أخبار عاجلة

أخبار قطر : بدورة الألعاب البارالمبية.. علي أرشد يُنهي مشاركته في سباق 800 م

أخبار قطر : بدورة الألعاب البارالمبية.. علي أرشد يُنهي مشاركته في سباق 800 م
أخبار قطر : بدورة الألعاب البارالمبية.. علي أرشد يُنهي مشاركته في سباق 800 م

الأحد 8 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

20

08 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ باريس - الوفد الإعلامي

أنهى لاعب الأدعم علي أرشد، أمس السبت مشاركته في سباق 800 متر على الكراسي المتحركة لفئة (T34)، بدورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس باحتلاله المركز السابع مسجلا زمنا قدره دقيقة و41 ثانية و84 جزءا من الثانية.

وحصل الكندي أوستن سمينك على الميدالية الذهبية في السباق الذي أقيم باستاد دو فرانس بعد احتلاله للمركز الأول برقم قدره دقيقة و39 ثانية و27 جزءا من الثانية متقدما على التايلاندي شيوات راتانا الذي احتل المرتبة الثانية برقم قدره دقيقة و39 ثانية و48 جزءا من الثانية والأسترالي ريد ماكريكين الذي حل ثالثا برقم قدره دقيقة و40 ثانية و13 جزءا من الثانية.

وكان علي أرشد قد تأهل إلى النهائي بعدما أنهى سباق الدور الأول برقم شخصي جديد يبلغ دقيقة و40 ثانية و36 جزء من الثانية، مكّنه من احتلال المرتبة الثالثة في التصفية الأولى خلف الصيني وانغ يانغ  الذي حصل على المركز الأول برقم بارالمبي جديد يبلغ دقيقة و38 ثانية، و57 جزء من الثانية، فيما حل التايلاندي شيوات راتانا في المركز الثاني بزمن قدره دقيقة و38 ثانية و61 جزء من الثانية.

وبعد السباق، أعرب علي أرشد عن سعادته بحصوله على المركز السابع في سباق 800 متر على الكراسي المتحركة وذلك بعد أيام قليلة فقط من حصوله على المركز السادس في سباق 100 متر، مؤكدا أن المنافسة جاءت قوية للغاية خلال السباق.




وأضاف قائلا "يشكل كل سباق أشارك فيه فرصة لتحسين أدائي ولاكتساب المزيد من الخبرات، وستكون هذه النتيجة دافعا لي لبذل المزيد من الجهد في مشاركتي المقبلة لكي أتمكن من اعتلاء منصة التتويج، وأود بهذه المناسبة أن أعرب عن شكري للأطقم الفنية والطبية والإدارية العاملة بالاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على دعمهم المستمر، لي خلال مسيرتي".

من جهته، أعرب الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات ورئيس البعثة القطرية المشاركة في الدورة عن فخره بالنتائج التي حققها علي أرشد في سباقي 100 متر و800 متر بعد حصوله على المركز السادس في السباق الأول والمركز السابع في السباق الثاني.

وأكد الانصاري أن علي أرشد قد قدم مستويات كبيرة خلال السباقين مما يشير إلى تمتعه بموهبة فطرية وبإمكانات كبيرة تؤهله لتحقيق المزيد من النجاحات في النسخ المقبلة من الألعاب البارالمبية حيث يبرهن تحقيق اللاعب لهذه النتائج الإيجابية على التزامه وإصراره على تقديم الأفضل لرفع علم قطر في المحافل الدولية.

وأضاف الأنصاري قائلا "نؤمن في البعثة القطرية بأن هذه التجربة ستعزز من ثقة علي ارشد بنفسه وستدفعه للعمل بشكل أقوى لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. وسنواصل دعمه ودعم جميع رياضيينا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات."

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بدورة الألعاب البارالمبية.. علي أرشد يُنهي مشاركته في سباق 800 م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ندية وإثارة في سباقات صيف الرياضة للجميع بالريان
التالى أخبار قطر : فوزان للريان والدحيل بكأس QSL