نافذة على العالم

محليات قطر : الرعاية الأولية: 7876 مراجعاً للمراكز الصحية خلال عطلة اليوم الوطني

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

32

20 ديسمبر 2023 , 07:14ص

أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الأولية

الدوحة - الشرق

صرحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنها قامت خلال عطلة اليوم الوطني 2023 يومي السبت والأحد الموافقين 18و19 ديسمبر 2023 باستقبال 7876 مراجعا من القطريين وغير القطريين على السواء في 20 مركزاً صحياً من أصل مراكزها الصحية الواحد والثلاثين.

حيث أن المجموع المشار اليه يشمل جميع المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام وطب الأسرة والبالغ عددهم 5263 مراجعا، بينما استقبلت عيادات الأسنان العامة 337 مراجعا. وشمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في "وحدات الحالات العاجلة" في 10 مراكز صحية في كل من مركز ابو بكر الصديق ومركز الرويس ومركز الشيحانية ومركز الكعبان ومركز غرافة الريان ومركز روضة الخيل ومركز معيذر ومركز ام صلال ومركز المشاف ومركز السد الصحي حيث بلغ عددهم 1642 حالة تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.

وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأن المؤسسة وفرت أيضا عدداً من خدمات العيادات التخصصية شملت عيادة العيون وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الأمراض الجلدية وعيادة فحص ما قبل الزواج، بالإضافة الى وجود خدمات الصيدلانية والاشعة والمختبر خلال عطلة اليوم الوطني وذلك لتلبية احتياجات جميع المراجعين. حيث استقبلت عيادة العيون 79 مراجعا، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة استقبلت 73 مراجعاً، وعيادة الأمراض الجلدية استقبلت 65 مراجعا في كل من مركزي لعبيب، روضة الخيل الصحيين، بينما تم تسجيل مراجع في عيادة فحص ما قبل الزواج في مركزي لعبيب والمشاف الصحيين.

وقدم مركز الاتصال المجتمعي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية عدد 255 استشارة طبية افتراضية الى المُراجعين الذين تواصلوا بدون موعد مُسبق مع خط الخدمة 16000. ويُحقق هذا النوع من الاستشارات سرعة حصول المرضى الذين يتم تصنيف حالاتهم بأنها عاجلة على الرعاية الصحية اللازمة وأي وصفات أدوية يحتاجون لها عن طريق الطبيب المتخصص.

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن جميع المراكز الصحية المناوبة خلال اليوم الوطني حرصت على استقبال المراجعين دون تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم مشيرة إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص الرعاية الأولية على تحقيقها، حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وشددت المؤسسة على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الرعاية الأولية: 7876 مراجعاً للمراكز الصحية خلال عطلة اليوم الوطني

أخبار متعلقة :