أخبار عاجلة

أخبار العالم : روسيا تعلن مقتل أكثر من 8500 جندي أوكراني والسيطرة على بلدتين في دونيتسك

أخبار العالم : روسيا تعلن مقتل أكثر من 8500 جندي أوكراني والسيطرة على بلدتين في دونيتسك
أخبار العالم : روسيا تعلن مقتل أكثر من 8500 جندي أوكراني والسيطرة على بلدتين في دونيتسك

الأحد 1 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

52

01 سبتمبر 2024 , 04:50م
alsharq

الجيش الروسي

موسكو - قنا

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال محاولة توغل داخل الأراضي الروسية على محور كورسك بلغت أكثر من 8500 جندي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها دمرت 158 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، بما في ذلك تسع مسيرات فوق موسكو والمناطق المحيطة بها.




من جانب آخر، أشارت الوزارة إلى أن الجيش الروسي سيطر على بلدتين جديدتين هما بتيتشي وفييمكا في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

إلى ذلك، ذكر مسؤولون روس ووسائل إعلام، أن حطام طائرات مسيرة تسبب في اندلاع حرائق في مصفاة موسكو للنفط ومحطة كوناكوفو للطاقة بمنطقة تفير المجاورة، وهي واحدة من أكبر محطات إنتاج الطاقة في وسط روسيا.

وتتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال، في وقت لاتزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة.

واتخذت الحرب بين موسكو وكييف مسارا تصاعديا في السادس من أغسطس الجاري، بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة كورسك الحدودية لكيلومترات، في تحول جديد تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ عام 2022.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : روسيا تعلن مقتل أكثر من 8500 جندي أوكراني والسيطرة على بلدتين في دونيتسك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شاهد بالبث المباشر برشلونة اليوم.. مشاهدة برشلونة × موناكو Barcelona vs Monaco بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024
التالى أخبار العالم : مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة أرسنال وأتلانتا اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري أبطال أوروبا 2024