أخبار عاجلة

رياضة : وزير الشباب يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات الأمم الأفريقية

رياضة : وزير الشباب يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات الأمم الأفريقية
رياضة : وزير الشباب يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات الأمم الأفريقية

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 08:53 مساءً

نافذة على العالم - حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام على إستاد القاهرة، في إطار الاستعداد لمواجهة الرأس الأخضر في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وعلي هامش المران، نظم لاعبي المنتخب الوطني ممر شرفي لأبطال أولمبياد باريس وهم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبه الميدالية الفضية في رفع الأثقال، محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في سلاح السيف، ومحمد جبر صاحب المركز الرابع في المصارعة، محمد حمزه صاحب المركز الخامس في سلاح الشيش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير للجهاز الفني للمنتخب الوطني وجميع اللاعبين، والثقة في تقديم عرض قوي من اللاعبين لعبور هذه المواجهة في مستهل التصفيات المؤهلة لبطولة افريقيا التي يتربع على عرشها المنتخب الوطني بـ 7 ألقاب، سعياً من الجميع لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب الوطني في مختلف البطولات التي يشارك بها، وتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام القيادة السياسية بمتابعة استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم وكافة المنتخبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في هذا الجيل للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتطلعه إلى التأهل وحصد لقب البطولة في ظل مؤازرة الجماهير المصرية، ومن ثم العودة إلى منصات التتويج لتحقيق اللقب الغائب منذ 2010 بأنجولا.

ووجه وزير الرياضة دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الجمعة المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر، مؤكدًا توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه منذ تولية مسئولية تدريب المنتخب.

واطلع الكابتن إبراهيم حسن مدير المنتخب الوطني، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على كافة استعدادات منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، والتزام اللاعبين بالبرنامج الفني الذي وضعه الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب.

ومن جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني عن شكرهم وتقديرهم للدعم المتواصل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووعدوا ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية.

يذكر أن منتخب الفراعنة يقع في المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

76680161aa.jpg
637.jpeg
640.jpeg
642.jpeg
641.jpeg
636.jpeg
643.jpeg
644.jpeg
635.jpeg
645.jpeg
646.jpeg
639.jpeg
638.jpeg
647.jpeg
648.jpeg

توفى منذ قليل الحاج يحيى الجنايني والد المنتجين طارق وأحمد الجنايني، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة غدًا الخميس ٩/٥ بعد صلاة الظهر. 

موعد صلاة الجنازة والعزاء

وستشيع الجنازة من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، وسيتم دفنه بعدها في مدافن الأسرة بطريق الواحات.

وسيتلقى طارق وأحمد الجنايني العزاء في والدهما يوم الأحد القادم الموافق ٨ /٩ بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.


كشفت والدة لاعب كرة القدم الأوروغوياني خوان إيزكويردو سبب وفاة نجلها، بعد سقوطه عن عمر ناهز 27 عامًا، خلال مباراة في بطولة كوبا ليبرتادوريس الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انهار إيزكويردو على أرض الملعب عندما كان يلعب مع ناسيونال في مباراة دور الستة عشر لكأس ليبرتادوريس ضد ساو باولو في البرازيل الشهر الماضي. 

وتدخل فريق المسعفين لإنقاذ خوان إثر سقوطه على أرض الملعب قبل نقله إلى المستشفى بعد أن عانى من "عدم انتظام في ضربات القلب" - وهو شذوذ في إيقاع القلب.

b01384bc96.jpg

ونشر نادي ناسيونال بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي بيان يؤكد وفاة إيزكويردو، مما أثار موجة من الإشادة بالمدافع من جميع أنحاء كرة القدم.

 

وشكرت والدته ساندرا فيانا نادي ناسيونال ونادي ساو باولو على كيفية تعامل الناديين مع المأساة، في حين كشفت أن الأطباء أوضحوا سبب وفاته.

 

وأضافت والدة خوان في تصريح لموقع "سبورت 890" : "أردنا أن نعرف سبب عدم انتظام ضربات القلب لأن خوان لم يعاني من مشاكل في القلب من قبل" .

 

وأردفت والدة اللاعب: "درس الأطباء الحالة وأخبرونا أنه أصيب بفيروس. تسبب في تضخم الغدد الليمفاوية ثم استقر في قلبه، إلى جانب أن تأثير المباراة والوتيرة العالية تسببا في زادت من عدم انتظام ضربات القلب". 

654.jpg

واعترف فيانا بصعوبة إخبار ابنة إيزكويردو البالغة من العمر عامين بأن والدها لن يعود إلى المنزل، وكان إيزكويردو قد رزق بمولودته الثانية قبل أيام قليلة من المباراة. 

 

ووجهت الأم المكلومة شكرها إلى كل من قدم الدعم في أعقاب وفاة إيزكيردو من جميع أنحاء عالم كرة القدم.

 

وكان من بين الحاضرين في جنازة إيزكويردو الأسبوع الماضي خمسة لاعبين من ساو باولو.

 

وكان النجم البرازيلي نيمار من بين المكرمين، حيث نشر صورة بالأبيض والأسود لإيزكويردو إلى جانب رسالة: "نرسل تعازينا الحارة إلى أسرة خوان وأصدقائه".

 

كما كتب نجم  ريال مدريد رودريجو: "لحظة حزينة للغاية لعشاق كرة القدم"، "كل الدعم لعائلة خوان إزكويردو وأصدقائه وزملائه في الفريق رحمهم الله جميعًا... أحر التعازي."

 

وكتب نجم البرازيل الآخر، مهاجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو، على إنستجرام: "خالص العزاء للعائلة بأكملها".

 

الجدير بالذكر أن خوان إيزكويردو بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2018 في نادي سيرو المحلي. وانضم إلى بينارول في العام التالي ثم انتقل المدافع إلى مونتيفيديو واندررز.

وجذب شكله الرياضي وتدخلاته الحادة انتباه نادي سان لويس المكسيكي في عام 2021، لكنه سرعان ما عاد إلى مونتيفيديو واندررز.

 

ووقع إيزكويردو مع ناسيونال في عام 2022، ولعب مباراة واحدة ثم تم نقله إلى نادي ليفربول المحلي.

 

وكان المدافع أحد أفضل لاعبي ليفربول في الموسم الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأوروغواياني في عام 2023، وهو الأول للنادي منذ أكثر من قرن.

 

عاد إيزكويردو إلى ناسيونال هذا العام وكان يتنافس على مكان في التشكيلة الأساسية مع المخضرم سيباستيان كواتيس الذي لعب لمنتخب أوروجواي. خاض إيزكويردو 23 مباراة هذا العام وسجل هدفًا واحدًا.


إيماناً من جريدة الوفد بحق الرد، كشف بدر نور الدين حسن، صاحب محطة وقود التعاون بقرية عنيبة التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة بأسوان، أن المحطة تعمل بإجراءات صارمة، وخاصة فيما يتعلق بالمواد البترولية وفقًا لمعايير وزارة التموين .  


 

وقال نور الدين، ردًا علي تقرير نشرته بوابة الوفد، اليوم الأربعاء، بعنوان: «ولا من شاف ولا من دري» .. الوفد ترصد تعبئة بنزين وسولار في براميل بأسوان، إن تلك الواقعة كانت لتعبئة سولار وبنزين بتصريح مسبق من مديرية التموين .

 

الصرف بتصريح رسمي من مديرية التموين

 

وعلق صاحب محطة وقود التعاون، علي تعبئة «براميل وچراكن» بالبنزين والسولار، قائلًا: هذا الأمر يتم بتصريح رسمي مكتوب ومختوم من مديرية التموين لصالح المحاجر، وغير مخالف مطلقًا .


 

وأرسل «نور الدين»، صورًا لتصاريح صرف خاصة بالمواد البترولية مكتوبة ومختومة من محافظة أسوان ومديرية التموين والتجارة الداخلية، مؤكدًا عدم صحة المخالفة المذكورة، ونراعي عدم مخالفة القواعد والقوانين الخاصة بتنظيم صرف المواد البترولية.

 

 

وكانت قد رصدت عدسة "الوفد" احدي محطات الوقود بمركز نصر النوبة شمال محافظة أسوان، اثناء قيامها ببيع بنزين وسولار، عن طريق تعبئته فى «براميل وچراكن» .

 

تكثيف الحملات علي محطات الوقود

كان اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان، قد أعطي تعليماته بتكثيف الحملات من الجهات المختصة على محطات الوقود، للقضاء على محاولات التهريب والتصدى للسوق السوداء، وذلك أثناء ترأسه لإجتماع لجنة ضبط أسعار السلع.

 

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت تبيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة ولا رحمة مع أي مخالف حيث إن ذلك يشهد متابعة دؤوبة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.  

 

وأضاف المحافظ، أنه لن يتم السماح بأي احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات، بهدف توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية.

 

0df1b8cf53.jpg
596.jpeg
587.jpeg
595.jpeg
588.jpeg
597.jpeg
589.jpeg
590.jpeg
591.jpeg
598.jpeg
586.jpeg
584.jpeg
585.jpeg
582.jpeg
593.jpeg
592.jpeg
583.jpeg
594.jpeg
599.jpeg
600.jpeg

شهدت تل أبيب مظاهرات حاشدة ، عقب بث كتائب الشهيد عز الدين القسام رسالة مصوّرة، ظهر فيها الأسيران الإسرائيليان القتيلان، لوبنوف ألكسندير وكارميل جات، يتحدثان إلى الإسرائيليين ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو، لم ينشَر من قبل، للأسيرين الإسرائيليين لوبنوف ألكسندير وكارميل جات، وهما من الأسرى الـ6، الذين عثر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي على جثثهم في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

 

وتضمنت المشاهد رسالة من لوبنوف إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وأعضاء حكومته، اتهمهم فيها بالفشل والإهمال في الـ7 من أكتوبر 2023، وبمواصلة الفشل في محاولة إطلاق سراح الأسرى أحياء، متهماً إياهم بمحاولة قتل الأسرى لتجنب إبرام صفقة تبادل.

 

وبالمقابل، أكد لوبنوف أن كتائب القسام نقلته ومن معه من الأسرى، 10 مرات، للحفاظ على حياتهم، داعياً الإسرائيليين إلى الخروج إلى الشوارع والتظاهر وفعل كل شيء من اجل إخراج الأسرى أحياء، مذكراً أنه في صفقة الجندي جلعاد شاليط تم إطلاق سراح ما يزيد على 100 أسير فلسطيني.

 

أما الأسيرة كارميل جات، فقد أكدت في رسالتها أنّ الاستهدافات لا تتوقف، مشيرةً إلى أنها بسببها لا تعرف إن كانت ستخرج على قيد الحياة أم لا، مؤكدةً أنّ حكومة الاحتلال تركتها وعائلتها لقدرهم في الـ7 من أكتوبر، مطالبةً نتنياهو بوقف هذا الإهمال، ووقف القصف، وإعادة الأسرى إلى بيوتهم.

وطالبت المستوطنين بالاستمرار في التظاهر من أجل إعادة الأسرى أحياء، وعدم التنازل أو السماح لأحد بإغلاق باب المفاوضات.

وبعد بثّ رسالة القسّام المصوّرة، انطلقت تظاهرة حاشدة للمستوطنين في "تل أبيب"، مطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، بصورة عاجلة. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مستوطنين قطعوا الطريق قرب منزل وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال، مطالبين بعقد الصفقة، كما اقتحم عشرات المستوطنين مدرسة في مستوطنة "كفار مناحيم" أثناء تواجد وزير التعليم فيها.

 

وأفادت القناة "الـ12" الإسرائيلية بأنّ هيئة عائلات الأسرى دعت نتنياهو إلى التوقف عن ارتداء الشارة الخاصة بالأسرى، وطالبته بـ"التوقف عن خلق وهم الدعم والسعي لاستعادة الأسرى بينما يفعل كل شيء لإفشال صفقة التبادل".

 

وكانت كتائب  القسام، قد بثت الثلاثاء مشاهد مصوّرة للأسير الإسرائيلي أوري دانينو،تضمنت رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اتهم فيها حكومة نتنياهو و"كابينت" الحرب بـ"الفشل في حماية المستوطنين، في الـ7 من أكتوبر 2023"، وأنهم "يحاولون قتلهم اليوم من خلال محاولات إنقاذ فاشلة".

04da334713.jpg
664.jpg
663.jpg
665.jpg
662.jpg

أعنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب شاب في العالم عن عام 2024.
 


وجاءت قائمة المرشحين على النحو التالي ..
 لامين يامال وباو كوبارسي ثنائي أسبانيا ونادي برشلونة ، بالإضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي وارن زاير إيمري والبرتغالي جواو نيفيز المنضم حديثًا في انتقالات الصيف.
بالإضافة إلى تواجد الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو والإنجليزي كوبي ماينو ثنائي مانشستر يونايتد.
مع تواجد الهولندي ماتياس تيل لاعب بايرن ميونخ رفقة الإيفواري كريم كوني لاعب سالزبورج النمساوي.
وتواجد التركي أردا جولر لاعب ريال مدريد، والبرازيلي سافينيو لاعب مانشستر سيتي المنتقل حديثًا.


ماريا، حَبّة البازلاء اليافعة التي نضجت قبل أيام وتكوّر جسدها متخلّصًا من خسفات الغضاضة. تقرَّر لها أن تبدأ أخيرًا رحلة العمل، فدُفنت في أرض صالحة السُّمعة، وأُهيل عليها التراب وتندّى. شعرت بروح الطفولة التي ما زالت تسيطر على أجزاء من كينونتها، أنها أصبحت وحيدةً وحدة مدقعة، وأن كل ما حدث لها بين يوم وليلة، يُشبه في الحقيقة رحلة وأد لا رحلة عمل. لكن، كأي حَبِّةٍ شابة أخرى، أمِلَت الاعتياد.

     حلاوة الإنجاز التي حصلت عليها بعد الأسبوع الأول تحت الطين، وقد تفتّقت مؤخرتها مُنبئةً بنتوءٍ جنيني بدأ يشق طريقه نحو الأسفل، تلك الحلاوة، وإن كانت بحجم جذر جنيني، أشعرتها بأن الرحلة تستحق وأن المرام قد يكون لها أنيسٌ فيه. أدّى ذلك بطبيعة الحال إلى مزيد من الصبر والعمل المخلص، حتى تتسنى لها تلك الغاية. 

     ومع تكرار ما حدث من عدة جهات في جسدها وحصلت على جذور بُنيّة جميلة ناتئة من جنباتها، لم يمضِ كثيرُ الوقت حتى اطّلَعت على مساوئ هذا المجتمع الطيني.

     انتبهت، كأول ملاحظة ناضجة، إلى أن مَن يُشرِّع لها قوانين سيرها بجذورها، ليست إرادتها الحُرة المحضة، وإنما حبّات التراب وكُتل الطين المجاورة، وطريقة ترتيبها وكثافة تكدُّسها، وشدة واتجاه ضغطها من جهة إلى جهة. وما ينجم عن ذلك هو جِذر يستقطعُهُ عددٌ هائل من الكَسرات والثنيات والعُقد، فيما يتوافق مع تلك التشريعات. 

     "بأي حق؟". 

     تساءلت الحبّةُ في أسى، وعاودتها المخاوف الأولى المتعلقة برحلة الوأد لا رحلة العمل. 

     "هذا المجتمع يُفسد أي فرحة! مَن هم ليُشرِّعوا لي حياتي؟ أليس من حق كل كائن تحت هذه الأرض أن يختار طريقًا لنفسه يسلكها؟".

     كثير من الأسئلة راودتها في مطلع شبابها، راودت كثيرات من الحبّات نجحن في التخلص منها، وشق الأمل بين الأسى. لكن في الحقيقة، ماريا حبة بازلاء مختلفة، لم تكن تنظر عادةً إلى قصص النجاح وحسب، وترى أن ما حظيت به -أي تلك القصص- من تلميع ورواج، مردُّه في الأصل أن صاحبات تلك القصص هن اللاتي نجوْنَ من الموت، ومن ثم خرجن إلى النور. في مقابل ذلك، من يدري! كم حبة بازلاء ماتت أو انتحرت في سبيل الحصول على حريتها، وحق تشريع قوانينها لنفسها؟

      إنها أمام طريقين لا ثالث لهما، إما الحياة المقيدة، أو طرح كل أمل في رؤية النور.

     امتنعت عن شرب الماء ومصّ الغذاء، عرفت طريقها إلى التبتُّل والزُّهد في الدنيا التي ظنت مآلها الموت السريع، والدفن فيه موضعها دون دمعة واحدة تُذرف من أجلها. 

     غير أن أثناء هذا الصيام، وبعد تنحّي الرغبات الخبيثة التي أكثرها شرًا هو كبرياء الطفولة، صفا تفكيرُها واعتدل، رأت أن التحايل على الحياة ليس يأسًا ولا ميوعة، بل إن التحايل في بعض الأوقات هو القيمة البقائية ذاتها! لا بُد، إن لم يكن بمقدورها أن تُشرِّع لنفسها قوانينها (كإرادة جمعية غبية، فلتعتبر!)، أن تحتال على هذه القوانين، وتكسرها من حين إلى حين في الخفاء، ما دام بمقدورها أن تفعل دون أن تأذي نفسها. ولو أن الأذية واردة واردة، وهذا ما تعلمته كأول طريق للنضال في سوق عمل لا يحترم إرادتها. فيما كان الغضب والشتيمة، أحيانًا، مُسكّنها المُرضِي نحو العدول عن اليأس. 

     "عيشٌ مخاتل أو غاضب، أفضل من لا شيء!" 

     قالت لنفسها.

     عادت إلى العمل وملؤها نشاط جديد، ضاعفت حصّتها من الماء والعناصر الغذائية اللازمة لاستمرار نضالها في أكمل صورة. إلا أن الحياة لا ترحم. في يوم تالٍ، بعد وجبة غنية، استطالت جذور ماريا أكثر فأكثر حتى استوقفها جسمٌ هائل الصلابة، عرفت فيما بعد أنه حائط خرساني. 

     ماذا تفعل؟ ترددت في أذهانها عدد لا حصر له من الأطروحات، بعضها يخضع لطريقة تفكيرها التي تدربت عليها، بعضها الآخر يائس لا فكاك من الموت في إثره.

     "التحايل!" 

     قالت بصوت خشيت أن يسمعه غريب. 

     ومضت ماريا تخطط وتنفّذ في الأيام والليالي التالية فكرتها في التحايل على التشريعات التي تحول دون راحتها. كانت النتيجة التي يُنظر إليها بزهو وتعجب من قبل جميع الكائنات، أنها أحاطت -بقدرة مضاعفة على التغذية والتنقيب عن الماء- ذلك الحائط الخرساني، الذي اتضح فيما بعد أنه أساس لمنزل حديث، من جميع جهاته بجذورها وجذوعها البُنية المعروقة المتكسّرة والتي زادت سماكتها مع الوقت إذ خزّنت تحت بشرتها مزيدًا من الماء والمعادن، فضربت في الأرض ضربات قوية ثابتة، تزحف فوق الثرى وتُزحزح حبات التراب الدقيقة وتشق الكبيرة، حتى تلطّخت عروقها بهذا التراب وأصبح سمةً أساسية لوجودها. أصبحت هُويّة.

     كوّنت مع مرور الوقت شبكةً متينة من جذور البازلاء حول تلك الخرسانة. وإذا حدث في أحد الأيام وأتوا على أنقاض هذه البناية الحديثة، لتعجبوا من المنظر، وحمدوا الله أن تلك الكثافة النباتية المتشابكة، لم تزعزع أساس المبنى الذي دأبوا في الحفر رأسيًّا من أجل تثبيته!

     وما إن رسّخت الحبةُ دعائمها في أرجاء التربة، اقتربت من سطحها أكثر فأكثر. حتى جاء هذا اليوم وتفتّق أخرُ مسام جسدها لأعلى، لتتلاشى الجُثة القديمة نهائيًّا، وتخرج إلى الضوء ساقًا أخضر تعجبُ لزهوِهِ العيون الناظرة.

 

فارس محفوظ


ما أن نصل إلى الأسبوع الأخير من رمضان حتى ننتقل جميعا لبيت جدتي استعدادا لخبيز العيد وما يشمله من كعك وبسكويت ومخبوزات أخرى لذيذة، أنتهي من سحوري برفقة الصغار والكبار من أبناء الأعمام والعمات وأجري على المطبخ حيث تجلس جدتي لإعداد العجين المخصص لكعك العيد، رائحة السمن المغلي تعبق المكان وتكسبه الدفء والحميمية، تطلب مني نثر السمسم المحمص على الدقيق ومعه المحلب ورائحة الكعك فأطيعها وأنا أشعر بتمييزها لي عن كل الحفيدات فيملأني الزهو والفخر، تناولني بضعة ملاعق من السكر وملعقة من الملح فأتعجب منها وأسألها لماذا الملح يا جدة والسكر بعد النضج سيغطيه فتبادرني بحكمة الايام:

 

 

 

  • لنعرف قيمة الحلو في حياتنا لابد لنا من طعم الملح.

 

أسمعها ولا افهم فتصمت تاركة للأيام مهمة إفهامي، تضيف بنفسها إناء الخميرة الذهبية الفائرة بينما تتمتم شفتاها بالأدعية بأن يبارك الله في اللمة ويزيد الخير والفرحة، وأن يضع البركة فيما تخبزه فيربو ويزيد، أنكمش بجوارها وأنا أرقب اندماجها في عجنها للمكونات وقد استحالت كما الآلهة الإغريقية تمنح الحياة وتحيل الجماد إلى كائنات نابضة.

 

  • الخميرة يا بنيتي روح حية، تحيي موات القمح المطحون وتطرح البركة في العجين فيكبر وينمو، تماما مثل طفل وليد تمنحه الدقائق والايام قوة وصلابة فيغدو رجلا عظيما أو امرأة تخرج الأحياء من رحمها.

 

تمتد الطبالي الخشبية في صحن البيت المكشوف للسماء، تحضر عمتي الصغرى الصاجات التي ستنتظم قطع الكعك فيها بصفوف طويلة تمهيدا لخبزها في الفرن بينما انقسمت الأعمال بين العمات جميعهن، هذه تقطع العجين إلى قطع متساوية وهذه تلينها بين كفيها والأخيرة تزينها بنقشات مبتكرة بواسطة منقاش نحاسي ثم تضعها في مكانها على الصاج، أسألها مستفسرة:

 

 

 

  • لما النقوش يا عمتي؟

 

فتجيبني:

 

  • النقش يكسب الكعكة تعرجات تجعلها تحتفظ بأكبر كمية من السكر، تماما كما روح الانسان تحتفظ بين ثنياتها بالعديد من المشاعر والانطباعات التي نقشتها التجارب وطبعتها على جدارها المحن، أما الروح الملساء عديمة التجربة فتفشل في ترك انطباع عنها تماما مثل كعك بلا سكر.

 

تلكز عمتي صغيرتها التي بدأت في البكاء رغبة في تدوير ماكينة تشكيل البسكويت مثلي وتطمئنها بأنها سيحين دورها عندما تكل يدي وأرغب في بعض الراحة، أبادر فور سماعي لكلام العمة بأنني لم أتعب ولن استريح حتى أنتهي من كل البسكويت الموجود، تغتاظ الصغيرة ويستحيل بكاءها صراخا فيتوجه الجميع بنظراتهم المتهِمة إلي فأترك الماكينة وقد استبد بي الغبن والقهر وأصعد إلى سطح البيت حيث تقوم جدتي بخبز الكعك، أنظر للسماء وقد بدأت أول خيوط النور في التمدد بالسماء فأبتسم، تجذبني جدتي من جلبابي وتقبلني قبلة مبللة بعرقها واللعاب أبادر بعدها بمسح وجهي خلسة كي لا تراني، تعطيني كعكة من أول الصاجات الناضجة فأخبرها أني صائمة فتضحك وتبادرني:

 

  • كعك ستك لا يفطر الصائمين شريطة ألا تخبري أحدا بذلك

 

ابتلعها سريعا وأجلس بجوارها أرقبها وهي تلقم النار قشا وحطبا من فروع الذرة والقمح الجافة فيتألق بيت النار بألسنة أسمع طقطقتها فيزداد شغفي وتحفزي.

أتركها قليلا وأمضي باتجاه قلب السطح المطل على صحن الدار، أموء كما القطط فتراني بنت العمة التي انفردت بماكينة البسكويت بعد اجباري على تركها وتبدأ في البكاء من جديد طمعا ورغبة في الصعود للسطح مثلي، أضحك وأنا ألمح الغيظ بعينيها بعد رفض عمتي لصعودها فأكشف لها سر الكعكة التي أعطتنيها الجدة وكيف أنها لا تفطر كما باقي الكعكات فيستبد بالجميع الضحك، تناديني ابنتي التي استيقظت لتشرب بعض الماء قبل موعد الإمساك فأستفيق من ذكرياتي بينما استحال البسكويت الخارج من الماكينة ثعبانا ملتفا حول بعضه، أقوم متكاسلة وأتجه للمطبخ لأشعل الفرن الذي يعمل بالغاز لا القش والحطب كفرن جدتي، أجلس أمامه وحيدة بعد أن وضعت بعض الصواني بداخله وبقيت في انتظار نضج ما بهم من كعك قمت بنقشه بمفردي، لم اسع لتذوقه بعد نضجه فهو ليس ككعك جدتي، كان كعكا يفطر الصائمين وكان خاليا من قبلات جدتي المبللة باللعاب التي لو عادت الآن أقسم أنني لن اسعى لمسحها.

 

 

 

 

علا عبد المنعم 

 

 


أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، أسماء المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم عن العام 2024.
 


وضمت قائمة المدربين المرشحين كل من ..
الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) رفقة مواطنهجيان بييرو جاسبريني (أتالانتا).
كما شهدت القائمة تواجد مع الثلاثي الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني ، رفقة لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا ، وليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب منتخب الأرجنتين.

ومن المقرر إقامة الحفل ، بالعاصمة الفرنسية باريس ، مساء يوم 28 من شهر أكتوبر المقبل.


لافتة الطريق تشير لاقتراب فخ المدينة، كمن يقترب من مشروع نسفِه بالألغام. هل سيُقدم الزمن على مثل تلك الخطوة؟ 

كانت تسليتي بالطريق نابضة باللاشيء، اللاشيء أغرب الكائنات التي تلتصق بجلدك، بحياتك، بتفاصيلك ليجعلها هشّة، ويبقى أكثر وقاحة حين تهرب منه ولا تجد وسيلة نافعة للخلاص.

 

القيادة ليلًا تدفع بأمي للشفقة عليّ:

"ينفطر قلبي عليك وأنت تسافر ليلاً!"

 

كنتُ قد تركت بحوزتها رزمة نقود تكفي مصاريف يدها، إذا طلبت شيئًا من البقالة أو احتياجات طارئة. "يومان على الأكثر يا أمي وسأرجع، ها.. انتبهي جيدًا لنفسك". الأدوية وضعتُها بعناية جوارها على الكومدينو، مرفق بها ورقة مواعيدها، رقم هاتف جارتنا في الدور الرابع.. أخبرها بلطف: 

"من فضلك خالتي أزهار، أترك أمي أمانة في عنقك ليومين و....." 

تفهم الباقي بإشارة من رأسها وابتسامة على فمها ذي الشفتين الجافتين بفعل طقس العمر.

 

كنتُ قلقًا عليها بشيء لا يحمّلني خيبة أمل في العودة إليها وقد فارقت الحياة، أو قطعتْ يدها بسكين المطبخ، لا أعرف، بالطبع، كيف تحصلت عليها وقد خبأتُها في درج بمكتبي! أو تكون قد تحركت إلى الشرفة وأدارت مقبضها المغلق بصعوبة وحين أطلت إلى الكآبة الحاصلة في الخارج غلبها ثقل جسدها وانزلقت كحبة بطاطس إلى طاسة القليّة.

 

اعتادتْ، أمي، أن تجهز فطورها بنفسها، رغم حركتها البطيئة بقدمين مقوسين، وميل جذعها يمينًا ويسارًا كما لو يترنح عود ذرة في مقابلة لفحة هواء قوية تهبّ من كل اتجاه. تتحرك منتشية لرغبتها في الإحساس بالحياة، الإحساس بالقدرة على المراوغة، مراوغة الموت بالطبع.. وأنه ليس بوسعه غير تقطيعها إربًا قبلما ينزع روحها من الداخل، حتى ذلك الوقت هي تتنفس، تتكلم، تصب لعناتها على أبي الذي سلم نفسه للموت وتركها، تقرأ الجرائد كما اعتادت لأربعين سنة، تتبرج في ساعتين أو ثلاث –تبرج شكلي يُشعرها براحة نفسية لوجود وجه ما رغم خطوط تجاعيده- ترى أنها شخصية أخرى وهي تنظر في المرآة، شخصية قادرة على أداء دورها في أحد مشاهد الفن السابع، بمثالية تستحق عليها أرفع الجوائز. 

"أنا تركت التمثيل بمزاجي، أتفهم ذلك؟! لم أعد أستوعب منغصاته، والأجيال الجديدة دخيلة عليه، أجيال بلا موهبة حقيقية، تتصنع كما لو أنها دمى يحركها أحدهم من خلف ستار. وكان يجب أن أتنحى." 

تقول دومًا أنها اختارت الظل في غرفة داخلية، بعيدًا عن الأضواء والشهرة، حتى تربيني كما ينبغي.

 

"بعد وفاة والدك في حرب العراق كان من المهم أن أقف جوارك -رجلي الوحيد- وليس عليّ أن أفقدك أنت الآخر" 

.

إذاعة الأغاني تبث فقرة مطولة عن عبدالحليم حافظ، "الكروان البائس"، لم أشعر يومًا بامتنان للاستماع إليه، عدلتُ من مزاجي لإذاعة أخرى.. كانت لديها ذائقة أرقى، فيروز المرابطة على تخوم الشجن تناجي ذكرياتها مع "شادي".. 

وبينما كنت أتصفح الرسائل الخاصة بعملاء الشركة، جاءني اتصال من رقم غير مسجل بقائمة هاتفي، كان صوته لا يشي أن أحدًا يعرفني أو أعرفه، صوته آلي رتيب منحنى 30 ثانية لأعرف منه سبب اتصاله ورغبته في سرعة وجودي بالمستشفى التي ترقد فيها أمي. 

لم تكن لحظة عادية في حياتي، شلّ عقلي عن التفكير، بفعل أطنان من الأسئلة جثمت فوق رأسي. "كيف حدث ذلك؟ ماذا فعلتْ؟" تصورتُ للحظة، انفجارًا لجهاز كهربائي في المطبخ، أو تزلفت قدمها فسقطت بجسدها على البلاط وانقطعت أنفاسها.

لا تنقطع الأسئلة عن اللهاث في صدري حتى وصلتُ إلى صالة الاستقبال بالمستشفى، وأنا في حالة مزرية من الأسى والإعياء الشديد.

أخبروني سريعًا بما جرى وأنها الآن تخضع لعملية عاجلة، لا أحد يضمن نجاحها بنسبة كبيرة.

حينها دار رأسي في فراغ دامس، تحطمت معنوياتي تمامًا.. جرجرتُ قدميَّ بصعوبة، وددتُ إطلالة عليها، ربما الأخيرة، من خلف الباب، بعيدًا عن أن أُحدث في قلبي شرخًا أكبر؛ لكني شعرتُ أن هناك هوّة أقف بعتبتها، وإحدى الممرضات تناولني ورقةً صغيرة، بدت الكلمات فيها متشحةً بالسواد، وليست سوى تسريب دموي من شريان قُطع للتو:

[ابني العزيز..

ليس لدي الأطباء حجة لبقاء أنبوب الأوكسجين على فمي، 

الهدف السامي أن ينزعوا الروح من بين ضلوعي بشياكة، بأكثر خطط الإجرام الطبي محبةً ورحمةً بكائن ينتظر دوره الأخير في تمثيلية الحياة. 

ممتنة لمن يحمل إليك رسالتي، أقدر له جهده في العثور عليك، وأن يطلب إليك مغفرةَ ما أقدمتُ عليه، لعلك تستريح من جثة تعيش بحماقة لا تنتهي!]

 

 محمد حسني عليوة، مصر -شاعر وكاتب


وضع حزب الله مستوطنة "نؤوت مردخاي" على جدول نيرانها للمرة الأولى ، رداً على الاعتداءات التي طالت بلدة قبريخا وغيرها من قرى الجنوب وأدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية، الأربعاء، أنها أدخلت على جدول نيرانها مستوطنة إسرائيلية جديدة هي "نؤوت مردخاي"، وقصفتها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية، وخصوصاً بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

 

وبصواريخ "الكاتيوشا" أيضاً، استهدفت المقاومة مرابض مدفعية الاحتلال ‏الإسرائيلي في "الزاعورة".

 

كذلك، استهدف حزب الله، مواقع الاحتلال في "المرج" ‏و"السماقة" و"رويسات العلم" بالأسلحة الصاروخية، وموقع "حانيتا" بقذائف ‏المدفعية، محققاً فيها إصابات مباشرة.

وأفادت منصة إعلامية إسرائيلية عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ منذ صباح اليوم من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة.

 

وأكد رئيس بلدية "كريات شمونة" في مقابلة مع القناة "الـ13" الإسرائيلية، تضرر 5 وحدات سكنية جديدة اليوم في "كريات شمونة"، معرباً عن أسفه لأن "هذا هو الواقع في الشمال منذ 11 شهراً، 4 منازل مدمرة هنا و5 منازل مدمرة هناك و3 هناك" مضيفاً "هكذا يأتي إطلاق النار كل يوم من دون إنذار".

إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى عمل 12 فرقة إطفاء منذ ساعات الصباح على إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل، من بينها "كريات شمونة" و"ديشون" و"بيت هليل" و"تل حاي"، لمحاولة منع امتداد النيران نحو المستوطنات والمنشآت والمناطق الزراعية.

 

كما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات "كريات شمونة" و"نؤوت مردخاي" و"لهفوت هبشان" و"كفار بلوم" و"مسكاف عام"، بينما تحدثت منصة إعلامية إسرائيلية عن سقوط عدد من المقذوفات في الجولان من دون إطلاق الإنذار.

وبالتوازي، استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث أفاد مراسل الميادين، عن استشهاد سيدة، في قصف مدفعي إسرائيلي، طال بلدة قبريخا الحدودية في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان، أن استهداف الاحتلال لبلدة قبريخا بالقصف المدفعي أدى إلى اسـتشهاد سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما يبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة حولا، إضافةً إلى غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة القنطرة، بحسب مراسل الميادين في جنوب لبنان.

وكان حزب الله، قد استهدف في عمليات سابقة، مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، ومرابض مدفعية الاحتلال في "ديشون" وثكنة "زرعيت" (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي)، بصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا" وقذائف المدفعية، دعما لقطاع غزة ومقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية.


استقرت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة،  ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3385 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

4212138977.jpg
أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3385 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3868 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2901 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2256 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2495 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأميركية

 

579.png
أسعار الذهب العالمي

 

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين تقريراً شهرياً عن الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2493.34 دولار للأونصة، بعد أن هبط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمس الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب مسجلة 2524.80 دولار.

 

ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس آب، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

 

وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة التي تصدر اليوم الأربعاء، وتقرير طلبات إعانة البطالة غدا الخميس في دائرة الضوء.

 

ويرى المتعاملون فرصة بنسبة 41% لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر وفرصة 59% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

 

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم "إذا جاءت بيانات الوظائف ضعيفة، فإن ذلك سيزيد احتمال خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ويثير مخاوف بشأن تباطؤ النمو، وهو ما سيكون داعما للذهب".

 

ويعتبر الذهب من الأصول الآمنة خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية ويميل إلى الانتعاش في ظل أسعار الفائدة المنخفضة.

 

ومنذ بداية العام حقق الذهب مكاسب 21% ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، بدعم من رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية والمخاوف حيال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4$ إلى 27.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2% إلى 904.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 938.57 دولار.

 


كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، عن قائمة الأندية المرشحة لحصد جائزة أفضل نادٍ بالعالم عن العام 2024 ، وذلك خلال الحفل المقرر إقامته بالعاصمة باريس مساء يوم 28 من شهر أكتوبر المقبل.
 

وجاءت الأندية المرشحة للقب على النحو التالي ..
 ريال مدريد الإسباني.
بوروسيا دورتموند الألماني.
باير ليفركوزن الألماني.
مانشستر سيتي الإنجليزي .
جيرونا الإسباني.

وتحمل النسخة المقبلة من الحفل رقم 68 في تاريخ الجوائز العالمية .


يناقش الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر عروض الراحلين في الفترة القادمة بعد وصول عدة عروض للاعبين داخل الفريق.
 

وتلقى الأهلي عرضا من ناديي زد والاتحاد لضم المدافع محمد مغربي بعد نهاية إعارته إلى نادي سموحة بجانب رغبة الاتحاد في ضم لاعب الوسط أحمد طعيمة.

وطلب بتروجت الحصول على خدمات حمزة علاء حارس المرمى بجانب رغبة سموحة في ضم محمد شكري الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي ويؤدي البرنامج التأهيلي حتى الآن وسيعود للملاعب في شهر نوفمبر المقبل.




وأبدى سموحة حال عدم الموافقة على رحيل شكري التعاقد مع كريم الدبيس على سبيل الإعارة بنية البيع بجانب التفاوض مع اللاعب الصاعد يوسف سيد عبد الحفيظ للانضمام على سبيل الإعارة.

ويترقب الأهلي صفقة أجنبية سوبر لتدعيم صفوفه في الفترة القادمة بعدما تلقى الجهاز الفني ترشيحات للاعب مغربي مميز يجيد في مركزي رأس الحربة والجناح الهجومي.


إذا كنت تريد جهاز Surface Pro جديدًا مزودًا بتقنية 5G، فسيتعين عليك طلبه من خلال متجر Microsoft التجاري لعملاء الأعمال.

 أعلنت الشركة اليوم أن إصدارات 5G من Surface Pro 10 وSurface Pro (Copilot+) for Business ستكون متاحة في 26 سبتمبر.

 في الشهر الماضي، بدأت Microsoft أيضًا في تقديم الطلبات المسبقة لجهازي Surface Pro وSurface Laptop for Business المزودين بتقنية Wi-Fi، وسيبدأ شحنهما في 10 سبتمبر. 

وقبل أن تسأل، نعم، هذه هي نفس الأجهزة التي أطلقتها Microsoft للمستهلكين في يونيو. الفرق الآن هو أن العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات سيكونون قادرين على شرائها بكميات كبيرة من خلال بائعي التجزئة المؤسسيين للشركة.

ومع ذلك، قد تكون أخبار 5G مقنعة لأي شخص يريد الوصول الفوري إلى الإنترنت أثناء السفر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 وعلى أقل تقدير، سيكون كلا الجهازين Surface Pros for Business المزودين بتقنية 5G أكثر قدرة بكثير من Surface Pro 9 المنكوب. كان هذا الجهاز مدعومًا بشريحة Qualcomm بطيئة ولم يكن يتمتع أيضًا بميزة ترقيات Windows on Arm الأخيرة من Microsoft، والتي تتضمن محاكيًا أسرع للتطبيقات القديمة. إنه لأمر مخزٍ أن Microsoft، مرة أخرى، عالقة بشريحة Intel قديمة - لا يزال Surface Pro 10 for Business يعمل بشرائح Core Ultra الأولى، وليس Core Ultra 200V المعلن عنها حديثًا.

في أخبار Surface الأخرى، تطلق Microsoft أيضًا لوحة مفاتيح Surface كاملة الحجم جديدة بمفتاح Copilot في 11 أكتوبر. بالتأكيد هذا من شأنه أن يسعد بعض الشركات.

سيكلفك نظام Copilot+ Surface Pro for Business 1400 دولار أمريكي مع معالج Snapdragon X Plus ذي العشرة أنوية وسعة تخزين 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت، بينما سيكلفك Surface Pro 10 for Business 1800 دولار أمريكي مع معالج Core Ultra 135 ونفس المواصفات.

 من الجيد أن هذه الأجهزة بها تقنية 5G، لأنك لن تخزن الكثير من مقاطع الفيديو على أقراص SSD البسيطة هذه.


تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود حي الهرم في رفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بالشارع . 


واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع أبو عبيدة بن الجراح المتفرع من شارع فيصل حتي شارع علي عفت الاتوسبير بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات. 


وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات مجدداً باعتباره احد المحاور المرورية الموازية لشارع الملك فيصل . 
وقد تم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة .


شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية والأدبية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "رواية السيرة ما بين الواقع والمتخيل"، أشار فيها الأديب الدكتور عمر صوفي إلى أن كل عمل أدبي هو تعبير عن كاتبه، لكن رواية السيرة الذاتية هي شكل من أشكال الرواية بإستخدام تقنيات سيرة ذاتية خيالية أو عناصر السيرة الذاتية والخيالية، ويتميز الأسلوب الأدبي من خلال النص عن السيرة الذاتية أو المذكرات على كونه خيال، لأن رواية السيرة الذاتية هي جزء من الخيال، ولا يطلب المؤلف من القارئ أن يتوقع من أن يحقق النص ميثاق السيرة الذاتية، ولكن القصة لا تزال تشبه إلى حد كبير حياة المؤلف في حين يتم سرد الأحداث من حياة المؤلف، ولا توجد حقيقة على وجه الدقة بالضبط قد يتم تضخيم الأحداث أو تغييرها لأغراض فنية أو مجتمعية.

أضاف "صوفي" أن العلاقة بين الرواية بشكلها التقليدي المعروف وبين السيرة الذاتية ظلت محل جدل بين كثير من النقاد في حقل السرد الأدبي إلا أنه في كل الأحوال فإن الروائي يظل متمثلا وحاضرا في شخوص عمله الروائي من خلال خبراته وما يتعلق به من دوافع ذاتية حتى لو تمثلت نصوصه السردية في روايات أو أعمال سردية تدور حول سيرة “غيرية” وليست سيرة ذاتية أو شخصية تعبر عنه هو نفسه.

لقاء تعريفي بأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بفرع ثقافة الفيوم 

 وإستعدادا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، عقد بيت ثقافة طامية لقاء تعريفي بأهداف المبادرة، أوضح فيها أحمد محمد عبد القوي- أخصائي النشاط- محاور التنمية البشرية لبناء الانسان المصري، والفئات المستهدفة، والمجالات التي تعمل عليها المبادرة، أعقبها ورشة فنية للرسم الحر بإشراف كارم ماهر دسوقي مسئول الفنون التشكيلية بالموقع.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

2903a5d8bb.jpg
649.jpg

أبدي الطفل جان رامز عن سعادته بتصدر مسلسل “عمر أفندي” مع الفنان أحمد حاتم التريند اليومي الذي يعرض حاليًا على شاهد وقناة on. 

وأكد جان رامز فى تصريح لـ “الوفد”: بتابع ردود الأفعال وفرحان بالتصدر اليومي وكواليس المسلسل  دمها خفيف ط والمخرج عبد الرحمن ابو غزاله وأحمد حاتم ومصطفي أبو سريع ناس جميله.

وأضاف جان رامز: "سعيد بالدور لانه جديد وجمعتني كيميا مع النجم أحمد حاتم وأتعاون معه لأول مرة.

وتابع: أنا أحببت الدور جدًا لأنه خرج للجمهور بتلقائية.

يبحث العديد من الجمهور عن موعد الحلقة 15 والأخيرة من مسلسل «عمر أفندي»، بطولة الفنان أحمد حاتم.

وتصدر المسلسل التريند على مواقع التواصل الاجتماعي منذ انطلاق حلقات عرضه على قناة on.

وقرر صناع عمل مسلسل عمر أفندي بأن يكون هناك جزء ثانٍ للعمل، وبدأت تحضيرات الجزء الثاني للعمل حاليًا.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر افندي الحلقة 15 والأخيرة

تُعرض الحلقة الأخيرة من “مسلسل عمر أفندي” يوم الخميس المقبل الموافق 5 سبتمبر في تمام الساعة 4 عصرًا على منصة شاهد.

 

وتُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 7:30 مساءً على قناة ON.

3fb6648dbf.jpg
أحمد حاتم وجان رامز 

كما تُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة ON Drama.

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

581.jfif
أحمد حاتم وجان رامز 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

601.jfif
جان رامز فى الكواليس 

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

9d6036de74.jpg
الدولار 

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.43 جنيه للشراء، 48.53 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.50  جنيه للشراء، 48.60 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.43 جنيه للشراء، 48.53 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.42 جنيه للشراء، 48.52 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.43 جنيه للشراء، 48.53 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.

 

 

الين يصعد والدولار الأسترالي يهبط مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأميركية

 

286.jpeg
الدولار 

 

ارتفع أسعار الين الياباني خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بينما تراجعت العملات التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة بعد أسوأ موجة بيع في نحو شهر في وول ستريت.

 

ويبدو أن المحفز هو بعض البيانات الضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، والتي أثارت مخاوف من تراجع حاد في أكبر اقتصاد في العالم، مع شعور المتداولين بالفعل بالقلق قبل بيانات الوظائف الشهرية الحاسمة التي تصدر يوم الجمعة.

 

وارتفع الين نحو 0.3% إلى 145.02 للدولار بحلول الساعة 00:47 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاع بنسبة 1% خلال الليل مقابل الدولار.

 

ويميل السعر لاتباع عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل، والتي انخفضت حوالي سبع نقاط أساس خلال الليل وواصلت الانخفاض في ساعات التداول الآسيوية لتبلغ 3.8329%، مع تدافع المستثمرين نحو السندات باعتبارها ملاذات آمنة.

 

ومع ذلك، ظل الدولار قويا مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى، إذ يميل إلى جذب التدفقات نحو الملاذات الآمنة حتى عندما يكون الاقتصاد الأميركي هو مبعث القلق.

 

وتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.3110 دولار، بعد أن انخفض 0.23% خلال الليل. وارتفع اليورو قليلا إلى 1.10495 دولار، عقب انخفاضه 0.26% في الجلسة السابقة.

 

وهبط الدولار الأسترالي 0.15% إلى 0.67015 دولار، بعد انخفاضه 1.2% أمس الثلاثاء.

 

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات فرص العمل اليوم الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة غدا الخميس.

 


نقيب المهن التمثيلية: الفن من القوة الناعمة للدول .. والدراما الدينية والتاريخية تشكل علامة فنية مضيئة يستمر أثرها على مدار أجيال

 

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 أعمال درامية تاريخية

وخلال اللقاء رحب وزير الأوقاف بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مؤكدًا أن الدراما الدينية تعد واحدة من ركائز وأدوات تجديد الخطاب الديني في عصر الصورة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشاد وزير الأوقاف بما تم تقديمه خلال العامين الماضيين من أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا.

من جانبه أعرب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بهذا اللقاء، وبترحيب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعن شكره وتقديره لدور وزير الأوقاف في تجديد الخطاب الديني.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أهمية الفنون لأنها تعد القوة الناعمة للدول، وأحد الأدوات القوية التي يمكن من خلالها خلق حالة عند المواطنين، مضيفًا أن الفن استطاع أن يلعب دورًا إيجابيًّا في تغيير الظواهر السلبية.

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن الدراما الدينية والتاريخية يمكن أن تتحول إلى حدث عالمي وتحدث تغييرًا في الفكر والتصور، وتشكل علامة فنية مضيئة يستمر أثرها على مدار أجيال، ضاربًا عددًا من النماذج بالدراما الدينية والتاريخية ومدى تأثيرها في أجيال متتابعة، وفي أجيال معاصرة من خلال إعادة مشاهدتها والاطلاع عليها، إضافة إلى ما يتم إنتاجه ويظهر على الساحة من أعمال تستحق التقدير والإشادة، وتهدف إلى تصحيح الصورة.


أبدي الطفل جان رامز عن سعادته بتصدر مسلسل “عمر أفندي” مع الفنان أحمد حاتم التريند اليومي الذي يعرض حاليًا على شاهد وقناة on. 

وكشف جان رامز فى تصريح لـ “الوفد” حقيقة تقديم جزء ثان من العمل قائلًا: لم أعلم حتى الآن حقيقة الأمر.

وأضاف: بتابع ردود الأفعال وفرحان بالتصدر اليومي وكواليس المسلسل  دمها خفيف ط والمخرج عبد الرحمن ابو غزاله وأحمد حاتم ومصطفي أبو سريع ناس جميله.

وتابع جان رامز: "سعيد بالدور لانه جديد وجمعتني كيميا مع النجم أحمد حاتم وأتعاون معه لأول مرة.

وأشار: أنا أحببت الدور جدًا لأنه خرج للجمهور بتلقائية.

يبحث العديد من الجمهور عن موعد الحلقة 15 والأخيرة من مسلسل «عمر أفندي»، بطولة الفنان أحمد حاتم.

وتصدر المسلسل التريند على مواقع التواصل الاجتماعي منذ انطلاق حلقات عرضه على قناة on.

وقرر صناع عمل مسلسل عمر أفندي بأن يكون هناك جزء ثانٍ للعمل، وبدأت تحضيرات الجزء الثاني للعمل حاليًا.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر افندي الحلقة 15 والأخيرة

تُعرض الحلقة الأخيرة من “مسلسل عمر أفندي” يوم الخميس المقبل الموافق 5 سبتمبر في تمام الساعة 4 عصرًا على منصة شاهد.

 

وتُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 7:30 مساءً على قناة ON.

d41f28b6e4.jpg
أحمد حاتم وجان رامز 

كما تُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة ON Drama.

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

581.jfif
أحمد حاتم وجان رامز 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

601.jfif
جان رامز فى الكواليس 

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


عملية اغتيال جديدة، هزت إيران استخدمت فيها الأسلحة الساخنة والباردة، لا تزال التفاصيل حول دوافعها ومنفذيها غامضة.

بحسب وسائل الإعلام الإيرانية، قُتل رئيس اتحاد الملاكمة في أذربيجان الشرقية، عيسى غُل محمدي، وهو أيضا مدرب منتخب شباب إيران للملاكمة، في حديقته الخاصة الواقعة في رباط كريم (46 كيلومتر جنوب غرب العاصمة طهران) ليلة الثلاثاء.

 

ووصفت وسائل الإعلام الحادث بـ"المروع"، ذلك أنه توفي متأثرًا بإصابته بـ11 رصاصة، فضلا عن طعنه خمس مرات، بأيدي مهاجمين اثنين، لم تُعرف هويتهما ولا سبب ارتكابهما الجريمة حتى الآن.

وأعلن نجله محمد رضا غل، أن: "التحقيق جارٍ في جوانب مختلفة من جريمة القتل هذه من قبل عناصر إدارة الاستخبارات الإيرانية".

اغتيال نائب رئيس شرطة أمن مدينة خاش 

وتشهد إيران منذ فترة جرائم قتل، آخرها اغتيال نائب رئيس شرطة أمن مدينة خاش حسين بيري بالقرب من منزله بعد حضوره صلاة الجمعة بملابسه الشخصية، قبل أسبوعين.

وفي يوليو الماضي، قتل أربعة من عناصر شرطة المرور جراء "اعتداء إرهابي" استهدفهم في محافظة سيستان بلوشستان، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

 


أصدر الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد ابو العطا، مديرًا لمديرية الشئون الصحية بالأقصر؛ وذلك ضمن حركة قيادات وزارة الصحة التي اعتمدها وزير الصحة.

وكان لأبو العطا دور كبير خلال أزمة كورونا؛ التي ضربت المحافظة في 2020، ليتولى مهام مدير إدارة الطب الوقائي في أعقاب الأزمة.

وتدرج  الدكتور أحمد ابو العطا في وظائف عدة بالقطاع الصحي؛ من بينها: رئيس قسم الاسنان بمستشفى البياضية المركزي، كما شغل منصب مدير إدارة الأسنان ومدير وقائي ومسئول الامومة والطفولة بإدارة الطود الصحية، ثم عين مدير إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة بالمحافظة.

وتولى ابو العطا منصب نائب المدير الوقائي – مدير إدارة مكافحة الامراض المعدية في 2016، ليترقى بعدها ويتولى مهام مدير فريق الاستجابة السريعة بالمحافظة– ومدير الوبائيات والترصد عام 2019.

كما شغل ابو العطا منصب مدير مبادرات تطعيم كورونا و المشرف العام على التجمعات الجماهيرية والمؤتمرات، ثم مسئول الإتصال والعلاقات العامة لإدارة الطب الوقائي؛ وبعدها تولى مهام المشرف العام على الأعمال الوقائية بالمديرية والإدارات الصحية.

 

ثم تولى الدكتور احمد ابو العطا مهام القائم بأعمال المدير العام الوقائي منذ 2021، حتى تكليفه وكيلا للوزارة في الأقصر.


 

 

اكتشف الفروقات بين حسابات الفروقات السعرية الثابتة والمتغيرة في تداول الفوركس مع T4Trade، أحد أكثر الوسطاء تنافسية في هذه الصناعة.

في عالم تداول الفوركس عبر الإنترنت، يُعتبر فهم مفهوم الفروق السعرية أمرًا أساسيًا. الفروق السعرية تمثل عنصرًا جوهريًا في التداول لأنها تؤثر بشكل كبير على العوائد المحتملة من الصفقات. بمجرد تحقيق الوضوح في هذا الجانب، يمكن للمتداولين تحسين استراتيجياتهم وإدارة تكاليف التداول بشكل أفضل.

T4Trade الرائدة عالميًا في التداول عبر الإنترنت، تقدم مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين. اختيار الحساب المناسب يعتمد على استكشاف أساسيات الفروق السعرية، الأنواع المتاحة، العوامل التي تؤثر عليها، وتأثيرها على التداول.

أساسيات الفروق السعرية

في جوهرها، الفروق السعرية في تداول الفوركس هي الفارق بين سعر العرض (البيع) وسعر الطلب (الشراء) لزوج العملات. يمثل هذا الفارق تكلفة المعاملة للمتداولين ويُقاس عادةً بالنقاط. في تداول الفوركس، النقاط هي تحركات سعرية جزئية.

على سبيل المثال، إذا كان سعر العرض لزوج العملات EUR/USD هو 1.1000 وسعر الطلب هو 1.1002، فإن الفارق السعري هو 0.0002 نقطة. فهم هذا المفهوم مهم للغاية لأنه يؤثر مباشرةً على تكلفة الدخول والخروج من الصفقات. الفارق السعري هو الرسوم التي يتقاضاها وسيط الفوركس لتنفيذ الصفقة.

أنواع الفروق السعرية

تصنف الفروق السعرية في الفوركس إلى نوعين رئيسيين: الفروق الثابتة والفروق المتغيرة.

الفروق الثابتة

كما يوحي الاسم، تظل الفروق الثابتة ثابتة بغض النظر عن ظروف السوق. إنها تكاليف يمكن التنبؤ بها، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين الذين يفضلون اليقين في نفقات التداول.

الفروق المتغيرة

على عكس الفروق الثابتة، تتقلب الفروق المتغيرة مع ظروف السوق. خلال فترات التقلبات السوقية العالية أو السيولة المنخفضة، قد تتسع الفروق. وعلى العكس، في ظل ظروف السوق المستقرة، تميل الفروق إلى أن تكون أضيق.

يوفر وسيط العقود مقابل الفروقات T4Tradeحساباتتداولبفروقاتمتغيرةوثابتة وهو ميزة هامة للمتداولين الذين يبحثون عن مجموعة متنوعة من الخيارات مع نفس الوسيط.

العوامل التي تؤثر على الفروق السعرية

تتأثر الفروق السعرية في تداول الفوركس بعدة عوامل:

تقلبات السوق

غالبًا ما تؤدي التقلبات العالية إلى توسيع الفروق السعرية حيث يقوم الوسطاء بالتكيف مع زيادة مخاطر تقلب الأسعار. خلال الإعلانات الاقتصادية الهامة أو الأحداث الجيوسياسية، قد يلاحظ المتداولون تغييرات ملحوظة في حجم الفروق السعرية. تشمل أمثلة هذه الأحداث إعلانات النمو الاقتصادي أو أخبار سوق العمل.

ظروف السيولة

تتمتع أزواج العملات ذات السيولة العالية مثل الأزواج الرئيسية EUR/USD أو GBP/USD بفروق سعرية أضيق بشكل عام. في المقابل، قد يكون للأزواج النادرة ذات أحجام التداول المنخفضة فروق سعرية أوسع نظرًا لصعوبة أكبر في مطابقة أوامر الشراء والبيع.

وقت التداول

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة، ولكن يمكن أن تختلف الفروق السعرية حسب الوقت. خلال ساعات التداول النشطة، مثل التداخل بين جلسات لندن ونيويورك، تكون الفروق عادةً أضيق نظرًا لزيادة نشاط السوق. خلال ساعات التداول خارج الذروة، قد تتسع الفروق.

التأثير على التداول

تلعب الفروق السعرية دورًا حاسمًا في تحديد تكاليف الدخول والخروج من الصفقات. الفروق الأوسع تزيد من الفارق السعري الذي يحتاج المتداول لتغطيته. قد يتطلب ذلك تحركات سعرية أكبر لتحقيق الربحية خلال الصفقات الناجحة. الفروق الأوسع قد تكون تحديًا خاصًا للمتداولين الذين ينخرطون في التداول عالي التردد، حيث يمكن حتى للزيادات الصغيرة في التكاليف أن تتراكم إلى نفقات المعاملات.

الفروق الأضيق غالبًا ما تترجم إلى تكاليف تداول أقل، مما يعزز من المكاسب المحتملة. للمتداولين الذين ينفذون العديد من الصفقات، اختيار وسيط يوفر فروق سعرية تنافسية مثل T4Trade يمكن أن يكون له تأثير كبير على النتائج المالية على المدى الطويل.

إدارة تكاليف الفروق السعرية

الإدارة الفعالة لتكاليف الفروق السعرية ضرورية لتحسين استراتيجيات التداول. إليك بعض السيناريوهات التي يجب مراعاتها:

التداول خلال فترات السيولة العالية

المشاركة في الصفقات خلال فترات السيولة العالية في السوق يمكن أن يساعد في ضمان فروق سعرية أضيق. يحدث هذا عادةً خلال تداخل الجلسات الرئيسية مثل جلسات لندن ونيويورك.

اختيار وسطاء ذوي فروق سعرية ضيقة

اختيار وسيط يقدم فروق سعرية تنافسية هو أحد أكبر القرارات التي يمكن أن يتخذها المتداول. يقدم وسيط T4Trade فروق سعرية ضيقة، مما يمكن أن يساعد المتداولين في تقليل تكاليف معاملاتهم ويجعلهم أكثر نجاحًا. الوسيط معروف بتقديم فروق سعرية متغيرة وثابتة تنافسية على منصات التداول مثل MetaTrader 4.

التركيز على أزواج العملات ذات التداول العالي

تتميز أزواج العملات الرئيسية مثل EUR/USD وUSD/JPY وGBP/USD بفروق سعرية أضيق نظرًا لسيولتها العالية. التركيز على هذه الأزواج يمكن أن يساعد المتداولين في إدارة تكاليف الفروق السعرية.

فهم وإدارة الفروق السعرية هو جزء أساسي من نجاح تداول الفوركس. من خلال معرفة العوامل التي تؤثر على الفروق السعرية، يمكن للمتداولين تحسين استراتيجياتهم التداولية. هذا يمكن أن يعزز من العوائد المحتملة. من الضروري اختيار وسيط تداول عبر الإنترنت ذو خبرة مثل T4Trade والذي يمكنه دعم المتداولين في تحقيق أهدافهم المالية في سوق الفوركس.

تعرف على المزيد حول فروقات الأسعار في T4Trade والظروف التداولية الممتازة من خلال زيارة موقعهمالإلكتروني

 


حسم التعادل السلبي مباراة منتخب تنزانيا أمام نظيره إثيوبيا، التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

 

وأقيمت المباراة على ملعب بنجامين مكابا الوطني، في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

ويقع منتخبا تنزانيا وإثيوبيا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم غينيا وجمهورية الكونغو الوسطى.

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب تنزانيا منتخب غينيا في المباراة القادمة ضمن الجولة الثانية، بينما سيواجه منتخب إثيوبيا نظيره جمهورية الكونغو الوسطى.


أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بـ المملكة العربية السعودية، عن موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في إطار كأس السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي بصفته بطل  دوري أبطال إفريقيا، منافسه الزمالك المتوج بـ كأس الكونفدرالية في بطولة كأس السوبر الإفريقي، وذلك على أرضية ملعب المملكة أرينا يوم 27 سبتمبر الجاري.

 

ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بكرة إن شاء الله سنطرح تذاكر السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك … خليكم جاهزين".

وكان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، قد أكد على حضور 25 ألف مشجع في المباراة بين الأهلي والزمالك.

جدير بالذكر أن الأهلي يشارك في النهائي بعدما حقق لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بالفوز عليه بهدف دون رد، ليتوج باللقب الـ12 في تاريخه.

 

بينما فاز الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي، ليحصد اللقب الثاني له بالبطولة القارية.


 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الخميس، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "تضامن عربي مع مصر".

 يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

وجود الاحتلال في مرر “فيلادلفيا” ومعبر رفح يفجر المنطقة

زيارة تاريخية.. محطة جديدة في العلاقات بين القاهرة وأنقرة

الرئيس: الزيارة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين البلدين

3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين

ونشرت القناة الـ12 الإسرائيلية ، اليوم ، تقريرآ عن مصادر عسكرية بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري ، وأكد التقرير أن عمليات المسح الأخيرة كشفت أن الأنفاق التي كانت تربط قطاع غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات.

 

وفقًا للتقرير، فإن الجيش الإسرائيلي كان يعتقد أن الأنفاق القديمة ما زالت تُستخدم لتهريب الأسلحة والموارد من مصر إلى غزة، ولكن النتائج الأخيرة أظهرت أن هذه الأنفاق كانت غير نشطة منذ فترة طويلة. وقد شكل هذا الاكتشاف مفاجأة كبيرة للمسؤولين العسكريين الإسرائيليين، حيث كانوا يراقبون عن كثب النشاط في محور فيلادلفيا باعتباره نقطة حيوية في الصراع مع حماس.


 

وأشار التقرير إلى أن حركة حماس نجحت في تطوير قدرتها العسكرية بعيدًا عن محور فيلادلفيا. فقد قامت بإنشاء مصانع تحت الأرض لإنتاج الأسلحة، مما يسمح لها بإنتاج وتخزين المعدات العسكرية بشكل مستقل عن الأنفاق القديمة. هذا التطور يعكس قدرة حماس على التكيف والابتكار في مواجهة الضغوط العسكرية الإسرائيلية.

 

وأوضح التقرير أن إغلاق الأنفاق من الجانب المصري يشير إلى جهود منسقة لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة، ولكنه في الوقت نفسه يبرز الحاجة إلى تقييم استراتيجيات الجيش الإسرائيلي لمواكبة التطورات الجديدة في قدرة حماس على تصنيع الأسلحة.


 

تأتي هذه المعلومات في وقت حساس حيث يستمر الصراع بين إسرائيل وحماس، مما يفرض تحديات جديدة على القوات الإسرائيلية في محاولة للسيطرة على الأنشطة العسكرية لحماس.

 

نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو  تدمير إسرائيل

 

تناول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد اليوم،حيث ناقش العديد من  القضايا حيوية تتعلق بالصراع مع حركة حماس والسلطة الفلسطينية. وأشار نتنياهو إلى أن هناك توافقًا بين حماس والسلطة الفلسطينية في أهدافهم بشأن تدمير دولة إسرائيل، لافتًا إلى أن المناهج التعليمية في الضفة الغربية تحمل نفس الأهداف التي تروج لها حماس في غزة.

 

نتنياهو أكد أن السلطة الفلسطينية، مثل حركة حماس، تدعو في مناهجها إلى تدمير إسرائيل، مما يعكس التزامًا مشتركًا بين الطرفين بهذه الأهداف العدائية. وأوضح: "قبل أحداث 7 أكتوبر، لم نكن نتمتع بالشرعية المحلية أو الدولية لإعادة احتلال قطاع غزة. لكن الوضع قد تغير الآن، ونستند إلى مقترحات أمريكية حديثة لا تتناقض مع أهدافنا في البقاء في رفح ومحور فيلادلفيا".


 

وأشار نتنياهو إلى أن الوضع الحالي قد منح إسرائيل مبررًا أقوى للتصرف في غزة من خلال تعزيز السيطرة على المناطق الاستراتيجية مثل رفح ومحور فيلادلفيا. وأضاف أن المقترح الأمريكي الذي تم طرحه في 27 مايو ينسجم مع أهداف إسرائيل في هذه المناطق، مما يعزز موقفها في المفاوضات والإجراءات العسكرية.

 

وأوضح نتنياهو أن التغير في الوضع الدولي والمحلي يعزز من قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها الأمنية والاستراتيجية في غزة، مؤكدًا أن الجهود الحالية تهدف إلى ضمان عدم تمكين حماس والسلطة الفلسطينية من تنفيذ أجنداتهم ضد إسرائيل.


تحدثت الفنانة سميرة صدقي عن كواليس خلافها مع الفنان محيي إسماعيل، مشيرة إلى أنه في فيلم "العذراء والجدي"، كان هناك مشهد معين من المفترض أن يبكي فيه، ولكن بعدها تفاجئت بأنه يحتضنها، وأوقفت التصوير كونه خرج عن النص المكتوب وأعتذر عن ذلك لأنه لم يقصد.

كواليس خلاف سميرة صدقي ومحيي إسماعيل

وتابعت سميرة صدقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل"، قائلة :"محيي إسماعيل شخصية جميلة ومحدش يقدر يزعل منه وهو عقبري وأجدع واحد يعمل الأدوار المركبة".

سميرة صدقي

كما أشارت الفنانة سميرة صدقي، إلى أنها كانت تعيش على "العيش والجبنة"، وذلك بعد وفاة والدتها في عام 2000، ثم دخلت في أزمة نفسية واكتئبت وزاد وزنها حيث وصل لـ 120 كيلو.

سميرة صدقي: كنت عايشة على العيش والجبنة بعد وفاة والدتي

وتابعت سميرة صدقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، قائلة :"أمي ماتت ودخلت في مرحلة اكتئاب ووزني زاد وبعدها حاولت أعمل رجيم ومنفعش وبعدها اضطررت لعملية تكميم معدة في 2005، وبعدها وزني نزل ومفيش حاجه كانت بتقعد في معدتي من الأكل غير "العيش والجبنة"، مازحة :"أنا زي القردة دلوقتي".

سميرة صدقي: دخلت في مرحلة اكتئاب بعد موت أمي "بقيت زي القردة دلوقتي"

وأشارت سميرة صدقي، إلى أنها كانت تعتبر والدتها الراحلة بمثابة صديقتها فهي بنت وحيدة لأسرتها، وبعد وفاة والدها كانت أمها تحتضنها بشكل كبير، وما فعلته معها طبقته مع أبناؤها وأحفادها.


تتضمن أفضل الأطعمة لتعزيز صحة القلب: الخضراوات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك.

كما تتمتع بعض الأسماك مثل السلمون بفائدة إضافية تتمثل في احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية يمكن أن تساعد في رفع مستوى الكوليسترول الجيد وخفض الدهون الثلاثية.

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، أفادت دراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية ، أن تناول مكملات زيت السمك تزيد خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بالقلب، حتى بين الأشخاص الذين لايملكون تاريخ مرضي لمثل تلك المشكلات الصحية.

 

 

وشملت الدراسة أكثر من 415 ألف رجل وامرأة في مركز البيانات الصحية UK Biobank الذين وافقوا على مشاركة سجلاتهم الصحية والإجابة على أسئلة حول أنظمتهم الغذائية واستهلاكهم للمكملات الغذائية. وانضم المشاركون بين عامي 2006 و2010 إلى الدراسة، إذ تمكن الباحثون من متابعتهم حتى عام 2021 أو حتى وفاتهم، حيث تم متابعة معظم الأشخاص لمدة متوسطة تبلغ ما يقرب من 12 عامًا. 

 

ومن بين الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب، كان أولئك الذين تناولوا مكملات زيت السمك بانتظام أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بالرجفان الأذيني و5% للإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا المكملات. 

وقسم الباحثون المشاركين حسب شدة النتائج المتعلقة بالقلب التي عانوا منها: فالنساء اللاتي بدأن الدراسة دون مشاكل في القلب كان لديهن فرصة أعلى بنسبة 6% للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو قصور في القلب إذا تناولن مكملات زيت السمك مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوها.

 

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب، كانت النتائج مختلفة تماما، فكما أظهرت دراسات سابقة، ارتبط تناول مكملات زيت السمك بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب الأكثر شدة بنسبة 15% ــ من الإصابة بالرجفان الأذيني إلى الإصابة بنوبة قلبية، على سبيل المثال، أو من تفاقم الحالة بسبب قصور القلب إلى الموت.

 

 

وقالت الدكتورة أليس ليشتنشتاين، مديرة وعالمة بارزة في مختبر التغذية القلبية الوعائية بجامعة تافتس ومتطوعة خبيرة في جمعية القلب الأمريكية (لم تشارك في الدراسة)، إن خطر الرجفان الأذيني المرتبط بتناول مكملات زيت السمك ــ وخاصة عند تناول جرعات عالية ــ ليس جديداً وقد يعكس الخطر الذي أشارت إليه الدراسة الحالية حقيقة مفادها أن بعض الأشخاص كانوا يتناولون جرعات أعلى، حيث لم يطلب الباحثون من الأشخاص سوى الإبلاغ عن استخدامهم للمكملات ولم يتمكنوا من التحقق من استخدامهم الفعلي أو الجرعات التي تناولوها.


ضبطت قوات إنفاذ القانون في ولاية جورجيا الأميركية اليوم (الأربعاء) لإطلاق نار في مدرسة ثانوية، حيث أكدت تقارير مقتل 4 اشخاص، وفقاً لوكالة «رويترز».

 

ووقع إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر، جورجيا، حسبما ذكرت قناة «إم إس إن بي سي»، نقلاً عن ضباط إنفاذ القانون الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم.

 

 

وقال مكتب عمدة مقاطعة بارو في بيان إن أحد المشتبه بهم قيد الاحتجاز.

 

وأوضح متحدث باسم مدارس مقاطعة بارو إن الأمور أصبحت تحت السيطرة وتم إطلاق سراح الطلاب عند الظهر.

ونقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» عن شاهد عيان، الطالب سيرجيو كالديرا، قوله إنه كان في فصل الكيمياء عندما سمع طلقات نارية، وقال كالديرا (17 عاماً) إن معلمته فتحت الباب وركض معلم آخر ليخبرها بإغلاقه «لأن هناك مطلق نار نشطاً».

 

وفي حين تجمع الطلاب والمعلمون في الغرفة، طرق أحدهم على باب الصف وصاح عدة مرات لفتحه، وعندما توقف الطرق، سمع كالديرا المزيد من طلقات الرصاص والصراخ. وقال إن الصف الذي كان فيه تم إخلاؤه لاحقاً إلى ملعب كرة القدم بالمدرسة.

 

وأظهرت صور تلفزيونية جوية مباشرة عدة سيارات إسعاف خارج المدرسة الثانوية.

الولايات المتحدة

وشهدت الولايات المتحدة مئات حوادث إطلاق النار داخل المدارس والجامعات في العقدين الماضيين، حيث أسفر أعنفها عن مقتل أكثر من 30 شخصاً، في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا عام 2007. وقد أثارت المذبحة جدالاً حاداً حول قوانين الأسلحة الأميركية والتعديل الثاني للدستور الأميركي، الذي ينص على الحق في «الاحتفاظ بالأسلحة وحملها».

 

 



المصدر : رياضة : وزير الشباب يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات الأمم الأفريقية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : سكان "بالم بيتش" يروون تفاصيل محاولة اغتيال ترامب
التالى نافذة - دراسة تكشف الكمية الآمنة من القهوة يوميًّا لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية