أخبار عاجلة

أخبار العالم : محكمة بريطانية تنظر دعوى ضد مدرسة في لندن

أخبار العالم : محكمة بريطانية تنظر دعوى ضد مدرسة في لندن
أخبار العالم : محكمة بريطانية تنظر دعوى ضد مدرسة في لندن

الجمعة 19 يناير 2024 11:22 مساءً

عربي ودولي

312

19 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

مديرة المدرسة كاثرين بيربالسينغ

❖ لندن - هويدا باز

بدأت محكمة بريطانية جلسات الاستماع في دعوى قضائية أقامتها طالبة مسلمة في مدرسة ميكايلا في منطقة برنت شمال غربي العاصمة البريطانية لندن، وترأسها مديرة توصف بأنها أكثر مديرات المدارس صرامة في البلاد وهي كاثرين بيربالسينغ. وتتهم الدعوى مديرة المدرسة بأنها منعت الطالبة وعموم الطلاب المسلمين الملتحقين بها من أداء الصلاة خلال ساعات الدراسة. وفي الوقت الذي لم يفصح فيه عن اسم الطالبة التي أقامت الدعوى لأسباب قانونية، فإن الدعوى تطالب بمقاضاة مديرة المدرسة وإبطال قرار مجلس إدارتها بفرض حظر على إقامة الطلاب المسلمين للصلاة خلال اليوم الدراسي، وقالت الطالبة مقيمة الدعوى إن حظر أداء الصلاة ينتهك حقها في الحرية الدينية.

واستمعت هيئة المحكمة في جلسات الاستماع الأولى لها، وأشار إلى أن مديرة المدرسة طرحت السياسة المتعلقة بالصلوات للمرة الأولى في مارس من العام الماضي، ثم أعاد مجلس إدارة المدرسة صياغة هذه السياسة في مايو التالي.




ووفقا لما قالته مديرة المدرسة كاثرين بيربالسينغ في جلسة استماع المحكمة فإنها تعرضت لحملة ظالمة عبر الإنترنت استهدفت توجهها نحو الدين، إضافة إلى تهديدات بالعنف وسوء المعاملة وادعاءات بكراهية الإسلام. غير أن سارة هانيت كيه سي محامية الطالبة، قالت للمحكمة إن السياسة كان لها تأثير عملي يتمثل في منع الطلاب المسلمين فقط من أداء الصلاة لأن صلاتهم بطبيعتها لها طبيعة شعائرية وليست داخلية. وأضافت المحامية أن عدم وجود مكان للصلاة في المدرسة اضطر الطلاب المسلمين الذين يصل عددهم إلى نصف العدد الاجمالي للطلاب، لأداء الصلاة في ساحة المدرسة الرطبة والقذرة في مارس الماضي. وأن الطلاب كانوا يستخدمون السترات للركوع والسجود لأنه لم يُسمح لهم بإحضار سجادات الصلاة إلى المدرسة.

غير أن بيربالسينغ مديرة المدرسة ردت على ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث كتبت قائلة إن مدرستها «لن تقوم أبدا بفصل الأطفال على أساس العرق والدين»، وأضافت «لدينا عدد كبير من التلاميذ المسلمين، وقد ساعدت تجاربهم الإيجابية على زيادة عدد الطلاب المسلمين في المدرسة بنسبة 50%. وكانت جدتي مسلمة لكن كان على مجلس الإدارة أن يتخذ قرارًا بوقف طقوس الصلاة عندما بدأها بعض الأشخاص، ممارسة الترهيب والمضايفات العنصرية المروعة لمعلمينا».

وتشير المعلومات إلى أنه ورغم الانتقادات الواسعة التي تتعرض لها مدرسة ميكاليا في منطقة برنت فإنها تحقق بعضاً من أفضل النتائج الأكاديمية على مستوى البلاد بأكملها، وذلك بفضل السياسة الصارمة التي تنتهجها مديرتها السيدة بيربالسينغ.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : محكمة بريطانية تنظر دعوى ضد مدرسة في لندن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة من هو إبراهيم عقيل الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟
التالى نافذة هددت إسرائيل ووضعت العراق في مأزق.. ما هي حركة "النجباء"؟