نافذة على العالم

أخبار قطر : التصفيات الآسيوية المشتركة.. بعثة المنتخب القطري لكرة القدم تصل الهند

الأحد 19 نوفمبر 2023 11:40 مساءً

رياضة محلية

0

20 نوفمبر 2023 , 12:32ص

بوبانيسوار (الهند) - قنا

وصلت اليوم بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم إلى الهند، وذلك تأهبا لملاقاة منتخبها بعد غد الثلاثاء على استاد كالينغا بمدينة بوبانيسوار، عاصمة ولاية أوريسا لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويعتلي المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي، فيما يأتي المنتخبان الكويتي والأفغاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وكان المنتخب القطري قد تمكن من تسجيل انتصار عريض على نظيره الأفغاني بثمانية أهداف لهدف، في مواجهة استهلال المشوار يوم الخميس الماضي على استاد خليفة الدولي، في حين عاد المنتخب الهندي إلى بلاده بانتصار ثمين أمام مضيفه الكويتي بهدف نظيف.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب القطري تدريبه الختامي يوم غد الثلاثاء على ملعب المباراة بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش الساعي لخطف العلامة الكاملة والعودة للدوحة محافظا على قمة المجموعة بست نقاط.

كما يقام غدا المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة بحضور مدرب المنتخب القطري كارلوس كيروش، والكرواتي ايغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي.

وأشار بسام الراوي مدافع المنتخب القطري إلى صعوبة المهمة التي تنتظر المنتخب الفائز بكأس آسيا 2019، معربا عن أمله في تحقيق النقاط الثلاث ومضاعفة الرصيد قبيل الجولة الثالثة التي ستقام في شهر مارس المقبل.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في تصريح له: "قمنا بالإعداد بصورة جيدة للمواجهة وأعتقد أننا سنواجه صعوبات كبيرة أمام المنافس"، وتابع: "المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام المنتخب الهندي الذي سيلعب على أرضه وأمام جماهيره، وسبق لنا التعادل أمامه في فترة سابقة بيد أننا على ثقة كبيرة بتقديم المستوى المأمول".

وضمت قائمة المنتخب القطري التي ستخوض مواجهة الهند 26 لاعبا،هم: صلاح زكريا، وفهد يونس، ومشعل برشم، ويوسف حسن في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: بسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ولوكاس منديز، وهمام الأمين، ويوسف أيمن، وفي الوسط: أحمد فتحي، وجاسم جابر، وحسن الهيدوس، وعبدالله معرفي، وكريم بوضياف، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل، وفي خط الهجوم: أحمد الراوي، وأحمد علاء، وأكرم عفيف، والمعز علي، وتميم منصور، ومحمد مونتاري، ويوسف عبدالرزاق.

يشار إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة للمرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا وعددها 36 منتخبا، وزعت على تسع مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتقام المنافسات خلال الفترة من 16 نوفمبر الحالي حتى 11 يونيو 2024، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : التصفيات الآسيوية المشتركة.. بعثة المنتخب القطري لكرة القدم تصل الهند

أخبار متعلقة :