أخبار قطر : الدحيل يفوز على السد بثلاثية ويشعل صراع اللقب

أخبار قطر : الدحيل يفوز على السد بثلاثية ويشعل صراع اللقب
أخبار قطر : الدحيل يفوز على السد بثلاثية ويشعل صراع اللقب

السبت 6 أبريل 2024 01:48 صباحاً

رياضة

112

06 أبريل 2024 , 12:48ص
alsharq

الدوحة - قنا

حقق الدحيل فوزا مستحقا على السد بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بينهما مساء اليوم، على استاد عبدالله بن خليفة في افتتاح منافسات الجولة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وسجل للدحيل كل من المعز علي في الدقيقة (43) والكيني مايكل أولونغا في الدقيقة (57) وسلطان البريك في الدقيقة (62)، فيما سجل هدف السد الوحيد أكرم عفيف في الدقيقة (45+2).

وعزز الدحيل مركزه السادس بعدما وصل إلى النقطة 25، لكنه في الوقت نفسه أشعل صراع لقب الدوري بعدما أوقف رصيد السد عند النقطة 43 في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن الغرافة الذي سيكون بإمكانه اللحاق بالسد في حال فوزه على أم صلال في المواجهة المقررة، بعد غد /الأحد/ في ذات الجولة.

وكان الدحيل المبادر بالهجوم في مطلع اللقاء، فارضا أفضلية واضحة على المجريات، مهددا مرمى السد في عديد المناسبات بدأها البرازيلي فيليبي كوتينهو بتسديدة قوية صدها الدفاع في الدقيقة الخامسة، قبل أن يرسل كريم بوضياف كرة طويلة أمام المرمى لم يحسن المعز علي استقبالها في الدقيقة السابعة.

وتواصلت محاولات الدحيل حتى كسب ركلة جزاء بعد إعثار تعرض له إسماعيل محمد من مدافع السد مصعب خضر، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد /VAR/ قبل احتساب الركلة أطاحها المعز علي بها فوق العارضة، مهدرا فرصة سانحة للتقدم بالنتيجة في الدقيقة 15.

وبدأ السد الدخول في أجواء المباراة بعد ثلث الساعة الأولى، فاستلم زمام الأمور رويدا رويدا، محدثا خطورة كبيرة على مرمى الدحيل بسيل من الفرص المتتالية، إذ سدد البرازيلي غيليرمي توريس كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 23، قبل أن يهدر بغداد بونجاح فرصة سانحة عندما وصلته عرضية أكرم عفيف أمام المرمى حولها برأسه لتمر بجوار القائم في الدقيقة 26، ثم عاد اللاعب نفسه ليواجه الحارس شهاب الليثي بعد تمريرة أكرم عفيف لكن الحارس أنقذ الموقف في الدقيقة 28، قبل أن يعاود الليثي التألق في صد انفراد الاكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة 30.




وتجاوز الدحيل أوقاتا حرجة بعد هيمنة منافسه على المجريات، فأعاد تنظيم الصفوف، وعاود محولاته الهجومية التي أثمرت عن هدف سجله البرازيلي فيليبي كوتينهو، لكن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 36، قبل أن ينطلق اسماعيل محمد من الجهة اليمنى ويحول كرة عرضية قابلها المعز علي بتسديدة زاحفة سكنت شباك السد، مسجلا هدف السبق في الدقيقة 43، ومعوضا ركلة الجزاء التي أهدرها من قبل.

وانتفض السد في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل الذي تحقق سريعا، عندما أرسل غونزالو بلاتا كرة عرضية حولها أكرم عفيف إلى الشباك معدلا الكفة في الدقيقة 45 +3 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وكرر الدحيل في الشوط الثاني ما فعله في مطلع اللقاء، فانطلق نحو الهجوم معولا على التحولات الخاطفة التي أثمرت عن هدف التقدم عندما قاد المعز علي هجمة مرتدة منسقة قبل أن يمرر للبديل خالد محمد الذي ترك الكرة لزميله الكيني مايكل أولونغا الذي لم يجد عناء في ايداعها الشباك، معيدا الأسبقية لفريقه في الدقيقة 57.

ولم يكد يستفيق السد من صدمة التأخر حتى عاجله الدحيل بهدف ثالث وبذات سلاح المرتدات السريعة، عندما أرسل مايكل أولونغا كرة عرضية وصلت للمدافع المتقدم سلطان البريك، سددها قوية لم يقو الحارس مشعل برشم على منعها من دخول الشباك، معززا تقدم الدحيل بهدف ثالث في الدقيقة 62.

وحاول السد إظهار ردة فعل سريعة من أجل تدارك التأخر المزدوج، فرمى بثقله الهجومي بعد تغيرات أجراها المدرب وسام رزق، فكاد بغداد بونجاح أن يقلص الفارق عندما وصلته عرضية أكرم عفيف داخل المنطقة، لكن رأسيته مرت بجوار القائم في الدقيقة 70، قبل أن تعلو تسديدة البرازيلي غيليرمي توريس فوق العارضة في الدقيقة 72.

وتعامل الدحيل مع الضغط الهجومي للسد بطريقة مثالية، بعدما تراجع الى المواقع الخلفية بغية الحفاظ على النتيجة، دون أن يتخلى عن المباغتة الهجومية عبر هجمات مرتدة سريعة.

ولم تفلح محاولات السد في تغيير النتيجة، في وقت صمد فيه الدحيل في النواحي الدفاعية، محافظا على انتصاره الثمين الذي استعاد بهد الثقة بعد فترة من النتائج غير المرضية، مشعلا في الوقت نفسه صراع اللقب بعدما منح الفرصة للغرافة باللحاق بالمتصدر السد قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الدحيل يفوز على السد بثلاثية ويشعل صراع اللقب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية