أخبار عاجلة

محليات قطر : سفير فنلندا لدى الدولة: زيارة سمو الأمير محطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي المتميز

محليات قطر : سفير فنلندا لدى الدولة: زيارة سمو الأمير محطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي المتميز
محليات قطر : سفير فنلندا لدى الدولة: زيارة سمو الأمير محطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي المتميز

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

16

04 سبتمبر 2024 , 08:02م
alsharq

الدوحة - قنا

أكد سعادة السيد بيكا فوتيلاينن سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى بلاده تشكل محطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي المتميز بين البلدين، خاصة هذا العام الذي نحتفل فيه بمرور خمسين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية.

وأشار سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إلى أنه من المتوقع خلال الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم، ما يعكس سعي البلدين لتعميق التعاون المشترك في العديد من المجالات لتحقيق المنفعة المتبادلة، وذكر أن من أبرز مذكرات التفاهم تلك المتعلقة بالوساطة في إحلال السلام، والاستثمارات، والتعاون الاقتصادي والتجاري في العديد من القطاعات، مثل التكنولوجيا، والتعليم، والأمن الغذائي، والسياحة، والإحصاء، والصحة.

ولفت إلى أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين البلدين، وأشار إلى زيادة عدد السياح بين البلدين، حيث تصل الخطوط الجوية الفنلندية حاليا إلى الدوحة ثلاث مرات يوميا من دول الشمال الأوروبي، مما يسلط الضوء على الشراكات السياسية والاقتصادية بين الجانبين.




وثمن سعادته الجهود والنتائج التي حققتها دولة قطر في مجال الوساطة من أجل السلام، معبرا عن تقدير بلاده لجهود قطر في هذا المجال خلال العقود الماضية، وهو ما يشجع على توقيع الاتفاق المرتقب، خلال الزيارة، لتعميق التعاون المتبادل بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم عقد مشاورات سياسية منتظمة في مايو الماضي في هلسنكي لتعزيز العمل في العديد من الأنشطة المشتركة.

وأوضح سعادة السيد بيكا فوتيلاينن سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة، أن العديد من الشركات الفنلندية تعمل في قطر في مجال الخدمات، معربا عن أمله أن تتزايد الاستثمارات القطرية في بلاده، حيث يرى أن هناك فرصا كبيرة لتقديم عروض ذات قيمة كبيرة ستفتح أبوابا وآفاقا واسعة لمزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وأفاد سعادته في ختام تصريحه بأن حوالي 300 فنلندي يعملون حاليا في قطر في مجالات مختلفة، معربا عن امتنانه للدعم المستمر الذي تحظى به الجالية الفنلندية في دولة قطر.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : سفير فنلندا لدى الدولة: زيارة سمو الأمير محطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي المتميز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : مؤشر بورصة قطر يغلق تداولاته على ارتفاع طفيف بنسبة 0.01 بالمئة
التالى محليات قطر : جامعة قطر تنظم ندوة ثقافية حول تأصيل ثقافة حوار الأديان بين الكوادر العلمية