أخبار عاجلة

أخبار العالم : أسطورة الأرجنتين السابق يروي فصول إبداعات الجزائري دحلب

أخبار العالم : أسطورة الأرجنتين السابق يروي فصول إبداعات الجزائري دحلب
أخبار العالم : أسطورة الأرجنتين السابق يروي فصول إبداعات الجزائري دحلب

الثلاثاء 28 أبريل 2020 10:45 مساءً

نافذة على العالم - برز النجم السابق، كارلوس بيانكي، كأحد أفضل بأوروبا في سنوات السبعينيات، حيث دوّن اسمه في سجلات ، بفضل أهدافه الكثيرة، وطريقة لعبه المميزة التي يشهد عليها زملاؤه السابقون.


وفي حوار أجراه مع مجلة "فرانس فوتبول"، اختار بيانكي النجم الجزائري السابق، مصطفى دحلب، كأفضل لاعب لعب بجواره، وهو ما عبّر عنه بالقول: "مصطفى كان ظاهرة في كرة القدم، فكان يتقن اللعب بكرة القدم، رغم أنّه يبالغ في المراوغات أحياناً، ولا شكّ في أنّه كان يمتلك قدرات فنيّة هائلة وتسديدات قوية".

وأردف: "لا أعتقد أن الدوري الفرنسي يمتلك لاعباً من طينة دحلب حالياً، ولحسن الحظ فإنني كنت أتّفق كثيراً معه على الميدان، فكان يعرف أين يجدني، ولكن للأسف لم يأخذ الاهتمام الكافي والاعتراف الذي يستحقه، واليوم أقول لكم إنّه لاعب بقدرات نادرة".

اقــرأ أيضاً
وسجّل دحلب نفسه كأوّل نجم في تاريخ باريس سان جيرمان، بعد أن انضم إليه سنة 1974، قادماً من نادي سيدان، ليبلغ الشهرة سريعاً بفضل مهاراته المميزة، وأهدافه الكثيرة، الأمر الذي جعله أسطورة في النادي الفرنسي الذي تم تأسيسه في 1970.

ورغم بلوغه العالمية، وقدرته على تمثيل المنتخب الفرنسي، غير أن مصطفى دحلب فضّل مساعدة بلده الجزائر، والدفاع عن ألوانها بداية من سنة 1971، بعد ثورة التحرير، ليساهم في إسعاد الجزائريين بعد سنوات الاستعمار التي فاقت 130 عاماً.


المصدر : أخبار العالم : أسطورة الأرجنتين السابق يروي فصول إبداعات الجزائري دحلب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ثالث وفاة في المصاعد في مصر بسبب قطع الكهرباء.. كيف تتصرف إذا علقت في المصعد؟
التالى أخبار العالم : ماذا نعرف حتى الآن عن الهجوم الأخير على إيران؟