نافذة على العالم

أخبار قطر : دهس الروض مسلسل مستمر..  والبيئة تؤكد: الحبس والغرامة 20 ألف ريال غرامة للمخالفين (فيديو)

السبت 25 نوفمبر 2023 06:20 مساءً

محليات

42

25 نوفمبر 2023 , 06:15م

الدوحة – موقع الشرق

رغم التحذيرات والمناشدات التي أطلقتها وزارة البيئة والتغير المناخي، لمرتادي البر بضرورة المحافظة على البيئة البرية وعدم دخول الروض بالمركبات، فقد انتشرت المخالفات البيئية في الفترة الأخيرة مثل "التفحيص" والدخول إلى الوديان والروض بالسيارات وإلقاء القمامة ومخلفات التخييم في الروض.

وسادت حالة من الاستياء بين المغردين في قطر، بعد تداول مقاطع فيديو تظهر دخول السيارات إلى الروض الرطبة من مياه الأمطار، محذرين من تدمير البيئة القطرية والقضاء على جمالها.

وناشد مواطنون السلطات المختصة بضرورة مراقبة البر والحد من الدخول بالسيارات إلى الروض أو إلقاء القمامة والنفايات بها.

وأكدت وزارة البيئة والتغير المناخي، أن طبقاً للقانون رقم 30 لسنة 2002 والخاص بحماية البيئة، فإن عقوبة دهس الروض تصل إلى الحبس لمدة ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تزيد عن 20 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ودعت وتدعو وزارة البيئة والتغير المناخي، الجميع للمحافظة على البيئة المحلية وتنوعها الحيوي، بما تضمه من نباتات وأشجار وحيوانات، والالتزام بتعليمات الوزارة وإرشاداتها التي تساهم في حفظ هذا التنوع الحيوي المتميز.

وكانت وزارة البيئة والتغير المناخي، قد أعلنت عن ضبط 3 مخالفات على الأقل الشهر الجاري لمخالفات دخول مركبات للروض والمناطق البرية بالدولة، مما تسبب في دهس منابت الاشجار والاعشاب، حيث تمت إحالة المخالفات للجهات المسؤولة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : دهس الروض مسلسل مستمر..  والبيئة تؤكد: الحبس والغرامة 20 ألف ريال غرامة للمخالفين (فيديو)

أخبار متعلقة :