أخبار عاجلة

أخبار قطر : تعاون بين "قطر الوطنية" ومكتبة أوزبكستان لتعزيز التراث

أخبار قطر : تعاون بين "قطر الوطنية" ومكتبة أوزبكستان لتعزيز التراث
أخبار قطر : تعاون بين "قطر الوطنية" ومكتبة أوزبكستان لتعزيز التراث

الجمعة 6 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

8

06 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

مكتبة قطر الوطنية من الداخل

❖ الدوحة - الشرق

وقّعت مكتبة قطر الوطنية ومكتبة أوزبكستان الوطنية مذكرة تفاهم في العاصمة الأوزبكستانية طشقند لتمهيد الطريق للتعاون والشراكة بين المؤسستين في المستقبل.

ويرسم الاتفاق الأول من نوعه، الذي وقّعته كل من السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، والسيدة أوميدا تيشاباييفا، مدير مكتبة أوزبكستان الوطنية، إطاراً للمبادرات المشتركة في المجالات الثقافية والتقنية والعلمية وتطوير خدمات المكتبات، ويمثّل علامة فارقة في جهود تعزيز التراث الثقافي الإسلامي الغني الذي يجمع بين البلدين.




وقامت السيدة هوسم تان بجولة في مكتبة أوزبكستان الوطنية بصحبة السيدة تيشاباييفا، حيث أبدت إعجابها بالموارد والتجهيزات والمعدات الحديثة في المكتبة، ومجموعتها القيمة من المخطوطات النادرة.

وأكّدت السيدة هوسم تان أهمية الدبلوماسية الثقافية والتعاون الدولي في الحفاظ على التراث الثقافي وتسهيل نشر المعرفة والوصول إلى المعلومات، وقالت: "نلتزم في مكتبة قطر الوطنية بالعمل عن كثب مع شركائنا في مكتبة أوزبكستان الوطنية لإنشاء مشروعات ومبادرات مبتكرة تخدم البلدين والمجتمع العالمي. ونتطلع إلى الارتقاء بخدمات المكتبات المتطورة باستمرار عبر مشروعات تعزز نشر المعرفة على مستوى العالم وتسهم في فهم أوسع للإرث الثقافي المشترك بين البلدين".

أما السيدة تيشاباييفا، فأشارت إلى أهمية التعاون بين المكتبات وتحدثت عن انطباعاتها عن زيارتها لمكتبة قطر الوطنية في 2023، وأعربت عن تطلعاتها بأن يعطي هذا الاتفاق زخمًا جديدًا للمشروعات المشتركة لصالح المكتبات في كلا البلدين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : تعاون بين "قطر الوطنية" ومكتبة أوزبكستان لتعزيز التراث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ميسي يغيب عن الأرجنتين في التصفيات المونديالية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية