أخبار عاجلة

أخبار قطر : 145 مشروعاً للهلال الأحمر القطري في 18 دولة

أخبار قطر : 145 مشروعاً للهلال الأحمر القطري في 18 دولة
أخبار قطر : 145 مشروعاً للهلال الأحمر القطري في 18 دولة

السبت 16 مارس 2024 11:41 مساءً

محليات

38

تشمل قطاعات الغذاء والإيواء والمياه وكسب العيش والتعليم والصحة
17 مارس 2024 , 12:16ص
alsharq

الهلال الأحمر القطري

الدوحة - قنا

قال الهلال الأحمر القطري إنه يسعى إلى تنفيذ خطة تشمل 145 مشروعا متنوعا في قطاعات الغذاء، والإيواء، والمياه والإصحاح، وكسب العيش، والتعليم، والدعم النفسي، والصحة، والقوافل الطبية في 18 دولة ضمن حملته لشهر رمضان 1445هـ وبعده، وتستمر حتى نهاية العام الجاري.

ونوه الهلال الأحمر القطري في تقرير اليوم إلى أن الحملة تستهدف جمع التبرعات من زكاة وصدقات المحسنين بالدولة والاستفادة منها في تنفيذ سلسلة من المشاريع الإنسانية والتنموية لصالح 1.6 مليون إنسان حول العالم أثناء وبعد الشهر المبارك ، من خلال مكاتبه وبعثاته الخارجية، بالتنسيق مع الجمعيات الوطنية في البلدان المستهدفة.




وبين أن من المبادرات الخيرية المصاحبة للحملة ويتم تنفيذها في البلدان الفقيرة، مشروع إفطار صائم، الذي يتم من خلاله توزيع سلال غذائية متكاملة من غالب قوت أهل البلد لصالح أكثر من 234 ألف مستفيد من الأسر المحتاجة ، لمساعدتها على توفير مكونات وجبات الإفطار والسحور طوال شهر رمضان، إلى جانب مشروع زكاة الفطر، وكسوة العيد، ومشاريع الأمن الغذائي ، مع الحرص على إيصال تلك المساعدات إلى مستحقيها قبل وقت كاف من الشهر الفضيل.

وذكر أنه على الصعيد الداخلي يقوم قطاع التطوع والتنمية المحلية التابع له بتنفيذ مختلف البرامج والمشاريع التنموية والاجتماعية والتطوعية لصالح الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، من خلال أقسام التطوع والتنمية المجتمعية والرعاية المجتمعية بالتنسيق مع الإدارات والأقسام الأخرى به للاستعانة بجهود المتطوعين من الجنسين.

وخصص الهلال الأحمر القطري عدة طرق ووسائل للتبرع لمساعدة أهل البر والإحسان بالدولة على إخراج صدقاتهم وزكاة مالهم في هذا الشهر المبارك.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : 145 مشروعاً للهلال الأحمر القطري في 18 دولة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الهلال الأحمر يفتتح معرضا تضامنيا مع غزة
التالى محليات قطر : "لنرسم البسمة" حملة لدعم الأطفال متحدي السرطان