أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : وزارة الصحة العامة تطلق الحملة الوطنية السنوية لصحة الفم 2024

أخبار قطر : وزارة الصحة العامة تطلق الحملة الوطنية السنوية لصحة الفم 2024
أخبار قطر : وزارة الصحة العامة تطلق الحملة الوطنية السنوية لصحة الفم 2024

الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:00 مساءً

نافذة على العالم - محليات

62

02 سبتمبر 2024 , 07:08م
alsharq

وزارة الصحة

الدوحة - قنا

 أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية الحملة الوطنية السنوية لصحة الفم 2024 والتي تستمر طيلة شهر سبتمبر الجاري، تحت شعار (أسنانك عنوان صحتك).

وقالت الوزارة إن المحور الرئيسي للحملة يتمثل في أهمية رعاية صحة الفم والأسنان لدى جميع أفراد المجتمع القطري، مشيرة إلى أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى جميع أفراد المجتمع مثل، الأطفال، والمراهقين، والبالغين، وكبار السن، وترسيخ مفهوم /فم سليم في جسم سليم/ وتغيير العادات السلبية التي تؤثر على صحة الفم والأسنان مثل (التدخين، واستهلاك الأغذية والمشروبات المليئة بالسكر) وزيادة الوعي حول أهمية العناية اليومية بصحة الفم.

وأضافت الوزارة أن الحملة تهدف أيضا للتشجيع على اتباع نظام غذائي صحي للحصول على فم وأسنان صحية عن طريق تخفيض نسبة السكر في الأغذية والمشروبات واتباع نظام غذائي صحي، بهدف تقليل نسبة التسوس لدى الأطفال.

وكشفت أن نسبة التسوس بين الأطفال في المسح الوطني لعام 2017 لعمر 4 إلى 8 سنوات بلغت 85 بالمئة تقريبا، فضلا عن تقليل انتشار أمراض الفم والأسنان، وتصحيح المفاهيم الخاطئة الخاصة بعناية صحة الفم والأسنان.




وتشارك في الحملة التي تنفذ للعام السادس على التوالي وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي والداخلية، وقطر للطاقة، ومستشفى القلب، ومركز رعاية كبار السن، وسدرة للطب، ومستشفى استر، والمستشفى الأهلي، والمستشفى التركي، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى العمادي، ومستشفى أمان، ومستشفى ذا فيو.

جدير بالذكر أن الحملة تعد جزءا من مخرجات اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان وتتضمن نشر مطبوعات توعوية تثقيفية عن صحة الفم والأسنان بشكل عام، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي لوزارة الصحة العامة والمنصات الاجتماعية لشركاء القطاع الصحي، بالإضافة إلى شاشات العرض في المداخل العامة للمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية، وذلك طوال شهر الفعالية.

كما تشمل الحملة إلقاء محاضرات توعوية افتراضية عن أهمية صحة الفم لجميع الوزارات والمؤسسات في الدولة لنشر الوعي والتثقيف عن صحة الفم، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع في دولة قطر عن طريق أطباء أسنان متخصصين من موظفي وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى نشر الوعي والتثقيف ببين طلاب المدارس عن أهمية العناية بصحة الفم.

وسيتم خلال الحملة تنظيم فعالية توعوية تستهدف جميع طلاب مؤسسة قطر في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري تحت شعار (أسنانك عنوان صحتك) وتستهدف الفعالية تعريف الطلاب بالحملة الوطنية لصحة الفم، وأهمية العناية بصحة الفم والأسنان عامة.

يذكر أن وزارة الصحة العامة بدأت منذ عام 2023 تنظيم ورش عمل توعوية تثقيفية مختلفة للكادر الطبي والطبي المساعد الذين يتواصلون بطريق مباشر أو غير مباشر مع كبار السن في القطاعين الحكومي والخاص، للتوعية بأهمية العناية بصحة فم كبار السن.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : وزارة الصحة العامة تطلق الحملة الوطنية السنوية لصحة الفم 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس مجلس السيادة الانتقالي يدعو إلى إعادة عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي
التالى أخبار قطر : دولة عربية تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة