أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل.. عالم مصري يكتشف علاج فيروس كورونا

أخبار العالم : عاجل.. عالم مصري يكتشف علاج فيروس كورونا
أخبار العالم : عاجل.. عالم مصري يكتشف علاج فيروس كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 07:00 مساءً

نافذة على العالم - قبل ثلاثة أسابيع أشار العالم المصرى الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب إلى إمكانية علاج فيروس كورونا باستخدام علاج كان مخصصًا لمكافحة الملاريا، ورغم ذلك ظل هذا الأمر مجرد محاولات غير واضحة الملامح ولم يلتفت العالم إلى هذا الاكتشاف حتى كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب ظهر أمس عن موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية السريعة على اعتماد دواء لعلاج كورونا.

وأوضح ترامب أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبًا إلى مجموعات كبيرة، متوقَّعا أن يكون الدواء المذكور متاحًا للجميع بنهاية العام الحالي، مؤكدًا على بذل كافة الجهود للتخلص من كورونا الذى أطلق عليه "الفيروس الصيني".

وحول هذا العلاج، قال الدكتور جمال شيحة، قبل ثلاثة أسابيع، إن المادة الفعالة في علاج الملاريا سوف تكون فعالة في القضاء على فيروس كورونا.

وأضاف أن الدواء الجديد لعلاج فيروس كورونا سيدخل في طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته، مشيرًا الى أن الدواء الخاص بالملاريا موجود في جميع الدول ويستخدم لعلاج الملاريا ويستخدم أيضا لعلاج مرض الروماتويد، وقامت الصين بتجربته في 10 مستشفيات بواقع 100 مريض وأظهر تفوقا في العلاج الخاص بعلاج كورونا عن طريق الهندسة الوراثية.


المصدر : أخبار العالم : عاجل.. عالم مصري يكتشف علاج فيروس كورونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبا العالم : خبير قانوني يوضح حقيقة حضور الفنانة نسرين طافش لجلسة الاستئناف على حبسها
التالى نافذة - مؤتمر "أورام الكبد" بالخبر يستعرض أحدثَ التطورات في التشخيص والأبحاث السريرية