أخبار عاجلة

أخبار قطر : الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن فتح باب التسجيل في باها قطر الدولي 2024

أخبار قطر : الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن فتح باب التسجيل في باها قطر الدولي 2024
أخبار قطر : الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن فتح باب التسجيل في باها قطر الدولي 2024

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 08:51 مساءً

نافذة على العالم - رياضة محلية

28

04 سبتمبر 2024 , 08:56م
alsharq

الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية

الدوحة - قنا

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، اليوم، فتح باب التسجيل في /باها قطر الدولي 2024/، الذي يقام خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر المقبلين، ويشكل الجولة السادسة من كأس العالم للباها للسيارات /فيا/ وكأس العالم للباها للدراجات النارية /فيم/، إضافة إلى الجولة الثانية من كأس الشرق الأوسط للباها /فيا/.

وقال الاتحاد، في بيان إن باب التسجيل في باها قطر الدولي فتح اليوم (4 سبتمبر)، على أن يغلق بأسعار مخفضة في الثاني من أكتوبر المقبل، مع تحديد الموعد النهائي لقبول طلبات الاشتراك في 16 من نفس الشهر.

وأضاف أنه سيتم تقديم امتيازات للمشاركين في منافسات السيارات أو الدراجات النارية، الذين يجتازون التدقيق الإداري والفني، وذلك من قبل الاتحاد القطري.

وأوضح الاتحاد أنه قرر تنظيم باها قطر الدولي 2024 خلال الفترة من الثلاثين من أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر المقبلين بدلا من مارس العام المقبل.

وقام البرتغالي بيدرو ألميدا الذي يشغل منصب مدير باها قطر الدولي ونائبه راشد السليطي بتعديل الجدول الزمني للباها، ووضعا مسارا صعبا يعبر بعض أكثر التضاريس الصحراوية تطلبا للقيادة والملاحة في قطر.

ويستضيف مجمع لوسيل للألعاب الرياضية مرة جديدة الإجراءات الإدارية والتدقيق الفني للسيارات والآليات والدراجات النارية.

وستنطلق المرحلة التمهيدية للباها، والتي يبلغ طولها 9.9 كيلومتر في تمام الساعة الواحدة والربع زوالا بالتوقيت المحلي يوم الخميس 31 أكتوبر المقبل، قبل أن يقام حفل الانطلاق الساعة السابعة و20 دقيقة مساء.

ومن المقرر أن يستضيف مسرح كتارا في المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، المؤتمرات الصحفية قبل وبعد الانطلاق والختام وحفل توزيع الجوائز على الفائزين والواصلين، على غرار ما حصل في السابق.




ووفقا للقوانين الجديدة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/، ستحدد الأوقات المسجلة في المرحلة التمهيدية ترتيب المنطلقين في اليوم التالي، على أن لا تحتسب في الترتيب العام.

وستخوض الفرق المشاركة في المنافسات الدولية للسيارات /فيا/ مرحلتين خاصتين، الأولى تبلغ مسافتها 122.48 كيلومتر والثانية 122.04 كيلومتر عبر صحاري قطر، حيث يفصل بينهما إعادة التجمع يوم الجمعة في الأول من نوفمبر المقبل.

في المقابل، يخوض الدراجون المشاركون في منافسات /فيم/ التضاريس ذاتها لمرحلة واحدة إجمالية، على أن يخوضوا القسمين بترتيب عكسي يتم الفصل بينهما من خلال اعتماد منطقة للتزود بالوقود.

وسيجتاز جميع المشاركين مرحلة بطول 249.68 كيلومتر يوم السبت (2 نوفمبر)، مقسمة حسب مناطق النقل، حيث تنطلق الدراجات النارية والرباعية "كوادز" قبل أول سيارة ضمن منافسات الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/ بساعة و45 دقيقة.

وسيتم تخصيص نقطة للتزود بالوقود للدراجين على بعد 125 كيلومترا من بداية المرحلة، على أن يقام القسم الثاني منها في منطقة سيلين، جنوب الدوحة.

وفي مسار مدمج تبلغ مسافته الإجمالية 856.43 كيلومتر، سيخوض المشاركون في منافسات الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/، 494.20 كيلومتر ضد الساعة، في حين يجتاز المشاركون في باها قطر الدولي للدراجات النارية "فيم" مسارا إجماليا يبلغ طوله 888.50 كيلومتر منه 504.64 كيلومتر مراحل خاصة.

وقرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي، تنظيم باها قطر بدلا من رالي قطر للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة "كروس كانتري" في عام 2022، وبات جولة مهمة في روزنامة الاتحادين الدولي للسيارات /فيا/ والدراجات النارية /فيم/.

وكان السائق القطري ناصر صالح العطية حل في المركز الأول في فئة السيارات العام الماضي في باها قطر، إلى جانب ملاحه السابق ماثيو بوميل على متن تويوتا هايلكوس، في حين احتفظ البولندي الشاب كونراد دابروفسكي بلقبه في فئة الدراجات النارية، فيما تسيد البلجيكي أرنو دوم فئة الدراجات الرباعية "كوادز".

كما فاز السائق الكويتي مشاري الظفيري (أم سي إي-3 تي 3أم) والفرنسي جيريمي فارنيا (بولاريس) تواليا بفئتي /فيا/ تي 3 (بات يطلق عليها حاليا تسمية تشالنجر) وتي 4 (أس أس في حاليا).

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن فتح باب التسجيل في باها قطر الدولي 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : حمد الطبية: 445 ألف جلسة علاج طبيعي عام 2023
التالى أخبار قطر : M7 يطلق برامج عامة ضمن معرض «قرن من الإبداع»