أخبار عاجلة

رياضة : منارة الفكر تضيء ليالي تخرج طلاب كلية الآداب جامعة حلوان

رياضة : منارة الفكر تضيء ليالي تخرج طلاب كلية الآداب جامعة حلوان
رياضة : منارة الفكر تضيء ليالي تخرج طلاب كلية الآداب جامعة حلوان

الجمعة 23 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج طلاب العديد من الأقسام بكلية الآداب جامعة حلوان.

 فشهد حفل تخرج كلا من قسم اللغة العربية، وقسم الجغرافيا، وأيضا قسم الاجتماع، وشعبة الترجمة، وعلم نفس، والآثار، وقسم العبرى، والتاريخ، والاعلام، وذلك وسط أجواء من البهجة والسعادة. 

وأقيمت حفلات التخرج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس الإدارة، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي للمجمع ومستشار رئيس الجامعة للفنون.

حضرت الدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب جامعة حلوان، لمشاركة طلابها فرحتهم بهذه اللحظات السعيدة التي تتوج سنوات من الجهد والمثابرة. كما قدمت التهاني لأولياء الأمور تقديراً لدعمهم وتضحياتهم في سبيل وصول أبنائهم إلى هذه المرحلة المهمة.

شارك في الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بالكلية، إلى جانب حضور كبير من الطلاب وأولياء أمورهم، الذين أشادوا بمجمع الفنون والثقافة، الذي يعد من أكبر قاعات المسرح في مصر، ومجهز بتجهيزات عالية المستوى.

نبذة عن مجمع الفنون في جامعة حلوان 

وأكد الدكتور اشرف رضا ان مجمع الفنون في جامعة حلوان يضم أيضا ست قاعات للمؤتمرات والمحاضرات والندوات الثقافية، بالإضافة إلى قاعات للمعارض الفنية والأنشطة الثقافية وورش العمل. 

كما يشمل مبنى للعروض المتحفية يضم متحف الفن المعاصر وقاعات متنوعة لإقامة الفعاليات الفنية الكبرى.

جدير بالذكر أن تم إنشاء مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان ليكون منارة للفكر والإبداع، تشجع على التفاعل الثقافي والفني لشباب الجامعات والجمهور ومحبي الفن بصفة عامة.


 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا السبت، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "زعماء الوفد صفحات مضيئة في تاريخ مصر".

يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

عبد السند يمامة يلقي خطابا سياسيا هاما أمام ضريح سعد زغلول

ندعم موقف الدولة تجاه القضية الفلسطينية

الوفد ولد من رحم الأمة وسوف يستمر مدافعا عن الوطن والمواطن

ننحاز للقضاية العربية في مواجهة التحديات الدولية

ويقيم حزب الوفد اليوم احتفالية كبرى بضريح سعد زغلول فى تمام الساعة السادسة مساء ويلقى خلاله الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد خطاباً سياسياً مهماً احياء لذكرى زعماء الوفد سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين الذين رحلوا جميعاً فى شهر أغسطس.

يحضر الاحتفالية قيادات الوفد من أعضاء الهيئة العليا والمكتب التنفيذى وجموع الوفديين بالمحافظات المصرية ويحرص حزب الوفد سنوياً على إقامة تلك الاحتفالية تخليداً لذكرى الزعماء الثلاثة.

وأصدر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد توجيهاته بإقامة احتفالية تليق بالزعماء الذين أثروا الحياة السياسية المصرية ومواقفهم الوطنية ومسيرتهم التى أصبحت جزءا هاما من تاريخ مصر عبر أكثر من مائة عام.


"مختومة"..

"كانوا بيبعوا  لحوم عجول ميتة".. جملة رددها أهالي الأقصر عامة وقرية الشغب خاصة بعد أنباء عن ضبط جزار بسوق الشغب التابعة لمدينة إسنا جنوب الأقصر، في سوق الجمعة، إثر بلاغ زعم ذبح عجول ميتة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.. فما القصة؟..


الوفد تعقبت حقيقة الواقعة من شهود من القرية، وإدارة الطب البيطري التي أقرت تباعًا أن العجل الذي عاينه فريق بيطري كان  مريضًا وأقرت بعدم صلاحيته للذبح، ثم مات.

61a615b5c8.jpg

أحد مواطني قرية الشغب، حيث يقام سوق الجمعة وهو من أكبر الأسواق في الأقصر، أكد للوفد أن عدد من الجزارين من خارج القرية طلبوا البيع في السوق بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بدأ منذ ثلاثة أسابيع، وأشيع حينها أن العجول المذبوحة لاتصلح للذبح؛ وظن البعض أنها إشاعة من جزاري القرية لمنع دخول جزارين من خارجها؛ فتم الاتفاق على عدم دخول اللحوم مذبوحة للسوق بل يتم ذبحها داخله للتأكد من صلاحية العجول.

 

وتابع: بالفعل في الأسبوع الثاني تم ذبح العجل داخل السوق ليباع كيلو اللحوم بـ270 جنيهًا للكيلو، وبالفعل لاقت إقبال من المواطنين على الشراء، مضيفا: لكن في الأسبوع الثالث والذي يوافق هذه الجمعة، بدا للبعض شكل العجل ساكنا، ودون حبال، الأمر الذي أثار الشكوك وتم إبلاغ مركز الشرطة بالواقعة.

الدكتور محمد الرشيدي مدير إدارة الطب البيطري بإدارة إسنا، أكد للوفد أن لجنة الطب البيطري التي عاينت العجل بناءا على تبليغ مركز الشرطة؛ أكدت أن العجل مريض  ولايصلح للذبح.

908.jpg

وأضاف: الحيوان كان يحتضر وتمت كتابة تقرير بأنه لايصلح للذبح، ثم مات العجل بعد ذلك.

وبشأن متابعة العجول قبل الذبح، أكد مدير إدارة الطب البيطري بإسنا أن الطب البيطري مسؤول عن كافة الذبائح التي تتم داخل المجازر التابعة للطب البيطري، وفيما عدا ذلك، فهو خارج اختصاص الطب البيطري.

وبشأن الأختام التي رُصدت على اللحوم الملقاة على الأرض بالسوق، أوضح الدكتور محمد الرشيدي أن ختم الطب البيطري بإسنا يتم ختم الحيوان به داخل المجزر، مؤكدًا أن  كافة مجازر الطب البيطري لاتعمل يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن مجازر إدارة إسنا عددهم ثلاثة وهم: مجزر الدير ومجزر إسنا، ومجزر الكيمان.

ولفت مدير إدارة الطب البيطري إلى أن أي لون أحمر على اللحوم هو ليس بختم أي "مزور"، لأن الختم لابد أن يكون مقروء وموضح عليه اسم المجزر، ونوع اللحوم وتاريخها، مبينًا أن الختم نوعين، أحدهما دائري للحوم الصغيرة، أما الختم المربع هو للكبيرة.


انتهت فعاليات الجمعية العمومية العادية لنادي 6 أكتوبر الرياضي وتم غلق التسجيل في تمام الساعة السابعة مساء  بعد انعقادها تمام التاسعة من صباح اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024.

لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية لنادي 6 أكتوبر، حيث حضر 4630 عضو ، حيث يكتمل النصاب بحضور 5 الاف عضو ، مما يفيد تفويض مجلس إدارة نادي 6 أكتوبر بتنفيذ جدول الاعمال .
وبالرغم من عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية للنادي ولكن دكتور عبد اللطيف صبحي رئيس النادي ناقش الحضور في جدول الأعمال وحصل علي التصويت علي كافة البنود من الأعضاء .

وتمت الجمعية العمومية تحت إشراف قضائي وبإشراف اللجنة العليا بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل الوزارة - مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إيهاب فأوي وكيل المديرية لشئون الرياضة، هالة عبد القادر مدير ادارة الهيئات و فاطمة يسري مدير إدارة شباب أكتوبر والشيخ زايد.

كما أن الجمعيات العمومية تتم بمتابعة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث يحرص على التوجيه إلى اتباع الضوابط والتعليمات وكذا تدقيق الإجراءات الخاصة بتنفيذ كافة الجمعيات العمومية في الأندية على مستوى الجمهورية.


بدأ منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، تدريباته في باريس، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، والتي تنطلق منافساتها يوم 28 أغسطس الجاري وتستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

ويشارك منتخبنا لرفع الأثقال في الدورة الباراليمبية بـ 13 لاعبًا ولاعبة بواقع 7 لاعبين و6 لاعبات، وتضم اللاعبين: شريف عثمان -  هاني عبد الهادي - محمد صبحي - طه عادل - محمد المنياوي - محمود صبري - عمرو فاروق.

وتضم قائمة اللاعبات: ريحاب رضوان - نادية فكري - فاطمة محروس - راندا تاج الدين - إيناس الجبالي - صفاء محمد.

ويقود  منتخب رفع الأثقال فنيا التشيلي أندريه إتشيڤيريه، ويعاونه محمد عزت وهاني محمود وشعبان الدسوقي مدربين، وعلي محمد إداريا.

وتقام منافسات رفع الأثقال في الدورة الباراليمبية خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر بساحة بورت لشابيليه.

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات هي :"رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكانوي".

و بدأت منتخباتنا الوطنية البارالمبية، تدريباتها في العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لانطلاق الدورة.

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور العرض بحفل الافتتاح.


عبّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، عن دعم بلاده الثابت لأوكرانيا في ظل حربها الجارية مع روسيا.

وفي رسالة له بمناسبة احتفال أوكرانيا بيوم الاستقلال غدًا السبت 24 أغسطس أوردها موقع البيت الأبيض اليوم، قال بايدن "سوف تنتهي الحرب مع بقاء أوكرانيا دولة حرة وذات سيادة ومستقلة".

وأضاف "لقد تحدثت مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي اليوم لإعادة التأكيد على هذه الرسالة، وللتعبير عن دعم أمريكا الثابت لشعب أوكرانيا، وعلى مدى عامين ونصف، صدوا الهجوم الروسي، بما في ذلك استعادة أكثر من نصف الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية في الأيام الأولى من الحرب".

وتابع "ولهذا السبب أنا فخور بأننا نعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا اليوم، وتتضمن الحزمة صواريخ دفاع جوي لحماية البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا؛ ومعدات مضادة للطائرات بدون طيار وصواريخ مضادة للدروع للدفاع ضد تكتيكات روسيا المتطورة في ساحة المعركة؛ والذخيرة لجنود الخطوط الأمامية وأنظمة الصواريخ المتنقلة التي تحميهم".

واستطرد "تعتمد هذه الإجراءات على سلسلة من الخطوات التي اتخذناها مع حلفائنا وشركائنا على مدى الأشهر القليلة الماضية لدعم أوكرانيا - بدءً من نقل الطائرات المقاتلة من طراز F-16، إلى الالتزام بتسليم المئات من صواريخ الدفاع الجوي الاعتراضية خلال العام المقبل وزيادة المساعدات الأمنية إلى الخطوط الأمامية بعد إقرار مشروع قانون الأمن القومي".

وقال بايدن "ولا يخطئن أحد، إن روسيا لن تكون لها الغلبة في هذا الصراع، سوف تكون الغلبة لشعب أوكرانيا المستقل، وستواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤنا الوقوف معهم في كل خطوة على الطريق".


أكد وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية محمد عيضة، أنه لا شك أن المرأة هي المدرسة التي فيها يتلقى الإنسان التربية والتعليم والتنشئة الصالحة، وهي الأم التي إذا أعددتها أعددت شعبًا صيب الأعراق.

جاء ذلك عقب وصول محمد عيضة مهدي شبية وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024 م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى أنه وصل إلى أرض الكنانة جمهورية مصر العربية الشقيقة، أرض الأزهر، أرض النيل، أرض العلم والعلماء ليشارك وزارة الأوقاف المصرية في مؤتمرها العالمي الذي يحضره علماء من ستين دولة، وأكثر من مائة وزير ومفتي ومن أهل العلم والفكر، وهو مؤتمر يتحدث عن دور المرأة في توعية المجتمع.


نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن في تحقيق الفوز على نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدوري الألماني لهذا الموسم 2024/2025.


نجح باير ليفركوزن في التقدم بهدفين نظيفين خلال الشوط الأول عن طريق  اللاعب جرانيت شاكا  في الدقيقة الثانية عشر من عمر الشوط الأول، وزميله فلوريان فيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 38.
واستطاع بوروسيا مونشنجلادباخ في تقليص النتيجة من خلال بينما نيكو إيلفيدي في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، وعادل تيم كلينيست النتيجة في الدقيقة 85.
فيما سجل هدف الفوز اللاعب فيرتز لليفركوزن في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل الضائع.
بهذا الفوز، يحتل باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الألماني بثلاث نقاط، بينما يأتي بوروسيا مونشنجلادباخ في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.
الجدير بالذكر أن ليفركوزن قد واجه بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري النسخة الماضية، والذي نجح في تحقيق لقبه، حيث حقق الفوز على جلادباخ بثلاثية نظيفة خارج أرضه في الجولة الثانية من الموسم الماضي، وتعادل الفريقان في الدور الثاني من دون أهداف في الجولة 19.
 


واصلت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء الحملات التفتيشية على المحلات والأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات، جاء ذلك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري، تحت إشراف المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وأسفرت تلك الحملة عن ضبط وإعدام 380 كيلو من اللحوم والدواجن والكبدة الفاسدة، بواقع إعدام 100 كيلو لحوم وكبدة فاسدة، وضبط 280 كيلو دواجن غير صالحة، إضافة إلى ضبط 220 كيلو بطاطس نصف مقلية مجهولة المصدر.

كما تم التحفظ على 28 ألف متر سلك مجهول المصدر في ضربة لمحاربة الغش والسلع مجهولة المصدر، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لضمان حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

 إعدام 100 كيلو لحوم وكبدة فاسدة.. ضبط 280 كيلو دواجن غير صالحة..

 

وأشار مصدر بمديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، إلى أنه ما تم خلال شهر أغسطس الجاري تحرير 220 محضرًا متنوعًا، ما بين بيع بأزيد من التسعيرة، وعدم إعلان التسعيرة، وعدم صلاحية، والتعامل مع منتجات مجهولة المصدر، وتغيير خواص، وعدم حمل شهادة صحية.

وأكد مدير مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء،على استمرار الحملات التموينية بكافة مدن المحافظة لضمان جودة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين، والحد من استغلال التجار، ومتابعة مدى توافر السلع الغذائية بالكميات المطلوبة، خاصة التي يقبل المواطنون على شرائها.


لقي طفل مصرعه داخل بئر أسانسير  باحد العقارات بشرق  محافظة الإسكندرية، وقررت النيابة العامة بالإسكندرية استعجال تحريات المباحث حول مصرع طفل داخل مصعد عقار، وسؤال شهود العيان وفحص وسائل الأمان والتراخيص الخاصة بالمصعد، وصرحت بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها.

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد  إخطارًا من شرطة النجدة  بورود بلاغ بوفاة الطفل زياد.م، 15 سنة، داخل مصعد العقار رقم 19 بشارع 16 الإصلاح بدائرة القسم.

انتقل ضباط مباحث القسم وسيارة إسعاف، وتبين من المعاينة انزلاق الطفل في الأسانسير ووفاته في الحال، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وكشفت المعاينة، وجود جثة طفل يدعى "زياد" مسجاة بأرضية بئر المصعد، يرتدى كامل ملابسه، وبها إصابات وكسور وسحجات وكدمات بمختلف أنحاء الجسم.، كشفت التحريات أن الطفل المتوفى يقيم بالطابق الثامن بذات العقار وانزلق بين الحائط والمصعد ما تسبب في سقوطه في بئر المصعد ووفاته.

وانتدبت جهات التحقيق فريق من البحث الجنائي لمعاينة موقع الحادث، وكتابة تقرير حول الواقعة وسؤال شهود العيان، وفحص وسائل الأمان والتراخيص الخاصة بالمصعد.

وقررت النيابة العامة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل وبيان سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وفحص المصعد وسؤال شهود العيان.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية  بمديرية الامن من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، ارتكاب عاطل له معلومات جنائية، النصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال وجوده بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


أعلن المرشح الأمريكي المستقل روبرت كينيدي، اليوم الجمعة، انسحابه من سباق الرئاسة، كما أعلن تأييده للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

روبرت إف كينيدي جونيور، الذي كان ذات يوم شخصية بارزة داخل الحزب الديمقراطي، أيد الرئيس السابق دونالد ترامب، أثار هذا التحالف قدرًا كبيرًا من التكهنات والجدل حول الاتجاه المستقبلي لحملة كينيدي والتداعيات الأوسع على الانتخابات المقبلة.

شهدت حملة روبرت إف كينيدي جونيور مؤخرًا اضطرابات كبيرة، مما أدى إلى مناقشات متقدمة مع ترامب وفريقه حول تأييد محتمل.

وأشارت مصادر متعددة مطلعة على الوضع لواشنطن بوست إلى أن كينيدي يفكر في الانسحاب من السباق لدعم ترامب. وتضمنت هذه المناقشات محادثات هاتفية خاصة واجتماعًا شخصيًا واحدًا على الأقل، مما يسلط الضوء على جدية هذا التحالف المحتمل.

وحث مدير حملة كينيدي، أماريليس فوكس كينيدي، الموظفين على التحلي بالصبر، مشيرًا إلى أن الخيارات المتعددة لا تزال قيد النظر. يشير هذا البيان إلى أن كينيدي يزن خياراته بعناية، وربما يستكشف بدائل لتأييد ترامب ومواصلة حملته.  

تأتي تفاعلات كينيدي الأخيرة مع ترامب في أعقاب محاولة فاشلة للتعامل مع الحملة الديمقراطية لنائبة الرئيس كامالا هاريس. في أوائل أغسطس، سعت حملة كينيدي إلى التواصل مع هاريس، حتى أنها طلبت إجراء استطلاعات رأي لإثبات كيف يمكن لإدراجه في منصب على مستوى مجلس الوزراء أن يعزز مكانتها. ومع ذلك، قوبلت هذه المبادرات بالرفض من حلفاء هاريس، الذين رفضوا كينيدي .

ويبدو أن هذا الرفض قد أدى إلى تسريع تحول كينيدي نحو ترامب. وقد اعترفت نيكول شاناهان، نائبة كينيدي في الانتخابات، علناً بالخيارين الأساسيين قيد النظر: تأييد ترامب أو السعي للحصول على 5% من الأصوات للتأهل للحصول على أموال مطابقة في انتخابات عام 2028. وتكشف تعليقات شاناهان في بث صوتي هذا الأسبوع عن شكوك عميقة تجاه الحزب الديمقراطي، الذي تعتبره الآن تهديدًا لمستقبل الأمة.

يعتقد مستشارو حملة كينيدي أنه يسحب الآن أصواتًا بعيدًا عن ترامب أكثر من هاريس في الولايات الرئيسية. قد يكون هذا التقييم هو الدافع وراء تفكير كينيدي في التأييد، حيث يقوم هو وفريقه بموازنة مخاطر رئاسة هاريس مقابل الفوائد المحتملة للتوافق مع ترامب. تسلط تصريحات شاناهان الضوء على الحسابات السياسية المعقدة، بينما يقوم كينيدي بتقييم ما إذا كانت جاذبية ترامب الشعبوية تتوافق مع رؤيته للبلاد.

تطورت العلاقة بين كينيدي وترامب مع مرور الوقت، واتسمت بالتعاون والتوتر. بدأت اتصالاتهم بشكل جدي بعد محاولة اغتيال ترامب في تجمع حاشد في بنسلفانيا في يوليو، مما أدى إلى مناقشات حول دور كينيدي المحتمل في إدارة ترامب الثانية. وتضمنت هذه المحادثات إمكانية تأييد كينيدي لترامب مقابل الحصول على منصب وزاري، على الرغم من أن المخاوف بشأن شرعية مثل هذا الترتيب أدت إلى تعقيد المفاوضات.

على الرغم من هذه المناقشات، نفى كينيدي علنًا عرضه ترك السباق مقابل الحصول على وظيفة. ومع ذلك، تواصل حملته السعي للحصول على بطاقات الاقتراع في ولايات مختلفة، مما يشير إلى أن كينيدي يبقي خياراته مفتوحة. أثار استخدام التوقيعات التي جمعتها لجنة العمل السياسي المستقلة التي تدعم كينيدي تساؤلات حول التزام الحملة بالمعايير القانونية والأخلاقية، مما زاد من تعقيد السرد.

يثير احتمال تأييد كينيدي لترامب تساؤلات مهمة حول مستقبل كلتا الحملتين والمشهد السياسي الأوسع. ويشير الخبراء إلى أن مثل هذا التأييد يمكن أن يكون له آثار بعيدة المدى، ومن المحتمل أن يعيد تشكيل ديناميكيات انتخابات عام 2024.


علق المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو لاعب الأهلي السعودي، على الفوز الذي حققه فريقه في افتتاح الدوري السعودي.

وفاز أهلي جدة على العروبة بهدفين دون ردون سجلهما عبدالكريم دراسي وروبرتو فيرمينو  على أرضية استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في الجولة الأولى من بطولة دوري روشن.

وقال روبيرتو فيرمينو في تصريحات عبر قناة "SSC": "راض جدًا عن هذا الفوز، هو مهم جدًا أننا حصلنا على النقاط الثلاث، كل الفريق لعب بشكل جيد وقدم مباراة كبيرة، كانت هناك حرارة مرتفعة وأهم شيء أننا حققنا المكسب كبداية في البطولة".

وتابع: "سعيد جدًا أنني أسجل وأساعد فريقي، دائمًا أبحث عن مساعدة زملائي بأهداف وتمريرات حاسمة، ونريد أن نستمر على هذا المنوال".

وأضاف: "سوف أقدم ما لدي لمساعدة فريقي هذا الموسم، وسنبحث عن تحقيق أهدافنا هذا الموسم".

وأتم: "أحب الجماهير كثيرًا وهم مهمون جدًا بالنسبة لنا، يساندوننا ونشكرهم على دعمهم".


أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك أهدافا سياسية وراء الفيلم الهندي «حياة الماعز»، بجانب الإساءة للشخصية السعودية أمام العالم، خاصة أن الفيلم تعمد ظهور السعودية متوحشة.

وأضاف مصطفى بكري  خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن الفيلم الهندي «حياة الماعز» يسيء لمنطقة الخليج بأسرها، وليس المملكة فقط.

وتابع مصطفى بكري:" تجاهل الفيلم قيم الضيافة التي يتصف بها الشعب السعودي، خاصة أن المملكة تشهد نهضة عمرانية وثقافية على يد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وهذا تزامنًا مع موقف السعودية وتبنيها الدفاع عما يحدث في غزة وحماية القضية الفلسطينية.


وأردف مصطفى بكري : الفيلم يسيء لصورة الإسلام في العالم، ومحاولة الوقيعة بين المملكة وإحدى الدول الخليجية بمزاعم تمويل الثانية الفيلم الذي يسيء للسعودية.

وعقب مصطفى بكري: السعودية بلد التسامح الذي يفتح أبوابه أمام العالم لأداء مناسك الحج والعمرة دون تمييز، وقصة الفيلم منذ 1991 فما الأمر المستجد الآن؟! كل قاعدة لها شواذ، وإذا حدث الأمر سابقًا فهو تصرف فردي فقط ولا يعبر عن سياسة المملكة الرشيدة.

قصة فيلم حياة الماعز  The Goat Life


تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية لرجل يدعي نجيب، شاب هندي سافر إلى السعودية بحثًا عن عمل ليجد نفسه مسؤول من شخص سعودي ادعى أنه كفيله وأخذه إلى الصحراء ليرعى الغنم، عاش حياة الجحيم لمدة ٣ سنوات في الصحراء مجبرًا ولا يستطيع الفرار، الفيلم يستند في أحداثه أيضًا إلى رواية بنيامين، ويعكس مآسي نظام الكفيل منذ بدايته في فترة السبعينات قبل أن يخضع للكثير من التعديلات القانونية، واعتقد صناع الفيلم أنه ربما سيسبب مشاكل مع الجهات السعودية، لذلك المخرج وضع في مقدمة الفيلم ملاحظة تقول أن الفيلم لا يقصد الإساءة لأي بلد أو شعب.


كما حصد فيلم The Goat Life أكثر من 160 كرور روبية في شباك التذاكر، وتم حظره في البداية في دول مجلس التعاون الخليجي.


فيلم حياة الماعز The Goat Life، بطولة بريثفيراج سوكوماران، جيمي جان لويس، وكر جوكول، وطالب البلوشي، وأمالا بول، وغيرهم، وتضيف الموسيقى، من تأليف AR Rahman، عمقًا وعاطفة إلى هذه القصة الجذابة، إخراج بليسي وإنتاج مشترك بين جيمي جان لويس وستيفن آدامز.


أكد اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أنه تقرر عقد مؤتمر للشباب، على أن يعقد المؤتمر مرة كل شهر لعرض كل شاب أو فتاة أحلامهم ورؤاهم وافكارهم المطروحة للتنمية بما يضمن استفادة كل مدينة من تلك الأفكار، استعدادًا لتفعيلها.

لفت المحافظ إلى أن الهدف من المؤتمر هو جذب الشباب للتعبير عن أفكارهم بطريقة علمية ومبسطة من خلال مستندات لإقامة مشروعات الهدف منها تعظيم العائد والجدوي الاقتصادية باستغلال الموارد المتاحة لكل مدينة.

أوضح المحافظ أن هذا المؤتمر هو مؤتمر مصغر للاستماع إلى مطالب الشباب وأفكارهم ما يحثهم على الانتماء الوطني باعتبار شعورهم أن الدولة مهتمة بهم دون تمييز أو تهميش.

قرر المحافظ أن يعقد المؤتمر مرة كل شهر في كل مدينة وسيكون البدء في المدن الكبري صاحبة أكبر كثافة سكانية كالطور سيناء أو رأس سدر، خاصة أن هناك الكثير من رؤى وأفكار تظل حبيسة الأدراج دون الاستفادة منها لذلك تقرر عقد مؤتمر خاص بالشباب والفتيات أصحاب الرؤية والأفكار البناءة.


وسط حضور كامل ابعدد وتصفيق حاد صعد المغني الصاعد توليت مسرح العلمين بقناعه الأبيض الشهير على أنغام أغنية حبيبي ليه

 

17267319a5.jpg

تخلى توليت عن قناعه المعتاد الذي ظهر به في صور الألبوم والكليب الخاص بأغنية حبيبي ليه، بأخر جديد يظهر به للمرة الأولى. 

 

923.jpg

يعد حفل توليت في العلمين أول لقاء جماهيري بعد تصدره محركات البحث والمنصات الموسيقية خلال الأيام الماضية، من خلال ألبوم كوكتيل أغاني “بقيت وحيد وعينيكي لون السما بالليل ولسه برىء وما تيجي أعدي عليكي وليه بنخبي ومش بنقول وحبيبى ليه” 

921.jpeg

تستمر فعاليات العلمين  حتى 30 أغسطس المقبل حيث يمتلىء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

وللمرة الأولى يكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

وفي سياق الحفلات الغنائية، يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كل الأعمار والأجيال.

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

افتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، وبعده حفل الكينج محمد منير والقيصر كاظم الساهر والمطربة الكبيرة ماجدة الرومي ، بجانب تامر حسني ، رامي جمال

مع مشاركة مميزة للهضبة عمرو دياب والفنانة ديانا حداد، ومع الفريق الغنائي الشهير مسار إجباري والفنانة الجزائرية سعاد ماسي 

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كل الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.




أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يقترب النصر السعودي من التعاقد اللاعب البرازيلي ويسلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد الغضب الجماهيري عقب الخسارة من الهلال في السوبر المحلي والتعثر في الجولة الأولى من الدوري.


وكشفت تقارير صحفية أن النصر أتفق مع اللاعب البرازيلي صاحب ال 19 عامًا، على جميع البنود الشخصية خلال الساعات القليلة الماضية.
وأوضحت أن قيمة صفقة ويسلي ستكون 20 مليون دولار، حيث كان ناديه كورينثيانز قد اشترط الحصول على 25 مليون، قبل تخفيضها. 
وأشارت إلى أن اللاعب يقترب بشدة من الانضمام للعالمي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يتبقى تفاصيل نهائية في الصفقة الآن.
ومن المتوقع أن تقوم إدارة العالمي بالتعاقد مع عدد من اللاعبين السوبر، وذلك لتهدئة حالة الغضب التي تسيطر أصبحت وسط جماهير النصر السعودي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الحالة التي وصل إليها الفريق  خلال الفترة الأخيرة.


يقترب نادي روما الإيطالي من إتمام صفقة التعاقد مع اللاعب سعود عبد الحميد كظهير أيمن جديد من نادي الهلال في الميركاتو الصيفي الحالي.

أكد فابريزو رومانو خبير سوق الانتقالات في أوروبا أنه تم الاتفاق على صفقة سعود عبدالحميد إلى روما بقيمة 2.5 مليون يورو بالإضافة إلى الإضافات، مع الانتهاء من التفاصيل النهائية قريبًا.

وتابع انه قد حاول نادي ريمس الفرنسي التدخل في الصفقة اليوم، لكن روما لا يزال في المقدمة ويخطط للسفر يوم السبت.

ويسعى روما للتعاقد مع سعود عبدالحميد من أجل تدعيم مركز الظهير الأيمن بعد ترشيح من روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية للاعب.

ويقترب نادي الهلال من تعويض رحيله بالتعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي بعدما أبدى النادي الإنجليزي مرونة حول بيعه.


تواصل مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء فعاليات البرنامج الصيفي داخل كافة المساجد على مستوى المحافظة، وذلك من خلال تنظيم ندوات علمية، وجلسات الحوار للسيدات، والمقارئ القرآنية للجمهور، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وقال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جرى أمس تنظيم 46 ندوة علمية داخل عددًا من المساجد على مستوى المحافظة، وذلك في إطار الدور الدعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه يقوم بتنظيم هذه الندوات العلمية والدعوية والتثقيفية نخبة متميزة من كبار العلماء بالمديرية، لنشر الفكر الوسطي المستنير ضمن النشاط الدعوي والعلمي والثقافي.


وأشار إلى أنه يجري عقد اللقاءات المشتركة بين أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف بكافة المساجد على مستوى مدن المحافظة، وذلك ضمن فعاليات برنامج المنبر الثابت الذي يعقد كل ثلاثاء من كل أسبوع، إضافة إلى تفعيل البرنامج الصيفي للطفل أيضًا لغرس القيم والمبادئ والوطنية في نفوس الأطفال.

 

 

66e87aef27.jpg
930.jpg

عقد عادل عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، لمتابعة الاستعدادات النهائية لجاهزية المحافظة لاستقبال امتحانات الثانوية "الدور الثاني"، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، تنفيذًا لتوجيهات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، وتحت رعاية الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وقال وكيل المديرية، إنه جرى توفير كافة ما يلزم لراحة المراقبين وتيسير عملهم، وذلك بتجهيز الاستراحات، واللجان بكل المتطلبات و الاحتياجات اللازمة.

وأكد ضرورة فتح أبواب اللجنة في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وبدء صعود الطلاب إلى اللجان الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ونقل المشاعر الجادة للامتحان لكافة العاملين باللجنة ، والتحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.

وأوضح أنه في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تقع المسؤولية على رئيس اللجنة والمراقب و الملاحظ، ومراجعة تعليمات كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت وورقة الإجابة لجميع الملاحظين، والتأكيد على مصدر واحد للتعليمات من رئيس اللجنة ، وعدم السماح بدخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، والالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات التي تنظم العملية الامتحانية.

كما أكد اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليد، أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.


علق المدافع المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، على الفوز الكبير الذي حققه فريقه على حساب مونبلييه، ضمن منافسات بطولة الدوري الفرنسي.

وحقق باريس سان جيرمان الفوز بسداسية نظيفة على مونبلييه مساء الجمعة على ملعب بارك دو فرانس في العاصمة باريس. في إطار مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز.
قال حكيمي في تصريحات بعد المباراة :"نحن سعداء جدًا بالنتيجة والأداء في المباراة، وبالعمل الذي قمنا به اليوم وبهدفي أيضًا".


تابع:"لقد نجحنا اليوم في تطبيق العمل الذي طلبه المدرب إنريكي، كانت الأمور تسير على ما يرام واستفدنا من النباراة جيداً، لقد استمتعنا وكذلك فعل المشجعون معنا".


أضاف:"لدينا مجموعة شابة للغاية مع لاعبين جدد، وهناك أجواء جيدة بيننا، ونحاول الاستمتاع مع بعضنا البعض، على أرض الملعب، نحاول الدمج بين أنفسنا ومن ثم يصبح الأمر ممتعًا".


أردف:"التواصل بين اللاعبين والجمهور مهم للغاية، نحن بحاجة إلى كل الداعمين هذا الموسم".


أكمل:"في العام الماضي، كان الجمهور خلفنا، وقدمنا ​​موسمًا جيدًا، وآمل أن يبقوا معنا مرة أخرى هذا الموسم".
 


يقترب باير ليفركوزن من رقم بايرن ميونخ التاريخي في أطول سلسلة انتصارات وعدم خسارة في الدوري الألماني على مر التاريخ.


ونجح باير ليفركوزن في تحقيق الفوز على نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، والتي أقيمت بالأمس الجمعة.
ويحتل بايرن ميونخ أطول سلسلة انتصارات على مر التاريخ في الدوري الألماني برصيد 53 مباراة متتالية، وذلك خلال المدة من 2012 وحتى 2014.
بينما يأتي هامبورج في الوصافة برصيد 36 مباراة متتالية، في موسم 1982/1983.
فيما يحل ليفركوزن في المركز الثالث ب 35 مباراة متتالية، وذلك خلال 2023 و2024، وحال حقق الفوز خلال المباراة المقبلة، فأنه سيتساوي مع هامبورج برصيد 36 مباراة متتالية بدون خسارة.
الجدير بالذكر أن باير ليفركوزن نجح في تحقيق لقب الدوري الألماني الموسم الماضي بدون هزيمة، وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو.


استنكرت رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين جومينك برادي، "الاستهداف المتعمد" من قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين داخل قطاع غزة، مشيرة إلى أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي قتل 109 صحفيين وإعلاميين، منهم 102 صحفي من الفلسطينيين، وذلك وفقا لبيانات الاتحاد الدولي للصحفيين.

وأدانت برادي  في حوار مع قناة "القاهرة" الإخبارية مساء يوم الجمعة، عبر الأقمار الصناعية، من بروكسل  الدول "المتواطئة" مع الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل، معتبرة أنها مشاركة في آلة القتل التي تودي بحياة الشعب الفلسطيني والصحفيين في قطاع غزة.

وقالت إن :"الاتحاد الدولي للصحفيين يعمل على مكافحة ما يحدث في قطاع غزة، ونعمل على وضع خطة محكمة من أجل تجنب قتل أكبر عدد من الصحفيين في الصراع الذي يعد الأكثر دموية في تاريخ الصحافة"، مشددة على ضرورة الاستمرار في إدانة ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فيما وجهت الشكر لكل الزملاء والصحفيين الفلسطينيين على نقلهم الحقيقة والمعلومات الموثقة من أرض الميدان بكل شجاعة وبشكل موضوعي إلى جميع شعوب العالم.

وأشارت إلى أن الصحافة الدولية تعمل تحت مرمى نيرات قوات الاحتلال الإسرائيلي; مما يعد - بكل تأكيد - جرائم حرب بموجب القانون الدولي، ويجب أن تعاقب إسرائيل على أفعالها، موضحة أن القوات الإسرائيلية لا تقصف فقط لكي تقتل أكبر عدد من المدنيين الفلسطينيين فقط، بل إنها حرب تشنها إسرائيل ضد الصحفيين.

وأضافت جومينك برادي أن الاتحاد الدولي للصحفيين، وضع اتفاقية لمكافحة الإفلات من العقاب على اغتيال الصحفيين، مشددة على ضررة تفعيل هذا القانون والامتناع عن استخدام حق "الفيتو" أو حق النقض، ويجب على المحكمة الدولية أن تمارس دورها وأن يكون هناك قانون رادع لمعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


أثنى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، على فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا، قائلا إن "من شأن هذه العقوبات أن تضعف قدرة موسكو في الحرب الجارية".

وقال زيلينسكي في تغريدة له على موقع "اكس" اليوم "أنا ممتن للولايات المتحدة لفرضها عقوبات قوية إضافية على روسيا اليوم"، مضيفا "من شأن ما يقرب من 400 هدف من العقوبات في حزمة أمريكية جديدة أن يزيد من إضعاف قدرة روسيا على مواصلة الحرب ضد أوكرانيا".

ودعا الرئيس الأوكراني إلى "ضرورة مواصلة الضغط على روسيا وزيادته باستمرار طالما استمرت في حربها.

وأشكر الولايات المتحدة على قيادتها في هذا الجهد المهم".

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أنه "علينا، بالتعاون مع جميع شركائنا، وجميع الدول المحبة للسلام، أن نعيد احترام ميثاق الأمم المتحدة ونجبر روسيا على صنع السلام".

وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق عن فرض حزمة ضخمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وطبقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن العقوبات شملت حوالي 400 شخص وكيان داخل وخارج روسيا، بما في ذلك في الصين وسويسرا.


افتتح النجم علي الحجار حفله الغنائي بمهرجان  الصيف الدولى فى نسخته الحادية والعشرون بأغنية اسكندرانى  التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق وسط أجواء من السعادة..

تألق الفنان علي  الحجار خلال فقرته الغنائية على المسرح  الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الاسكندرية بأغنية "اللي بني مصر كان حلواني"، وسط تفاعل الجمهور الحاضرين للحفل.

وقدم الحجار خلال الحفل عدد من أغانيه المميزة، أبرزها: الشهد والدموع، علي قد ما حبينا، العروسة، مسألة مبدأ 2، روحي فيكي، في قلب الليل، يا موجة يا زرقة، جوة حضني، مغرم صبايا، أنا كنت عيدك، أنت المدد، متمنعوش الصادقين، ريشة، الليل وآخره، الزين والزينة، متصدقيش، رمي رمشه، زي الهوي، إسكندراني، تيجيش نعيش، عارفة، الحلواني، وغيرها من الأغاني، وذلك وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

 

من جانب اخر شهدت مكتبة الإسكندرية حفلاً موسيقياً للفنانة نسمة عبد العزيز، وذلك علي خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية المكشوف ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين.

وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز خلال الحفل معزوفات موسيقية لعدد من الأغاني وموسيقي الأفلام والمسلسلات، أبرزها: فوجا، شط إسكندرية، اللي بالب بالك، يا جمالو، البخيل وأنا، أنا قلبي دليلي، مامبو، حرمت أحبك، شنكلوه، الغزالة رايقة، فيكتوري، الريس كرم، مافيا، أنت عمري، محتار، حارة السقايين، جاردس، إيه اليوم الحلو ده، 3 دقات، حلو المكان، سهر الليالي، وغيرها من المعزوفات وسط تفاعل من الحضور من جمهور المهرجان.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.


أمطار غزيرة وموجة من التقلبات الجوية، شهدتها منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، إذ نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لحظة هطول الأمطار على المدينة وخاصة المسجد الحرام، والتي زادته جمالًا وبهاء، وسط دعوات المعتمرين والزوار أن يتقبل الله منهم.

95521a31b3.jpg
ضرب البرق برج الساعة

لحظة ضرب البرق برج الساعة بمكة المكرمة 

نشرت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، مقاطع فيديو وصور عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس" تويتر سابقًا يظهران البرق وهو يضرب أعلى قمة برج الساعة في مكة المكرمة، وذلك تزامنًا مع الأمطار التي هطلت على الحرم المكي والمعتمرين أمس.

 

وعلى الفور تصدر مقطع الفيديو والصور مواقع التواصل الاجتماعي، ووثق الرواد لقطات لمشهد ضرب البرق أعلى قمة برج الساعة في مشهد مهيبًا تقشعر له الأبدان.

 

 

المركز الوطني للأرصاد يطلق الضوء الأحمر 

أطلق المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية، الضوء الأحمر على بعض مدن المملكة كان أبرزها مكة والباحة وعسير، ويعد هذا أعلى إنذار يمكن إطلاقه في حالات تحذيرات الطقس، كما حذر المركز من العواصف الترابية والصواعق الرعدية.

 

وحذر المركز بعض مدن المملكة، مثل منطقة الجموم، من احتمالية سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة بالإضافة إلى انعدام الرؤية وجريان السيول والصواعق الرعدية، وهناك إنذار آخر يتعلق بمحافظة الليث، ويتوقع سقوط أمطار غزيرة مصحوبة لرياح سريعة، كما نبّه المركز إلى أن هناك أمطارا خفيفة تسقط في جدة وتستمر حتى الساعة 10 مساء.

 

أما عن مدينة عسير، فقد شهدت العديد من تساقط الأمطار المتوسطة ورياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وأطلق تحذيرات لكل من، العرين وبيشة وتثليث وطريب والبرك والقحمة.

 

ويتوقع المركز سقوط أمطار على مناطق أخرى، تستمر حتى الساعة 11 مساء اليوم الخميس، مثل: النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

 

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، أن الأمطار الرعدية مستمرة وستكون من الغزيرة إلى متوسطة، مع وجود جريان للسيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق.

941.jpg
ضرب البرق برج الساعة

 

 

 

 

 


أشاد باولو بيزولانو، مدرب نادي بلد الوليد، بالقدرات الفنية الهائلة التي يمتلكها نادي ريال مدريد، وذلك قبل الموقعة المنتظرة بينها والمقررة مساء الأحد في الجولة الثانية من منافسات الدوري الاسباني.

وقال بيزولان وخلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء "ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي.

وتأتي تصريحات مدرب بلد الوليد على الرغم من تعثر ريال مدريد في الجولة الأول أمام ريال مايوركا بالتعادل بهدف لمثله في افتتاحية الدوري الاسباني.
وأضاف بيزولانو  في حديثه عن كيفية الاستعداد لمواجهة ريال مدريد "نحن نتحدث عن أشياء يتعين علينا تحسينها وأشياء أخرى يتعين علينا الاستمرار في القيام بها. ريال مدريد منافس خاص جدًا. إنه الأفضل في العالم، ولديه بعض أفضل اللاعبين في العالم، وأحد أفضل المدربين".
أوضح: "بلا شك، ستكون مباراة صعبة للغاية، بل وأكثر من ذلك على ملعبه. علينا أن نفعل ما بوسعنا، ونتنافس ونذهب على أمل أن نحقق شيئًا ما. علينا أن نقدم 100%، وأن نعرف كيف نلعب المباراة ونعرف كيف نعاني للحصول على ما نريد".
وأردف: " هذه المباراة لا علاقة لها بالماضي. لديهم لاعبون ذوو جودة عالية وعلينا أن نعرف كيفية تكرار خطتنا، ومعرفة كيفية الركض وعدم ارتكاب الأخطاء. 

وواصل" إذا تغلبوا عليك بسبب أفضليتهم، فهذا يمكن أن يحدث، ولكن عليك أن تتجنب ارتكاب الأخطاء حتى تتمكن من المنافسة. علينا أن نحاول أن نلعب لعبتنا".

وأتم " مع العلم أنه مع الكرة هناك طرق عديدة لإيذاءك، وأنه بدون الكرة علينا أن نعرف كيف نتمركز بشكل جيد وإدارة التوقيت. إذا فعلنا ذلك بشكل صحيح، فإن لديهم أيضًا عيوبهم ويمكن أن نؤذيهم".
 


قدم الاتحاد الأوروبي دفعة جديدة من المنح في إطار برنامج "إي يوم فور بيزنس" أو EU4Business للشركات الصغيرة ورواد الأعمال في أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو؛ لتمويل إجمالي ١٠٠ مشروع بتمويل جزئي من الحكومة الألمانية.

وذكرت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن رواد الأعمال الصغيرة في المناطق الأكثر تضررًا في أوكرانيا سيتمكنون من تلقي دعم مالي يصل إلى 5000 يورو لاجمالي ١٠٠ منحة لتنفيذ تدابير لاستعادة أنشطتهم التجارية من خلال بنكين معتمدين هما Oschadbank و PrivatBank.

وتعليقا على ذلك، قال هنريك هويتفيلدت، رئيس قسم المالية العامة ودعم الأعمال والسياسات الاجتماعية في وفد الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا:” نظل ملتزمين بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية في مكافحة عواقب الحرب والعودة إلى النمو وتوسيع السوق وشراكات التجارة والأعمال الأكبر، خاصة مع الاتحاد الأوروبي. حتى الآن، صرف برنامج EU4Business الخاص بنا حوالي 7.5 مليون يورو لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية على البقاء والتعامل مع الصدمات الناجمة عن الحرب وانقطاع العمليات التجارية”.

وأضاف:"لقد قمنا بتعديل شروط المنح لتتماشى مع أهداف برامج الحكومة، مثل eRobota، ونستمر في العمل بالتآزر مع هذه المبادرات لتحقيق تأثير أكبر ونتيجة اقتصادية".

وبحسب البيان، تلقى 779 رائد أعمال من جميع أنحاء أوكرانيا باستثناء الأراضي المحتلة مؤقتًا دعمًا بلغ إجماليه حوالي 120 مليون هريفنيا أوكرانية وقد تم منح غالبية المنح لرواد الأعمال الأفراد، مع امتلاك أكثر من نصف هذه المشاريع الصغيرة وإدارتها من قبل النساء.

بدوره، ذكر أندريه جابون، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الأعمال في أوكرانيا:” لقد تم تقديم الدعم المالي في إطار برنامج المنح الصغيرة في المقام الأول لرواد الأعمال من المناطق الأكثر تضررًا من الحرب، حيث أن المناطق الخمس الأولى من حيث عدد المنح الممنوحة هي سومي وتشرنيجوف وكييف وخاركوف وميكولايف”.


يفقد نادي برشلونة خدمات لاعبه الدنماركي  أندرياس كريستنسن في الفترة الحالية بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا وتسببت في غيابه عن تدريبات النادي الكتالوني يوم الخميس الماضي.

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن إصابة كريستنسن هي في وتر العرقوب ويُعاني منها منذ الموسم الماضي، ومن المتوقع أن يغيب اللاعب الدنماركي لمدة لن تقل عن شهر للعودة مرة أخرى للمشاركة بصفة طبيعية.

وأشارت أن النجم البالغ من العمر 28 عاماً سيخضع للفحص الطبي باستمرار لمتابعة حالته.

يمتلك كريستنسن بالفعل عدة عروض حاليًا؛ للرحيل عن برشلونة على رأسها نيوكاسل الإنجليزي، لكن شرطه للموافقة هو وصول عرض مناسب ولا يمانع البارسا في رحيل اللاعب، من أجل التوافق مع قواعد اللعب النظيف، وحل مشكلته المالية، فرغم أنه تعاقد معه مجانًا في صيف 2023 إلا أنه يحصل على مكافأة توقيع موزعة على راتبه خلال مواسم عقده الممتد لنهاية موسم 2025-2026.

يستضيف برشلونة نظيره أتلتيك بلباو، مساء غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.
ويطمح البلوجرانا في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعد فوزه في الجولة الماضية على فالنسيا (2-1)، بثنائية سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المقابل، لم يحقق أتلتيك بيلباو بداية جيدة، حيث تعادل مع ضيفه خيتافي (1-1) في الجولة الافتتاحية.


أوضح الفرنسي جان بيير ريفيير، رئيس نادي نيس، الأسباب الحقيقية وراء تأخر الإعلان عن انتقال محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الأخير.


وكان نيس قد أتفق مع الأهلي على جميع تفاصيل التعاقد خلال الفترة الماضية.
وكشف ريفيير في تصريحات صحفية، عن أن محمد عبد المنعم لم يحصل على تأشيرته خلال الفترة الماضية، حيث ينتظر الحصول عليها ومن ثم سيتم الإعلان عن إتمام انتقاله إلى نيس.
وأشار رئيس نيس إلى أن محمد عبد المنعم لم يتلق تأشيرته حتى الآن، حيث أكد أن تلك الأمور البيروقراطية هي الشيء الوحيد الذي يعطل إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة.
وأكد أن هذا الأمر يستغرق بعض الوقت، ولكن النادي الفرنسي واثق من أن محمد عبد المنعم سيحصل قريبًا على تأشيرته ومن ثم انتقاله إلى الفريق.
الجدير بالذكر أن محمد عبد المنعم ضغط على مجلس إدارة الأهلي من أجل الموافقة على رحيله خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل تحقيق حلمه بالاحتراف في أوروبا. 
 


قال الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة تثق تمام في جهات التحقيق الممثلة في رجال القضاء والشرطة بشأن أزمة مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

من حق الفنان محمد فؤاد التقدم بشكوى رسمية

وأضاف  محمد عبدالله،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، : "من حق الفنان محمد فؤاد التقدم بشكوى رسمية لجامعة عين شمس ولنقابة الأطباء وإلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة التعدي عليه وضربه "بالشلوت" من طبيب داخل مستشفى عين شمس.

 

وأوضح  المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية،  أن الطبيب انقض على الفنان محمد فؤاد في انفعال غير مبرر والجميع تدخل لإنقاذ الفنان من بطش الطبيب".

وتقدم وكيل أعمال فؤاد بالبلاغ ضد الطبيب، مشيرًا إلى أن الطبيب أحدث به إصابة وألقى بعض السباب عليه.


فتاة تقتحم مستشفى عين شمس التخصصي وتعتدي على الأطباء: إحنا مش من عامة الشعب:

كانت اقتحمت فتاة مجهولة الهوية مستشفى عين شمس التخصصي، زاعمة أنها ابنة شقيقة المطرب محمد فؤاد، وقامت بتوبيخ الطاقم الطبي والعاملين المتواجدين بمكتب مدير المستشفى والاعتداء عليهم لفظيًا، ردًا على ما صدر منهم تجاه الفنان بشأن واقعة الطبيب.


ظهرت الفتاة في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهي منفعلة على الطاقم الطبي مستنكرة ما حدث مع الفنان محمد فؤاد، حيث قالت: "اللي حصل معاه ده مش هيتكرر تاني ولا مع فؤاد ولا أي حد من المشاهير، اللي زينا نجوم المجتمع ومحتاجين معاملة خاصة، أما عامة الشعب دول ملناش دعوة بيهم"، بينما اختصت الطبيب أيمن مصطفى، الطرف الثاني في أزمة فؤاد، بأنها ستنقله من مكان عمله قريبًا.

في الوقت نفسه، نفى مدير أعمال المطرب محمد فؤاد، وجود أي صلة قرابة بين هذه الفتاة وبين الفنان مثلما ادعت في المستشفى، مشددًا على أنه لم تربطه بها أي علاقة.


من جانبها، حررت إدارة مستشفى عين شمس التخصصي بلاغًا في قسم شرطة الوايلي، ضد الفتاة المجهولة بتهمة إهانة الأطباء، وتكثف أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة حاليًا من جهودها لضبط الفتاة، والوقوف على ملابسات الواقعة.

الطبيب مصطفى أيمن يخرج عن صمته بعد أزمة محمد فؤاد:
كان الطبيب مصطفى أيمن، صاحب واقعة الفنان محمد فؤاد، الذي اتهمه بالتعدي عليه بالضرب داخل مستشفى عين شمس التخصصى، خرج عن صمته ويعلق على الواقعة، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".


وجه الطبيب خالص الشكر لكل أساتذته وزملائه وأصدقائه الذين قاموا بدعمه ومساندته خلال الساعات الماضية، حيث قال: "شكراً لكل أساتذتي وزملائي وأصدقائي وأي حد كلمني أو بعتلي من امبارح.. وبعتذر بشدة لو أي حد كلمني أو حاول يكلمني وأنا معرفتش أرد عليه".

وأضاف الطبيب: "بس أنا نفسياً مش قادر اتكلم كثير.. وشكراً لأي حد كتب في حقي كلمة كويسة"، مختتمًا: "حسبي الله ونعم الوكيل".

 

 

 

 



المصدر : رياضة : منارة الفكر تضيء ليالي تخرج طلاب كلية الآداب جامعة حلوان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : "حق جانيت رجع": تفاعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مع حكم الإعدام للمتهم بقتل طفلة سودانية في مصر
التالى نافذة - لمواجهة المخاطر.. المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني