أخبار عاجلة
نصائح لتخفيف ألم السرة أثناء الحمل.. طبيبة تقدم -
الصين.. إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي -

محليات قطر : مشاريع إبداعية لرائدات الأعمال بمهرجان «جمان» الرمضاني

محليات قطر : مشاريع إبداعية لرائدات الأعمال بمهرجان «جمان» الرمضاني
محليات قطر : مشاريع إبداعية لرائدات الأعمال بمهرجان «جمان» الرمضاني

الاثنين 18 مارس 2024 07:13 صباحاً

محليات

16

18 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب انطلق الخميس الماضي، «مهرجان الدانة الرمضاني (جمان)»، بحديقة السلطة الجديدة والذي ينظمه مركز الدانة للفتيات في الفترة من 14 مارس حتى 5 ابريل المقبل وذلك بحضور ومشاركة السادة إدارة المركز وعدد من الموظفات.

واشتمل الافتتاح على حلقة نقاشية توعوية بمشاركة الشرطة المجتمعية، ومركز وفاق بالإضافة الى عدد من منتسبات مركز الدانة.

وفي هذا المهرجان أيضا تتعرف رائدات الأعمال على مختلف المشاريع الإبداعية، الممزوجة بالهوية القطرية وسيتم التعرف على العروض التراثية على المسرح والاهازيج المختلفة بمشاركة الأطفال، وتقديم أشهى وأجمل الأطعمة القطرية.واوضحت السيدة وضحى الجبر - مديرة مركز الدانة للفتيات - أن الهدف الأساسي من المهرجان هو تشجيع وتمكين رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع المنزلية المتوسطة والصغيرة في ممارسة أعمالهم.

وأشارت إلى أن المهرجان يعتبر فرصة حقيقية لعرض وبيع منتجات هؤلاء الرائدات وبشكل مباشر.وقالت ان مركز الدانة يعتبر من المراكز التي تسعى إلى إعداد جيل واع وطموح ومتطلع وقادر على تبني المشاريع والمبادرات الإبداعية التي تخدم الهوية القطرية وتعزز المسؤولية المجتمعية.واضافت السيدة حصة الخويطر - مسئولة العلاقات العامة والمشرفة على المهرجان ان مثل هذه الفعاليات تعمل على إعطاء رائدات الاعمال فرصة لإثبات كفاءتهم وتحمل مسؤوليتهن تجاه المجتمع واستثمار قدراتهن ومواهبهن في بناء جيل متطلع قادر على مواجهة التحديات.




واعتبرت السيدة ام محمد ان مشاركتها في مهرجان الدانة الرمضاني يشكل لها فرصة كبيرة لعرض منتجاتها المختلفة وقالت إنها قدمت مع والدتها عبر هذا المهرجان الرمضاني العديد من المأكولات الشعبية كالحلويات والسلطات والفطائر كما أنها عملت على تعليم الزوار كيفية صناعة الفلافل وتعلم الطبخ.

وقالت ان هذه اول مشاركة لهن في مثل هذه المهرجانات ووصفتها بالتجربة الناجحة من خلال توافد الاسر وقالت نريد ان يعرف الجميع منتجاتنا.كما اوضحت صاحبة (منتجات الخود) من خلال مهرجان جمان أنها قامت بعرض منتجات تجميل طبيعية وبأسعار رمزية.ووصفت هذه المهرجانات بأنها تشجع الفتيات القطريات ورائدات الأعمال في عرض مشاريعهن وأعمالهن الخاصة واكدت أن هناك تفاعلا كبيرا من قبل الزوار مع معظم المعروضات والمنتجات المختلفة. واشادت بجهود مركز الدانة في هذا الخصوص ووصفت التجربة بالرائعة.

واكدت ام رغد أن مشاركتها في المهرجان جاءت لحبها الكبير للإبداع والابتكار واشارت الى أنها عرضت مجموعة من الاكسسوارات والاكواب من تصاميمها الخاصة وقد سبق وان شاركت في مهرجانات اخرى مماثلة. ولكن ما يميز مهرجان الدانة الرمضاني أن تنظيمه جاء في جو أسري بهيج جمع العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة تحت سقف واحد وأن هذا يعتبر فرصة للتعارف وتبادل الآراء والثقافات.

وأضافت السيدة هيا النعيمي صاحبة مشروع ماجيك وينقز ان مهرجان جمان جمعنا كرائدات اعمال تحت سقف واحد ونحن نعرض منتجاتنا بكل ثقة وقالت هذه اول مشاركة لي وكانت تجربة ناجحة حيث قمت بعرض دفاتر واكواب وشموع كتبت عليها بعض العبارات التحفيزية التي تزيد من ثقة الفتيات بأنفسهن وبأسعار زهيدة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مشاريع إبداعية لرائدات الأعمال بمهرجان «جمان» الرمضاني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر :  على هامش زيارة سمو الأمير.. قطر والسويد توقعان على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي
التالى أخبار قطر : سمو الأمير يغادر السويد متوجها إلى النرويج