أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار العالم : بن لادن يعود للواجهة مرة أخرى .. "رسالة إلى أمريكا"تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار العالم : بن لادن يعود للواجهة مرة أخرى .. "رسالة إلى أمريكا"تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار العالم : بن لادن يعود للواجهة مرة أخرى .. "رسالة إلى أمريكا"تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة 17 نوفمبر 2023 04:51 مساءً

بن لادن يعود للواجهة مرة أخرى .. "رسالة إلى أمريكا"تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

ضجت مواقع التواصل خلال الساعات الماضية خاصة في أمريكا برسالة كتبها زعيم القاعدة أسامة بن لادن عام 2002، مما عجل بصحيفة "غارديان" البريطانية لتحذف النص الكامل للرسالة من موقعها.

وأعاد مستخدمون لتطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة تداول رسالة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي وجهها للأمريكيين قبل نحو عقدين، مبررا أسباب مهاجمة بلادهم في الـ 11 من سبتمبر 2001.

 

وفي الرسالة المترجمة إلى الإنجليزية يبرر بن لادن الهجمات التي نفذها "تنظيم القاعدة" ضد الولايات المتحدة معتبرا أنها رد على هجومها عليهم وعلى فلسطين، وقال "فلسطين غارقة تحت الاحتلال العسكري منذ أكثر من 80 عاما، ولقد سلم الإنجليز فلسطين بمساعدتكم ودعمكم لليهود الذين احتلوها لأكثر من 50 عاما، سنوات مليئة بالظلم والطغيان والجرائم والقتل والطرد والدمار والخراب".




وتابع "إن إنشاء إسرائيل واستمرارها من أعظم الجرائم، وأنتم قادة مجرميها، وبالطبع لا داعي لشرح وإثبات درجة الدعم الأمريكي لإسرائيل.. إن إنشاء إسرائيل جريمة يجب أن تمحى، وكل من تلوثت يداه بالمساهمة في هذه الجريمة يجب أن يدفع ثمنها، ويدفع ثمنها غاليا".

 وأضاف قائلاً : "الشعب الأمريكي هو الذي يدفع الضرائب التي تمول الطائرات التي تقصفنا في أفغانستان، والدبابات التي تضرب وتدمر بيوتنا في فلسطين، والجيوش التي تحتل أراضينا في الخليج، والأساطيل التي تضمن حصار العراق"، لافتا إلى أنه "ولهذا السبب لا يمكن للشعب الأميركي أن يكون بريئاً من كل الجرائم التي يرتكبها الأميركيون واليهود ضدنا".

وعلى الفور قامت صحيفة جارديان البريطانية بحذف نص الرسالة فوراً من نسختها الإليكترونية ويذكر أن هذه الرسالة كان قد سبق وأن نشرتها صحيفة أوبزرفر في 24 نوفمبر 2002 قبل أن يعاد نشرها مؤخراً.

يذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت القضاء على بن لادن في إحدى المناطق الحدودية بدولة باكستان عام 2011.

 


المصدر : أخبار العالم : بن لادن يعود للواجهة مرة أخرى .. "رسالة إلى أمريكا"تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
التالى أخبار العالم : نجم أيندهوفن على ردادر برشلونة خلال الصيف القادم