نافذة على العالم

أخبار قطر : الأمين العام لمجلس التعاون: قصف مدرسة الفاخورة خرق للقانون الدولي الإنساني ويتنافى مع القيم الأخلاقية

السبت 18 نوفمبر 2023 11:02 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

56

18 نوفمبر 2023 , 11:34م

الرياض - قنا

أعرب السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته الشديدة واستنكاره البالغ للقصف الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال البديوي، في بيان، إن هذا العمل العدواني، الذي استهدف المدنيين الأبرياء، يمثل خرقا واضحا للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، ويتنافى مع كافة القيم الأخلاقية والإنسانية.

وجدد الأمين العام لمجلس التعاون، رفضه التام لأي استهداف ممنهج ضد أرواح المدنيين الأبرياء، والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار، مع ضرورة ضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها، كما دعا إلى تفعيل القرارات الدولية ذات الصلة و تفعيل آليات المحاسبة الدولية للتحقيق في هذه الانتهاكات المتواصلة ومحاسبة مرتكبيها.

وأكد البديوي، على التزام دول مجلس التعاون بموقفها الثابت، بدعم كافة الجهود الدولية لتحقيق السلام والعدالة ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والفوري لوضع حد لهذه الأعمال العدوانية ولتجنيب المنطقة المزيد من التصعيد الذي يهدد الاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الأمين العام لمجلس التعاون: قصف مدرسة الفاخورة خرق للقانون الدولي الإنساني ويتنافى مع القيم الأخلاقية

أخبار متعلقة :