أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : الإسباني مارتن بطلا لسباق سبرينت ضمن جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

أخبار قطر : الإسباني مارتن بطلا لسباق سبرينت ضمن جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي
أخبار قطر : الإسباني مارتن بطلا لسباق سبرينت ضمن جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

السبت 9 مارس 2024 11:32 مساءً

رياضة محلية

2

10 مارس 2024 , 12:28ص
alsharq

الدوحة - قنا

 أحرز الإسباني خورخي مارتين لقب سباق /سبرينت/ ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية، التي تشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الخامسة والسبعين من بطولة العالم للدراجات النارية للموتوجي بي للموسم 2024، والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة، وتختتم منافساتها غدا /الأحد/ وسط مشاركة أبرز دراجي العالم.

والفوز هو الثاني لمارتين في سباق /سبرينت/ الذي يقام في قطر للمرة الثانية ضمن جائزة قطر الكبرى، حيث احتل المركز الأول بعدما قطع مسافة السباق المكون من 11 لفة ولمسافة 59.18 كيلو مترا في زمن قدره 20.41.287 دقيقة.

وتفوق الدراج الإسباني، صاحب المركز الثاني في بطولة العالم الموسم الماضي، بفارق 0.548 ثانية عن أقرب منافسيه الجنوب إفريقي براد بيندر دراج فريق /ريد بول كي تي أم/، صاحب المركز الثاني.

وحل الدراجان الإسباني أليكس إسبارجارو دراج فريق /أبريليا/، والإيطالي فرانشيسكو باجنايا دراج فريق /دوكاتي/، حامل لقب بطولة العالم الموسم الماضي، المركزين الثالث والرابع بفارق 0.729 ثانية و1.625 ثانية، على التوالي عن المتصدر.

وأكمل الإسباني مارك ماركيز بطل العالم ثماني مرات، دراج فريق /هوندا/، قائمة المراكز الخمسة الأولى، وبفارق 1.872 ثانية عن مارتن صاحب المركز الأول.

وحل الدراجون الإيطالي إنيا باستيانيني دراج فريق /دوكاتي لينوفو/، والإسباني إليكس ماركيز دراج فريق / جريسيني ريسينغ/، والإسباني بيدرو أكوستا دراج فريق /رد بول كي تي أم/، والإسباني مافيريك فينياليس دراج فريق /ابريليا/، والأسترالي جاك ميلر دراج فريق /ريد بول كي تي أم/ في المراكز من السادس وحتى العاشر تواليا.




وبانتهاء سباق /سبيرنت/ تصدر الإسباني خورخي مارتين صدارة الترتيب العام للدراجين في بطولة العالم قبل انطلاق السباق الرئيسي، يوم غد الأحد، وذلك بعدما حصل على 12 نقطة، فيما جاء الجنوب إفريقي براد بيندر في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما حل الدراج الإسباني أليكس إسبارجارو المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

واحتل الإيطالي فرانشيسكو باجنايا المركز الرابع برصيد 6 نقاط، يليه الإسباني مارك ماركيز المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وحصل الايطالي إنيا باستيانيني على المركز السادس برصيد 4 نقاط، فيما جاء الإسباني إليكس ماركيز في المركز السابع برصيد 3 نقاط، والإسباني بيدرو أكوستا في المركز الثامن برصيد نقطتين، وأخيرا الإسباني مافيريك فينياليس في المركز التاسع برصيد نقطة واحدة.

وأعرب الدراج الإسباني خورخي مارتين عن سعادته بتحقيق لقب سباق /سبرينت/ أول سباقات السرعة في بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي هذا الموسم، معتبرا أن هذا الفوز سيكون بمثابة الدافع الكبير له للمنافسة على لقب السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى، يوم غد الأحد، وكذلك للمنافسة على اللقب العالمي.

وقال مارتين، في تصريح صحفي: "أنا سعيد بحصد لقب /سبرينت/ للمرة الثانية تواليا على حلبة لوسيل الدولية، خاصة أن هذه المرة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم، والتي تجذب أنظار كل العالم".

وأوضح أن السباق كان صعبا للغاية في ظل تقارب التوقيتات الزمنية مع منافسيه، لافتا إلى أنه قام بعمل كبير من أجل الفوز وحصد أول 12 نقطة في بطولة العالم، مؤكدا سعيه للمواصلة على نفس الوتيرة في السباق الرئيسي من أجل تحقيق الفوز أيضا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الإسباني مارتن بطلا لسباق سبرينت ضمن جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية