نافذة على العالم

أخبار قطر :  وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تشارك في أعمال الدورة 42 لـ"اليونسكو"

السبت 18 نوفمبر 2023 06:00 مساءً

محليات

70

18 نوفمبر 2023 , 05:43م

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة

الدوحة - قنا

 تشارك وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في أعمال الدورة 42 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/، وذلك ضمن وفد من الوزارة برئاسة السيد فهد محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية.

وتأتي مشاركة الوفد، من خلال لجنة العلوم الاجتماعية والإنسانية SHS ضمن برنامج التحولات الاجتماعية، وخاصة أن إدارة التحولات الاجتماعية تعد بمثابة العملية التي يستخدمها القادة والمنظمات لتطوير العمليات والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية والثقافية في مجتمع معين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن تحقيق إدارة التحولات الاجتماعية يتم من خلال تحليل التحديات الاجتماعية والتنبؤ بالاتجاهات الاجتماعية المستقبلية وتطوير استراتيجيات فعالة لتحقيق التغيير المطلوب، حيث تشمل هذه الاستراتيجيات تنظيم الحملات الإعلامية والتوعوية والتدريب والتعليم والتنظيم الاجتماعي والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين والمجتمع المدني.

ونوهت إلى أن التحول الاجتماعي يعتبر أمرا معقدا وطويل الأمد، ويتطلب الكثير من العمل والتعاون بين المجتمعات والحكومات والمنظمات والأفراد لتحقيق التغيير المطلوب، مشيرة إلى التحولات الاجتماعية التي يمكن أن يعمل عليها القادة والمنظمات، والتي تتمثل بتعزيز المساواة بين الجنسين، وتحسين الوضع البيئي، وتطوير المجتمعات المستدامة، والتغلب على التمييز العنصري والاجتماعي.

وأضافت أن برنامج التحولات الاجتماعية يمتلك أهمية كبيرة لدولة قطر لعدة أسباب مرتبطة بتعزيز فهم التحديات الاجتماعية المحلية التي يواجهها المجتمع وتحديد الفرص لتحقيق التحولات الإيجابية، فضلا عن تعزيز التفاعل الدولي وتبادل الخبرات، والشمولية والمشاركة، وتعزيز مفهوم التنوع والثقافة، وتعزيز التحولات التكنولوجية والابتكار، وتعزيز القدرة على التكيف مع التحديات المستقبلية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تشارك في أعمال الدورة 42 لـ"اليونسكو"

أخبار متعلقة :