أخبار عاجلة

محليات قطر : في الحفل السنوي لجامعة قطر.. الدفعة الثانية من طالبات التمريض ترتدي المعاطف البيضاء

محليات قطر : في الحفل السنوي لجامعة قطر.. الدفعة الثانية من طالبات التمريض ترتدي المعاطف البيضاء
محليات قطر : في الحفل السنوي لجامعة قطر.. الدفعة الثانية من طالبات التمريض ترتدي المعاطف البيضاء

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

34

04 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

الطالبات يرتدين المعاطف البيضاء

❖ الدوحة - الشرق

نظمت كلية التمريض في جامعة قطر الحفل السنوي لارتداء المعاطف البيضاء، وهو فعالية محورية تؤكد على المسؤوليات الأخلاقية لطلاب التمريض أثناء تأديتهم القسم الطبي والتزامهم تجاه رعاية المرضى والنزاهة المهنية. يأتي هذا الحدث كعلامة فارقة في مسيرة الطلاب، حيث يُحتفى بانتقالهم إلى المرحلة الدراسية التالية في تخصصهم التمريضي.

وشهد الحفل حضور الدكتورة ماجدة البنا، عميد كلية التمريض بجامعة قطر، إلى جانب أعضاء الهيئة التدريسية وشخصيات مرموقة من مؤسسة حمد الطبية وأهالي الطلاب. ويُعد هذا الحفل تقليداً متوارثاً لا يحتفي فقط بإنجازات الطلاب الأكاديمية، بل يعيد تأكيد التزامهم بالقيم الأساسية لمهنة التمريض مثل الصدق والممارسات الأخلاقية والعناية بالمريض. حيث تم تكريم 25 طالباً وطالبة هذا العام، بينهم طالب واحد، بارتداء معاطفهم البيضاء كرمز لاستعدادهم لتولي المسؤوليات التي تفرضها مهنة التمريض.




وأكدت الدكتورة ماجدة البنا، عميد كلية التمريض، على أهمية الحفل ودوره الكبير في تعزيز التزام الطلاب بالمهنة. وقالت، « في عام 2014، ومع الاعتراف بالدور الحاسم الذي يلعبه الممرضون في مجال الرعاية الصحية، قامت الجمعية الأمريكية لكليات التمريض ومؤسسة جولد بتوسيع تقليد حفل المعطف الأبيض ليشمل مهنة التمريض. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الحفل طقساً أساسياً في تعليم التمريض، حيث يبرز التزامنا بالرعاية الرحيمة، والتعاون، والرعاية الصحية المبنية على الأدلة. ويمثل هذا الحفل محطة هامة في رحلة طلاب التمريض، إذ يرمز ليس فقط إلى فصل جديد في تعليمهم، بل أيضاً إلى التزامهم بثقافة الالتزام والتميز.»

بدورها، تحدثت الدكتورة نوف الكواري، مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية التمريض بجامعة قطر، عن أهمية هذا الحدث للدفعة الثانية من الطلاب الذين يتوقع تخرجهم في عام 2027. وقالت: «فعاليتنا اليوم هي الثانية من نوعها في الكلية، وهي احتفال المعاطف البيضاء للدفعة الثانية من طالبات كلية التمريض. الدفعة الحالية تضم 24 طالبًا وطالبة، منهم طالب واحد.»

وأضافت: «اليوم، لدينا ضيفة شرف من مؤسسة حمد الطبية، وهي الأستاذة مريم المطوع، رئيسة التمريض، بالإضافة إلى عدد من الضيوف الآخرين. وهدف الفعالية هو تجهيز طلاب السنة الأولى الذين أنهوا السنة التحضيرية للانتقال إلى السنة الثانية، حيث يبدأون بالتدريب العملي في المستشفيات. نحن نقيم هذه الفعالية في بداية الفصل الدراسي للاحتفاء بهم وتحضيرهم لحياة التمريض الواقعية في المستشفيات.»

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : في الحفل السنوي لجامعة قطر.. الدفعة الثانية من طالبات التمريض ترتدي المعاطف البيضاء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : مزاد على 20 مسبحة كهرمان و32 رقما مميزا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية