نافذة على العالم

أخبار قطر : سباق "الرياضة للجميع" يجمع العائلات في اليوم الوطني

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 02:04 صباحاً

رياضة

0

20 ديسمبر 2023 , 03:00ص

سباق "الرياضة للجميع"

الدوحة - الشرق

نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة، أمس الأول الإثنين، سباقه الأخير للجري في العام الحالي 2023، وسط مشاركة مميزة من الرجال، والسيدات، والشباب، والأطفال، بلغت 503 متسابقين ومتسابقات، وذلك ضمن سلسلة السباقات والماراثونات، التي ينظمها الاتحاد، ومن أهمها التراماراثون قطر من الشرق للغرب، وتحدي الزبارة، تحدي سيلين، تحدي الوكرة، وسباق ذيب الصحراوي للجري والدراجات الجبلية.

وتم تقسيم مسافات السباق، لمسافة 3 كم، كبار وناشئين و5 و10 كيلومترات، لمختلف الفئات، رجال وسيدات، إضافة إلى سباق خاص للأطفال، من 3 أعوام إلى 6 أعوام، على مسافة 800 متر مقسمة ذهابا وإيابا.

وقد انطلقت منافسات السباق، عند الساعة السابعة من صباح اليوم الوطني، في حديقة 6/5، وسط أجواء عائلية وأسرية، حافلة بالحيوية والنشاط، وعقب انتهاء المنافسات، أقيم حفل التتويج بجانب خط النهاية، حيث تم توزيع الميداليات، والجوائز، للفائزين الأوائل لمختلف الفئات.

وضمن منافسات مسافة 3 كيلومترات، فازت ليان هاشم، بالمركز الأول في فئة الشابات، وتقدمت نادين الينير بفئة الكبار، للأعمار فوق الأربعين، لتحصل على المركز الأول، بينما تصدرت سارا كونولي، الفئة المفتوحة، وفي فئة الناشئات، فازت نور خان بالمركز الأول، ولدى الفئة المتوسطة، حصلت اريا لاهوري على المركز الأول.

أما بالنسبة لمسافة 3 كيلومترات رجال، فقد فاز بريلانام الينير بالمركز الأول، في فئة الشباب، وحل بعده في فئة الكبار جوليام الينير، بينما جاء أويل هيبا في صدارة الفئة المفتوحة، وتصدر حسين العليوي فئة الناشئين.

وشهدت منافسات سباق 5 كيلومترات، منافسة قوية من جانب المتسابقات حيث توجت أمرا ايكانوفيك، بلقب فئة الكبار، وفازت دانيلا ايكانوفيك، بالمركز الأول، في الفئة المفتوحة، بينما حصل مصطفى هشام على المركز الأول لفئة الكبار، بنفس المسافة، وحل مهدي ميرسني بالمركز الأول، متصدرا الفئة المفتوحة.

وأقيمت آخر التحديات، في سباق 10 كيلومترات، حيث جاءت جوستين باشفورد، في المركز الأول لفئة الكبار للسيدات، فيما تصدرت روبرتا اليسيو، الفئة المفتوحة.

أما منافسات الرجال لمسافة 10 كم، فقد حصل بلال العلمي، على المركز الأول، في فئة الكبار، واحتل أنطونيو هنريكز، صدارة الفئة المفتوحة.

وضمن فئة الأطفال، فازت المتسابقة روضة آل ثاني، بالمركز الأول لفئة البنات، لمسافة 800 متر، فيما حصل مارتين كوبرت على المركز الأول بفئة البنين لنفس المسافة.

وأعرب السيد عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة في اتحاد الرياضة للجميع، عن سعادته بالنجاح الذي حققه السباق، مشيرا إلى أنه يندرج ضمن عدد كبير من السباقات، التي ينظمها الاتحاد على مدار العام، وتتنوع بين تحديات الجري، والماراثونات حيث تأتي سلسلة السباقات، ضمن الروزنامة التي نفذها اتحاد الرياضة للجميع، على مدى عام كامل، وتضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة، التي تهتم بكل شرائح وفئات المجتمع، وتشتمل على 683 فعالية رياضية، وأكد الدوسري أن اتحاد الرياضة للجميع يسعى من خلالها لتوسيع مظلة المشاركة الرياضية، والمجتمعية لمختلف الفئات، وبخاصة سباقات الدروب، والماراثونات، لأنها تتيح المشاركة الأسرية، والعائلية، وتفتح الفرصة واسعة للجميع.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : سباق "الرياضة للجميع" يجمع العائلات في اليوم الوطني

أخبار متعلقة :