أخبار عاجلة

أخبار قطر : مركز أمان يواصل تنفيذ الحملة التوعوية لتسليط الضوء على خدمات الحماية والتأهيل

أخبار قطر : مركز أمان يواصل تنفيذ الحملة التوعوية لتسليط الضوء على خدمات الحماية والتأهيل
أخبار قطر : مركز أمان يواصل تنفيذ الحملة التوعوية لتسليط الضوء على خدمات الحماية والتأهيل

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

32

11 سبتمبر 2024 , 05:34م
alsharq

شعار مركز أمان

الدوحة - قنا

يواصل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي أمان أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والتي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، تنفيذ الحملة التوعوية للخدمات التي تقدم للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف، وذلك من خلال تخصيص جناح توعوي تفاعلي في مجمع دوحة فستيفال سيتي، من اليوم وحتى الرابع عشر من سبتمبر الحالي.

وفي هذا السياق قال الشيخ الدكتور ناصر بن أحمد آل ثاني المدير التنفيذي لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي أمان، إن "الهدف الرئيسي من استمرار تنفيذ هذه الحملة التوعوية هو الإسهام في نشر الوعي والتثقيف لتعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف والتفكك الأسري، وذلك من خلال تعريف الجمهور بجميع خدمات مركز أمان التي تقدم للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف، وكيفية الاستفادة منها في حال تعرضهم لأي شكل من أشكال العنف".

كما أكد المدير التنفيذي، على ضرورة التنوع في طريقة تنفيذ حملة أمان التوعوية، بحيث تكون بشكل تفاعلي لتستهدف جميع شرائح المجتمع، لسهولة إيصال الرسالة من هذه الحملات التوعوية، فالمرأة والطفل جزء لا يتجزأ من تطوير نهضة المجتمع.

ومن جانبها، أكدت السيدة حنان العلي، مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز أمان، ضرورة تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف قطاعات الدولة، للمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة المركز في الحد من العنف، ولتعزيز التماسك الأسري الموجهة إلى النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف.




وأشارت السيدة حنان العلي إلى تعاون مركز أمان مع فريق عمل مبادرة أخلاقنا، وهي مبادرة أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تأكيدا على الارتباط الوثيق بين العلم والأخلاق الحميدة، وتعزيزا لرسالة الأخلاق كأساس للنجاح في شتى مناحي الحياة.

وأوضحت أنه سيتم تسليط الضوء على الأخلاق الشاملة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، كالرحمة والتسامح والصدق والكرم والتواضع والأمانة والعدل والمساواة، مشيرة إلى أنه ولتفعيل قيمة تراحمنا قوة سيتم تقديم فقرة تفاعلية في الجناح التعريفي لمركز أمان المتواجد في مجمع دوحة فستيفال سيتي في الفترة المسائية، من خلال توعية الأطفال والجمهور بهذه القيم، لتعزيزها وترسيخها، مما يسهم في تعزيز التماسك الأسري وبناء أسرة متماسكة وقوية.

وأكدت السيدة حنان العلي، على ضرورة التعاون مع قطاعات مختلفة في الدولة لاستمرار تنظيم مثل هذه الحملات التوعوية، التي تسهم رسائلها الإيجابية وأهدافها في توعية وتثقيف المجتمع بالقضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن التعاون مع المجمعات التجارية يساعد في الوصول لأكبر شريحة من الجمهور لتعريفهم بدور المركز والخدمات والمبادرات، التي تقدم للفئات المستهدفة لمركز أمان من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف.

ويسعى مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي أمان لنشر الوعي والتثقيف بشأن تعزيز حماية وتأهيل النساء والأطفال في دولة قطر، حيث تم تأسيس مركز أمان في عام 2013، بهدف حماية وتأهيل ضحايا العنف من النساء والأطفال والتفكك الأسري، وإعادة دمجهم في المجتمع. ويعمل المركز تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وكان مركز أمان قد شارك في تنظيم حملة أمان التوعوية مع مجمع حياة بلازا الدوحة، خلال شهر يوليو الماضي، حيث كان مجمع حياة بلازا الدوحة شريكا استراتيجيا لتنفيذ الحملة التوعوية، التي استهدفت توعية وتثقيف أكثر من 400 طفل وامرأة من مختلف الجنسيات.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مركز أمان يواصل تنفيذ الحملة التوعوية لتسليط الضوء على خدمات الحماية والتأهيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : البلدية تغلق مطعمين وسوبرماركت بمنطقة واحدة خلال 24 ساعة فقط
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية