نافذة على العالم

أخبار قطر : الغرافة يتغلب على أم صلال ويصعد لصدارة ترتيب الدوري القطري

السبت 25 نوفمبر 2023 09:43 مساءً

رياضة محلية

34

25 نوفمبر 2023 , 07:55م

الدوحة - قنا

 تغلب الغرافة على أم صلال بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم في الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو.

وسجل للغرافة الجزائري فريد بولاية والتونسي فرجاني ساسي في الدقيقتين (40) و(89)، وسجل هدف أم صلال الهولندي كينجي جويل في الدقيقة (57).

وصعد الغرافة لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة مسجلا انتصاره السابع، وظل أم صلال برصيد 11 نقطة في المركز السادس.

وبدأ الغرافة المباراة مهاجما ومارس ضغطا كبيرا على دفاع منافسه من العمق وعبر الأطراف، وصنع عدة فرص بدأها أحمد علاء الذي انطلق من الناحية اليسرى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة تصدى لها حارس أم صلال في الدقيقة 5، فيما مرر همام الأمين كرة عرضية مثالية ليوهان بولي لم يتعامل معها هذا الأخير بشكل مثالي ليهدر فرصة التقدم في الدقيقة 15.

وظهر أم صلال في المشهد الهجومي ليهدد مرمى الغرافة، بعدما تقدم أسامة طنان بكرة سددها من خارج منطقة الجزاء مرت جوار القائم في الدقيقة 32.

واقترب الغرافة من تسجيل هدف التقدم، حيث مرر يوهان بولي كرة عرضية قابلها عمرو سراج بضربة رأسية لتصطدم بالقائم الأيمن في الدقيقة 36.

وترجم الغرافة أفضليته وسجل هدف السبق، بعدما وصلت كرة للجزائري فريد بولاية على حدود منطقة الجزاء تقدم بها ليسددها في سقف المرمى بطريقة مثالية في الدقيقة 40.

وساهم الهدف في منح الغرافة أفضلية ليسيطر على وسط الملعب وينهي الشوط الأول متقدما بهدف دون رد .

وبدأ الغرافة الشوط الثاني بضغط هجومي وأضاع يوهان بولي فرصة تعزيز النتيجة بعد ضربة رأسية ابعدها حارس أم صلال في الدقيقة 55، دون أن يمنع ذلك أم صلال من تعديل النتيجة بتسديدة أرضية من كينجي جويل في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس خليفة أبوبكر في الدقيقة 57.

وتوغل أحمد علاء وسط دفاع أم صلال ليمرر كرة إلى يوهان بولي لم يحسن التعامل معها ليتدخل الحارس ويمنع الغرافة من الهدف الثاني في الدقيقة 85.

واستعاد الغرافة التقدم عندما مرر همام الأمين كرة عرضية قابلها فرجاني ساسي ليحولها في المرمى ويسجل مها الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليخرج الغرافة بفوز مهم بهدفين مقابل هدف ويصعد للصدارة في غياب السد الذي تم تأجيل مباراته مع الدحيل بسبب مشاركة الفريقين في دوري أبطال آسيا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الغرافة يتغلب على أم صلال ويصعد لصدارة ترتيب الدوري القطري

أخبار متعلقة :