نافذة على العالم

أخبار قطر : كأس أمم إفريقيا.. المنتخب السنغالي يبلغ دور الـ 16 بتغلبه على الكاميرون بثلاثية

الجمعة 19 يناير 2024 11:44 مساءً

رياضة

2

20 يناير 2024 , 12:34ص

ياموسوكرو - قنا

تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بتغلبه على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل ثلاثية السنغال كل من أندريه أنجويسا في الدقيقة 16، وحبيب ديالو في الدقيقة 71، وساديو ماني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، فيما سجل جان شارل كاسيتليتو هدف الكاميرون الوحيد في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب السنغالي على صدارته ورفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما توقف رصيد المنتخب الكاميروني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وكان المنتخب السنغالي استهل مبارياته في البطولة بالفوز على غامبيا بثلاثة أهداف نظيفة، فيما استهل المنتخب الكاميروني مبارياته بالتعادل مع غينيا بهدف لمثله.

يشار إلى أن المنتخب السنغالي هو حامل لقب البطولة، حيث كان توج بلقب نسخة 2019 بعدما تغلب على المنتخب المصري بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وضمن الجولة ذاتها من منافسات المجموعة الثانية، تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ 16، بتغلبه اليوم على موزمبيق بثلاثية نظيفة سجلها تياجو بيبي في الدقيقة 32، وريان مينديش في الدقيقة 51، وكيفن بينا في الدقيقة 69، ليتصدر المجموعة بـ 6 نقاط، متفوقا على المنتخب المصري الذي يمتلك نقطتين، ونقطة واحدة لكل من غانا وموزمبيق.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : كأس أمم إفريقيا.. المنتخب السنغالي يبلغ دور الـ 16 بتغلبه على الكاميرون بثلاثية

أخبار متعلقة :