نافذة على العالم

أخبار قطر : الهلال الأحمر القطري يشارك في المؤتمر الإقليمي الـ 11 للاتحاد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بفيتنام

السبت 25 نوفمبر 2023 06:20 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

78

25 نوفمبر 2023 , 06:08م

الدوحة - قنا

شارك الهلال الأحمر القطري في المؤتمر الإقليمي الحادي عشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالعاصمة الفيتنامية هانوي، تحت شعار "الاستعداد للكوارث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وتناول المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أهم التحديات والفرص التي تواجه العمل الإنساني على مستوى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسلط الضوء على الإشكاليات المتعلقة بحماية الفئات الضعيفة، وتبادل الخبرات العملية في محاولة للوصول إلى تصورات مناسبة وحلول مبتكرة للقضايا المطروحة على الساحة، وتقديم أفكار جديدة ورؤى متعمقة وتوصيات بناءة.

ومن أبرز الجلسات التي شارك فيها وفد الهلال الأحمر القطري برئاسة السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة، جلسة حول بناء المنظمات الموثوقة، من خلال طرح أهم الآليات والأدوات والمبادرات التي تساهم في تعزيز الثقة في الجمعيات الوطنية، وحلقة نقاشية أخرى حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، أكد خلالها المشاركون على أهمية دعم جهود الهلال الأحمر الفلسطيني لإغاثة المتضررين من الأحداث الراهنة.

وعلى هامش المؤتمر، عقد وفد الهلال الأحمر القطري سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع قيادات وممثلي الجمعيات الوطنية المشاركة والاتحاد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والاتحاد الدولي لمنطقة أوروبا، والاتحاد الدولي لشؤون تطوير الجمعيات الوطنية وتنسيق العمليات، تم خلالها مناقشة سبل التعاون المشترك في عدة مجالات منها لإنسانية وحالات التأهب والاستجابة. كما قام الوفد بتكريم مجموعة من ممثلي الشباب المشاركين في المؤتمر، تقديرا لجهودهم وتأكيدا على أهمية الدور المحوري للشباب ضمن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الهلال الأحمر القطري يشارك في المؤتمر الإقليمي الـ 11 للاتحاد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بفيتنام

أخبار متعلقة :