أخبار عاجلة

حوادث : خبيرة نفسية: اكتئاب شديد وراء انتحار طالب الهندسة - حوادث - الوطن

حوادث : خبيرة نفسية: اكتئاب شديد وراء انتحار طالب الهندسة - حوادث - الوطن
حوادث : خبيرة نفسية: اكتئاب شديد وراء انتحار طالب الهندسة - حوادث - الوطن

الأحد 1 ديسمبر 2019 11:40 مساءً

نافذة على العالم - أوضحت الدكتورة رحاب العوضي، أستاذة علم النفس السلوكي، السبب وراء واقعة طالب هندسة المنتحر من أعلى برج القاهرة أمس، حيث ذكرت أن تلك الواقعة ناتجة عن اكتئاب شديد ومرض الفصام النفسي الذي أصاب الشاب قبل إقدامه على الانتحار.

كاميرا مراقبة برج القاهرة ترصد لحظة انتحار طالب "هندسة حلوان" 

وأضافت "العوضي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الذى يُعرض على شاشة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، أن أحد الشيوخ أكد بأن المنتحر ليس بكافر، وهنا نؤكد أن الذين دفعوه للانتحار هم الكفار الحقيقيين.

أول صور لطالب الهندسة المنتحر.. وصديقه: كان مواظبا على الصلاة 




وأشارت أستاذة علم النفس السلوكي، إلى أن الخذلان من الآخرين يعد أحد أبرز الأسباب التي تدفع الإنسان للانتحار، حيث إن الغالبية العظمى من المواطنين يحفظون الدين ولم يطبقوه على أرض الواقع، مثل " خيركم خيركم لأهله".

وقررت نيابة قصر النيل، انتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة طالب هندسة حلوان المنتحر من أعلى برج القاهرة، لبيان سبب الوفاة، وموافاة النيابة بنتيجة تقرير الصفة التشريحية.

"الكلية خدت روحي".. رسالة على "صراحة" لدكتور هندسة قبل انتحار طالب حلوان

وكلفت النيابة المباحث، بإعداد تحرياتها حول الحادث، واستدعت أسرة الطالب لسماع أقوالها في الحادث، وكان العميد جعفر عمران مأمور قسم قصر النيل، تلقى بلاغا يفيد بانتحار شخص، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، وبالانتقال والفحص، تبين العثور على جثة طالب في كلية الهندسة بجامعة حلوان.


المصدر : حوادث : خبيرة نفسية: اكتئاب شديد وراء انتحار طالب الهندسة - حوادث - الوطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى