نافذة على العالم

أخبار قطر : ختام منافسات بطولة قطر للفنون القتالية

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

6

09 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ فوزية علي

وسط حضور جماهيري مميز، اختتمت أمس النسخة الثانية من بطولة قطر للفنون القتالية، والتي نظمتها اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية المختلطة /MMA/، التابعة للاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، وذلك على صالة أسباير الرياضية للسيدات. وشهدت النسخة الثانية من البطولة مشاركة 38 متسابقا يمثلون الأندية والأكاديميات الرياضية في قطر، وتنافسوا في مختلف الأوزان والفئات العمرية. وتوزعت مباريات البطولة على عشرة أوزان وفئات عمرية مختلفة، بواقع 4 مباريات في وزن 66 كج، و3 مباريات في وزن 70 كجم، و3 مباريات في وزن 77 كج، ومباراتين في وزن 57 كج، ومباراتين في وزن 85 كجم، ومباراة واحدة في أوزان 50 كجم، و61 كجم، و71 كجم، و93 كجم، والثقيل.

وجاءت المنافسة في المباريات الـ19 للبطولة قوية وندية بين المتسابقين، وخاصة في المواجهتين الأخيرتين، حيث كانت المنافسة فيهما على الفوز بلقب الحزام.

ففي المباراة الـ18 الرئيسية في وزن 66 كجم، تمكن محمد علاء من التغلب على منافسه حسن كوش والحصول على الحزام جائزة هذه المباراة، بعدما قدم المتسابقون مباراة قوية طوال الجولات الثلاث.

وفي المباراة الـ19 الرئيسية في وزن 61 كجم والأخيرة في منافسات البطولة، اقتنص عبدالله خان جائزة المباراة والحزام الثاني في المنافسات، بعد فوزه على منافسه محمد أمين عادل بعد مباراة قوية ومتكافئة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة من الجولة الثالثة.

بدوره، أعرب الشيخ علي بن جاسم آل ثاني عضو اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية المختلطة /‏MMA/‏ عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الثانية من البطولة، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع الإقبال الكبير على المشاركة في المنافسات، فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير.

وأوضح الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، في تصريح صحفي، أن هذا النجاح الكبير يمنح اللجنة الدافع على مواصلة إقامة نسخ جديدة من البطولة خلال الفترة المقبلة، بواقع أكثر من نسخة في العام.

وأضاف أن البطولة شهدت مشاركة متسابقين جيدين في مختلف الفئات، فضلا عن وجود عناصر مميزة ومؤهلة للاستعانة بهم خلال الفترة المقبلة من أجل تكوين منتخب قطري.

واكد عضو اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية المختلطة أن الهدف من تنظيم النسخة الثانية من البطولة وكذلك كافة الأنشطة المحلية، هو تقديم تحليل أقرب للرياضة وتطوير فريق قطر الوطني المستقبلي، ليتمكن من المنافسة على المستويين الإقليمي والآسيوي.

وشدد على أن تزايد الاهتمام بهذه الرياضة وإطلاق لجنة لها تابعة للاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة يرجع إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة باتت واحدة من أسرع الرياضات نموا في العالم، وخاصة في آسيا، كما أنها أصبحت رياضة رسمية تحت راية المجلس الأولمبي الآسيوي، مما يجعل من المحتمل جدا أن تكون إحدى الرياضات في دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة عام 2030.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : ختام منافسات بطولة قطر للفنون القتالية

أخبار متعلقة :