أخبار عاجلة

أخبار قطر : إغلاق 8 مكاتب لاستقدام العمالة

أخبار قطر : إغلاق 8 مكاتب لاستقدام العمالة
أخبار قطر : إغلاق 8 مكاتب لاستقدام العمالة

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

74

12 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ غنوة العلواني

ضمن جهود وزارة العمل في الرقابة المستمرة على مكاتب الاستقدام، أغلقت الوزارة 8 مكاتب لاستقدام العمالة نظراً لعدم التزامها بقرارات الوزارة وعدم التجاوب في حل شكاوى المواطنين. وأوضحت الوزارة أن المكاتب التي تم إغلاقها تشمل «ريجنسي لجلب الأيدي العاملة»، «مهد لجلب الأيدي العاملة»، «شركة المتحدة للخدمات الفنية»، «الجابر لجلب الأيدي العاملة»، «ايلور لجلب الأيدي العاملة»، «الخليج الآسيوي لجلب الأيدي العاملة»، «سواحل العربية لجلب الأيدي العاملة»، و«رلينت مانبارو ريكروتمنت».




وتنفذ الوزارة حملات تفتيشية دورية على مكاتب الاستقدام للتأكد من التزامها بقانون العمل، وتعمل على تطوير آليات وجودة الأداء في هذه المكاتب، خاصةً في إطار المرحلة المقبلة.

وأكدت الوزارة أن هذه الجولات التفتيشية تأتي ضمن جهودها المستمرة لمراقبة مكاتب الاستقدام، مشددة على أهمية استمرار هذه الحملات لضمان تطبيق القرارات والأنظمة التي تحفظ حقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية. وأوضحت أن فرق التفتيش تتأكد من استخدام النماذج الجديدة لعقود الاستقدام، بالإضافة إلى الالتزام بأسعار الاستقدام المحددة وفق قرار تعيين الحد الأقصى لأسعار العمالة المنزلية.

كما خصصت الوزارة وسائل تواصل مباشرة لاستقبال شكاوى الجمهور، بما في ذلك الخط الساخن والبريد الإلكتروني، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من قبل مكاتب الاستقدام فيما يتعلق بقرارات تمديد الضمان أو الحد الأقصى للأسعار. وأكدت الوزارة أنها ستتعامل بحزم مع كل من يتهاون في تنفيذ الالتزامات القانونية، وستكثف حملاتها التفتيشية وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إغلاق 8 مكاتب لاستقدام العمالة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : "الشرق" تنشر دليل تطوير موظفي الحكومة
التالى أخبار قطر : وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع سفير طاجيكستان