أخبار عاجلة

رياضة : السيطرة علي حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي

رياضة : السيطرة علي حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي
رياضة : السيطرة علي حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي

الأحد 18 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الرابع في عقار مكون من 4 طوابق في منطقة الوايلي بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

السيطرة علي  حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية امن  القاهرة، إخطارًا من النجدة يفيد بارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد النيران والأدخنة من داخل شقة سكنية، في عقار مكون من 4  طوابق بالمكان المشار إليه

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر المحضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 محاكمة سائق لاتهامه بقتل سيدة خنقًا بعد فشله التعدي عليها بالقليوبية 

كما تنظر  محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة،جلسة الدور الأول من أكتوبر المقبل ،  محاكمة سائق لاتهامه بقتل سيدة خنقًا بيديه، بعد استدراجها لمخزن، وفشله فى التعدى عليها جنسيًا؛ لللنطق بالحكم.

وذكر  أمر الإحالة في القضية رقم ١٣٠٢٥ /٢٠٢٤ جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم ١٧٧٠ لسنة ٢٠٢٤ حصر كلى شمال بنها، تتهم النيابة العامة: "طه س ح س م" سائق - ومقيم مركز الخانكة - لأنه في ٢٠٢٣/٨/٥ بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية قتل المجنى عليها " فاطمة. م " عمدًا مع سبق الإصرار بأنه على أثر خلاف سابق بينهما عقد العزم وبيت النية على قتلها ونفاذًا لذلك توجه للمكان الذي أيقن سلفًا تواجدها فيه بمسكنها واستدرجها حيلة لمخزن کائن به وتحين الفرصة وما أن ظفر بها أطبق بكلتا يديه على عنقها كاتمًا أنفاسها فخارت قواها.

وأوضح أمر الإحالة: فور ان سقطت أرضًا فجثم فوق جسدها ماضيًا في انهاء ما انعقدت والتي أودت بحياتها ثم أوراها الثرى في حفرة أعدها سترا لجريمته على النحو المبين عليه عزائمه - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما بها من إصابات أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية بالتحقيقات.


يعد ملف الباعة الجائلون من أخطر وأهم الملفات التى فشل كافة المحافظين فى التعامل معه وتقنينه وإيجاد حلول وسيناريوهات للتعامل معه والتصدى لتوغله فى مدن ومراكز المحافظة المختلفة لتقضى  تلك الظاهرة على المظهر الجمالي للمدينة ؛وتتحول مدينة طنطا  قلب محافظة الغربية مليئة بالعشوائية والإشغالات التى تأكل أى معالم للتطوير والتجميل. 
وتحارب مصر فى الآونة الأخيرة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ظاهرة انتشار الباعة الجائلون التي تعكس العشوائية والفقر على حد وصفه .
ويمتلئ الدستور المصرى    بكثير من المواد التى  تهدف تقنين تواجد الباعة الجائلين فى الشارع  من أبرزها  القانون  رقم 33 لسنة 1957 في شأن الباعة المتجولين  والتى تنص :
معاقبة  على كل مخالفة لأحكام هذا القانون أو القرارات المنفذة له بغرامة لا تزيد على مائة جنيه، وفي حالة العود يعاقب المخالف بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
يتطلب  الواقع  مزيد من التشريعات للحد من ظاهرة الباعة الجائلين فمخاطرها تتعدى تشويه الشكل الجمالي؛ نظرا لاستغلال كثير من الباعة عدم وجود رقابة عليها فيتحولوا لمنبر لبيع المنتجات المنتهية الصلاحية والمهربة بما يشكل خطرا على صحة المواطن .
كما أن آلية محاسبة البائع المتجول منعدمة مما يجعل المستهلك صيدا ثمينا يقع فى فخ هؤلاء الباعة الذين لديهم يقين على قدراتهم على الإفلات من العقاب إما لغياب  القوانين أو لطريقة عملهم القائمة على تغيير الوقوف فى ميادين المدن المختلفة .
وفى هذا الصدد تحكى لنا  هبة السيد؛ مدرسة من طنطا تجربتها فى التعامل مع الباعة الجائلين قائلة  "نتعرض لكثير من حالات النصب والاستغلال المستمر على أيدى هؤلاء الباعة ولا نجد  من نشتكى لهم ؛فنحن فى كثير  من الأحيان نلجأ إليهم بسبب التفاوت فى السعر الكبير بين سعر  بضاعتهم والمعروضه بالمحلات والتى يتهيأ لنا أنها نفس البضاعة لحين استخدامها وتجربتها 
وتتابع حديثها قائلة "فى مرات قليلة تكون بضاعة البائع المتجول جيدة وخاصة تجار الخضروات والفاكهة مقارنة بالأسعار فى السوبر ماركت والمحلات الكبيرة التى تضع تكلفة العمالة والكهرباء والضرائب والخدمة على الفاتورة فيهرب المواطن منها ويقع فريسة للبائع المتجول التى تصيب بضاعته مرة وتخيب ألف مرة وفى النهاية المواطن هو من يدفع الفاتورة.
وتلتقط منها ابنتها فى الصف الثانوى الحديث وهى تذكرها  بما حدث لهم فى بداية العام الدراسى المنصرم من الوقوع فى أحد الباعة الجائلين الذين يبيعون أدوات مدرسية 
وتكمل  الأبنة حديثها قائلة "تعرضنا لعملية غش كبيرة فالأقلام الحبر فارغة، والرصاص لاتكتب، والكشاكيل والكراريس مصنوعة من أردء الأنواع مما كان سبب رئيسى فى ضياع فرحتنا بالعام الدراسى الجديد وقتها  ؛وعندما حاولت ولدتى العودة للبائع لإرجاع البضاعة المغشوش تهجم علينا وقال لها اللى عايزة تعمليه إعمليه ؛وقتها شعرنا بخيبة أمل كبيرة وحسرة على أموالنا التى ذهبت سدى.

ويطالب أهالى محافظة الغربية بوضع تشريعات منظمة لعمل الباعة الجائلين ؛لحماية المواطن من الوقوع فى قبضتهم وأشادوا بتجربة شارع ٣٠٦ بالاستاد وماحدث فيه  من تقنين لعمل الباعة الجائلين وإمدادهم بعربات مرخصة وذات شكل حضاري وجمالى؛ وطالبوا بتعميم تلك التجربة فى كافة شوارع مدينة طنطا وبالأخص شارع الخان والبورصة والساعة وسعد الدين والحلو  وغيرها من الشوارع التى احتلتها مافيا الباعة الجائلين . 


أخطرت مجموعة تويوتا مصر، شبكة موزعيها بأحدث قائمة سعرية لسيارات تويوتا فورتشنر 2025″. وشهدت قائمة أسعار تويوتا فورتنشر 2025، زيادات جديدة تصل إلى 150 ألف جنيه.

 

أسعار تويوتا فورتشنر 2025

 

أصبح سعر الفئة الأولى “2700 سي سي” من السيارة تويوتا فورتشنر2025 بعد الزيادة الجديدة 3.300.00 بدلاً من 3.250.000 جنيه بزيادة قدرها 50 ألف جنيه.

 

 

أما الفئة الثانية “إليجانس 4000 سي سي” من السيارة تويوتا فورتشنر 2025 فارتفعت بعد الزيادة الجديدة إلى 3.700.000 جنيه بدلاً من 3.550.000 جنيه بزيادة قدرها 150 ألف جنيه.

 

فيما قفزت الفئة الثالثة “سبورت 4000 سي سي” من السيارة فورتشنر 2025 إلى 3.900.000 جنيه بدلاً من 3.750.000 بزيادة قدرها 150 ألف جنيه.

 

 

وفي السطور التالية نستعرض أبرز مواصفات السيارة تويوتا فورتشنر 2025.

 

تأتي السيارة تويوتا فورتشنر في السوق المحلية بإصدارين،”الأول”يعتمد على محرك سعة 2.7 لتر، بقوة 163 حصان مع عزم أقصى للدوران 245 نيوتن/ متر، مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات، فيما زود الإصدار الثاني من “فورتشنر” بمحرك سعة  4.0 لتر، بقوة 234 حصان، وعزم أقصى للدوران 376 نيوتن/ متر، مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات.

 

ومن حيث التجهيزات والكماليات فتأتي السيارة “فورتشنر” بـ”مصابيح أمامية وخلفية LED – مصابيح أمامية حساسة للإضاءة – إضاءة نهارية LED – جنوط رياضية 17 بوصة و 18 بوصة-مرايا ضم كهربائية- زر تشغيل السيارة بدون مفتاح – عجلة قيادة متعددة الوظائف – مفتاح بصمة – تحكم فى ناقل الحركة عن طريق عجلة القيادة- مكيف هواء مزود بمخارج للمقاعد الخلفية – مسند يد خلفى – فتح وغلق السيارة بدون مفتاح – إمكانية طى ظهر الكنبة الخلفية – شاشة وسائط 8 بوصة مدعمة بالاتصال عبر التطبيقات الذكية لأجهزة هواتف المحمول أندرويد أوتو وآبل كار بلاى- بلوتوث”

 

وتقدم السيارة “فورتشنر”موديل 2025 ببباقة متعددة من وسائل الأمان، تشمل “وسائد هوائية- فرامل مانعة للانغلاق ABS – توزيع إلكترونى للفرامل EBD – برنامج الثبات الإلكترونى ESP – نظام المساعدة على صعود التلال HLA – مثبت سرعة – نظام إيموبليزر ضد السرقة- حساسات ركن أمامية وخلفية – كاميرا خلفية”.


أنهى فريق ريال مدريد الشوط الاول من مواجهة ريال مايوركا الجارية بينهما الان لحساب منافسات الجولة الأولى من الدوري الاسباني متقدمًا بهدف من دون رد.

جاء هدف الشوط عبر اللاعب البرازيلي رودريجو في الدقيقه 13 ليفتتح النجم البرازيلي اولى اهداف الملكي في النسخة الحاليه من الليجا.

ويخوض الريال تشكيل يضم كل من..
حراسة المرمى: كورتوا
خط الدفاع: كارفخال، روديجير، ميلتاو، ميندي.
خط الوسط: تشوميني، فالفيردي، بيلينجهام.
الهجوم: رودريجو، فينسيسوس ، مبابي


حصل واتساب على عدد من الميزات الجديدة في الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك بعض الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ويبدو أن Meta لم تنته من تحديث التطبيق. 

في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق، يوجد خيار جديد يتيح لك تغيير سمات الدردشة. تم العثور على هذه الميزة في الإصدار التجريبي 2.24.17.19 من التطبيق لنظام أندرويد، ومن المرجح أن تدخل الإصدارات المستقرة قريبًا.

بالطبع، لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها واتس آب للمستخدمين بتعديل مظهر الدردشات. مع أحد الإصدارات التي تم إصدارها في عام 2020، قدمت Meta ميزة Dark Theme، مما يجعل التطبيق أقل إرهاقًا للعينين في الليل. ومع ذلك، لم تكن سمات الدردشة الإضافية المشابهة لتلك المتوفرة على Facebook Messenger وInstagram متاحة.

وهنا يأتي دور الإصدار التجريبي 2.24.17.19، حيث يسمح للمستخدمين باختيار مجموعة واسعة من الألوان العادية لتغيير لون فقاعة النص. كما أشار WeBetaInfo، فإن هذه السمات الملونة ستغير أيضًا مظهر الخلفية.

من الجدير بالذكر أن هذا المستوى من التخصيص للدردشات ليس مشابهًا لما تقدمه Meta لـ Messenger وInstagram. فهو يطبق التخصيص حاليًا على جميع الدردشات، ولكن التحديث المستقبلي قد يسمح للمستخدمين بتعيين سمة مختلفة للدردشات الفردية.

شيء آخر جدير بالذكر هو أن WeBetaInfo وجد ميزة مماثلة في إصدار iOS التجريبي 24.11.10.70. وهذا يعني أن إصدار iOS من WhatsApp سيحصل عليها أيضًا مع تحديث مستقر في المستقبل.


 اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، العديد من قري مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

 

الاحتلال يقتحم قرى طولكرم

وأكدت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ، مساء اليوم الأحد، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم.

 

وذكرت الوكالة ، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرى المذكورة، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط قرى "الكفريات"، وتحديدا كفر صور، وكفر زيباد، وكفر عبوش، وكفر جمال، وكور، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق البوابة الحديدية التي أقامتها عند جسر جبارة أمام الداخلين إلى طولكرم، ما تسبب في اصطفاف طابور طويل من المركبات باتجاه واحد.

 

وأعلنت مديرية أوقاف طولكرم عن افتتاح المساجد في قرى: كفر صور، والراس، وجبارة، وكور، لاستقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب إغلاق البوابة الحديدية عند جسر جبارة من قبل قوات الاحتلال .

يذكر أن رفض بنايمين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد،إنسحاب قوات الاحتلال من محور فلادليفيا بحجة إعاقة تسليح حماس.

 

وقال مكتب نتنياهو في بيان له إن نتنياهو يتمسك بهذا المطلب الأساسي، الذي يشكل ضرورة أساسية لتحقيق أهداف الحرب، فغيرت حماس موقفها.،وحتى اليوم، يصر رئيس الوزراء على بقاء القوات في محور فيلادلفيا لمنع حماس من إعادة التسلح.

وأضاف مكتب نتنياهو  أن هناك تسريبات متسلسلة تعوق القدرة على الترويج لصفقة. فقد زعموا لعدة أشهر أن حماس لن توافق أبدا على التنازل عن إنهاء الحرب كشرط للصفقة، وعرضوا الاستسلام لمطلب حماس.

 

وتابع مكتب نتنياهو: "سيواصل رئيس الوزراء الترويج لصفقة من شأنها أن تزيد من عدد المختطفين الأحياء إلى أقصى حد، وأن تمكن من تحقيق جميع أهداف الحرب".

 

حماس تحمل نتنياهو تعطيل مفاوضات وقف إطلاق النار

 

وقالت حركة حماس في بيان لها مساء اليوم الأحد إن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، ويضع شروطاً ومطالب جديدة، بهدف إفشال جهود الوسطاء وإطالة أمد الحرب على قطاع غزة.


 

وأضافت حماس أن المقترح الجديد يستجيب لشروط نتنياهو ويتماهى معها، وخاصة رفضه لوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الشامل من قطاع غزة، وإصراره على مواصلة احتلال مفترق نتساريم ومعبر رفح وممر فيلادلفيا، كما وضع شروطا جديدة في ملف تبادل الأسرى، وتراجع عن بنود أخرى، مما يحول دون إنجاز صفقة التبادل.


وجهت البطلة الأولمبية سارة سمير، صاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تكريم الأبطال الرياضيين في كل البطولات، قائلة: «الرئيس السيسي كرمنا بعد تحقيق بطولات أفريقيا».

فخورة برفع اسم مصر وإحراز فضية رفع الأثقال 

وأضافت سارة سمير، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة نقلته قناة «إكسترا نيوز» اليوم الأحد، :"فخورة برفع اسم مصر وإحراز فضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024.


ومن جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنّ أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 رسموا البهجة على وجوه المصريين، بعدما خاضوا تنافسات كبيرة، مشددًا، على أن النجاح لم يكن فرديا.

واستقبل اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه، البطلة الأوليمبية سارة سمير ابنة مركز القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، والتي حصدت الميدالية الفضية في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ في منافسات رفع الأثقال ٨١ كيلو جرام.

 

جاء ذلك بحضور إيهاب صلاح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ومجموعة شباب YLY التابعين لوزارة الشباب والرياضة.

 

وقدمت سارة التهنئة لمحافظ الإسماعيلية على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب محافظ الإسماعيلية، متمنية له مزيد من التوفيق والسداد في مهام عمله.

 

وأوضحت أن رؤية الفرحة في وجوه الجماهير المصرية والتهاني التي انهالت عليها طغت على حزنها لضياع الذهبية، معبرة عن امتنانها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واستقباله لها.


 

وأشارت، إلى أنها تستعد لخوض بطولة العالم في البحرين وطوكيو، هذا إلى جانب برنامجها في محافظة القاهرة، كما أعربت عن سعادتها لحصادها كل عام على ثلاث ميداليات، حيث أنها حصدت العام الماضي ثلاث ميداليات ذهبية.

 

ومن جانبه، أشاد "أكرم" بعزيمة وإصرار البطلة الأوليمبية سارة سمير أثناء المنافسات، والذي أدى لفوزها بالميدالية الفضية، متمنيًا لها المزيد من النجاح والتوفيق ورفع علم جمهورية مصر العربية خفاقًا في مختلف المحافل الدولية، مؤكدًا على أن الدولة المصرية والقيادة السياسية لم تألُ جهدًا في دعم وتشجيع وصقل أبطالنا المتميزين في الألعاب الرياضية.


 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أنه تم تدشين مشروع بالمحسمة الجديدة، لرفع الأثقال بتكلفة بلغت ٣ مليون جنيه تم دعمه من خلال وزير الشباب والرياضة، ويتقدم لاجتياز اختبارته حوالي ٥٠٠ متقدم يتم اختيار ١٠ منهم فقط، وأن المديرية تعمل بشكل إشرافي، وقريبًا سيتم تدشين مشروع أخر في الهوانية.

 

هذا وقد أقيم حفل استقبال للاعبة أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية بالشارع التجاري من خلال فريق شباب وفتيات الكشافة التابع لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.


وفي نهاية اللقاء قام أكرم بإهداء درع المحافظة وشهادة تقدير لما حققته من إنجاز رياضي.


حذرت دراسة بريطانية حديثة من اضطراب مزمن يصيب النساء خلال السنوات التي تسبق انقطاع الطمث، مما يثير القلق حول الآثار النفسية التي تصيبهن في هذه المرحلة الحيوية من حياتهن.

اضطراب مزمن خطير يضرب صحة النساء قبل انقطاع الطمث

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، خلصت نتائج الدراسة إلى أن هناك زيادة ملحوظة في احتمالات الإصابة بالاضطرابات النفسية خلال هذه الفترة. 

وعلى وجه الخصوص، ارتفعت حالات الاضطراب ثنائي القطب بنسبة 112%، في حين زادت حالات اضطراب الاكتئاب الشديد بنسبة 30%.

458.webp
اضطراب مزمن خطير يضرب صحة النساء قبل انقطاع الطمث

وتعرف فترة ما قبل انقطاع الطمث بأنها تلك المرحلة التي تبدأ فيها المرأة بالشعور بأعراض مرتبطة بالتغيرات الهرمونية، مثل القلق، تقلبات المزاج، وضبابية التفكير، على الرغم من استمرار الدورة الشهرية.

 

في الوقت نفسه، أفاد باحثو الدراسة إنه خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث، تواجه حوالي 80% من النساء أعراضًا معينة، ولكن الأثر على تطور الاضطرابات العقلية الشديدة لم يكن معروفًا بشكل كافٍ.

كما لوحظ أن بعض النساء اللواتي لم يكن لديهن أي تاريخ في المشاكل النفسية الشديدة قد أصبن باضطرابات عقلية حادة خلال هذه الفترة.

 

تعد هذه الدراسة خطوة حيوية، حيث تعيش النساء تغييرات كبيرة في حياتهن وأجسادهن خلال هذه المرحلة، ولكنهن يشعرن بالإحباط نتيجة نقص الفهم العميق لهذه التغييرات.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة ركزت على استكشاف بداية ظهور الاضطرابات النفسية خلال فترة انقطاع الطمث، دون الخوض في العلاقة بين انقطاع الطمث وتفاقم الاضطرابات النفسية الموجودة سابقًا.

 

ويدعو الباحثون إلى إجراء المزيد من الأبحاث التي تركز على النساء اللاتي لديهن تاريخ سابق من المرض العقلي، وذلك لفهم أعمق لكيفية تأثير هذه التغيرات الهرمونية على حالتهن النفسية، ولتحسين الرعاية الصحية للنساء في هذه المرحلة الحرجة من حياتهن.


أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال مضمونه: “ما حكم الشريعة الإسلامية من التشاؤم ببعض الشهور كشهر صفر؟".

وردت دار الإفتاء، إنه ممَّا يدخل في التَّطيُّر المنهيّ عنه شرعًا “التشاؤم من بعض الشهور"؛ كأن يعتقد المرء بأن يومًا معينًا أو شهرًا معينًا يوصف بحصول التعب والضغط والصعوبات معه أو أَنَّ التوفيق فيه يكون منعدمًا، ونحو ذلك من خرافات لا أساس لها من الصحة، فيُحْجَم عن قضاء حوائجه أو أيّ مناسبة في هذا اليوم أو الشهر.

وأضافت دار الإفتاء أن ومع ورود النهي الشرعي عن التشاؤم والتطيّر عمومًا باعتباره عادة جاهلية؛ فقد ورد النّهي النبوي عن التشاؤم من بعض الأزمنة والشهور خاصة؛ وذلك كما في "الصحيحين" عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا عَدْوَى وَلَا صَفَرَ وَلَا هَامَةَ». وفي رواية أخرى للبخاري: «لَا عَدْوَى وَلَا طِيَرَةَ وَلَا هَامَةَ وَلَا صَفَر».

يقول الإمام ابن عبد البر القرطبي في "الاستذكار" (8/ 424، ط. دار الكتب العلمية-بيروت): [وأما قوله: "ولا صَفَرَ" فقال ابن وهب: هو من الصفار يكون بالإنسان حتى يقتله، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يقتل الصفار أحدًا. وقال آخرون: هو شهرُ صَفَرَ كانوا يُحلِّونه عامًا ويُحَرِّمونه عامًا، وذكر ابن القاسم عن مالك مثل ذلك].

وقال الإمام الطيبي في "شرح المشكاة" (9/ 2980، ط. مكتبة نزار مصطفى الباز): [«ولا صفر» قال أبو داود في "سننه": قال بقية: سألت محمد بن راشد عنه فقال: كانوا يتشاءمون بدخول صفر، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "لا صفر". قال: وسمعت مَن يقول: هو وجعٌ يأخذ في البطن، يزعمون أنه يُعْدِي. قال أبو داود: قال مالك: كان أهل الجاهلية يحلون صفرًا عامًا ويحرمونه عامًا، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لا صَفَرَ»].

وجاء في "شرح سنن ابن ماجه" للسيوطي (ص: 259، ط. قديمي كتب خانة): [قوله: «ولا صَفَر» بفتحتين كانت العرب تزعم أنه حية في البطن واللدغ الذي يجده الإنسان عند الجوع من عضه. وقيل: هو الشهر المعروف كانوا يتشاءمون بدخوله ويزعمون أن فيه يكثر الدواهي والفتن. وقيل: أراد به النسيء؛ فإنَّ أهل الجاهلية يحلّونه عامًا ويحرمونه عامًا، ويجعلون المحرّم صفرًا ويجعلون صفرًا من أشهر الحرم. قال جل ذكره: ﴿إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ﴾ [التوبة: 37] الآية، فأبطل كل هذه المزعومات ونفاها الشارع].

وأشارت دار الإفتاء أن التشاؤم بشهر صَفَر -الذي هو أحد أشهر السنة الهجرية لزعم أنه شهر يكثر فيه الدواهي والفتن- هو من الأمور التي نهى عنها النص النبوي الشريف.


أنهى منتخب اليمن للناشئين مواجهته التجريبية الرابعة بفوز مستحق ونتيجة كبيرة بنتيجة خماسية في شباك فريق نادي المكلا بحضرموت مقابل هدف شرفي، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب نادي المكلا.

الشوط الأول من المباراة انتهى بأفضلية لنجوم منتخب اليمن للناشئين وتقدم بهدف السبق عن طريق اللاعب مدين الورد في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.

وحفل الشوط الثاني من المباراة بأداء أفضل لنجوم منتخب الناشئين وأداء ميداني ملفت حيث تمكنوا من فرض السيطرة الكاملة على مجريات اللقاء وسط مجاراة فريق نادي المكلا الذي لعب على أرضية ملعبه وبين جماهيره.

وسجل نجوم المنتخب أربعة أهداف بواسطة كل من خالد سويدان في الدقيقة 60 وعبدالله خليفة في الدقيقة 65 وكريم حمدي في الدقيقة 69 واختتم البديل أحمد الدباشي سلسة الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، فيما سجل فريق المكلا هدف شرفي من ركلة جزاء عن طريق عبدالله باوزير.

أدار المباراة في الساحة رشاد ربيع باعساس وفي الخطوط أشرف صالح بن عبود الشيخ ومحفوظ علي بن عكظه ورابعا عمر مبروك مرعي.


يركز أحدث تحديث تجريبي لتطبيق واتساب على نظام أندرويد على تعزيز الخصوصية لمستخدميه. ويتضمن هذا ميزة قادمة من شأنها حظر الرسائل من حسابات غير معروفة، وتعزيز التحكم في المستخدم وتحسين أداء الجهاز.

تعمل واتساب بنشاط على تطوير ميزة لحظر الرسائل من حسابات غير مألوفة. تهدف هذه الميزة، المقرر تحديثها في المستقبل، إلى حماية المستخدمين من الاتصالات غير المرغوب فيها أو حتى الضارة. سيتمكن المستخدمون من تحديد حد لعدد الرسائل التي يرغبون في تلقيها من جهات اتصال غير معروفة في إطار زمني معين. بمجرد تجاوز هذا الحد، سيحظر التطبيق تلقائيًا أي رسائل أخرى من هذه الحسابات.

واتساب تعمل على ميزة لحظر الرسائل من حسابات غير معروفة
يتضمن هذا التحديث أيضًا زاوية أداء. يمكن للرسائل غير المرغوب فيها والرسائل غير المرغوب فيها أن تفرط في تحميل التطبيق وتبطئ جهازك. من خلال تمكين ميزة الحظر هذه، يمكن للمستخدمين تقليل حجم البيانات التي يحتاج التطبيق إلى التعامل معها بشكل كبير. يجب أن يترجم هذا التخفيض في عبء المعالجة إلى تجربة تطبيق أكثر سلاسة واستجابة.

لا يعد WhatsApp غريبًا على المعركة ضد الأنشطة الضارة. فهم يستخدمون بالفعل أدوات آلية للكشف عن الجهات السيئة وتصفيتها مع الحفاظ على خصوصية المستخدم. تتضمن هذه الأدوات خوارزميات مصممة لاكتشاف السلوك المشبوه والرسائل الجماعية. تضيف ميزة الحظر الجديدة طبقة أخرى من التحكم في المستخدم، مما يسمح للأشخاص بحماية حساباتهم بشكل استباقي من البريد العشوائي والمحتوى الضار المحتمل.

تهدف الميزة إلى تقليل مخاطر محاولات التصيد والمحتوى الضار الذي يمكن أن يعرض أداء الجهاز والتخزين للخطر. من خلال تصفية الرسائل من مصادر غير معروفة، تتخذ WhatsApp خطوة أخرى نحو إنشاء بيئة مراسلة أكثر أمانًا.

لا تزال ميزة حظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة قيد التطوير. من المهم أن تتذكر أن الميزات التي شوهدت في الإصدارات التجريبية قد تتغير أو حتى تتم إزالتها بالكامل قبل الوصول إلى الإصدار النهائي. ومع ذلك، من المشجع أن نرى WhatsApp يعمل بنشاط على طرق جديدة لحماية مستخدميه.


أبدى عادل عباس لاعب منتخب اليمن للشباب سعادته بعودته وتواجده بین زملاه في المنتخب بعد شفائه تماماً من الإصابة التي لحقت به مؤخراً على مستوى الضامة.

في تصریح خاص للاعب عادل عباس للمرکز الاعلامي للاتحاد اليمني لکرة القدم أوضح فیه ارتیاحه من انقشاع غمة الاصابة.

وقال: “سعید جدا بانضمامي إلی معسکر منتخب الشباب وتواجدي بین زملاٸي واخوتي في المنتخب بعدما تعافیت تماماً من الإصابة بعد فترة إعادة تأھيل طویلة في مصر”.

وتابع: “أود أن أشکر الجهاز الفني الذي أعفاني من المشارکة في بطولة غرب آسیا حیث أتاح لي بذلك الفرصة للتعافي من الإصابة والحمدلله”. 

واختتم: “الیوم خضت أولی تدریباتي في الفترتین الصباحیة والمساٸية مع زملاٸي في المنتخب وبإذن الله فإن البرنامج التدریبي للجهاز الفني بقیادة الکابتن محمد البعداني والکابتن هیثم الاصبحي في هذا المعسکر الداخلي سیسرِّع من جاهزيتي الکاملة، قبل الانتقال الی المعسکر الخارجي وخوض الاستحقاقات في بطولة آسیا”.

 


تابع اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية ، سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـــ 23  لإزالة التعديات فتمكنت الوحدات المحلية اليوم من ازالة ١٨ حالة تعدي على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء ضمن اعمال المرحلة الثانية للموجه 23 ، مشددا على المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين .

حيث تم ازالة ١٤ حالك تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ٧ قيراط و ٢٠ سهم و ازالة ٤ مخالفات بناء

وجدد الجندي تأكيده على تكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن المحافظة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكافة مراكز ومدن المحافظة ، مؤكداً على متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولا بأول ولن أسمح بالتهاون فى محاسبة أى مسئول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي .


قال الدكتور أيمن شاهين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، إن نتنياهو هو الوحيد الذي لديه مصلحة لتوسع الحرب الاقليمية، كونه يريد ضرب إيران بل ومحاولة السيطرة عليهم، كما أن الحرب الاقليمية سترفع من رصيده وتأييده الشعبي وسط الشعب الإسرائيلي.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن الكيان الصهويني تم بناء على أساس خرافي ومزعوم، كما أن الحقائق السياسية الآن تؤكد أن الولايات المتحدة هي دولة رأس مالية، تحمل مفاهيم رأس مالية ومفاهيم إمبريالية، ولها علاقه أن يكون لها نفوذ في كل المناطق في العالم.

 

وتابع: "المنطقة العربية لها العديد من الامتيازات حيث كونها منطقة ذات طبيعة جغرافية ومن حيث الموارد الطبيبعة كالنفط والغاز الطبيعي فهم عصب الحياة، وأنه لولا دعم الولايات المتحدة ما كانت استمرت إسرائيل في هذا المحيط العربي.

 نتنياهو يرفض انسحاب قوات الاحتلال من محور فلادليفيا

ورفض بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد،إنسحاب قوات الاحتلال من محور فلادليفيا بحجة إعاقة تسليح حماس.

 

وقال مكتب نتنياهو في بيان له إن نتنياهو يتمسك بهذا المطلب الأساسي، الذي يشكل ضرورة أساسية لتحقيق أهداف الحرب، فغيرت حماس موقفها.،وحتى اليوم، يصر رئيس الوزراء على بقاء القوات في محور فيلادلفيا لمنع حماس من إعادة التسلح.

 

وأضاف مكتب نتنياهو  أن هناك تسريبات متسلسلة تعوق القدرة على الترويج لصفقة. فقد زعموا لعدة أشهر أن حماس لن توافق أبدا على التنازل عن إنهاء الحرب كشرط للصفقة، وعرضوا الاستسلام لمطلب حماس.

 

وتابع مكتب نتنياهو: "سيواصل رئيس الوزراء الترويج لصفقة من شأنها أن تزيد من عدد المختطفين الأحياء إلى أقصى حد، وأن تمكن من تحقيق جميع أهداف الحرب".


 

حماس تحمل نتنياهو تعطيل مفاوضات وقف إطلاق النار

وقالت حركة حماس في بيان لها مساء اليوم الأحد إن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، ويضع شروطاً ومطالب جديدة، بهدف إفشال جهود الوسطاء وإطالة أمد الحرب على قطاع غزة.


 

وأضافت حماس أن المقترح الجديد يستجيب لشروط نتنياهو ويتماهى معها، وخاصة رفضه لوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الشامل من قطاع غزة، وإصراره على مواصلة احتلال مفترق نتساريم ومعبر رفح وممر فيلادلفيا، كما وضع شروطا جديدة في ملف تبادل الأسرى، وتراجع عن بنود أخرى، مما يحول دون إنجاز صفقة التبادل.

 

وأكدت حماس وافقت على مقترح الوسطاء 6 مايو 2024، ورحبت بإعلان الرئيس الأميركي جو بايدن، وبما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي، وتجاوبت مع المقترح الذي عرضه الوسطاء، ووافقت عليه بتاريخ 2 يوليو.


كشف الفنان محمود العزازي عن السر وراء تجسيده لشخصية الزعيم عادل إمام في مسرحية "نوستالجيا 80/90"، وذلك خلال حواره ببرنامج "بنت البلد" المذاع عبر قناة Ten الفضائية.

محمود العزازي: تجسيد شخصية عادل إمام كان حلم الطفولة

وأشار محمود العزازي إلى أنه يحلم منذ الطفولة بتجسيد شخصية الزعيم عادل إمام حيث قال: "كان حلمي من وانا صغير ان أجسد شخصية الفنان عادل إمام وكان هدف بالنسبالي على مدار سنوات كتير"

8c3f68ebfa.jpg

كما أكد على ان الدور نال إعجاب الجماهير وأثار ضجة واسعة على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

465.webp

واستكمل انه ضمن نجاح تجسيده للشخصية عندما أرسل له الفنان عادل إمام رسالة إشادة من خلال الماكير الخاص به يشيد فيها بأدائه عندما شاهد فيديوهاته وهو يجسد شخصيته.




464.jfif

في الوقت نفسه، أشار الفنان محمود العزازي إلى أنه تعرض للظلم عندما جسد دور عبد الحليم حافظ في فيلم “سمير وشهير وبهير”، وتم حصره في أدوار تقليد الفنانين ولم يتعرف عليه الجمهور بشكل صحيح، منوهًا بأنه لا يجيد تقليد الفنانين ولكن يذاكر لغة الجسد للشخصية قبل أن يقوم بتقليدها.


توجهت إحدى السيدات تحمل طفلا رضيعا حديث الولادة، وادعت أمام رجال المباحث أنها عثرت عليه بأحد الشوارع بمنطقة بولاق الدكرور، وحضرت إلى قسم الشرطة لتسليمه.

حبس سيدة عثرت على رضيع مجهول الهوية في بولاق الدكرور

وشك رجال المباحث في أمر السيدة والطفل الرضيع وتم التحفظ عليها، وحجزها لحين انتهاء التحريات حول الطفل، والتوصل إلى أهليته، وإجراء الكشف الطبي على السيدة لمعرفة ما إذا كانت والدته من عدمه.

وقررت جهات التحقيق بالجيزة، حبس السيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لحين التوصل إلى أهلية الطفل، وأخذ عينة DNA من السيدة والطفل، وكلفت جهات التحقيق رجال المباحث بسرعة إنهاء تحرياتهم حول الواقعة.

السيطرة علي  حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي 

كماسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الرابع في عقار مكون من 4 طوابق في منطقة الوايلي بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية امن  القاهرة، إخطارًا من النجدة يفيد بارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد النيران والأدخنة من داخل شقة سكنية، في عقار مكون من 4  طوابق بالمكان المشار إليه

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر المحضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.


رحل هيرموسو البالغ من العمر 29 عامًا، عن أتلتيكو مدريد بنهاية عقده نهاية شهر يونيو المنقضي، ليصبح لاعبًا حرًا.

أكدت تقارير صحفية، توصل نادي الشباب السعودي لاتفاق مع الإسباني ماريو هيرموسو مدافع أتلتيكو مدريد السابق، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت شبكة “ريليفو” الإسبانية قد أوضحت أن الاتحاد قد عاد للتفاوض مرة أخرى لضم هيرموسو هذا الصيف لتدعيم خط الدفاع.

تفاصيل عقد ماريو هيرموسو مع الشباب

 

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة الشباب اتفقت مع هيرموسو لضمه لصفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوضح التقرير أن الشباب اتفق على ضم هيرموسو لمدة موسمين مقابل 16 مليون يورو كراتب له خلال مدة التعاقد، حيث ينتظر موافقة لجنة الاستدامة المالية، التابعة لوزارة الرياضة السعودية، بعد أن تم إعلانها بالاتفاق عبر بريد إلكتروني رسمي، يوم الخميس الماضي.

وتُقدر قيمة هيرموسو التسويقية بمبلغ 25 مليون يورو، وكان قد تم ربطه بالانتقال إلى إنتر الإيطالي في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويجيد هيرموسو اللعب في مركز قلب الدفاع، إضافة أيضًا لإجادته اللعب في مركز الظهير الأيسر، حيث لعب 53 مباراة في ذلك المركز.

يُذكر أن هيرموسو تدرج في الفئات السنية الصغرى لـ ريال مدريد لكنه لم يمثل الفريق الأول، ولعب لـ بلد الوليد، إسبانيول، ومنه إلى أتلتيكو مدريد.


اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات الدوري الممتاز عن الموسم الرياضي 2023 2024 والذي شهد تتويج الأهلي باللقب رقم 44 في تاريخه وقبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.

وفيما يلي أبرز ارقام الدوري المصري خلال نسخته الاخيرة.. 
النادي الاهلي هو صاحب سلسلة الانتصارات الاطول بالمسابقه تاريخيًا بعد وصوله الى 21 فوز متتالي.

وسام أبو علي مهاجم الاحمر الفلسطيني هداف الدوري هذا الموسم بواقع 18 هدف.

يعد النادي الأهلي هو صاحب الهجوم الاكثر تهديفًا في المسابقه ب 75 هدف ، وفريق الداخلية اضعف هجوم بواقع 17 هدف.
كما يعد دفاع فريق بلديه المحلة الأضعف باستقباله 65 هدف وبيراميدز صاحب خط الدفاع الأقوى في المسابقة باستقبال 27 هدف فقط.

كما شهدت النسخة الاخيرة من الدوري هبوط فريق المقاولون العرب  إلى القسم الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2003 2004.


أكد الدكتور محمد الأنصاري، استشاري المناعة بجامعة عيس شمس، أن تسمية جدري القرود خاطئة والأصح نسبته للقوارض لأنها الأصل الخازن لهذا النوع من الفيروسات.

وأضاف الانصاري، خلال حواره  ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن أول ظهور لجدري القردة كان في 1958 في الدنمارك، بعد إجراء تجربة على القردة بسبب فيرس لم نعلمه، واتضح وقتها أنه جدري وتم إصابة كل القرود الموجودة بالمعمل ثم توفت، لكن عام 1970 ظهرت أول إصابة لأنسان بـ جدري القرود في الكونغو، وكان طفل.

فيروس جدري القرود لا يستهدف الأطفال

أوضح الانصاري، أن فيروس جدري القرود لا يستهدف الأطفال، كما أن فيروس جدري القرود موجود منه نوعين. وأن الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم فوق الـ40 أقل عرضة للإصابة بالفيروس

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار مرض «M Pox» المعروف سابقاً باسم «جدرى القرود»، واعتباره طارئاً صحياً عالمياً يستدعى القلق، وذلك بعد ظهور الحالات المصابة فى عدد من دول العالم، والإبلاغ عنها رسمياً.

وأكدت وزارة الصحة والسكان فى مصر، عدم رصد أى حالات مصابة بعدوى جدرى القرود بين المصريين خلال الفترة الماضية، مع اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والترصدية، لمنع دخول اى حالات مصابة إلى الداخل المصرى من خلال التشديد على منافذ الحجر الصحى باتباع الإجراءات الطبية المتبعة فى مثل تلك الحالات وكيفية التعامل معه.


ولكن ما هو مرض جدرى القرود، وطرق انتقال العدوى، وفترة الحضانة، وما هى أهم أعراض الإصابة الأولية والثانوية التى تظهر على المصابين، لأخذ الحذر والاحتياطات الواجبة؟

وفقاً لموقع منظمة الصحة العالمية، يعد «جدرى القرود» هو مرض فيروسى حيوانى المنشأ ينتقل إلى الإنسان من طائفة متنوعة من الحيوانات البرية، ولكن يظل انتشاره من إنسان إلى آخر محدود، ويتطلب الاختلاط الوثيق بالشخص المصاب.

وقد يصاب أى شخص بمرض جدرى القردة. وهو ينتشر عن طريق مخالطة لأشخاص المصابين، عن طريق اللمس أو التقبيل أو الاتصال الجنسى، وكذلك عن طريق ملامسة الحيوانات المصابة لدى صيدها أو سلخها أو طهيها، وملامسة مواد مثل الملاءات أو الملابس أو الإبر الملوثة بالفيروس.


وتتشابه أعراض المرض مع تلك التى شوهدت فى الماضى لدى مرضى الجدرى، إلا أنها أقل خطورة من الناحية الإكلينيكية، وتتميز بارتفاع فى درجة الحرارة يعقبها ظهور طفح جلدى متعدد الأشكال لتصل إلى تكوين قشرة ثم تختفى تماما دون أثر فى خلال فترة من أسبوعين إلى 4 أسابيع، ويتسبب جدرى القرود فى إصابة جميع الفئات العمرية وفى أغلب الأحيان لا تحدث مضاعفات للمرض.

ويظهر الطفح الجلدى لجدرى القرود على الأعضاء التناسلية والفم، وإن أعراض الطفح الجلدى تتشابه إلى حد كبير مع أعراض الطفح الجلدى لمرض الهربس والزهرى.


وفئات الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأعراض أكثر حدة، هم الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يعانون نقص المناعة.

 


أعلن نادي الرياض السعودي، الأحد، عن تعاقده مع الدولي العراقي إبراهيم بايش قادمًا من القوة الجوية في صفقة انتقال حر.

وكان بايش قد رحل عن القوة الجوية هذا الصيف، بعدما استمر مع الفريق لمدة 6 سنوات.

ويبلغ بايش من العمر 24 عامًا، ويلعب في مركز صانع الألعاب إضافة لإجادته اللعب في مركزي الجناحين، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 550 ألف يورو.

إبراهيم بايش في الرياض

وأكد الرياض عبر حسابه على موقع “إكس” عن التعاقد مع بايش دون ذكر مدة العقد أو راتب اللاعب.

ورجحت تقارير صحفية أن بايش انتقل إلى الرياض بعقد لمدة موسم وحيد، على أن يتقادر راتب يُقدر بـ 380 ألف دولار خلال مدة العقد.

وكان بايش قد انتقل إلى القوة الجوية عام 2018 قادمًا من الزوراء، كما لعب مع منتخب العراق في 40 مباراة دولية مسجلًا 6 أهداف.

وكان بايش قد شارك مع منتخب العراق في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، حيث خاض 3 مباريات، كما شارك أيضًا مع “أسود الرافدين” في بطولة كأس آسيا 2023 مطلع هذا العام في قطر.


قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بجولة مسائية تفقد خلالها الممشي السياحي الجديد علي النيل بالمنصورة والذي يبلغ طوله 1,250 كيلو متر والتقي بالمواطنين واستمع الي مطالبهم ووعد بتلبيتها ومنها زيادة عدد مقاعد الانتظار بطول الممشي .
جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، و محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة.
ووجه المحافظ، رئيس حي شرق المنصورة تكثيف أعمال النظافة بالممشي وزيادة عدد العمال بالفترة المسائية وتوزيعهم بطول الممشي وتقسيمه الي قطاعات ورفع القمامة من الصناديق أول بأول والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري والصوره البصريه للمواطنين.
ووجه مرزوق، رئيس الحي بزيادة عدد مقاعد انتظار المواطنين بطول الممشي وتوفير كافة الخدمات لهم ، من خلال بحث توفير سيارات طعام متنقله تضم كافة المأكولات والمشروبات .
وأمر المحافظ بمراجعة تراخيص كافة الكافيهات والمحلات المطلة علي الممشي وإزالة المخالفين فوراً ، والتأكد من حصول أصحاب الأبراج المطله علي الممشي علي تراخيص بفتح أبواب المحلات أو الجراجات علي الممشي وفي حالة ثبوت عدم حصولهم علي ترخيص بذلك يتم غلق أبواب هذه المحلات والجراجات فوراً.
وأشار مرزوق الي أن هذا الممشي هو المتنفس الترفيهي الوحيد للمواطن الدقهلاوي البسيط المطل علي النيل والمخصص فقط للتنزه والمشي دون مرور اي سيارات بداخله ودورنا هو الحفاظ عليه من خلال الحفاظ علي نظافته وعلي مظهره الجمالي والحضاري والصوره البصريه للمواطنين المترددين عليه . 

616800099d.jpg
473.jpg
471.jpg
474.jpg
472.jpg

أكد كمال شعيب المحامي بالنقض، أنه خارج مصر حاليًا ولم يعود حتى الآن، مقدما التعازي لأسرة محمد السيد الذي توفي في حادث أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الجلسة الأولى لـ فتوح غدًا، وأتمنى التوفيق لفريق الدفاع عن اللاعب، وهو في كرب عظيم ومشكلة كبيرة، وأتمنى أن يخرج منها، لأن تلك الحوادث تكون صعبة".

وأضاف: "الجلسة الأولى سيكون لها دور هام في مسار القضية وبالتأكيد التصالح مع أسرة المتوفي يفرق كثيرًا في الجانب القانوني، والتصالح سوف يسهل الكثير في القضية مع فريق الدفاع ويحسن موقف اللاعب".


اصيبت صحفية فلسطينية، مساء الأحد، برصاص الاحتلال الاسرائيلي الذي شن هجمات على حي خان يونس بقطاع غزة.

 

الاحتلال يستهدف الصحفية الفسطينية سلمي القدومي

وقالت وكالة وفا الفلسطينية أن  جيش الاحتلال أطلق نيران طائراته ومدفعيته على مجموعة من الصحفيين قرب مدينة حمد، شمال غربي خان يونس، ما أدى إلى إصابة الصحفية سلمى القدومي.

 

وأضافت الوكالة:"بحسب الشهود، تقدمت آليات الاحتلال من منطقة "الحاوز" باتجاه الناحية الشمالية الغربية لمدينة حمد، حيث تزامن ذلك مع إطلاق كثيف للنار والقذائف".

وظهرت الصحفية الفلسطينية في العديد من الفيديوهات التي نشرتها عبر موقع التواصل الإجتماعي لمجازر الاحتلال ، وناشدت العديد من المنظمات عبر صفحتها، لذلك يتم مطاردته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، العديد من قري مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

 

الاحتلال يقتحم قرى طولكرم
وأكدت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ، مساء اليوم الأحد، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم.

 

وذكرت الوكالة ، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرى المذكورة، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط قرى "الكفريات"، وتحديدا كفر صور، وكفر زيباد، وكفر عبوش، وكفر جمال، وكور، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق البوابة الحديدية التي أقامتها عند جسر جبارة أمام الداخلين إلى طولكرم، ما تسبب في اصطفاف طابور طويل من المركبات باتجاه واحد.

 

وأعلنت مديرية أوقاف طولكرم عن افتتاح المساجد في قرى: كفر صور، والراس، وجبارة، وكور، لاستقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب إغلاق البوابة الحديدية عند جسر جبارة من قبل قوات الاحتلال .

يذكر أن رفض بنايمين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد،إنسحاب قوات الاحتلال من محور فلادليفيا بحجة إعاقة تسليح حماس.

 

وقال مكتب نتنياهو في بيان له إن نتنياهو يتمسك بهذا المطلب الأساسي، الذي يشكل ضرورة أساسية لتحقيق أهداف الحرب، فغيرت حماس موقفها.،وحتى اليوم، يصر رئيس الوزراء على بقاء القوات في محور فيلادلفيا لمنع حماس من إعادة التسلح.

وأضاف مكتب نتنياهو  أن هناك تسريبات متسلسلة تعوق القدرة على الترويج لصفقة. فقد زعموا لعدة أشهر أن حماس لن توافق أبدا على التنازل عن إنهاء الحرب كشرط للصفقة، وعرضوا الاستسلام لمطلب حماس.


أكدت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزير التعليم يعمل وفق خطة الدولة لتطوير التعليم وتخفيف الكثافة الطلابية، مشيرة إلى أن هناك متخصصين هم من دمجوا بعض المواد و هم أصحاب هذا التوزيع لمواد الثانوية العامة.

وأضافت جيهان البيومي، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن هناك حالة من عدم الفهم لدى بعض أولياءالأمور لما يحدث في  نظام الثانوية العامة 2024 ، ويحتاجون شرحا من الوزير.

 سياسية الدولة في الثانوية العامة تناسب كل الشعب المصري

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب،  سياسية الدولة في الثانوية العامة تناسب كل الشعب المصري، وهي موضوعة منذ سنوات، وحدث حوار مجتمعي منذ سنوات حول تعديل نظام الثانوية العامة ونقلت المقترحات للرئيس عبدالفتاح السيسي

وكشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب إعادة هيكلة مواد مرحلة الثانوية العامة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسات التي أجريت على 20 دولة أخرى أثبتت أن مصر الدولة الوحيدة التي تدرس 32 مادة في الثانوية العامة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المعلمين كانوا يجدون صعوبة في إنهاء جميع مواد الثانوية العامة خلال العام الدراسي، فضلا عن ضغط الطالب في استيعاب كل هذا الكم.

ونوه نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من هيكلة الثانوية العامة هو مواكبة تطورات سوق العمل والتطور التكنولوجي السريع على مستوى العالم.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الهدف من هيكلة الثانوية العامة هو إكساب الطالب مهارات في المواد الأساسية وتدريبهم على التفكير النقدي وليس التلقين فقط.

نسبة حضور طلاب شهادة الثانوية العامة منعدمة
وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيإن نسبة الحضور بين طلاب الصف الثالث الثانوي "شهادة الثانوية العامة" تكاد تكون معدومة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوضع الحالي في شهادة الثانوية العامة مقلق للغاية، قائلا: "نحن لا نجمّل الحقيقة، ونعترف بالتحديات التي تواجهنا، ونسب الحضور في الثانوية مخزية وقليلة للغاية".

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن السبب الرئيسي وراء غياب طلاب الثانوية العامة عدم وجود تعليم فعّال بالمدارس، مما دفعهم للجوء إلى الدروس الخصوصية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تواجه تحدياً كبيراً في تقديم التعليم الذي يتوافق مع احتياجات الطلاب، وأكد  ضرورة حل هذه المشكلة بشكل جذري.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أنه يتم تدريس 32 مادة للثانوية العامة على مدار ثلاث سنوات، منها ما يُضاف إلى المجموع وما لا يُضاف، وهو ما يؤدي إلى تغيب الطلاب عن المدارس خوفاً من إضاعة وقتهم دون تحقيق استفادة حقيقية.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إعادة ترتيب محتوى مادة التاريخ في مرحلة الثانوية العامة، موضحًا أن مادة التاريخ ستكون مقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي الشعبتين العلمية والأدبية بدءا من العام الدراسي 2025-2026.
 

ونفى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون هناك حركة تغيير شاملة في الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن تصريحات مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي في أحد المؤتمرات الصحفية، ساهمت في العديد من التغييرات داخل قطاع الكرة بالقلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن لجنة التخطيط بتشكيلها السابق اختلفت مع المدرب في بعض الأمور.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كولر نجح بشكل واضح مع الأهلي على مدار موسمين وفاز بـ2 دوري و 2 كأس و 2 سوبر محلي، و 2 دوري أبطال إفريقيا، ولم يخسر سوى لقب للسوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة، وبطولة الدوري الإفريقي، لكنه حاز على العديد من الألقاب، ولذلك كان مجلس الإدارة يريد تنفيذ مطالبه".

وأضاف: "تصريحات كولر تسببت في تعديلات قطاع كرة القدم بشكل رسمي، والمدرب قام بعمل تدوير مميزة ورغم الانتقادات كان يتوج بالعديد من الألقاب، لذلك فهو "عريس الأهلي" على مدار الموسمين، ومحمود الخطيب رئيس النادي قام بتنفيذ مطالبه، ومحسن صالح اصطدم بالمدرب في أكثر من جلسة بينهما".

وواصل: "أنتوني موديست كان محل خلاف أيضًا بين محسن صالح وكولر، وأيضا فكرة التعاقد مع جمال الشماخ الذي رفضه المدرب وكان يؤيد ضمه رئيس لجنة التخطيط السابق، حيث كان يرغب في التعاقد مع ظهير أيسر شاب ويكرر موضوع علي معلول الذي استمر مع النادي لسنوات كثيرة، وكل طرف يرى نفسه على حق، لكن المدير الفني يرغب في الحصول على أمور معينة".

وزاد: "محسن صالح رفض الصدام مجددا مع كولر بشأن أي ملفات تخص فريق الكرة بالأهلي، واليوم النادي يعلن رسميًا عن تولي مختار مختار رئاسة اللجنة، ومعه محمد رمضان وزكريا ناصف وحسام غالي.. وكل ما كان يتردد عن الغاء اللجنة كان غير صحيح مطلقًا".


خسر فريق نابولي أمام ضيفه فيرونا بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مارك أنطونيو بينيجودي، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري الإيطالي.

وكان أنطونيو كونتي قد تم تعيينه مديرًا فنيًا لـ نابولي حتى صيف 2027 خلفًا لـ فرانشيسكو كالزونا.

وتُعد تلك الوظيفة هي الأولى لـ كونتي، بعد رحيله عن تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وتعرض الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا للإصابة مع نهاية الشوط الأول، ليتم استبداله بزميله راسبادوري.

تفاصيل المباراة

واستطاع روكا ليفرامينتو تسجيل الهدف الأول لـ فيرونا في الدقيقة 50، أعقبه زميله دانييل موسكيرا بتسجيله ثاني الأهداف في الدقيقة 75.

وعاد موسكيرا ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 94، مؤكدًا انتصار فريقه وهزيمة نابولي في أولى المباريات هذا الموسم.

وشارك المغربي وليد شديرة كبديل مع نابولي في مباراة اليوم بدلًا من الأرجنتيني سيميوني في الدقيقة 79.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد فيرونا لـ 3 نقاط في صدارة جدول ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد نابولي عند صفر من النقاط في المركز العشرين والأخير.


علق الإعلامي محمد شبانة على إمكانية رحيل محمود كهربا عن الاهلي بنهاية الموسم الذي اختتمت فعاليات الدوري الممتاز منه بتتويج الأهلي ورحيل خالد بيبو من منصب مدير الكرة.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد أن كهربا من أفضل مهاجمي الدوري المصري، ولا يوجد الأفضل منه داخل مصر حاليًا، وهل هناك لاعب آخر من الممكن أن يستعين به الأهلي أفضل من كهربا؟، هناك نغمة ترددت حول امكانية رحيل اللاعب، وكهربا أكد اصراره على البقاء في النادي خلال الموسم الجديد.

وأكد شبانة: "مارسيل كولر المدير الفني للأهلي يمتاز بالذكاء ويعلم متى يتحدث في بعض الأمور جيدًا، ولا يتأقلم مع محسن صالح، والمقارنة بينهما على من يبقى أو يرحل، كانت لصالح كولر، لكن خالد بيبو رحيله كان الأغرب على مدار 35 عامًا، ورغم نجاحه في منصب مدير الكرة، لكنه رحل عن النادي".

وأضاف: "خالد بيبو لم يكن يتحدث لوسائل الاعلام، وكان رافضًا الحديث مع الصحافة مطلقًا، ولا يخرج معلومة ويرد بصعوبة على أي شئ، ولم يقوم بعمل سوى مداخلة هاتفية معنا، رغم العلاقة الجيدة التي تربطني بها، وهو يستحق الشكر والتقدير من جماهير الأهلي لو كنت مكان الجماهير سأقوم بعمل هاشتاج بعنوان (شكرا خالد بيبو) لكن المدير الفني له وجهة نظر يجب احترامها".


 

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبرى، في حكمها الصادر اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم "فراج عبد الحميد" بقتل ابن شقيقته، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، بعد أن قررت هيئة المحكمة، تعديل القيد والوصف من القتل العمد إلى الضرب المفضي إلى الموت .

جاء ذالك برئاسة المستشار سامح عبد الله عبد الواحد ومحمد عادل شاهين وأحمد زغلول المنوفي وعمرو جمال سكرتير الجلسة، وذالك في القضية المقيدة برقم 825 لسنة 2024 كلى شرق طنطا، بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.
 

وجاءفي  أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 825 لسنة 2024 كلى شرق طنطا، بعد الاطلاع على الاوراق وما تم فيها من تحقيقات :-

ان المتهم فراج عبد الحميد نعمان مبروك (محبوس) 35 سنة - عامل - مقيم شارع أحمد الأقرع متفرع من شارع الكنيسى - قسم ثالث المحلة الكبرى بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى لأنه في يوم 19-1-2024
حال كون المجنى عليه طفل لا يجاوز سنه ثمانية عشر عاماً وقت ارتكاب الواقعة - قتل المجني عليه الطفل عادل ياسر جلال إبراهيم أبو عيانة عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد بأن عاجله بعدة ضربات مستخدماً ذلك أداة (شومة) استقروا برأسه ووجهه فنتج عن ذلك إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.
- أحرز أداة " شومة بدون مسوغ قانونى مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها، أو حملها مبرر من الضرورة الحرفية او المهنية.

تعود احداث الواقعة الي شهر يناير من العام الحالي، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثالث المحلة، يفيد بورود بلاغ بمقتل طفل علي يد آخر مستخدما "شومة".

كما ورد في التحقيقات أن جارة أتهم المجني عليه، بسرقة شبشب من أمام منزله، وحال عودة المجني عليه إلي المنزل، قام المتهم بالتعدي عليه بالضرب المبرح مستخدماً شومه، حتي فارق الحياة علي أثرها، وجلس مع جارة وقاما بتعاطي مخدر الحشيش، بجوار الجثة.
 

وبعمل الأكمنة الثابتة والمتنقلة امكن ضبط المتهم، وجري نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق، وأمرت بندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاه

ووجهت المحكمة رسالة عقب النطق بالحكم مفادها: 
أن التفكك الأسري هو الذي أنتح هذه المأساة التي راح ضحيتها طفل لم يكمل سنه الخامسة عشرة .
الأم انصرفت إلى زوج آخر بعد الطلاق والأب اتجه إلى زوجة أخرى وأما الطفل فلم يجد إلا خال لم يستطع معه صبراً ولم يثابر على تربيته وكفالته فكانت نهايته المأساوية على يديه .

إن حق التأديب إنما شرع للتقويم لا لتكسير العظام وإزهاق الروح، وإن المجني عليه الذي ذاق أقصى درجات الحرمان دفع حياته ثمناً "لزاحف" وضعه بقدميه الحافيتين فكان جزاؤه الضرب حتى الموت .

إن الزواج مسئولية عظيمة والإنجاب مسئولية أعظم وما أكثر هؤلاء الأطفال الذين يواجهون نفس المصير .
يجب أن ننتبه إلى الخطورة الكبيرة التي يمكن أن يولدها هذا العنف الأسري الذي راح ضحيته المجني عليه .
ماذا كانا ينتظر أبوان تخليا عن واجبهما الأخلاقي في رعاية طفلهما غير هذا المصير المأساوي .
 


تصدر نبأ انفجار عبوة ناسفة في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب في الدقائق الأخيرة من مساء أمس الأحد، المشهد علي منصات التواصل الإجتماعي و سائل الإعلام الإسرئيلية.

 

ونشرت رواد موقع التواصل الإجتماعي X  صوراً  لمنفذ حادث انفجار عبوة وسط العاصمة الاسرائيلية تل أبيب و التي أسفر عنها مقتل شخص و إصابة أخر بشظايا.

 

تفاصيل جددة عن منفذ حادث انفجار تل أبيب

منفذ انفجار تل أبيب

وبحسب تقييم الجهاز الأمني الإسرائيلي عن إنفجار تل أبيب.كان المنفذ يخطط للوصول إلى ملعب بلومفيلد حيث تقام مباراة كرة القدم بين بني سخنين ومكابي تل أبيب وانتظار خروج الآلاف من المشجعين من الملعب..لكن لسبب ما انفجرت القنبلة قبل وصول المنفذ للهدف.

 

لحظة انفجار عبوة في تل أبيب

يذكر أن أعلنت إسرائيل، منذ قليل من مساء أمس الأحد، عن إنفجار عبوة في إحدى شوارع عاصمتها تل أبيب.

 

انفجار وسط تل أبيب


وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن انفجار شاحنة بشارع وسط مدينة وسط مدينة تل أبيب.

 

وأضافت أن المسعفون الذين وصلوا الى الموقع في تل أبيب وجدوا رجلا فاقدا للوعي وأقروا وفاته في المكان، كما أصيب شخص بصورة متوسطة (33 عاما).

 

الاحتلال يقتحم قرى طولكرم


وأكدت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ، مساء اليوم الأحد، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم.


 

وذكرت الوكالة ، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرى المذكورة، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط قرى "الكفريات"، وتحديدا كفر صور، وكفر زيباد، وكفر عبوش، وكفر جمال، وكور، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق البوابة الحديدية التي أقامتها عند جسر جبارة أمام الداخلين إلى طولكرم، ما تسبب في اصطفاف طابور طويل من المركبات باتجاه واحد.


 

وأعلنت مديرية أوقاف طولكرم عن افتتاح المساجد في قرى: كفر صور، والراس، وجبارة، وكور، لاستقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب إغلاق البوابة الحديدية عند جسر جبارة من قبل قوات الاحتلال .

يذكر أن رفض بنايمين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد،إنسحاب قوات الاحتلال من محور فلادليفيا بحجة إعاقة تسليح حماس.


أكدت تقارير صحفية، أن نادي برينتفورد الإنجليزي رفض عرضًا من الأهلي السعودي، للتعاقد مع إيفان توني، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير قد أكدت اهتمام الأهلي السعودي بالتعاقد مع توني في الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم خط الهجوم.

وتم استبعاد توني من قائمة برينتفورد لمباراة برينتفورد ضد كريستال بالاس في الدور يالإنجليزي، حيث تم التأكيد أن سبب الإبعاد هو وجود مفاوضات مع اللاعب من أجل انتقاله لأحد الأندية.

الأهلي يستهدف التعاقد مع إيفان توني


وبحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن برينتفورد رفض عرضًا من الأهلي السعودي للتعاقد مع اللاعب في الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير أن الأهلي لا يزال مهتمًا بضم توني، ولكن من غير المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق قريب، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لم يشارك في فوز برينتفورد 2-1 على كريستال بالاس.

وتابعت الصحيفة أن برينتفورد لم يتلق حتى الآن أي عروض من الأندية الإنجليزي هذا الصيف، ويتعين الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هذه الوضعية ستتغير في الأسابيع الأخيرة من فترة الانتقالات، خاصة إذا تمكن الأهلي من التوصل إلى اتفاق شامل مع برينتفورد بشأن قيمة اللاعب الذي يتمتع بسجل تهديفي جيد في الدوري الممتاز.

وينتهي عقد توني مع فريقه برينتفورد بنهاية الموسم الجاري 2024-2025، لذا يمكنه التوقيع لأي ناد مجانًا في الشتاء المقبل.

وقال الدنماركي توماس فرانك المدير الفني لـ برينتفورد بخصوص قرار استبعاد توني: “هناك أمور عديدة تتعلق بإيفان والشائعات والنشاطات الخاصة بالانتقالات، ولذلك قررنا عدم ضمه إلى التشكيلة”.

وأضاف: “سأفتقد إيفان كلاعب وشخص، ولكن بالنسبة لجميع الأسئلة المطروحة عنه، فلن أفتقد ذلك. كان [القرار] من النادي ومني. اتخذناه يوم الخميس. اعتقدنا أنه كان الأفضل. إيفان دائماً يريد اللعب.”

وزاد:”إنه لاعب ممتاز، ربما أفضل لاعب لدينا على مدى فترة طويلة، ولكن مثل أي لاعب جيد، يأتي يوم يغادر فيه النادي ويحتاج شخص آخر للظهور.”



المصدر : رياضة : السيطرة علي حريق نشب داخل شقة سكنية بالوايلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" يفوز بخمس جوائز بفاينال كات بمهرجان فينيسيا
التالى أخبار العالم : تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية