نافذة على العالم

أخبار قطر : مقتل نجل وزير بمجلس الحرب الإسرائيلي في غزة 

الخميس 7 ديسمبر 2023 09:50 مساءً

محليات

26

07 ديسمبر 2023 , 10:40م

الدوحة – موقع الشرق

أعلن جيش الاحتلال الخميس، مقتل جنديين إسرائيليين بمعارك قطاع غزة، أحدهما نجل الوزير بمجلس الحرب ورئيس هيئة الأركان الأسبق غادي آيزنكوت، وإصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "غال مئير آيزنكوت (25 عاماً) من هرتسليا، قتل في معركة شمال قطاع غزة".

وأضاف أن "جوناثان ديفيد ديتش، 34 عاماً، قتل هو الآخر في معركة جنوب قطاع غزة"، متحدثاً أيضاً عن إصابة جنديين إسرائيليين أيضاً بجروح خطيرة في المعارك.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن غال آيزنكوت، وهو جندي مشاة في اللواء 551 احتياط، كان يقوم بعملية بحث مع رفاقه على مشارف مخيم جباليا عندما انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بهم.

وأصيب غال بجروح بالغة وتم نقله إلى مستشفى في أسدود، حيث أعلن عن وفاته لاحقاً.

وأضافت: "شاهد إيزنكوت الأب الحادث على الهواء مباشرة بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان ابنه".

وانضم غادي إيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر، وحضر اجتماعات حكومة الحرب. وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب في الكنيست في عام 2022.

وكان جيش الاحتلال أقر في وقت سابق اليوم بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين، والذي جاء الإعلان غداة إعلان الاحتلال عن مقتل 10 من قواته في يوم واحد بينهم 7 ضباط الأربعاء.

ومساء اليوم، قال الجيش الإسرائيلي أن عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى 416، فيما يرتفع عدد القتلى منذ 27 أكتوبر إلى 92 قتيلاً

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مقتل نجل وزير بمجلس الحرب الإسرائيلي في غزة 

أخبار متعلقة :