أخبار عاجلة

أخبار العالم : مواعيد قطار التالجو 2023.. وكيفية حجز التذاكر

أخبار العالم : مواعيد قطار التالجو 2023.. وكيفية حجز التذاكر
أخبار العالم : مواعيد قطار التالجو 2023.. وكيفية حجز التذاكر

الجمعة 27 يناير 2023 06:04 مساءً

يبحث المواطنين عن مواعيد  قطار التالجو والتي ستعلنها الهيئة القومية لسكك حديد مصر خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك عقب الإعلان عن تشغيل أول دفعة من خطوط القطار الإسباني التالجو في كافة محافظات الصعيد من القاهرة إلى أسوان حيث يتناسب هذا النوع مع الرحلات الطويلة التي تستمر لمدة أطول من 6 ساعات.

مواعيد قطار التالجو 2023

تعاقدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خلال الفترة الماضية على استيراد قطارات تتناسب مع خطة التحديث والتطوير في المرفق الذي يستخدمه ملايين المواطنين يوميًا في تنقلاتهم من محافظة إلى أخرى بسبب الدراسة أو العمل حيث انطلقت أولى رحلاته للوجه القبلي بين محطتي (القاهرة - أسيوط) صباح يوم الخميس الماضي الموافق 26 يناير الجاري استعداد لتشغيله بين محطتي (القاهرة - أسوان).

وينطلق القطار في التشغيل التجريبي بين محطتي مصر وسيدي جابر في الساعة 5.55 صباحًا من محطة مصر متجهًا إلى محطة سيدي جابر و6.05 من محطة سيدي جابر إلى محطة مصر برمسيس.




طرق حجز تذاكر قطار التالجو 2023

أكدت وزارة النقل أن أسعار تذاكر القطار الإسباني التالجو في متناول يد المواطنين حيث تقل عن أسعار النقل الجماعي التي تقل المواطنين إلى نفس المحافظات بقيمة 40 % مضاف إلى ذلك تمتع الركاب بكافة الامتيازات التي تجعل المواطنين يشعرون بالراحة طوال الرحلة حيث يحتوي القطار على أنظمة تعمل بالهواء المضغوط لامتصاص الاهتزازات مما يحقق راحة تامة للركاب بالإضافة لخدمة الواي فاي.

ويمكن حجز التذاكر من خلال مكاتب البريد أو محطات القطارات او الموقع الإلكتروني لموقع الهيئة ويعد القطار الجديد نقلة نوعية في تاريخ هيئة السكك الحديد حيث يشبه قطارات الدول الأوروبية حيث يقدم أعلى مستويات الخدمة للجمهور وتصل سرعة التشغيل إلى 160 كم في الساعة.

مميزات قطار الإسباني التالجو

مواعيد قطار التالجو ومميزاته محور اهتمام الملايين من المواطنين من مرتادي القطارات حيث يتميز بما يلي:-

وجود كراسي مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وجود شاشة عرض لكل كرسي من كراسي الدرجة الأولى. وجود إنترنت مجاني للركاب. وجود دورات مياه على أعلى مستوى. وجود بوفيه بأسعار تبدأ من 15 - 85 جنيهًا.

اقرأ أيضًا 


المصدر : أخبار العالم : مواعيد قطار التالجو 2023.. وكيفية حجز التذاكر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "الهلال الأحمر" يباشر 30712 حالة إسعافية ويتلقى 69739 بلاغًا خلال موسم الحج
التالى أخبار العالم : "سنضع خيمة فوق هذا الدمار ونعيش هنا"