نافذة على العالم

أخبار قطر : جوجل تحذف تطبيق مقاطعة إسرائيل

الاثنين 4 ديسمبر 2023 06:20 مساءً

تكنولوجيا

0

04 ديسمبر 2023 , 07:00م

جوجل بلاي

الدوحة - موقع الشرق

حذفت شركة جوجل تطبيقاً للهواتف المحمولة من متجر تطبيقات "جوجل بلاي" لقيامه بتعريف المستخدمين بالشركات المويدة لإسرائيل والتي يجب مقاطعتها بسبب الحرب في غزة.

وأُعلن عن تطبيق نو ثانكس لأول مرة على موقع إكس في 7 نوفمبر بعد شهر تقريباً من القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي، حيث قال مطوره: "أنا مطور فلسطيني وقمت بإنشاء تطبيق من شأنه أن يساعد الجميع في حركة المقاطعة، كل ما عليك فعله هو مسح الرمز الشريطي للمنتج وسيخبرك، وسيتم إصدار التطبيق قريباً على نظامي التشغيل أندويد و أي أو أس".

ونشر حساب "نو ثانكس بويكوت" (No Thanks Boycott) على منصة إكس، أن تطبيق الهاتف المحمول الخاص به المسمى نو ثانكس عُلق مؤقتاً من متجر تطبيقات غوغل بسبب وجود سطر في الوصف يتحدث عن إسرائيل، ، بحسب تقرير لـ"نيوزويك".

وقال الحساب في منشور تضمن لقطة شاشة لسطر الوصف، بحسب موقع الجزيرة نت: "لقد عُلق التطبيق من متجر بلاي لهذه الجملة، لقد قمت بإزالته في التحديث الجديد وسيقوم متجر بلاي بمراجعته وإطلاقه مرة أخرى".

وتقول الجملة: "مرحباً بكم في نو ثانكس، هنا يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج الذي بين يديك يدعم قتل الأطفال في فلسطين أم لا، كل ما عليك فعله هو مسح الباركود أو كتابة الرقم التسلسلي في شريط البحث".

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : جوجل تحذف تطبيق مقاطعة إسرائيل

أخبار متعلقة :