك في العملية.

وعلي صعيد آخر ،استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي  والدكتور والدكتور أحمد عطية أستاذ  مساعد طب  الكبد والجهاز الهضمي و المدير التنفيذي الجديد لمستشفى معهد الكبد القومى.

حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة له  علي توليه منصب المدير التنفيذي للمستشفي ، مؤكدا علي أن معهد الكبد من الصروح الطبية المتميزة  التي تستقبل آلاف المرضي سنويا من  مصر والوطن العربي لعلاج أمراض الكبد وإجراء الجراحات الدقيقة ذات المهارة العالية في مجال زراعة الكبد  وجراحة الكبد والقنوات المرارية والبنكرياس والجهاز الهضمي ،مضيفا أن المعهد  يضم نحبة متميزة من أمهر أساتذة وأطباء علاج وجراحة وزراعة الكبد كما يضم احدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية في العالم ،متمنينا النجاح والتوفيق للمدير التنفيذي وجميع منسوبي المعهد ، وحثهم علي بذل المزيد من الجهد في المجال البحثي وتقديم الرعاية الصحية لمرضى الكبد بمصر والوطن العربي .



المصدر : رياضة : موعد مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حبس المتهمين لحيازتهم كوكتيل مخدرات في الطالبية
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024