نافذة على العالم

أخبار قطر : إسرائيل تقر بمقتل 6 من قواتها بين ضباط وجنود بنيران المقاومة

السبت 18 نوفمبر 2023 09:12 مساءً

عربي ودولي

64

18 نوفمبر 2023 , 08:44م

الدوحة – موقع الشرق

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ستة ضباط وجنود بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الاحتلال منذ بدء التوغل البري قبل ثلاثة أسابيع إلى 58 عسكرياً، بينهم ضابط برتبة لواء وقادة ألوية وسرايا.

وقال بيان لجيش الاحتلال، تحت عنوان “سمح بالنشر”، إن ستة عسكريين قتلوا في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خمسة منهم يوم أمس الجمعة، والسادس قتُل متأثراً بجروح أصيب بها قبل عشرة أيام.

وأشار البيان، الذي نشر مساء السبت، إلى أن من بين القتلى قائد سرية من لواء المظليين وقائد فصيل وضباط برتب مختلفة، في حين ذكر البيان أن سبعة جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة.

وفي السياق ذاته؛ قال جيش الاحتلال إن جنوده يخوضون قتالاً ضارياً مع أعداد كبيرة من مقاتلي كتيبة مركزية لكتائب القسام بحي الزيتون وجباليا، على حد تعبيره.

يشار إلى أن عدد الجنود الإسرائيليين، الذي اعترف جيش الاحتلال بمقتلهم منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 377 عسكرياً، من مختلف الرتب العسكرية.

يشار إلى أن “كتائب القسام” أعلنت عن تدمير 281 دبابة وآليات عسكرية مدرعة منذ بدء التوغل البري في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، حيث تشير تقديرات المحللين العسكريين إلى أن حصيلة قتلى الاحتلال في مثل هذه العمليات تقدر بالمئات وأن ما يُعلنه الاحتلال غير دقيق، بالنظر إلى طبيعة القذائف المستخدمة من قبل المقاومة الفلسطينية.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : إسرائيل تقر بمقتل 6 من قواتها بين ضباط وجنود بنيران المقاومة

أخبار متعلقة :