نافذة على العالم

أخبار قطر : العربي يحول تأخره أمام الوكرة إلى انتصار بهدفين مقابل هدف

السبت 25 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

رياضة محلية

32

الدوري القطري
25 نوفمبر 2023 , 08:57م

الدوحة - قنا

حقق فريق العربي الفوز على الوكرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهم اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري القطر لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

ونجح العربي في تحويل تأخره في النتيجة إلى انتصار مهم في مشواره ببطولة الدوري هذا الموسم، حيث تقدم الوكرة بهدف عن طريق خالد منير بالدقيقة /27/، وعاد العربي عن طريق يوسف المساكني الذي سجل هدف التعادل بالدقيقة /77/، ثم سجل جاسم جابر هدف الفوز للعربي بالدقيقة /88/، ليمنح فريقه ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 9 نقاط، تقدم بها للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري، في حين قبل الوكرة الخسارة الأولى في الدوري وتجمد رصيد الوكرة عند 17 نقطة في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة أمام الدحيل.

وبدأت المباراة بفرص متبادلة من الفريقين، حيث أهدر المهاجم الأنغولي جاستين دالا لاعب الوكرة فرصة التقدم المبكر بعد تمريرة متقنة من الجزائري محمد بن يطو، وضعته في حالة انفراد كامل عند الدقيقة الرابعة، لكن جاسم الهيل حارس مرمى العربي تصدى لتسديدة دالا ببراعة، وحال دون استقبال هدف مبكر.

ورد العربي بنفس الطريقة عند الدقيقة /11/، بعد تمريرة من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي خلف دفاع الوكرة وضعت عبدالله معرفية قائد العربي في حالة انفراد كامل لكن سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة صد الكرة .

ورغم تبادل الفريقين السيطرة والاستحواذ، إلا أن الوكرة كان الأكثر خطورة، لينجح في ترجمة تلك الخطورة بهدف سجله اللاعب خالد منير عند الدقيقة /24/، مستغلا خطأ في التمرير بوسط ملعب العربي، حيث تقدم لحدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية اصطدمت في قدم وسيم قداري مدافع العربي ومضت إلى شباك فريقه، لتمنح الوكرة التقدم.

وحاول بعدها العربي العودة للقاء لكنه افتقد اللمسة الحاسمة، خاصة أن الوكرة لعب بتنظيم جيد على مستوى الخطوط، ونجح في الحفاظ على تفوقه بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني أجرى يونس علي مدرب العربي تغيير مؤثر بدخول البرازيلي رافينيا الكنتارا بدلا من إبراهيم ناصر كلا، وساهم ذلك في تطور أداء العربي خاصة في الوسط والهجوم، وبدا إصراره على إدراك التعادل، وكاد أن يتحقق ذلك عند الدقيقة 60 عندما احتسب حكم اللقاء يوسف الشرشنى ركلة جزاء للعربي بعد تدخل مهدي علي مدافع الوكرة على رافينيا لاعب العربي، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد (VAR) تم إلغاء الركلة .

واستطاع العربي ان يعدل النتيجة عند الدقيقة /77/ عندما مرر ماركو فيراتي كرة طويلة الطولية خلف دفاع الوكرة وضعت يوسف المساكني انفراد كامل ليضع الكرة في الشباك .

وكسب العربي دفعة معنوية كبيرة عقب التعديل، ليواصل الضغط، حتى نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق جاسم جابر بالدقيقة /88/ من ركلة ركنية حولها برأسه إلى شباك الوكرة، لتنتهي المباراة بفوز العربي بهدفين لهدف محققا انتصارا مهما بعد خسارتين متتاليتين في بطولة الدوري.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : العربي يحول تأخره أمام الوكرة إلى انتصار بهدفين مقابل هدف

أخبار متعلقة :