نافذة على العالم

أخبار قطر : البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد.. العربي القطري يبحث عن لقبه الثاني أمام الخليج السعودي غدا

الأحد 26 نوفمبر 2023 01:14 مساءً

رياضة

0

26 نوفمبر 2023 , 02:10م

فريق العربي القطري لكرة اليد

الكويت

يلتقي فريق العربي القطري لكرة اليد مع الخليج السعودي غدا الإثنين في المباراة النهائية للبطولة السادسة والعشرين للأندية الآسيوية لكرة اليد والتي تستضيفها الكويت والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات /سوبر جلوب 2024/.

ويبحث فريق العربي القطري تكرار إنجازه الآسيوي، الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه خلال نسخة كوريا الجنوبية 2019.

وتأهل العربي لنهائي البطولة عقب فوزه على الكويت الكويتي "مستضيف البطولة" بنتيجة (30/31) في الدور نصف النهائي، بينما فاز الخليج السعودي على القادسية الكويتي بنتيجة (29/30) في المباراة الثانية للدور ذاته.

وكان العربي قد حقق الفوز في دور المجموعات على حساب فريق الجيش العراقي في الجولة الأولى بنتيجة (42- 23)، ثم على فريق ساي الهندي في الجولة الثانية بنتيجة (46- 20)، وعلى شباب صيدا اللبناني في الجولة الثالثة بنتيجة (36- 23)، وخسر أمام القادسية الكويتي في الجولة الرابعة بنتيجة (25- 27)، وفاز على الشارقة الإماراتي في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات بنتيجة (28- 23).

ويسبق اللقاء مواجهة الكويت الكويتي مع مواطنه القادسية على المركز الثالث للبطولة.

يذكر أن فريق السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والتي توج فيها باللقب خمس مرات مقابل ثلاث مرات لفريق الدحيل القطري، وفازت أندية الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني بلقب البطولة مرتين، ومرة واحدة لكل من العربي والريان وقطر، والفحيحيل والصليبخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد.. العربي القطري يبحث عن لقبه الثاني أمام الخليج السعودي غدا

أخبار متعلقة :