أخبار عاجلة

أخبار قطر : رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة: إجراءات لحل مشكلات أولياء الأمور مع التسجيل والنقل

أخبار قطر : رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة: إجراءات لحل مشكلات أولياء الأمور مع التسجيل والنقل
أخبار قطر : رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة: إجراءات لحل مشكلات أولياء الأمور مع التسجيل والنقل

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

30

12 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

أكد السيد حمد عبدالعزيز اليافعي، رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات لحل المشكلات التي واجهت بعض أولياء الأمور في تسجيل ونقل أبنائهم بالمدارس الحكومية، مشيراً إلى أن الوزارة تستقبل استفسارات أولياء الأمور عبر الخط الساخن 44046222 لقسم القبول وتسجيل الطلبة خلال فترة الدوام الرسمي من 7 صباحاً حتى 2 مساءً.

وبشأن دور الوزارة في مواجهة الشكاوى المتعلقة بعملية تسجيل الطلبة، قال حمد اليافعي خلال مداخلة هاتفية على تلفزيون قطر، إنه تم فتح شعب جديدة في بعض المدارس لمواجهة التكدس.

وتطرق إلى الطاقة الاستيعابية للمدارس، مشيراً إلى أن هناك 30 طالباً في كل شعبة دراسية ويتوفر 9900 مقعد دراسي في رياض الأطفال الحكومية و144 ألفاً و500 مقعد في المدارس الحكومية.




وبشأن البدائل المطروحة للشواغر لمن لا يجد شواغر في المنطقة الجغرافية، قال رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إن الوزارة توفر البديل في المدرسة الأقرب جغرافياً للمنزل.

وفيما يتعلق بأكثر المراحل الدراسية التي تواجه ضغوطاً في عملية التسجيل والالتحاق، قال حمد اليافعي إنه مع نظام «التسارع» أصبحت المرحلة الثانوية الأكثر تكدساً وخاصة الصف العاشر وهو انتقال الطلاب من المرحلة الإعدادية إلى الثانوية.

وأضاف أن هناك بعض أولياء الأمور يظهر لهم رسالة «لا يوجد شاغر»، متابعاً: بعد 3 مدارس لا يظهر له وجود شواغر وفي هذه الحالة يمكنه التوجه إلى مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة الدفنة خلال الفترة من 7 صباحاً إلى 2 مساءً حتى انتهاء فترة التسجيل.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة: إجراءات لحل مشكلات أولياء الأمور مع التسجيل والنقل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لملتقى الشارقة الدولي للراوي
التالى محليات قطر : عيوب إنشائية تهدد سلامة عقارات جديدة