نافذة على العالم

أخبار قطر : موقع أمريكي يكشف عن تفاصيل عرض إسرائيلي للهدنة على حماس 

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 06:21 مساءً

محليات

90

20 ديسمبر 2023 , 06:58م

هدنة غزة

وكالات 

كشف موقع أكسيوس عن تفاصيل عرض إسرائيلي لهدنة ووقف القتال في غزة لمدة أسبوع واحد على الأقل  تتضمن في المقابل إطلاق حماس سراح نحو 40 محتجزاً.

وأفاد الموقع الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مسؤولَين إسرائيليين اثنين ومصدر آخر مطلع، بأن المقترح الذي قدمه الإسرائيليون من خلال وسطاء، هو الأول الذي تقدمه إسرائيل منذ انهيار اتفاق الشهر الماضي الذي أدى إلى وقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام، والإفراج عن أكثر من 100 من المحتجزين الإسرائيليين.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن الاقتراح يُظهر أن إسرائيل مصمِّمة على إعادة الانخراط في مفاوضات جادة من أجل إطلاق سراح مزيد من المحتجزين، حتى مع تأكيد حماس أنها لن تستأنف المفاوضات ما دام هناك استمرار للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ونقلت شبكة CNN  الأمريكية عن مصادرها أن المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح نساء وأطفال وكبار السن من المحتجزين الذين يحتاجون لرعاية صحية طارئة.

وأضافت أن الصفقة الإسرائيلية المقترحة يجري عرضها على حماس من جانب الوسطاء .

في المقابل، أعلن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن "إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية جديدة ومساعدة إنسانية إضافية للسماح بإطلاق سراح الرهائن".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقاء مع عائلات المحتجزين أمس (الثلاثاء)، أنه أوفد مؤخراً "مرّتين، مدير الموساد إلى أوروبا لتنشيط مسار الإفراج عن الرهائن"، وفق تعبيره، مضيفاً: "واجبنا هو إعادتهم جميعاً".

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : موقع أمريكي يكشف عن تفاصيل عرض إسرائيلي للهدنة على حماس 

أخبار متعلقة :