أخبار عاجلة

رياضة : فيفتي ونجوم الراب في سهرة خاصة من مهرجان العلمين على CBC

رياضة : فيفتي ونجوم الراب في سهرة خاصة من مهرجان العلمين على CBC
رياضة : فيفتي ونجوم الراب في سهرة خاصة من مهرجان العلمين على CBC

الثلاثاء 20 أغسطس 2024 12:53 مساءً

نافذة على العالم - تستضيف الإعلامية مها بهنسي 6 فنانين من نجوم موسيقى الإلكترو شعبي والراب في رابع حلقات برنامج "سهرة خاصة من مهرجان العلمين"، وذلك في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على قناة "CBC".

a4f0e8d6c6.jpg

وشهد المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة أول حفل "إلكترو شعبي" بالمهرجان، ضم مؤسس موسيقى المهرجانات في مصر الفنان علاء فيفتي، الذي يكشف عن كواليس عالم "مزيكا المهرجان" وألبومه الجديد، ومفاجأة عودة الثنائي السادات وفيفتي.

189.jpeg

نجمات الراب

كما تشهد السهرة الخاصة أول ظهور لثلاثة من أبرز نجمات عالم الراب المصري، ندى نادر وتافي وهالة، ممن يحكين صعوبات وتحديات تجربتهن الغنائية في مجال موسيقى الراب الذي يسيطر عليه الرجال.

190.jpeg

وتختتم سهرة الإكترو شعبي بحكاية فرقة "فور او فور" وتحولها من الغناء بالإنجليزية للأغاني العربية الأصلية، والتي تعد من الفرق الغنائية القليلة التي يكون فيها المغني الرئيسي فتاة، هذا بالإضافة إلى تفاصيل أول كليبات المطرب أحمد السويسي، وعلاقة الطرب بالإلكترو شعبي.

192.jpeg

ويستهدف برنامج "سهرة خاصة من مهرجان العلمين الجديدة" تقديم تجربة تلفزيونية تفاعلية مع الفرق الغنائية الشبابية ونجوم الراب ممن يحتضنهم مهرجان العلمين الجديدة في موسمه الثاني، عبر حوارات خاصة ومباشرة من قلب الحدث، بالتزامن مع احتضان قناة CBC لبرنامج العالم في العلمين الذي يلقى الضوء على كافة الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية والموسيقية التي يشهدها المهرجان.

194.jpeg
195.jpeg
196.jpeg

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن حاجتها إلى ظروف آمنة لضمان وصول فرق التطعيم إلى كل طفل في القطاع، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وقفاً لإطلاق النار خلال فترة تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. وأكدت الوزارة في بيانها اليوم أن توفير بيئة آمنة ضروري لنجاح الحملة وحماية الأطفال من خطر الإصابة بهذا المرض.

وشددت الوزارة على أن استمرار العمليات العسكرية يشكل تهديداً كبيراً لجهود التطعيم ويعرقل إمكانية وصول الفرق الطبية إلى المناطق المستهدفة. 

كما دعت الأطراف المعنية إلى الاستجابة الفورية لوقف إطلاق النار، وذلك لتجنب تعرض الأطفال لمخاطر صحية إضافية في ظل الوضع الراهن.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تنسيق الجهود مع المنظمات الدولية لضمان توفير اللقاحات وتنفيذ الحملة في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لتحقيق ذلك.

 

بن غفير: إعادة المختطفين يجب أن تتم بالضغط العسكري المكثف ووقف الوقود والمساعدات الإنسانية

أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أن إعادة المختطفين في قطاع غزة يجب أن تتم عبر ممارسة ضغط عسكري مكثف على القطاع ووقف إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية. وأوضح بن غفير في تصريحات اليوم أن هذه الإجراءات ضرورية لزيادة الضغط على الأطراف المسؤولة عن اختطاف الجنود والمواطنين الإسرائيليين، وذلك لضمان عودتهم في أقرب وقت ممكن.

وأضاف بن غفير أن إسرائيل لن تتساهل في التعامل مع قضية المختطفين، وأنه يجب استخدام كل الوسائل المتاحة لتحقيق هذا الهدف. 

وأشار إلى أن تقديم المساعدات الإنسانية في ظل هذه الظروف يعطي حماس ومجموعات أخرى الفرصة للاستمرار في احتجاز المختطفين دون تقديم أي تنازلات.

وتأتي تصريحات بن غفير في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصاعداً في العمليات العسكرية الإسرائيلية، وسط مساعٍ دولية للتوصل إلى تهدئة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

 

الرئيس الإسرائيلي: علينا ألا نكف عن العمل بكل الطرق لإعادة المخطوفين الأحياء إلى وطنهم والأموات إلى القبور

أكد الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، ضرورة مواصلة العمل بكل السبل الممكنة لإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى وطنهم، سواء كانوا أحياءً أو استعادة جثامين الأموات. 

جاء ذلك في تصريحات له اليوم، حيث شدد على أن الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي يجب أن يبذلوا أقصى الجهود لضمان عودة جميع المختطفين، مشيراً إلى أن هذه القضية تمثل أولوية قصوى لإسرائيل.

وأشار هرتسوغ إلى أن استمرار احتجاز الإسرائيليين من قِبَل الفصائل الفلسطينية يشكل جرحاً مفتوحاً في قلب الأمة الإسرائيلية، داعياً إلى تضافر الجهود الداخلية والخارجية لتحقيق هذا الهدف. وأكد أن استعادة جثامين القتلى لدفنهم في وطنهم هي مسألة إنسانية وأخلاقية لا يمكن التهاون فيها.


استقبل المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي،  علاء فاروق وزير الزراعة و استصلاح الأراضي ، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة .

في بداية اللقاء ازضح   الوزير "محمد صلاح"   أن هذا اللقاء يستهدف متابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والتنموية المشتركة بين الجانبين، حيث تم استعراض أخر المستجدات الخاصة بمشروع تطوير حديقتيّ "الحيوان" و"الأورمان"، مشيراً إلى أن مشروع تطوير حديقة الحيوان وربطها بالأورمان هو مشروع قومي يساهم في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على التراث الطبيعي لمصر، وأنه على ثقة بأن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في مجال السياحة البيئية، كما أوضح أنه بعد الإنتهاء من مشروع تطوير الحديقتين سوف يتم تجديد التعاون مع وزارة الزراعة لتطوير الحدائق التابعة للوزارة لتكون بمستوى راقٍ وعصري إلى جانب رفع كفاءة الخدمات المقدمة بها مؤكداً على وجود تعاون مثمر دائم بين وزارتي الإنتاج الحربي و الزراعة لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التى تعود بالنفع على المواطنين. 

وأشار  الوزير " محمد صلاح "الى  أن "شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة " هي المطور الرئيسي للمشروع وذلك بالتحالف والشراكة مع القطاع الخاص والخبرات المحلية والدولية العريقة في هذا المجال بما يمكنها من تحقيق متطلبات التطوير وهو ما يؤكد دعم الدولة لدمج القطاع الخاص بأعمال التطوير والإنشاء بالمشروعات الكبرى.

 وخلال اللقاء استعرض ممثلو التحالف الخاص بتطوير حديقتي "الحيوان والأورمان" الموقف التنفيذى للمشروع مشيرين إلي أن خطة التطوير تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة وبمعدلات تنفيذ جيدة جدا ، وأكد ممثلو التحالف حرص القائمين على تنفيذ المشروع بمراعاة الاشتراطات الدولية التي وضعتها الرابطة الدولية لحدائق الحيوان WAZA  والرابطة الأفريقية PAAZA، كما أكدوا على أن خبرات "الإنتاج الحربي" والشركات المتحالفة المشاركة في تطوير الحديقتين تؤهل لظهور المشروع بالشكل الذي يليق بمكانتهما وعراقتهما، مشيرين إلي أن التطوير سيحقق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطن المصري ويعيد مكانة حديقتيّ "الحيوان" والأورمان" كنموذجين للحدائق الرائدة من نوعها في المنطقة من خلال تطويرهما وتحديثهما بشكل يراعي البيئة الحيوانية والنباتية والأثرية للحديقتين .

من جانبه توجه  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر  الى وزير الدولة للإنتاج الحربى علي الاستضافة والحرص الدائم علي تذليل كافة العقبات التى قد تواجه المشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيداً بالشراكة المثمرة بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي في هذا المشروع الحيوي، و أشار وزير الزراعة على أن هذا المشروع يأتي في ضوء الحرص علي تنفيذ توجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير الأصول التابعة لوزارة الزراعة من مختلف الحدائق والمتنزهات وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن لتكون متنفساً للمواطنين، مشددا على أن الهدف من مشروع تطوير الحديقتين هو الحفاظ على قيمتهما وعراقتهما وجعلهما موقعاً سياحياً وترفيهياً جذاب.

ومن ناحيته أشار محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة حدائق- إحدى الجهات المشاركة في تنفيذ مشروع تطوير حديقتيّ الحيوان والأورمان- إلى أن أعمال التطوير بدأت بتاريخ 12/12/2023 عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الوزارات والجهات المعنية وكذلك موافقه الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان على التصميمات واعمال التطوير لافتاً إلى أنه يتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، مؤكداً على أن المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

وأضاف أنه جاري تنفيذ النفق الذي يربط بين الحديقتين الارومان والحيوان بالإضافة إلى انهاء إجراءات التعاقد على جلب حيوانات جديدة وكذلك الاستعداد لاستضافة المؤتمر الدولى لحدائق الحيوان عام 2025 بالتزامن مع افتتاح حديقة الحيوان.


يعمل نادي اتحاد جدة السعودي على إبرام صفقة دفاعية من أتلتيكو مدريد الإسباني في الميركاتو الحالي، ولكن عدد الأجانب سيكون عقبة أمام نمور جدة.

وسيتعين على اتحاد جدة الاستغناء عن أحد لاعبيه الأجانب للقدرة على ضم هيرموسو نجم اتلتيكو مدريد الاسباني.
موقف جوتا..

ويترقب اتحاد جدة موقف البرتغالي جوتا حيث يحاول النادي السعودي خروج لاعبه على سبيل الإعارة في الصيف الحالي كي يتمكن من ضم هدفه الدفاعي.

وسيمنح رحيل جوتا على سبيل الإعارة في الصيف الجاري تمكن إدارة الاتحاد من تسجيل لاعب أجنبي جديد بديلاً له، في ظل رغبة النادي في التعاقد مع ثنائي أجنبي آخر.
ويمتلك الاتحاد 8 لاعبين أجانب بين صفوفه هم راجكوفيتش ولويز فيليبي و نغولو كانتي وكريم بنزيما و فابينيو وحسام عوار وموسى ديابي وجوتا


أكد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة حدائق، إحدى الجهات المشاركة في تنفيذ مشروع تطوير حديقتيّ الحيوان والأورمان، أنه جاري تنفيذ النفق الذي يربط بين الحديقتين الارومان والحيوان بالإضافة إلى انهاء إجراءات التعاقد على جلب حيوانات جديدة وكذلك الاستعداد لاستضافة المؤتمر الدولى لحدائق الحيوان عام 2025 بالتزامن مع افتتاح حديقة الحيوان.

أعمال التطوير

وأشار  إلى أن أعمال التطوير بدأت بتاريخ 12/12/2023 عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الوزارات والجهات المعنية وكذلك موافقه الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان على التصميمات واعمال التطوير  لافتاً إلى أنه يتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، مؤكداً على أن المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

جاء ذلك خلال مشاركته لقاء بمقر وزارة الإنتاج الحربي في العاصمة الإدارية الجديدة 
عقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، والوزير علاء فاروق وزير الزراعة و استصلاح الأراضي اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بحضور بعض قيادات الوزارتين.

في بداية اللقاء رحب  الوزير "محمد صلاح" بالحضور ، وأوضح أن هذا اللقاء يستهدف متابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والتنموية المشتركة بين الجانبين، حيث تم استعراض أخر المستجدات الخاصة بمشروع تطوير حديقتيّ "الحيوان" و"الأورمان"، مشيراً إلى أن مشروع تطوير حديقة الحيوان وربطها بالأورمان هو مشروع قومي يساهم في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على التراث الطبيعي لمصر، وأنه على ثقة بأن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في مجال السياحة البيئية.

كما أوضح أنه بعد الإنتهاء من مشروع تطوير الحديقتين سوف يتم تجديد التعاون مع وزارة الزراعة لتطوير الحدائق التابعة للوزارة لتكون بمستوى راقٍ وعصري إلى جانب رفع كفاءة الخدمات المقدمة بها مؤكداً على وجود تعاون مثمر دائم بين وزارتي الإنتاج الحربي و الزراعة لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التى تعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح الوزير " محمد صلاح " أن "شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة " هي المطور الرئيسي للمشروع وذلك بالتحالف والشراكة مع القطاع الخاص والخبرات المحلية والدولية العريقة في هذا المجال بما يمكنها من تحقيق متطلبات التطوير وهو ما يؤكد دعم الدولة لدمج القطاع الخاص بأعمال التطوير والإنشاء بالمشروعات الكبرى ، وخلال اللقاء استعرض ممثلو التحالف الخاص بتطوير حديقتي "الحيوان والأورمان" الموقف التنفيذى للمشروع مشيرين إلي أن خطة التطوير تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة وبمعدلات تنفيذ جيدة جدا.

وأكد ممثلو التحالف حرص القائمين على تنفيذ المشروع بمراعاة الاشتراطات الدولية التي وضعتها الرابطة الدولية لحدائق الحيوان WAZA  والرابطة الأفريقية PAAZA، كما أكدوا على أن خبرات "الإنتاج الحربي" والشركات المتحالفة المشاركة في تطوير الحديقتين تؤهل لظهور المشروع بالشكل الذي يليق بمكانتهما وعراقتهما، مشيرين إلي أن التطوير سيحقق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطن المصري ويعيد مكانة حديقتيّ "الحيوان" والأورمان" كنموذجين للحدائق الرائدة من نوعها في المنطقة من خلال تطويرهما وتحديثهما بشكل يراعي البيئة الحيوانية والنباتية والأثرية للحديقتين .


من جانبه توجه الوزير علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر لوزير الدولة للإنتاج الحربى علي الاستضافة والحرص الدائم علي تذليل كافة العقبات التى قد تواجه المشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيداً بالشراكة المثمرة بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي في هذا المشروع الحيوي.

الحدائق والمتنزهات

و أشار وزير الزراعة على أن هذا المشروع يأتي في ضوء الحرص علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتطوير الأصول التابعة لوزارة الزراعة من مختلف الحدائق والمتنزهات وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن لتكون متنفساً للمواطنين، مشددا على أن الهدف من مشروع تطوير الحديقتين هو الحفاظ على قيمتهما وعراقتهما وجعلهما موقعاً سياحياً وترفيهياً جذاب.

وزير الزراعة وجه بسرعة انهاء أعمال التطوير من أجل افتتاح الحديقتين أمام المواطنين في المواعيد المحددة .


أشاد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب بما يحدث في مدينة العلمين الجديدة موضحاً أنها متكاملة الخدمات وأبهرت العالم كله.


واعتبر " مسعود " فى بيان له أصدره اليوم المهرجان الذى شهدته مدينة العلمين فى نسخته الثانية بمثابة ترويج كبير لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأفريقية والعالمية إضافة إلى أنه ترويج غير مسبوق لجذب السياحة العالمية لمصر من مختلف دول العالم حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية
ووجه المهندس أمين مسعود كل التحية والتقدير للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على النجاح الكبير الذى حققته مهرجان مدينة العلمين فى نسخته الثانية مشيداً بما بذلته الحكومة من جهود كبيرة لاحداث تنمية شاملة وحقيقية داخل مناطق الساحل الشمالى بصفة عامة وداخل مدينة العلمين بصفة خاصة والتى أصبحت واحدة من اهم المدن السياحية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا والعالم كله


ارتفعت مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف تعاملات الأسبوع، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.14% عند مستوى 29655 نقطة.

كما صعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.02% عند مستوى 36159 نقطة، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.26% عند مستوى 12839 نقطة.

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.02% عند مستوى 6825 نقطة.

وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.33% عند مستوى 9772 نقطة.

فيما قفز مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.1% عند مستوى 2790 نقطة

تباينت مؤشرات البورصة في ختام تعاملات أمس الإثنين، وخسر رأس المال السوقي مليار جنيه ليغلق عند مستوى 2.036 تريليون جنيه، وهبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.48% عند مستوى 29320 نقطة.

كما هبط مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.2% عند مستوى 35794 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.46% عند مستوى 12683 نقطة.

 

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.46% عند مستوى 6756 نقطة.

وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.33% عند مستوى 9693 نقاط، فيما تراجع مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.22% عند مستوى 2840 نقطة.


أعلنت وزارة الصحة في غزة أنها ما زالت بانتظار وصول اللقاحات الخاصة بحملة مكافحة مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار المرض في القطاع ، وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن تأخير وصول اللقاحات يشكل تحدياً كبيراً في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها القطاع.

 

وأشار البيان إلى أن الوزارة تعمل على تنسيق الجهود مع الجهات الدولية لضمان وصول اللقاحات في أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف حماية الأطفال من هذا المرض الخطير الذي قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة. كما أكدت الوزارة على أهمية دعم المجتمع الدولي لقطاع الصحة في غزة، خاصة في ظل الحصار المفروض والقيود المفروضة على دخول الإمدادات الطبية.

 

ودعت وزارة الصحة كافة الجهات المعنية إلى تسريع إجراءات إيصال اللقاحات لضمان بدء الحملة في أقرب وقت، وذلك لحماية الأطفال من خطر الإصابة بشلل الأطفال وتجنب حدوث أي أزمات صحية جديدة في القطاع.

 

وزارة الصحة "نحتاج لظروف آمنة للوصول لكل طفل وهذا يتطلب وقفاً لإطلاق النار "

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن حاجتها إلى ظروف آمنة لضمان وصول فرق التطعيم إلى كل طفل في القطاع، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وقفاً لإطلاق النار خلال فترة تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. وأكدت الوزارة في بيانها اليوم أن توفير بيئة آمنة ضروري لنجاح الحملة وحماية الأطفال من خطر الإصابة بهذا المرض.

 

وشددت الوزارة على أن استمرار العمليات العسكرية يشكل تهديداً كبيراً لجهود التطعيم ويعرقل إمكانية وصول الفرق الطبية إلى المناطق المستهدفة. كما دعت الأطراف المعنية إلى الاستجابة الفورية لوقف إطلاق النار، وذلك لتجنب تعرض الأطفال لمخاطر صحية إضافية في ظل الوضع الراهن.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تنسيق الجهود مع المنظمات الدولية لضمان توفير اللقاحات وتنفيذ الحملة في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لتحقيق ذلك.

 

بن غفير: إعادة المختطفين يجب أن تتم بالضغط العسكري المكثف ووقف الوقود والمساعدات الإنسانية

 

أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أن إعادة المختطفين في قطاع غزة يجب أن تتم عبر ممارسة ضغط عسكري مكثف على القطاع ووقف إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية. وأوضح بن غفير في تصريحات اليوم أن هذه الإجراءات ضرورية لزيادة الضغط على الأطراف المسؤولة عن اختطاف الجنود والمواطنين الإسرائيليين، وذلك لضمان عودتهم في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف بن غفير أن إسرائيل لن تتساهل في التعامل مع قضية المختطفين، وأنه يجب استخدام كل الوسائل المتاحة لتحقيق هذا الهدف. وأشار إلى أن تقديم المساعدات الإنسانية في ظل هذه الظروف يعطي حماس ومجموعات أخرى الفرصة للاستمرار في احتجاز المختطفين دون تقديم أي تنازلات.

 

وتأتي تصريحات بن غفير في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصاعداً في العمليات العسكرية الإسرائيلية، وسط مساعٍ دولية للتوصل إلى تهدئة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

 

الرئيس الإسرائيلي: علينا ألا نكف عن العمل بكل الطرق لإعادة المخطوفين الأحياء إلى وطنهم والأموات إلى القبور

 

أكد الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، ضرورة مواصلة العمل بكل السبل الممكنة لإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى وطنهم، سواء كانوا أحياءً أو استعادة جثامين الأموات. جاء ذلك في تصريحات له اليوم، حيث شدد على أن الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي يجب أن يبذلوا أقصى الجهود لضمان عودة جميع المختطفين، مشيراً إلى أن هذه القضية تمثل أولوية قصوى لإسرائيل.

 

وأشار هرتسوغ إلى أن استمرار احتجاز الإسرائيليين من قِبَل الفصائل الفلسطينية يشكل جرحاً مفتوحاً في قلب الأمة الإسرائيلية، داعياً إلى تضافر الجهود الداخلية والخارجية لتحقيق هذا الهدف. وأكد أن استعادة جثامين القتلى لدفنهم في وطنهم هي مسألة إنسانية وأخلاقية لا يمكن التهاون فيها.


استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وفدًا من كلية الدعوة بجامعة الأزهر، الذي جاء لتهنئة له بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء. 

ترأس الوفد الدكتور محمد الجندي عميد كلية الدعوة الإسلامية، وضم الوفد كذلك الدكتور أحمد غلوش أول عميد للكلية، ود. محمود الصاوي وعددًا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، الذين عبروا عن سعادتهم واعتزازهم بتولي فضيلته لهذا المنصب الرفيع.

خلال اللقاء، عبَّر المفتي عن شكره وامتنانه لهذه التهنئة الكريمة، مشيدًا بالدور الهام الذي تضطلع به كلية الدعوة في نشر علوم الدعوة الإسلامية وتعزيز قيم التسامح والوسطية. 

وقال: "إن دور كلية الدعوة بجامعة الأزهر في تأهيل الدعاة والعلماء الذين يحملون رسالة الإسلام السمحة هو دور محوري في بناء مجتمع متماسك ومستقر. ونحن في دار الإفتاء ملتزمون بالعمل مع الأزهر الشريف وكلياته المختلفة لتحقيق أهدافنا المشتركة في نشر الوعي الديني الصحيح ومواجهة الأفكار المتطرفة".

من جانبهم، عبَّر أعضاء وفد كلية الدعوة عن تقديرهم للدور الرائد الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

 وأكدوا دعمهم الكامل للمفتي في مهمته الجديدة، وأنهم على ثقة بأن فضيلة المفتي سيواصل العمل على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والفتاوى المعتدلة.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ الأستاذ أحمد الصاوي، رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، مهنئًا له بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء.

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن شكره وامتنانه للأستاذ أحمد الصاوي على هذه التهنئة الكريمة، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه جريدة صوت الأزهر في نشر الفكر الأزهري الوسطي وتوعية المجتمع بقضايا الدين الصحيحة.

صوت الأزهر

وقال: "إن صوت الأزهر يمثل صوت الاعتدال والوسطية، وهو منبر هام لنشر قيم الإسلام السمحة والتصدي للأفكار المغلوطة التي تهدد سلامة المجتمع. ونحن في دار الإفتاء ملتزمون بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام الداعمة لرسالة الأزهر الشريف، لتعزيز الفهم الصحيح للدين ومواجهة التطرف".

وأضاف المفتي: "إن الإعلام يلعب دورًا محوريًّا في تشكيل وعي المجتمع، ونتطلع إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وجريدة صوت الأزهر بما يخدم قضايا الأمة ويعزز من روح التسامح والتعايش".


أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين، ولا يحق لها التدخل في القضايا البحرية بين بكين ومانيل. 

وفي تصريحات رسمية، شدد المتحدث باسم الوزارة على أن بحر جنوب الصين هو مسألة سيادية تتعلق بالصين والفلبين فقط. وأضاف أن التدخل الأمريكي في هذه القضية يعد خرقًا للقوانين الدولية ويقوض الجهود المبذولة لحل النزاعات عبر الحوار المباشر بين الأطراف المعنية.

 

وأكد المتحدث أن الصين ملتزمة بحل القضايا البحرية من خلال المفاوضات الثنائية مع الفلبين، ورفضت أي محاولة للتدخل الخارجي من قبل الدول غير المعنية. وأشار إلى أن أي تدخل أمريكي يهدف إلى تأجيج التوترات في المنطقة ولن يسهم في تعزيز الاستقرار.

 

كما أعربت الخارجية الصينية عن استياءها من التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن بحر جنوب الصين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع المبادئ الأساسية لسيادة الدول والاحترام المتبادل.

 

وتدعو الصين جميع الأطراف إلى احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشددة على أن أي محاولات للتأثير على القضايا البحرية من قبل دول خارج المنطقة لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

 

الجبهة تحرير فلسطين: زيارة بلينكن للمنطقة أدت إلى تصعيد المجازر في غزة

 

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانًا تنتقد فيه زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، واصفةً نتائجها بأنها أدت إلى تصعيد المجازر ورفع وتيرة الإبادة في قطاع غزة.

 

وأوضحت الجبهة أن زيارة بلينكن لم تساهم في التخفيف من حدة النزاع بل على العكس، فقد ساهمت في تصعيد الهجمات ضد المدنيين في غزة. واعتبرت أن الولايات المتحدة ليست وسيطًا نزيهًا في هذا الصراع، بل شريك في تأجيج الوضع، مشيرةً إلى أن ما يحدث في غزة ليس نزاعًا هامشيًا بل هو حرب إبادة تقودها واشنطن.

 

وأضاف البيان أن بلينكن قد منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفويضًا جديدًا لاستكمال عدوانها وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين. وأكدت الجبهة الشعبية أن التصعيد العسكري الإسرائيلي هو نتيجة مباشرة لسياسات الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشؤون الإسرائيلية.

 

ودعت الجبهة إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر، محذرةً من أن استمرار الدعم الأمريكي لحكومة الاحتلال سيؤدي إلى مزيد من التدمير والمعاناة للشعب الفلسطيني.


عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاءا موسعا مع عدد من مصنعي السيراميك لبحث مستقبل صناعة السيراميك في مصر، كما استعرض اللقاء إمكانيات حل أي معوقات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع صناعة السيراميك باعتباره أحد القطاعات الإنتاجية الرئيسية بالاقتصاد المصري، والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وكذا توفير الآلاف من فرص العمل، مشيرا إلى أن السوق المصري يتمتع بتنافسية كبيرة في هذا القطاع؛ نظرا لارتفاع نسبة المكون المحلي وتوافر كافة المقومات الصناعية، والتي تشمل مصادر الطاقة والمواد الخام والعمالة المؤهلة.

وقد ناقش الاجتماع سبل تعظيم استفادة قطاع صناعة السيراميك من برامج مساندة الصادرات ورد الأعباء وبما يسهم في زيادة تنافسية القطاع وارتفاع صادراته للأسواق الخارجية لا سيما وأن هناك فرص تصديرية متميزة أمام منتجات السيراميك المصرية في إطار اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم. 
كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجهها صناعة السيراميك المحلية في مصر نتيجة الواردات المغرقة من عدة دول.

يذكر أن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ترفع شعار الاستثمار من أجل التصدير.


في لقاء بعنوان "اختيار فكرة الفيلم" استضافت كايرو فيلم فاكتوري المنتج والمخرج مارك لطفي، مؤسس فيج ليف ستوديو، أحد أبرز شركات الإنتاج السينمائي المستقل في مصر والمنطقة العربية،  والذي شارك في إنتاج العديد من الأفلام التي حازت على التقدير على المستوى العالمي.  

0d4a1ddcac.jpg

تحديات

وتناول اللقاء، الذي أداره الناقد السينمائي محمد سيد عبد الرحيم في حضور مجموعة من صناع الأفلام، التحديات المختلفة التي تواجه صانع الفيلم في اختيار فكرة الفيلم، ومن بينها أصالتها وعلاقتها بالواقع والمحيط الثقافي والاجتماعي وعلاقتها بسياقها الإنتاجي، وجمهورها المستهدف. 

وقال مارك لطفي إن صناعة فيلم بميزانية محدودة ينبغي أن يكون اختيار، وليس نتيجة لمحدودية الموارد، لأن التخلص من عبء الميزانيات الكبيرة، التي تتجاوز قدرة المخرج وفريق العمل على إنجاز الفيلم بالاعتماد على إمكانياتهم المادية والفنية والتقنية المتاحة  يضمن لهم حرية الاختيار والتعبير والتجريب.

وأشار إلى أن استثمار عدد كبير من الجهات المانحة والإنتاجية في مشروع فيلم  يكبل صانع الافلام بالمخاوف والتوقعات والقيود التي تحد من حريته، وقال "مع زيادة الاستثمار يزداد القلق وتزداد القيود فالميزانية المحدودة تساوي الحرية" موضحاً أن وضع تصورات إنتاجية ضخمة لصناعة الفيلم يجعل صانع الأفلام مشاركًا في وضع العقبات.

 

223.jpeg

وأكد لطفي على ضرورة العمل الجماعي ضمن فريق متجانس في الرؤية والأهداف كأحد العوامل الجوهرية لمواجهة مختلف التحديات التي تفرضها الصناعة، وقال "العمل الجماعي يتيح عدد لا متناهي من الحلول الإنتاجية والفنية التي تعزز حرية الاختيار. السينما عمل جماعي ولا يمكنها أن تكون غير ذلك".  

وأشار لطفي إلى أن وجود أطر سائدة للجهات المانحة والإنتاجية بتنوعاتها  هو أمر واقع  في صناعة الأفلام، لكن هذه الأطر ليس من المستحيل اختراقها، شرط أن يكون صانع الافلام واعيًا بالأفكار التي يرغب في التعبير عنها وأن يعمل بروح الباحث ليمتلك رؤيته الخاصة. فعندما يواجه صانع الأفلام الأطر السائدة بامتلاك أدواته ورؤيته ووعيه الخاص والأرض الصلبة التي يقف عليها يجعله ذلك في موقف ندي وليس في موقع الخاضع لتلك الأطر. 

وأضاف إن الخضوع لمعايير الأطر السائدة ليس صعبًا، لكن على صانع الأفلام أن يطرح على نفسه سؤال جوهري وهو هل هذا حقًا ما يرغب في فعله؟ وهل هذا ما تعنيه السينما بالنسبة له؟. مشيرًا إلى أن طرح خطاب بديل يتطلب من صانع الأفلام أن يمتلك الأدوات التي تجبر الآخر على التعاطي مع هذا الطرح بجدية، وقال "إذا رغبت في فرض طرح بديل عليك أن تكون مقنعًا، فالسير عكس التيار يحتاج إلى البحث والدراسة وامتلاك الدليل على أهمية ما تمتلكه من أفكار". 

224.jpeg

وأضاف مارك لطفي أن الواقع المصري يتمتع بفرص لا محدودة من الأفكار والقصص والطبقات الاجتماعية والثقافية والسياسية والمفاجئات التي لا يصدقها عقل والتي تحتاج إلى صانع أفلام يعمل بروح الباحث المهووس بالمعرفة. وقال "عندما يطرح الآخر مواضيع محددة لأنه يرى أن لها الأولية، فإن مواجهة ذلك لا تأتي بخطاب المظلومية وإنما بطرح بديل يجبره على مناقشتك في أولوياتك أنت"  

من جهته أشار الناقد محمد سيد عبد الرحيم الذي أدار اللقاء، إلى أن مارك لطفي يعد من أبرز الشخصيات السينمائية في السنوات العشر الأخيرة وخاصة في صناعة السينما المستقلة، مشيرًا إلى انخراطه في المجال السينمائي في وقت مبكر مؤسساً شركة فيج ليف في العام ٢٠٠٥، وكذلك كناشط سينمائي معني بالثقافة السينمائية من خلال "سينيدليتا" وهي مدرسة سينمائية مستقلة ساهمت في تخريج الكثير من صناع الأفلام. وأضاف أن لطفي شارك في إنتاج عدد من الأفلام التي حققت نجاحات مهمة على المستوى الدولي والتي رفعت اسم السينما المصرية واسم مصر على المستوى العالمي.  

وقالت المخرجة ناهد نصر مؤسسة "كايرو فيلم فاكتوري" إن مارك لطفي يتمتع بخبرة ممتدة في مجال الإنتاج السينمائي المستقل، وفي مجال الشراكات الإنتاجية تمكنه من امتلاك رؤية ملهمة لصناع الأفلام على أول الطريق، مشيرة إلى أن  أحد أهداف سلسلة اللقاءات الشهرية في كايرو فيلم فاكتوري التي تحظى بمشاركة صناع الأفلام من أجيال مختلفة هو مشاركة وتبادل الرؤى والخبرات والحلول في صناعة الأفلام.

225.jpeg

يذكر أن المنتج والمخرج مارك لطفي أسس "فيج ليف ستوديو" عام ٢٠٠٥ لتصبح أحد أبرز شركات الإنتاج السينمائي المستقل في المنطقة. وشارك في إنتاج العديد من الأفلام التي حازت على جوائز وشاركت في مهرجانات دولية مرموقة، من بينها "وجوه" للمخرجة دينا ناصر والذي حاز على تنويه خاص من لجنة تحكيم الأطفال لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي ٢٠٢٤، و"كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير، الحائز على السعفة الذهبية في قسم نظرة ما بمهرجان كان ٢٠٢٣،  وفيلم "ستاشر" للمخرج سامح علاء، الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٠، وفيلم "سعاد" للمخرجة آيتن أمين (اختيار مهرجان كان ٢٠٢٠ وبرلينالة وتريبيكا ٢٠٢١)، و"كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي (اختيار صندانس ٢٠٢١) .
أخرج لطفي عدة أفلام قصيرة من بينها  One Night Stand عام ٢٠١٩ بالمشاركة مع المخرجة نور عابد، وشارك في عدة مهرجانات من بينها مهرجان جيلافا السينمائي  الدولي للأفلام الوثائقية، ومهرجان جابس، ومهرجان شيكاغو السينمائي لأفلام الاندر جراوند.  كما شارك في تأسيس "سنيديلتا" وهي مدرسة مستقلة للأفلام الوثائقية تهدف إلى خلق فرص لصانعي الأفلام الشباب من خلال تبادل الخبرات مع خبراء السينما الدوليين.


هنَّأ الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ حسن السيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، بمناسبة تجديد ثقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي له محافظًا للبنك المركزي لمدة عام جديد.

وقال المفتي في بيانٍ له إنَّ هذا التجديد يعكس ثقة القيادة السياسية بأهمية دَور محافظ البنك المركزي في استقرار الاقتصاد، كما يعدُّ تقديرًا لدَوره الحيوي في قيادة الاقتصاد الوطني.

وأعرب المفتي عن خالص تهانيه لمحافظ البنك المركزي، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في مهمته، مؤكدًا أهمية دَوره في المساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي للبلاد، وتعزيز الثقة بالعملة الوطنية، وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام.

وفي ختام بيانه، جدَّد المفتي تأكيده على دعم دار الإفتاء المصرية لجهود الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، داعيًا الله تعالى أن يوفِّق القيادة والشعب المصري إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ الأستاذ أحمد الصاوي، رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، مهنئًا له بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء.

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن شكره وامتنانه للأستاذ أحمد الصاوي على هذه التهنئة الكريمة، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه جريدة صوت الأزهر في نشر الفكر الأزهري الوسطي وتوعية المجتمع بقضايا الدين الصحيحة.

صوت الأزهر

وقال: "إن صوت الأزهر يمثل صوت الاعتدال والوسطية، وهو منبر هام لنشر قيم الإسلام السمحة والتصدي للأفكار المغلوطة التي تهدد سلامة المجتمع. ونحن في دار الإفتاء ملتزمون بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام الداعمة لرسالة الأزهر الشريف، لتعزيز الفهم الصحيح للدين ومواجهة التطرف".

وأضاف المفتي: "إن الإعلام يلعب دورًا محوريًّا في تشكيل وعي المجتمع، ونتطلع إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وجريدة صوت الأزهر بما يخدم قضايا الأمة ويعزز من روح التسامح والتعايش".

من جانبه، عبَّر الأستاذ أحمد الصاوي عن تقديره للمفتي واعتزازه بلقائه، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في توجيه الرأي العام وإصدار الفتاوى التي تعكس وسطية الإسلام وتواجه الفكر المتشدد.


كشف النجم إيهاب فهمي عن موعد ومكان جنازة والد زوجته، وستُشيع الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء، 20 أغسطس، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

1a0233d6cd.jpg
إيهاب فهمي 

وأعلن النجم إيهاب فهمي عن وفاة والد زوجته الفنانة يسرا، وجيه، وكتب إيهاب فهمي: "توفي إلى رحمة الله تعالى والد زوجتي الحبيبة يسرا، الحاج وجيه عثمان، وإنا لله وإنا إليه راجعون"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك".

على صعيد آخر، كشف الفنان إيهاب فهمي عن تفاصيل ارتباطه بزوجته سارة وجيه، وبداية التعارف بينهما في انتخابات نقابة المهن التمثيلية.

234.jpg
إيهاب فهمي 

وأضاف إيهاب فهمي، خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "واحد من الناس"، المُذاع عبر فضائية "الحياة" أنه يعيش قصة حب من العيار الثقيل مع زوجته.

حبيت زوجتي من أول نظرة

وتابع إيهاب فهمي: "حبيت زوجتي من أول نظرة، والقصة بدأت بلقاء في انتخابات المهن التمثيلية، والدة زوجتي الفنانة سميحة عبدالهادي وقالت لي لا تقلق أنت ناجح ناجح".


وعن الاحتفال بعيد الأضحى، قال إيهاب فهمي :"والدي في العيد كان بيشقيني في العيد، ويخليني ألف بيت بيت وأروح على كل أقاربي".

وبشأن أول عيدية حصل عليها من والده، علق الفنان إيهاب فهمي :"والدي أداني عيدية 150 جنيها أول مرة وكانت لكل الأعياد المقبلة، واكتشفت هذا الأمر بعد ذلك".

وفي سياق آخر، قال الفنان إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، أن من أهم الأسباب التى جعلت الفنان عادل إمام، يتربع على عرش المسرح والسينما والتلفزيون، هو حب الجمهور له وإخلاصه فى عمله وموهبته القوية، ومناقشته لقضايا عظيمة وكثيرة جدا، جعلت منه نجما وسوبر أستار حتى اليوم.

235.png
إيهاب فهمي 

وأوضح أن "الزعيم" له أثر في الحياة الفنية ليست لمصر ولكن بالوطن العربي، ولم يحدث فى تاريخ المسرح أن يتم عرض أعمال مسرحية لسنوات طويلة، وذلك لكون أن الفنان عادل أمام يضيف روح من الأسرية والحميمية فى أعماله، ولن ننسي فى تاريخ المسرح المصري، تدريس علم الأعلام والدعاية والأفشات، بعدما كانت أفشات مسرحيات شاهد ماشفش حاجة، فى الشوارع دون أسماء الفنانين، وكانت عباره عن شخص رابط دماغة بمنديل ومخبي عنية، وهذا دليل على ثقته فى نجوميته وحب الجمهور له.


نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي سوهاج الجامعي، وبالتعاون مع قسم التخدير في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، يعانى من قيء مستمر مع فقدان الإتزان اثناء الحركة، بعدما تبين وجود ورم خبيث يزن 100 جرام،  بالفص الخلفي من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

وقال أن الفريق الطبي بالمستشفى قام بإجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل من خلال جراحة دقيقة ومعقدة، استمرت ٦ ساعات متواصلة، تكللت فيها جميع الجهود بنجاح العملية و عودة الطفل إلى بيته سالماً.  

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه على الفور تم البدء في خطوات العلاج من خلال إجراء التحاليل والأشعات اللازمة، فتم تجهيز الطفل للتدخل الجراحى للوقوف علي مدي استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأوضح الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم تشكيل فريق فريق طبى على أعلى مستوى من المهارة من أطباء المخ والأعصاب والتخدير، حيث تم تخدير المريض تخدير كلى مع إستخدام أحدث الوسائل لمتابعة الوظائف الحيوية لحظة بلحظة، حيث أجريت الجراحة على مدار ٦ ساعات متواصلة تكللت بالنجاح. 

وأضاف الدكتور أحمد كمال مدير مستشفى الجراحات المتخصصة انه بعد عمل اشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم خبيث بالفص الخلفى من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، لافتاً الي أن هذة الحالات تعتبر من أخطر حالات أورام المخ وقاع الجمجمة لما يحمله الجزء المصاب به الورم من مراكز حساسة.

وأكد الدكتور عابدين خيرالله قاسم رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبى الجراحي نجح في استئصال الورم كلياً مع الحفاظ على المراكز والشرايين المحيطة بالورم للحفاظ على المخيخ وجذع المخ، أعقبها نقل المريض الى العناية المركزة للأطفال لإفاقة الطفل تدريجياً، وبعد مرور يوم كامل للإفاقة استعاد الطفل الوعى كاملاً مع حركة الأطراف طبيعياً.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم كلاً من، الدكتور عابدين خير الله، الدكتور عبدالعليم، الطبيب عمرو صديق، بينما ضم فريق التخدير  الدكتور خالد حسان، وضم فريق التمريض كلاً من هاجر أحمد، وهبه حامد.


خضعت المطربة الشعبية بوسي لجلسة تصوير جديدة أثناء عطلتها الصيفية في احدى المدن الساحلية وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.

وبدت بوسي بإطلالة صيفية جريئة، مواكبة لأحدث صيحات موضة ملابس البحر 2024، حيث أرتدت فستان التريكو بالخيوط الملونة مع سليبر باللون الأصفر لتخطف الأنظار لإطلالتها المبهجة.

وفضلت ارتداء القبعة الخوص فوق خصلات شعرها مع نظارة الشمس التى تناغمت مع ملامحها الساحرة، كما نسقت حقيبة اليد من الخوص مع إطلالتها.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية وراء ظهرها ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الالوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الوردي في الشفاه.

ولم تكن بوسي أول نجمات الفن اللواتي ظهرن بأحدث فساتين التريكو التي سيطرت على دور الأزياء العالمية لهذا العام، بل سبقها العديد من النجمات مثل الفنانة درة وياسمين الخطيب وأسماء جلال.

يذكر أن، آخر أعمال المطربة بوسي هي أغنية "بحبك أنا" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب مؤخرا، بالتعاون مع شركة روتانا للانتاج الفني .

بوسي

بوسي (الاسم الحقيقي: ياسمين محمد شعبان)، ولدت في 1 سبتمبر 1981 مغنية شعبية وممثلة مصرية. ولدت في القاهرة، بدأت الغناء بالملاهي والمراقص الخاصة بعمر صغير، ولكنها انطلقت بقوة بعام 2012 بأغنية شعبية حملت اسم «آه يا دنيا» ولمع اسمها خلالها حتى اتجهت للتمثيل.

وانطلقت بقوه في تمثيل الأفلام وهذا ما جعلها أيضا تتجه للمسلسلات وكانت أولى تجاربها في مسلسل حالة عشق .

 

dbf7f5f294.jpg
المطربة الشعبية بوسي
241.jpg
المطربة الشعبية بوسي
242.jpg
المطربة الشعبية بوسي
243.jpg
المطربة الشعبية بوسي
244.jpg
المطربة الشعبية بوسي
247.jpg
المطربة الشعبية بوسي
246.jpg
المطربة الشعبية بوسي
245.jpg
المطربة الشعبية بوسي
248.jpg
المطربة الشعبية بوسي

استقرت أسعار الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر، خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، وسط رهانات على أن البنك المركزي الأميركي سيبدأ خفض أسعار الفائدة اعتبارا من الشهر المقبل، فيما يترقب المتعاملون تعليقات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

 




رفع ضعف الدولار اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام، بينما استقر الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى في شهر. كما سجل مؤشر عملات الأسواق الناشئة مستوى مرتفعا قياسيا.

وارتفع الين الياباني قليلا إلى 146.50 مقابل الدولار، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا الذي لامسه في الجلسة السابقة ولكن لا يزال بعيدا عن أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 الذي بلغه في بداية أغسطس آب.

وسينصب التركيز هذا الأسبوع على خطاب باول في ندوة جاكسون هول، مما قد يجعل المستثمرين مترددين في وضع رهانات كبيرة قبل الحدث.وبلغ اليورو في أحدث تداول له 1.1080 دولار اليوم الثلاثاء بعد أن لامس 1.108775 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 28 ديسمبر في التعاملات المبكرة. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 2.4 بالمئة هذا الشهر في طريقها لتحقيق أقوى أداء شهري لها منذ نوفمبر.

وبحسب بيانات "رويترز"، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 1.2998 دولار في الجلسة السابقة.

واقترب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة من أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير عند 101.82 اليوم الثلاثاء. وانخفض المؤشر بأكثر من اثنين بالمئة في أغسطس ويتجه للانخفاض للشهر الثاني على التوالي.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.12 بالمئة إلى 0.6725 أمام نظيره الأميركي، في حين لم يطرأ تغير يذكر على الدولار النيوزيلندي عند 0.61135 دولار.وبحسب بيانات "رويترز"، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 1.2998 دولار في الجلسة السابقة.وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 2.4 بالمئة هذا الشهر في طريقها لتحقيق أقوى أداء شهري لها منذ نوفمبر.


أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانًا تنتقد فيه زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، واصفةً نتائجها بأنها أدت إلى تصعيد المجازر ورفع وتيرة الإبادة في قطاع غزة.

 

وأوضحت الجبهة أن زيارة بلينكن لم تساهم في التخفيف من حدة النزاع بل على العكس، فقد ساهمت في تصعيد الهجمات ضد المدنيين في غزة. واعتبرت أن الولايات المتحدة ليست وسيطًا نزيهًا في هذا الصراع، بل شريك في تأجيج الوضع، مشيرةً إلى أن ما يحدث في غزة ليس نزاعًا هامشيًا بل هو حرب إبادة تقودها واشنطن.

 

وأضاف البيان أن بلينكن قد منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفويضًا جديدًا لاستكمال عدوانها وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين. وأكدت الجبهة الشعبية أن التصعيد العسكري الإسرائيلي هو نتيجة مباشرة لسياسات الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشؤون الإسرائيلية.

 

ودعت الجبهة إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر، محذرةً من أن استمرار الدعم الأمريكي لحكومة الاحتلال سيؤدي إلى مزيد من التدمير والمعاناة للشعب الفلسطيني.

 

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة شتولا بالجليل الغربي شمالي إسرائيل

 

أفادت وسائل إعلام عربية بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة شتولا الواقعة في الجليل الغربي شمالي إسرائيل. 

 

وتأتي هذه الصفارات ضمن تدابير الطوارئ المعتادة التي تتبعها السلطات الإسرائيلية في مواجهة التهديدات الأمنية، وسط توترات متزايدة في المنطقة. 

 

لم ترد بعد تفاصيل إضافية حول سبب تفعيل الصفارات أو أي أضرار محتملة. وتواصل فرق الأمن في المنطقة تقييم الوضع وتقديم التحديثات اللازمة للمواطنين.

 

رئيس المجلس الإقليمي للجولان: سقوط 60 صاروخًا منذ الصباح تسبب في حرائق متعددة

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن رئيس المجلس الإقليمي للجولان أعلن عن سقوط 60 صاروخًا على المنطقة منذ صباح اليوم. 

 

وأشار المسؤول إلى أن القصف أسفر عن نشوب العديد من الحرائق في المنطقة، مما أدى إلى أضرار واسعة النطاق. 

 

تجري فرق الإطفاء والإنقاذ جهودًا مكثفة للسيطرة على الحرائق والتعامل مع الأضرار الناتجة عن الهجمات. كما تعمل السلطات على تقييم الوضع وتقديم الدعم اللازم للمجتمعات المتضررة.

 

وزارة الصحة بغزة: ما زلنا بانتظار وصول اللقاحات الخاصة بحملة مكافحة شلل الأطفال

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة أنها ما زالت بانتظار وصول اللقاحات الخاصة بحملة مكافحة مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار المرض في القطاع. وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن تأخير وصول اللقاحات يشكل تحدياً كبيراً في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها القطاع.

 

وأشار البيان إلى أن الوزارة تعمل على تنسيق الجهود مع الجهات الدولية لضمان وصول اللقاحات في أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف حماية الأطفال من هذا المرض الخطير الذي قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة. كما أكدت الوزارة على أهمية دعم المجتمع الدولي لقطاع الصحة في غزة، خاصة في ظل الحصار المفروض والقيود المفروضة على دخول الإمدادات الطبية.

 

ودعت وزارة الصحة كافة الجهات المعنية إلى تسريع إجراءات إيصال اللقاحات لضمان بدء الحملة في أقرب وقت، وذلك لحماية الأطفال من خطر الإصابة بشلل الأطفال وتجنب حدوث أي أزمات صحية جديدة في القطاع.


وصف المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالشجاعة خاصة أن ثقافة ونهج الحكومة الجديدة يختلف جذريا عن الحكومات السابقة، مشيرا إلى أن رأس الحكومة ممثلاً فى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أصبح نهجه الصراحة والموضوعية والشفافية.


وقال "المنزلاوى" فى بيان له أصدره اليوم: لأول مرة فى تاريخ مصر وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يرى المصريون رئيس الحكومة يعترف على الهواء مباشرة خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف بوجود أزمات كما أن المصريين رأوا رئيس الحكومة ونائبه للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار لديهما الجرأة والشجاعة فى الاعتذار الواضح والعلنى لطبيبة سوهاج عما بدر من خطأ فى حقها من محافظ سوهاج مؤكداً أن هذه الثقافة والنهج الجديدين فى سياسات الحكومة هو الأسلوب الأمثل ليس لمواجهة الحكومة وحدها الأزمات والمشكلات ولكن مساهمة ودعم المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية فى حلها.


ووجه المهندس محمد المنزلاوى تحية قلبية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ولنائبه الدكتور خالد عبد الغفار على اسلوبهما الراقى والمتحضر والذى لقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من جموع المصريين مطالباً من الدكتور مصطفى مدبولى ترسيخ هذا الأسلوب داخل عقول كل الوزراء والمحافظين خاصة أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى انتهجت هذا الأسلوب منذ أن توليت مقاليد الحكم فى عام 2014.


تجدر الإشارة إلى الدكتور مصطفي مدبولى رئيس قد أشار إلى أن الحكومة لا تنكر الأزمات قال: " لا ننكر الأزمات وإن شاء الله اللى جاى أفضل".


وأضاف رئيس الوزراء: "الدولة حريصة على الحفاظ على مصالحها.. وشغالين على عدم تكرار مثل هذه الظروف الحالية.. ونعمل من أجل صالح الوطن".
 


وصف الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب فكرة بنك معلومات لأراضى مصر الزراعية بأنه فكرة عبقرية تستحق كل الدعم والمساندة من جميع مؤسسات الدولة لتنفيذيها لتحقيق الأمن الغذائى موجهاً التحية والتقدير لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق على اهتمامه الحقيقى بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل ما يتعلق مهام وقضايا خاصة بتحديث وتطوير القطاع الزراعى.


وأعلن "عبدالحميد" فى بيان له أصدره اليوم تأييده التام لإطلاق مشروع لإنشاء " بنك معلومات الأراضى المصرية " بمشاركة جهات بحثية عديدة منها المركز القومى للبحوث، وصندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية مشيداً بالأهمية الكبيرة لهذا البنك ودوره الكبير فى تجميع وتحليل وتخزين كافة البيانات المتعلقة بالأراضى الزراعية فى مصر والخرائط الرقمية التفصيلية للتربة وتحليلات للمورفولوجيا الأرضية وبيانات عن الاستخدام الحالى للأراضي.
وأكد الدكتور محمد عبد الحميد أن هذه المؤسسة ستكون واحدة من أهم المؤسسات المهمة داخل الحكومة لتوفير جميع المعلومات اللازمة لصناع القرار لاتخاذ قرارات مدروسة بشأن الاستخدام الأمثل للأراضي، والمساهمة فى تحسين الإدارة الزراعية من خلال توفير معلومات دقيقة عن خصائص التربة والمناخ، بالإضافة إلى المساعدة فى حماية الأراضى من التدهور والتلوث من خلال مراقبة التغيرات التى تحدث فيها، وتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.
كما أكد الدكتور محمد عبد الحميد الأهمية الكبيرة لهذا البنك فى مراقبة التغيرات البيئية وحماية الموارد الطبيعية مشيراً إلى أن هذا المشروع غير المسبوق سوف تستفيد منه العديد من الجهات، منها وزارة الزراعة فى التخطيط للإنتاج الزراعى وتوزيع المحاصيل، ووزارة البيئة فى مراقبة التغيرات البيئية وحماية الموارد الطبيعية، ووزارة التخطيط فى وضع الخطط التنموية الشاملة وكذلك جميع مستثمرى القطاع الزراعى فى اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، وأيضا كل الباحثين العلميين فى إجراء البحوث والدراسات العلمية.
 


اعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب نجاح البرلمان المصرى برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب فى صياغة قانون جديد للإجراءات الجنائية بمثابة نجاح كبير لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق العدالة الناجزة التى هى جزء أصيل من جهود الدولة وتحركاتها نحو تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي سبق ووضعتها الدولة منذ 2021، وكذلك يعد بمثابة ثمار وتنفيذ لتوصيات الحوار الوطني.


وأشاد " شمس الدين" فى بيان له أصدره اليوم بالجهود التي بذلتها اللجنة الفرعية بمجلس النواب في هذا الإطار وعقدها لاجتماعات مستمرة حتى في أوقات العطلة البرلمانية بهدف لسرعة إنجاز هذا المشروع المهم مؤكداً أن مشروع القانون الذي انتهت من مراجعته اللجنة الفرعية بمجلس النواب يحمي الحقوق والحريات ويتوافق مع نصوص الدستور المصري والذي سبق وتم وضعه في عام 2014 والذي أرسى ورسخ مزيد من المعايير والقيم والأحكام التي استدعت ضرورة التدخل التشريعي في كثير من الأمور وبالأخص المتعلقة بالحبس الاحتياطي وكذلك تطبيق نظام التقاضي على درجتين أمام المحاكم الجنائية.


وثمن النائب السيد شمس الدين مهرجان ومناقشات الاجتماع الذي انعقد في مجلس النواب السبت الماضي برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس مع رؤوساء الاحزاب مؤكداً أن هذه المناقشات أكدت حرص الدولة وكل الأطراف علي تقديم عمل تشريعي متوازن يحفظ الكثير من الحقوق القضائية للمتقاضين ويحقق كثير من الاهداف المرجوة من التعديلات المقترحة بما يحقق العدالة الناجزة ويسهل عمليات التقاضي ويخفف العبأ على محكمة النقض ويوفر مدد من الضمانات بما يكفي للمتقاضين وبما يضمن لهم حقوقهم القانونية والتي نص عليها الدستور وبما يوفر لهم مزيد من العدالة.


أكد الإعلامي محمد شبانة أن صفقة اللاعب التونسي محمد علي بن رمضان في طريقها للحسم بخلاف ما تردد في الإعلام التونسي خلال الساعات الماضية.

وأضاف شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن التصريحات المنسوبة لوالد اللاعب عبر أحد محطات الإذاعة التونسية غير صحيحة وان اللاعب ووالده يتمسكان بالانتقال لصفوف الأهلي.

وأكمل شبانة بأن الهدف من تلك التصريحات التونسية هو خلق حالة من الجدل لدى جمهور الترجي لا يرغب في انضمام اللاعب للأهلي ولذلك صنعوا هذا ال"تريند".

وأتم شبانة أن ما يعطل الصفقة حتى الآن بعض الرتوش البسيطة من جانب الفريق المجري تخص عوائد ما بعد البيع مثل إحراز البطولات ونسب المشاركة.


كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج كلاً من الدكتور صلاح رشدي أستاذ النساء والتوليد ووكيل كلية الطب البشري لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور الشاذلي صالح أستاذ العظام ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبلوغهما السن القانونية، بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شرف الشاذلي والدكتور خالد عبدالعال مدير المستشفى الجامعي، الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.
 

وعبر النعماني عن بالغ احترامه وتقديره وشكره للمكرمين على ما بذلوه من جهود طوال سنوات  العمل سواء بالتدريس أو بالوكالة، مشيداً بجهودهم المخلصة في سبيل النهوض والإرتقاء بالكلية والمنظومة الطبية بالجامعة والمحافظة ككل.

كما ثمن رئيس الجامعة انجازاته وتحملهم للمسؤولية، ومشاركتهم الفعّالة في كل مراحل التطوير ومواكبة خطط التنمية داخل الجامعة، حيث أنهم قامات علمية طبية وكانوا بمثابة أعمدة للكلية، داعياً إياهم باستمرار العطاء والعمل بنفس الجهد والإخلاص لخدمة الجامعة والمنظومة الطبية وخدمة وطننا الغالي، مؤكدًا أن الجامعة لا تنسى كوادرها الذين أعطوا وبذلوا للإرتقاء بالجامعة والحفاظ على مكانتها وريادتها.

 

ومن جانبهما أعرب المكرمين عن بالغ سعادتهما، وأشارا إلى أن جهودهما لن تتوقف أبدا بل سيسعيان إلى بذل كل ما يستطيعا لخدمة الجامعة، وأن كل ما تم تحقيقه داخل الكلية هو نتاج عمل جماعي وتكاتف جميع قيادات الكلية والمستشفى الجامعي، مقدمين شكرهم العميق على الحفاوة والتكريم.


أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل بجوار مدرسة القادسية في قطاع غزة. 

 

وذكرت الكتائب في بيانها أن الهجوم نُفذ باستخدام قذيفة تي بي جي، وحقق إصابات مؤكدة في صفوف القوة المستهدفة. وأشارت إلى أن المنزل الذي كانت تتواجد فيه القوة يقع بالقرب من المدرسة، وهو ما يبرز دقة العمليات العسكرية التي تقوم بها الكتائب.

 

وأكدت الكتائب أن هذا الهجوم يأتي ضمن جهودها المستمرة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية وتأكيد قدرتها على تنفيذ عمليات نوعية ضد أهدافها. كما شددت على أن استمرار العمليات العسكرية هو جزء من استراتيجيتها للدفاع عن قطاع غزة وتعزيز المقاومة.

 

ودعت الكتائب إلى دعم مستمر من الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي لقضايا المقاومة، مشددة على أن هذه العمليات تعكس عزمها على مواجهة الاحتلال حتى تحقيق أهدافها.

 

والدة أسير إسرائيلي: رئيس الموساد أبلغني بعدم إمكانية عقد صفقة في ظل الحكومة الحالية

 

أفادت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين بأن رئيس جهاز الموساد أبلغها بأنه لا يمكن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى في ظل الحكومة الحالية. 

 

وقالت والدة الأسير في تصريحات نقلتها القناة 12 الإسرائيلية، إنها تلقت هذه المعلومات خلال لقاء مع رئيس الموساد، الذي أشار إلى أن الوضع السياسي الراهن يشكل عائقاً أمام تحقيق أي تقدم في ملف تبادل الأسرى.

 

وأوضحت أن رئيس الموساد برر موقفه بوجود تعقيدات سياسية تعرقل إمكانية إبرام صفقة تبادل، وأكد على أن الحكومة الحالية تواجه صعوبات في التفاوض بشأن هذه القضية. 

 

وأضافت والدة الأسير أن هذه التصريحات أضعفت آمالها في تحقيق أي تقدم سريع، وشددت على الحاجة إلى تحرك حكومي عاجل لتغيير الوضع الراهن وضمان إعادة الأسرى إلى بيوتهم. 

 

وأثارت تصريحات رئيس الموساد قلقاً بين عائلات الأسرى والمجتمع الإسرائيلي بشكل عام، حيث يواصلون الضغط على الحكومة لضمان تحقيق تقدم في ملف الأسرى، وإيجاد حل يحل محل الجمود الحالي.

 

 الخارجية الصينية: واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين ولا يحق لها التدخل 

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين، ولا يحق لها التدخل في القضايا البحرية بين بكين ومانيل. 

 

وفي تصريحات رسمية، شدد المتحدث باسم الوزارة على أن بحر جنوب الصين هو مسألة سيادية تتعلق بالصين والفلبين فقط. وأضاف أن التدخل الأمريكي في هذه القضية يعد خرقًا للقوانين الدولية ويقوض الجهود المبذولة لحل النزاعات عبر الحوار المباشر بين الأطراف المعنية.

 

وأكد المتحدث أن الصين ملتزمة بحل القضايا البحرية من خلال المفاوضات الثنائية مع الفلبين، ورفضت أي محاولة للتدخل الخارجي من قبل الدول غير المعنية. وأشار إلى أن أي تدخل أمريكي يهدف إلى تأجيج التوترات في المنطقة ولن يسهم في تعزيز الاستقرار.

 

كما أعربت الخارجية الصينية عن استياءها من التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن بحر جنوب الصين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع المبادئ الأساسية لسيادة الدول والاحترام المتبادل.

 

وتدعو الصين جميع الأطراف إلى احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشددة على أن أي محاولات للتأثير على القضايا البحرية من قبل دول خارج المنطقة لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.


استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة لعامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ اليوم الثلاثاء، الأستاذ الدكتور محمد أبو هاشم، أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، مهنئًا له المفتي بمناسبة تولِّيه مهام منصب الإفتاء.

وفي مستهلِّ اللقاء رحَّب المفتي بزيارة الدكتور أبو هاشم، مؤكدًا أهميةَ التواصل المستمر بين المؤسسات والعلماء والمفكرين ونوَّاب الشعب في مختلف المجالات؛ وذلك لخدمة الدين والوطن، وأشاد المفتي بدَور الدكتور أبو هاشم في نشر الوعي الديني الصحيح، وتعزيز قيم التسامح والوسطية ودَوره الكبير في لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، التي تلعب دورًا محوريًّا في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالشأن الديني، ومتابعة تنفيذها.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد أبو هاشم عن سعادته بهذه الزيارة، متمنيًا له المفتي دوام التوفيق والسداد في أداء رسالته السامية، مؤكدًا أهميةَ دَور المؤسسة الدينية في تحقيق الاستقرار المجتمعي ونشر الوعي الديني الصحيح، داعيًا الله تعالى أن يوفق المفتي في قيادة واحدة من أهم دُور الإفتاء في العالم الإسلامي وإصدار الفتاوى التي تساهم في حل المشكلات المعاصرة، وتؤكد قيمَ الإسلام السمحة.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ الأستاذ أحمد الصاوي، رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، مهنئًا له بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء.

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن شكره وامتنانه للأستاذ أحمد الصاوي على هذه التهنئة الكريمة، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه جريدة صوت الأزهر في نشر الفكر الأزهري الوسطي وتوعية المجتمع بقضايا الدين الصحيحة.

صوت الأزهر

وقال: "إن صوت الأزهر يمثل صوت الاعتدال والوسطية، وهو منبر هام لنشر قيم الإسلام السمحة والتصدي للأفكار المغلوطة التي تهدد سلامة المجتمع. ونحن في دار الإفتاء ملتزمون بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام الداعمة لرسالة الأزهر الشريف، لتعزيز الفهم الصحيح للدين ومواجهة التطرف".

وأضاف المفتي: "إن الإعلام يلعب دورًا محوريًّا في تشكيل وعي المجتمع، ونتطلع إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وجريدة صوت الأزهر بما يخدم قضايا الأمة ويعزز من روح التسامح والتعايش".

من جانبه، عبَّر الأستاذ أحمد الصاوي عن تقديره للمفتي واعتزازه بلقائه، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في توجيه الرأي العام وإصدار الفتاوى التي تعكس وسطية الإسلام وتواجه الفكر المتشدد.


أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل في حي تل السلطان غربي رفح. 

 

وأوضحت الكتائب في بيانها أنها استخدمت قذيفة تي بي جي وقذيفة أفراد في الهجوم الذي استهدف القوة المتحصنة. وأضافت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من العمليات العسكرية التي تستهدف المواقع العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وأكد البيان أن العملية أسفرت عن إصابات مؤكدة في صفوف القوة المستهدفة، وأن كتائب القسام ستواصل عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافها.

 

وأشارت الكتائب إلى أن الهجوم يعكس التزامها بالرد على العمليات العسكرية الإسرائيلية وتأكيد قدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة ضد أهدافها. كما دعت البيان إلى استمرار الدعم الفلسطيني والمجتمعي لقضايا المقاومة في ظل تصاعد النزاع.

 

كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية متحصنة بجوار مدرسة القادسية

 

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل بجوار مدرسة القادسية في قطاع غزة. 

 

وذكرت الكتائب في بيانها أن الهجوم نُفذ باستخدام قذيفة تي بي جي، وحقق إصابات مؤكدة في صفوف القوة المستهدفة. وأشارت إلى أن المنزل الذي كانت تتواجد فيه القوة يقع بالقرب من المدرسة، وهو ما يبرز دقة العمليات العسكرية التي تقوم بها الكتائب.

 

وأكدت الكتائب أن هذا الهجوم يأتي ضمن جهودها المستمرة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية وتأكيد قدرتها على تنفيذ عمليات نوعية ضد أهدافها. كما شددت على أن استمرار العمليات العسكرية هو جزء من استراتيجيتها للدفاع عن قطاع غزة وتعزيز المقاومة.

 

ودعت الكتائب إلى دعم مستمر من الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي لقضايا المقاومة، مشددة على أن هذه العمليات تعكس عزمها على مواجهة الاحتلال حتى تحقيق أهدافها.

 

والدة أسير إسرائيلي: رئيس الموساد أبلغني بعدم إمكانية عقد صفقة في ظل الحكومة الحالية

 

أفادت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين بأن رئيس جهاز الموساد أبلغها بأنه لا يمكن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى في ظل الحكومة الحالية. 

 

وقالت والدة الأسير في تصريحات نقلتها القناة 12 الإسرائيلية، إنها تلقت هذه المعلومات خلال لقاء مع رئيس الموساد، الذي أشار إلى أن الوضع السياسي الراهن يشكل عائقاً أمام تحقيق أي تقدم في ملف تبادل الأسرى.

 

وأوضحت أن رئيس الموساد برر موقفه بوجود تعقيدات سياسية تعرقل إمكانية إبرام صفقة تبادل، وأكد على أن الحكومة الحالية تواجه صعوبات في التفاوض بشأن هذه القضية. 

 

وأضافت والدة الأسير أن هذه التصريحات أضعفت آمالها في تحقيق أي تقدم سريع، وشددت على الحاجة إلى تحرك حكومي عاجل لتغيير الوضع الراهن وضمان إعادة الأسرى إلى بيوتهم. 

 

وأثارت تصريحات رئيس الموساد قلقاً بين عائلات الأسرى والمجتمع الإسرائيلي بشكل عام، حيث يواصلون الضغط على الحكومة لضمان تحقيق تقدم في ملف الأسرى، وإيجاد حل يحل محل الجمود الحالي.


بدأت معامل التنسيق الإلكتروني بمقر فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة استقبال طلاب المرحلة الثانية  بالثانوية العامة لتسجيل الرغبات والتى بدأت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى السبت القادم .

وأوضح الدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لفرع الغردقة ، أنه تم تخصيص 50 جهازًا بمعامل التطوير بكلية التربية بالغردقة حرصًا على تسجيل بيانات الطلاب بشكل صحيح على الموقع الإلكتروني للتنسيق ويتواجد بالمعمل نخبة من مهندسي مركز المعلومات بالجامعة لمساعدة الطلاب.

وأشار الدكتور محمود الغزالى مشرف معامل التنسيق بكلية التربية بالغردقة أنه تم تخصيص معملين بالكلية لاستقبال طلاب المرحلة الثانية بـ 50 جهاز ويعاونهم 12 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين للتسهيل على الطلاب .

وأوضح غزالى إلى أن المعامل تفتح أبوابها من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام المرحلة الثانية للتنسيق .

وأشار غزالى إلى أن اليوم الأول من المرحلة الثانية شهد اقبال من الطلاب وأولياء الأمور مع توفير كافة الإمكانات للتسهيل عليهم

جدير بالذكر أنه قد صدر القرار الجمهورى القرار الجمهورى باستقلال فرع جامعة جنوب الوادى بمدينة الغردقة لتصبح جامعة الغردقة مستقلة، كأخر محافظة يتم إقامة جامعة حكومية بها،

حيث استقبل الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، لجنة وزارة التعليم العالى لتقييم الإمكانيات المادية والبشرية لفرع الجامعة بالغردقة: ضمت اللجنة «الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الدين فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور ايمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، بحضور الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع الغردقة».

وتضمنت الزيارة جولات تفقدية بكليات فرع الغردقة والتى تضم كلية التربية والألسن والسياحة والفنادق والذكاء الاصطناعى والاطلاع على البيانات الخاصة بالكليات وإمكانياتها المختلفة والزيارات الميدانية لكليات الفرع.

وأوضح عكاوى أهمية إنشاء جامعة مستقلة بالغردقة  للمساهمة فى تنمية محافظة البحر الأحمر ودعم التنمية المستدامة التى تحتاج إلى متخصصين لديهم القدرة على التطوير والإبداع حيث تعد الجامعات بيت خبرة ومرجعا علميا لإعداد الكوادر وتقديم الاستشارات العلمية المنظمة. وأشار إلى أن محافظة البحر الأحمر من أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة وسوف تساهم الجامعة فى دفع جهود التنمية والتطوير بها خاصة فى القطاع للسياحى والبحرى والتعدينى.

واستعرض الدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة كليات الفرع التى تضم كلية التربية، الحاسبات والذكاء الاصطناعى، كلية الألسن وقرارات إنشاء كليات السياحة والفنادق، علوم البحار والمصايد، هندسة الطاقة، البترول والتعدين، وإمكانيات كليات الفرع والبرامج التعليمية بكل كلية، والهياكل التنظيمية، الموارد، الوحدات ذات الطابع الخاص، الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون.

كما عقدت اللجنة الوزارية أيضًا جلسة مشاورة مجتمعية مع ممثلين لعدد من القطاعات بالبحر الأحمر للاستماع لمطالبهم حول حاجة المحافظة لجامعة مستقلة والدعم المجتمعى الذى سيقدم للجامعة الجديدة.

 

ff8c889247.jpg
206.jpg
معامل التنسيق بالغردقة 

 


للوقوف على طرق زيادة الصادرات

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 01:45 م 8/20/2024 1:45:04 PM

ينظم  المجلس التصديرى  للصناعات الغذائية برئاسة هانى برزى  يوم  9 سبتمبر  القادم  اول  مؤتمر  لمصدرى  الصناعات الغذائية بحضور المهندس حسن  الخطيب  وزير التجارة  والاستثمار، ومشاركة  عدد كبير  من  المنتجين  والمصدرين للصناعات  الغذائية والحاصلات  الزراعية، والعديد  من  جهات  التمويل  الدولية  من  الشركاء  الإستراتيجين مثل اليونيدو، والوكالة الأمريكية للتنمية  الدولية ، بالإضافة إلى  شركات  التأجير التمويلى والتخصيم، وممثلى   جهات  حكومية ، والبنوك
يأتى  إنعقاد  المؤتمر   فى  الوقت  الذى  يولى فيه   المهندس  حسن  الخطيب  وزير التجارة  والاستثمار  أهمية  كبيرة   بزيادة   معدلات   الإنتاج   والتصدير  فى  كافة  القطاعات   الصناعية وليس  قطاع  الأغذية   وحده .

 

يذكر  أن  صادرات  مصر  بوجه  عام  لاتزال  ضعيفه  ولا  تتناسب  مع  الإمكانيات   الطبيعية  والبشرية واللوجستية  الموجوده فى مصر  مع  الجهود   التى  تبذلها   الحكومه  للتيسير  على  المنتجين  والمصدرين  بجانب   أموال   المسانده  التى  يحصلون   عليها  من صندوق  دعم   الصادرات   الممول   من  الحكومه . 

لا تزال  أيضا  صادرات  الصناعات  الغذائية ضعيفه  للغاية  ولم  تتعدى  قيمة  صادرات  القطاع  من  عام  2020 إلى وقتنا  الحالى  رقم  الخمسة  مليارات  دولار   مع  إن  دوله   بحجم  المغرب الشقيق   لا  يتعدى  عدد  سكانها 36 مليون  نسمه  تكاد  تتفوق   على  مصر  فى الصادرات  ويكفى  أن  قطاع  واحد مثل   الصناعات   الغذائية  يصدر  للإتحاد  الاوروبى  فقط  بما قيمته 2مليار  يورو فى حين  لا  تتخطى   صادرات  مصر الغذائية   للإتحاد 1.5 مليار يورو


أفادت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين بأن رئيس جهاز الموساد أبلغها بأنه لا يمكن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى في ظل الحكومة الحالية. 

 

وقالت والدة الأسير في تصريحات نقلتها القناة 12 الإسرائيلية، إنها تلقت هذه المعلومات خلال لقاء مع رئيس الموساد، الذي أشار إلى أن الوضع السياسي الراهن يشكل عائقاً أمام تحقيق أي تقدم في ملف تبادل الأسرى.

 

وأوضحت أن رئيس الموساد برر موقفه بوجود تعقيدات سياسية تعرقل إمكانية إبرام صفقة تبادل، وأكد على أن الحكومة الحالية تواجه صعوبات في التفاوض بشأن هذه القضية. 

 

وأضافت والدة الأسير أن هذه التصريحات أضعفت آمالها في تحقيق أي تقدم سريع، وشددت على الحاجة إلى تحرك حكومي عاجل لتغيير الوضع الراهن وضمان إعادة الأسرى إلى بيوتهم. 

 

وأثارت تصريحات رئيس الموساد قلقاً بين عائلات الأسرى والمجتمع الإسرائيلي بشكل عام، حيث يواصلون الضغط على الحكومة لضمان تحقيق تقدم في ملف الأسرى، وإيجاد حل يحل محل الجمود الحالي.

 

 الخارجية الصينية: واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين ولا يحق لها التدخل 

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين، ولا يحق لها التدخل في القضايا البحرية بين بكين ومانيل. 

 

وفي تصريحات رسمية، شدد المتحدث باسم الوزارة على أن بحر جنوب الصين هو مسألة سيادية تتعلق بالصين والفلبين فقط. وأضاف أن التدخل الأمريكي في هذه القضية يعد خرقًا للقوانين الدولية ويقوض الجهود المبذولة لحل النزاعات عبر الحوار المباشر بين الأطراف المعنية.

 

وأكد المتحدث أن الصين ملتزمة بحل القضايا البحرية من خلال المفاوضات الثنائية مع الفلبين، ورفضت أي محاولة للتدخل الخارجي من قبل الدول غير المعنية. وأشار إلى أن أي تدخل أمريكي يهدف إلى تأجيج التوترات في المنطقة ولن يسهم في تعزيز الاستقرار.

 

كما أعربت الخارجية الصينية عن استياءها من التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن بحر جنوب الصين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع المبادئ الأساسية لسيادة الدول والاحترام المتبادل.

 

وتدعو الصين جميع الأطراف إلى احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشددة على أن أي محاولات للتأثير على القضايا البحرية من قبل دول خارج المنطقة لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.


 قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم الثلاثاء، حملة مرافق مفاجئة بنطاق مدينة طهطا، لإزالة الإشغالات، وفتح متنفس للمواطنين، والحركة المرورية بالشارع، وعودة الانضباط لمدينة طهطا، بحضور عامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، والمقدم إسلام مهدي وكيل إدارة مرافق سوهاج، ومسئولي الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أن الحملة استهدفت أسواق مدينة طهطا، والمحال التجارية بشوارع المحطة، ومدرسة التجارة، وأسفرت الحملة عن تحرير 50 محضر مخالفة مرافق، وعدد من المضبوطات، ووجه نائب المحافظ بعمل حصر للباعة الجائلين، وتوفير بائكات لهم بجوار سور محطة السكة الحديد، ودراسة إنشاء سلم للمشاة أعلى مزلقان السكة الحديد البحري؛ لمنع الحوادث، وخدمة المواطنين.

واستمع " عبد الهادي " خلال الحملة إلى شكاوى المواطنين، مؤكدا على العمل على حلها، وتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى استمرار حملات المرافق والنظافة ورفع الإشغالات بجميع مراكز المحافظة، والعمل على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بعودة الانضباط للشارع السوهاجي.

3c0ec785b5.jpg
267.jpg
266.jpg
265.jpg


المصدر : رياضة : فيفتي ونجوم الراب في سهرة خاصة من مهرجان العلمين على CBC

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل - تفجيرات البيجر في لبنان.. عملية استخباراتية دقيقة تزعزع حزب الله وتهدد الأمن
التالى أخبار العالم : المشدد لأب ضرب نجله حتى الموت ببنها