ألمحت سوني أخيرًا إلى كيفية تطور PlayStation VR لجهاز PS5، كشفت الشركة المصنعة لوحدات التحكم عن التفاصيل الأولى لسماعة رأس PSVR جديدة تمامًا لأحدث وحدة تحكم بها، وسيكون التركيز على تبسيط التجربة الكلية بقدر ما سيكون على الجودة المرئية.
يمكنك أن تتوقع قفزات هائلة في الأداء، بما في ذلك دقة أعلى ومجال رؤية أوسع وتتبع
أفضل، ولكنك ستحصل أيضًا على وحدة تحكم VR جديدة تتضمن عناصر تحكم DualSense وبيئة عمل أفضل، لن تقوم فقط بالتلويح حول وحدات التحكم في الحركة المعاد تجميعها من عام 2010.
ستتصل السماعة الجديدة أيضًا بجهاز PS5 بكابل واحد. إنه ليس لاسلكيًا، إذن، ولكن يجب
أن يكون أقل تعقيدًا من الإعداد متعدد الأسلاك الحالي لمنصة PSVR.
لسوء الحظ، عليك التحلي بالصبر، حذرت شركة Sony من أنك لن ترى سماعة رأس VR لجهاز PS5 في عام 2021 - لا يزال هناك الكثير من العمل المتبقي، هذا الإعلان التشويقي يوضح أن سوني لا تزال ملتزمة بوحدة التحكم في الواقع الافتراضي، وأنه سيكون هناك سبب للترقية إلى النظام الجديد إذا كنت تتوق إلى مزيد من الانغماس في ألعابك.
تنضم شركة كوالكوم العملاقة للشرائح إلى قواها مع متخصص اللمسات Lofelt للوفاء بوعد اللمس المتقدم في Android 12، وتهدف الشراكة إلى جلب نوع تجارب اللمس الحسية المقدمة على أجهزة iPhone إلى نظام تشغيل Google من خلال كسر بعض الحواجز التي تم إنشاؤها من خلال النظام البيئي المفتوح لهذا الأخير.
في عام 2019، بدأت Apple في تقديم أدوات أكثر تقدمًا للمطورين لمحاكاة اللمس والنقرات من خلال الاهتزازات، والتي يمكن إقرانها بإجراءات صوتية وداخل اللعبة للحصول على ملاحظات غامرة، عبر
واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.
الآن، تريد Qualcomm و Lofelt أن تفعل الشيء نفسه مع Android من خلال إنشاء إطار عمل برنامج لمسي عالمي، يعمل أصلاً على منصة Snapdragon المحمولة الخاصة بصانع الرقائق، سيتمكن صانعو أجهزة Android من ترخيص البرنامج وواجهة برمجة التطبيقات لدمج اللمسات المتقدمة للألعاب المحمولة والتجارب الغامرة الأخرى في منتجاتهم، وحتى ملحقات الأجهزة، كما يشير Lofelt في منشورات مدونة الإعلان الخاصة به.
من المفيد أن يتم عرض إمداد Qualcomm الضخم من معالجات Snapdragon في ملايين هواتف Android، كما أن معرفة Lofelt المتخصصة في اللمس والصوت، والتي تم الحصول عليها جزئيًا من خلال مهام مؤسسيها في شركتي برامج الموسيقى Ableton و Native Instruments، يجب أن تساعد في قضيتهم.
قال Lofelt إنه لسد الفجوة بين آبل وأندرويد، فإنه يحتاج إلى العمل على تحسينات إطار العمل التي يمكن أن تتيح التشغيل الملموس أثناء التنقل والتشغيل العابر المتسق والمزامنة الأفضل بين الصوت واللمسي، إذا تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز، فقد يؤدي ذلك إلى دفع Qualcomm إلى الأمام على منافسيها من الرقائق وتعزيز تجارب تطبيقات Android في هذه العملية.
عرضت شركة سوني ألعابًا مجانية ووسائل ترفيه أخرى في الربيع الماضي لمساعدة لاعبي PlayStation على تجاوز وباء فيروس كورونا COVID-19 المبكر، وهي تعيد هذه الحملة مرة أخرى لما يمكن أن يكون الأشهر العديدة الأخيرة من عمليات الإغلاق.
سيقدم جهد Play At Home الذي تم إحياؤه هدايا مجانية بين مارس ويونيو لتشجيع التباعد الاجتماعي مع ارتفاع
درجة حرارة الطقس، وستكون الهبة الأولى كبيرة، ستحصل على نسخة مجانية من لعبة Ratchet and Clank لجهاز PS4 بين الأول من مارس و31 مارس، ولا يلزم الاشتراك في PlayStation Plus - مغامرة الحركة التي حظيت باستقبال جيد والتي يجب الاحتفاظ بها للأجيال القادمة.
لم تقدم الشركة تفاصيل كاملة عما سيحدث، لكن Funimation (بالإضافة إلى نظيرتها الأوروبية Wakanim) ستوفر وصولاً موسعًا إلى خدمة الرسوم المتحركة الخاصة بها للمشتركين الجدد بدءًا من 25 مارس، المزيد من الألعاب المجانية والصفقات الترفيهية قيد الإعداد.
تعمل نسخة مجانية من Ratchet and Clank بشكل فعال كعرض ترويجي لأول مرة على PS5 من Rift Apart في يونيو، على سبيل المثال، كما أننا لا نتوقع الكثير من الألعاب الحديثة أو الصفقات الإعلامية طويلة الأمد.
بعد أسابيع من الاستغناء عن مطوري اللعبة، أصلحت جوجل خطأ فادحًا في Journey to the Savage Planet على Stadia، كانت اللعبة غير قابلة للعب بالنسبة للبعض على منصة البث، وفقًا لـ Eurogamer، حيث كانت تتجمد في القائمة الرئيسية، وقد صلت إلى Stadia في بداية فبراير كهدية مجانية لمشتركي Stadia Pro.
أطلق أحد مستخدمي Redditor جرس الإنذار بشأن المشكلة في اليوم التالي لإعلان شركة Google أنها ستغلق استوديوهات تطوير ألعاب Stadia الداخلية وستنهي إنتاج
ألقاب الطرف الأول، اشترت لعبة Journey to the Savage Planet، مطور Typhoon Studios في عام 2019 لدعم الفريق.
أخبر دعم Stadia redditor ، u / lordubuntu، أن 505 Games ستتعامل مع المشكلة، جلب الناشر رحلة إلى Savage Planet إلى منصات أخرى، على الرغم من أن Google نشرتها على Stadia، وفقًا لـ 505 Games، لم تستطع معالجة المشكلة لأن جوجل تمتلك
جميع رموز اللعبة والبيانات الخاصة بإصدار Stadia.
استجاب مدير مجتمع Stadia يدعى Grace إلى سلسلة رسائل Reddit بشأن هذه المسألة، اعتذروا وقالوا إن Google تعمل بنشاط مع شركائنا لتحديد الإصلاح.
منذ ذلك الحين حل فريق Stadia المشكلة، كتبت جريس: "مرحبًا بالجميع، يجب حل هذه المشكلة الآن، نشكرك مرة أخرى على سعة صدرك، ويرجى إخبارنا إذا استمرت المشكلة من جانبك".
كان هذا الحادث هو أحدث مثال على الاضطرابات في Stadia، إلى جانب إغلاق استوديوهات تطوير الألعاب الخاصة بها، تواجه الخدمة دعوى قضائية جماعية بسبب مزاعم بأن الألعاب لا تعمل بدقة 4K الحقيقية على المنصة كما وعدت.
المصدر : تكنولوجيا : سوني تطور سماعة رأس PlayStation VR جديدة لجهاز PS5