نافذة على العالم

محليات قطر : إسرائيل تعتقل مراسل العربي الجديد في غزة بأسلوب إجرامي ومهين

الخميس 7 ديسمبر 2023 06:42 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

0

07 ديسمبر 2023 , 07:37م

الدوحة – موقع الشرق

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مراسل "العربي الجديد" في غزة، الزميل ضياء الكحلوت، من شارع السوق في بيت لاهيا، مع مجموعة من أشقائه وأقاربه، وغيرهم من المدنيين.

وكان مراسل "العربي الجديد" من ضمن العشرات من المواطنين الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي. وتعمّد الاحتلال إجبار الغزّيين على خلع ثيابهم وتفتيشهم وإذلالهم عند اعتقالهم قبل أن اقتيادهم إلى جهة مجهولة، وفق ما رواه لنا الأهالي هناك. وانتشرت صور ومقاطع مصوّرة تُظهر اعتقال جنود لعشرات للغزّيين بأساليب إجرامية ومهينة.

وانقطع تواصل "العربي الجديد" مع مراسلها ظهر اليوم، قبل أن تعلم لاحقًا بخبر اعتقاله من عائلته. وقال رئيس تحرير "العربي الجديد"، حسام كنفاني، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد "اعتقال الصحفيين واستهدافهم واغتيالهم" بهدف منعهم من توثيق جرائمه ومجازره في قطاع غزّة. وأضاف "سنقوم بكل الجهود الممكنة، بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق وحرية الصحافيين في العالم، لتحديد مكان وجود زميلنا ضياء، وإطلاق سراحه بأسرع وقت".

وقالت شقيقة ضياء إن القوات الإسرائيلية أجبرته على ترك طفلته من ذوي الإعاقة ندى وتبلغ 7 أعوام ثم اعتقلته تحت تهديد السلاح، وجرّدته كحال جميع المعتقلين من الملابس واعتدت عليهم بالضرب المبرح. فيما قال محمد الكحلوت إن قوات الاحتلال عمدت إلى حرق عدة منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا وشنت حملات اعتقال عشوائية بحق من تبقى من السكان فيها، بعد الاعتداء عليهم بالضرب. كما أكد اعتقال إخوانه وجميع أبناء عمّه وبينهم ضياء

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : إسرائيل تعتقل مراسل العربي الجديد في غزة بأسلوب إجرامي ومهين

أخبار متعلقة :